. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الادبيه > منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر

منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2011, 10:50 PM   #1

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :Zork Nemesis غير متواجد حالياً
 

افتراضي من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر





حكاية مصر
" عندما يخرج 85 مليون شخص من خير أجناد الأرض يطالبون برأسك فلا تخف .. بل لك أن تفخر يا صديقي .. وأنا الذي كنت أظن أنني الطاغية الأكبر في هذا العالم ... التوقيع : أدولف هتلر "
كنا جلوسا في مصر مع جدي ... إنه عيد ميلاده السبعين .. نعم قد كبر في السن .. ها نحن الآن على أعتاب عام 2056 .. كنا في الشرفة متحلقين حوله وهو ينظر إلى ميدان كبير من ميادين مصر يدعى ميدان الشهداء .. كان ينظر في شرود غريب .. ثم ابتسم ..

فجأة سأله أخي الصغير ذو العشر سنوات بلهجة طفولية :
- ما قصة ذلك التمثال هناك يا جدي ؟
خرج جدي من شروده ونظر لتمثال كبير في منتصف ميدان الشهداء يصور أسودا تلتهم حيوان له رأس إنسان يبدو مألوفا .. ثم قال لأخي في شرود :
- هذا تصوير لما حدث هنا في هذه البلد منذ أكثر من أربعين سنة
- وماذا حدث يا جدي ؟
- تحررت مصر من عائلة من الخنازير كانت تحكمها .. وهذا الذي تأكله الأسود هو زعيم تلك الخنازير
- من هو ؟
- اسمه مبارك .. ربما قرأت عنه في مادة التاريخ في المدرسة .. إنه الرئيس العربي الوحيد الذي قبض عليه شعبه .

هناك يا ولدي في ذلك الميدان الكبير كنت أقف وسط أكثر من مليون إنسان .. في منتصف شتاء مصر القارس .. لكن هذا التجمع الرهيب كان يبث دفئا رهيبا في جسدي و روحي ولا زالل يبث هذا الدفء في أوصالي حتى هذه اللحظة .. ذلك الميدان كان له اسم آخر في ذلك الوقت .. كانوا يسمونه ميدان التحرير .. ولأن مصر في ذلك الزمن فقدت فيه الكثير من أبنائها و هم يهتفون باسمها ، سماه الناس ميدان الشهداء .

لو كنت وسط خمسة من أصدقائك وعزمتم على الذهاب معا بحزم لتحريك شيء ما فأنت ستشعر بالقوة .. ولو ارتفع هذا العدد لعشرة سترتفع تلك القوة في نفسك فيهيأ إليك أنه بإمكانكم تحريك المريخ .. أنا يا ولدي لم اكن وسط خمسة أو عشرة .. لقد كنت و سط مليون رجل مصري .. وقد عزمنا كلنا على تحريك جبل من الخنازير أطبق على بلادنا فطواها و جعلها غير صالحة للاستخدام .
وما أوقد جذوة من الدفء أحاطت بجسدي من كل مكان أن من كان يقود تظاهراتنا تلك أهم رجالات مصر .. أنزه رجال السياسية و وأعظم رجال الدين و أرقى رجال الفن .. كنت ترى رجلا من الإخوان المسلمين يمسك بيد رجل مسيحي ويهتفون بأعلى صوتهم .. شباب و فتيات .. مثقفون و أميون و فلاحون .. فقراء و أغنياء و متوسطون .. أي نظام هذا الذي كرهته كل فئات و مستويات الشعب بلا استثناء ؟

لم يكن نظاما يا ولدي كان مزرعة من الخنازير كلما مات منهم واحد بعد أن شبع ، ولد عشرة صغار جائعين .. يأخذون عرقنا و يحولونه خمرا يلقونه على أجساد عاهراتهم .. الأمر بدا وكأن هناك رجال من الأغنياء يأمرون كلابهم في كل ليلة بالنزول وجمع أموال الفقراء . كان هذا أسهل عليهم و أكثر ربحا من أي طريق ربحي أخر مشروع أو محرم .. لديهم أكثر من خمسين مليون إنسان فقير يمدونهم بالمال .. ما حاجتهم لطرق الربح الأخرى السخيفة ؟

وفي ذات ليلة يا ولدي وبعد أن كظم الشعب غيظه لأكثر من ربع قرن من الزمان ، انفجرت عروقهم واتسعت عيونهم و امتلأت قلوبهم بالغضب و السخط .. وخرجوا إلى الشوارع يهتفون بصوت رجل واحد .. رجل مقهور واحد .. في ثلاثين عاما يا ولدي هي فترة حكم عائلة الخنازير تضاعفت ديون مصر أكثر من عشر مرات .. ليس هذا فحسب و إنما وجدنا أن العائلات الخنزيرية تنجذب إلى بعضها البعض و تساعد بعضها بعضا .. فمن كانوا يحكمونا منهم في مصر أصبحوا يعاونون الخنازير الإسرائيليلة و الأمريكية على نهب أموال و أعراض عرب أخرين .. حتى أصبحنا نمشي وسط العرب منكسي رؤوسنا من العار الذي ألحقوه بنا بعد أن كان المصري يرفع رأسه وسط الدنيا و يقول تعالوا انظروا ماذا فعلت بلدي ... تعالوا انظروا إلى مصر .

فلما رأى الخنازير أنهم في خطر و أن الشعب المصري كله يريد محاكمتهم و ليس فقط رحيلهم بدأت أرواحهم الخبيثة تخرج رائحتها القذرة .. أمروا الشرطة للتصدي للشعب و قتل صوته .. و أتت الشرطة بالهراوات و القنابل المسيلة للدموع و الرصاصات المطاطية أمام شعب أعزل لا يمكلك سوى أصابعه .. فكاد الشعب أن يأكلهم .. حتى كانوا يتراجعون بعرباتهم المصفحة و دروعهم أمام الشعب الغاضب في مشهد لن ينساه بشري .

وحدثت مواجهة بين الطرفين على جسر قصر النيل .. ونزل وقت صلاة العصر .. فوقف بعض الشباب وسط المظاهرة يصلون .. وواصلت الشرطة وو عرباتها المصفحة رش المياه على الشباب واقتربت حتى التصقت بالمصلين ليكون رشاش الماء عليهم في أقوى حالاته .. ولم يتزحزح الشباب المصلين .. وبعد أ أنهوا صلاتهم رأيناهم قاموا قومة رجل واحد دفعوا السيارات المصفحة فتحركت إلى الوراء و وتحركت معها جموع الشرطة إلى الوراء حتى عبر الشعب وخلفوا جهازا كاملا مهزوما من أجهزة الدولة .. في تلك الليلة هربت الشرطة و اعتزلت العمل .. وبقى الشعب المجروح بانتظار المعركة القادمة .

فقرر رئيس الخنازير إلقاء بيان ظن الناس معه أنه استجاب لهم ... لكنهم فوجئوا بأنه عزل الخنازير العجائز الشبعانين و عين خنازيرا آخرين جائعين .. وهنا اشتد غضب الشعب و نزلوا بأكثف مما فعلوا في المرة الآولى ... في نفس الوقت التي صدق فيه الخنزير نفسه و عرض صورته وهو يتعاقد مع الخنازير الجائعة السعيدة .

ثم رأى الخنازير أنهم في خطر أكبر فأمروا الشرطة بإخلاء سبيل المجرمين في السجون ليفيضوا بكل حرمانهم و إجرامهم على الشعب الأعزل ... وكانت هذه ضربة قوية هزت أوصال الشعب سويعات قليلة .. نهب فيها المجرمين المحلات و البيوت و ضربوا الرجال و اغتصبوا النساء .. والشرطة تلعب في أظافرها .. هنا نزل شباب مصر .. كل مجموعة شباب يسكنون حيا نزلوا وقفوا أمام البيوت و المحال ومعهم أسلحة منزلية بدائية .. وفي اليوم التالي كان معظم المجرمين مقبوضا عليهم و سلمهم الشعب للجيش الذي وقف في صف الشعب لحمايتهم و حماية ممتلكاتهم . بعد أن كان المجرم القاتل المحترف المسجل خطر يمشي بنظرة مخيفة ليروع الناس أصبح يمشي مندسا كالقط خائفا أن يراه أحد شباب مصر فيضربه بعصا المطبخ ... وانتصر الشعب في هذه الجولة أيضا .

لم يعقد الشعب لجانا لحماية الممتلكات فقط .. بل عقد لجانا لتنظيم المرور .. و لجان لتفتيش السيارات .. و لجان لتنظيف الشوارع من المياه التي كانت الشرطة تهدرها بغزارة ... نظم الشعب حركة حضارية لها أساس يعود إلى أكثر من سبعة آلاف سنة ... وعم الأمان رغم أظافر الشرطة و أحس المصري أنه مصري .. وشعر الناس بمعنى كلمة مصر .. و الكبار الذين كانوا ينتقدون الشباب المتهور عرفوا الآن كيف ينتقدون أنفسهم .

لكن شيئا لم يتغير .. وبقت عائلة الخنازير تصدر الروائح الكريهة ... فقرر الشعب أن ينزلوا في مظاهرات مليونية في جميع المحافظات .. أي أن ينزل مليون شخص في كل محافظة يتحدثون بصوت واحد ... ربما يكون الخنزير الأعظم يظن أن المليون الذين تظاهروا هم مجرد عينة متمردة من الثمانين مليون ... فلنتحدث بالملايين إذن .

حقق اليوم الآول من المظاهرات المليونية ما بقارب العشرة ملايين متظاهر .. و أرسل الخنازير مندوبا عنهم للتفاوض فرفض الشعب و أصر على إسقاط الرئيس الكبير .... وعادت الشرطة مرة أخرى للساحة باحترام و حاولت الاصطلاح مع الشعب الذين رفض معظمهم أي مساعدات من الشرطة في الحفاظ على الأمن .

في اليوم الثاني قل عدد المتظاهرين عن العشرة ملايين قليلا و نزلت قرارات وزارية في جميع الوزارات بأن من يتغيب عن عمله الحكومي يوما واحدا بدون عذر مقبول سيتم رفده من العمل نهائيا ... في محاولة عقيمة لإيقاف المظاهرات ... في المقابل وكرد من المتظاهرين ظهر المئات يحضرون المظاهرة باكفانهم .. إما الموت و إما النصر .. كعلامة على أن حياتهم الغالية نفسها تهون أمام هدفهم الأسمى .. الحرية .

وفي اليوم الثالث من المظاهرات المليونية وصل عدد المتظاهرين في مصر إلى خمسة عشر مليونا أو يزيدون .. ولم يحصل الشعب المصري على مطالبه بعد ولا على جزء منها ... لازال الخنزير يظن أن هذه نسبة بسيطة من الكل .. لم يحسب عقله العجوز ذو التسعين عاما أن الثمانين مليون هؤلاء منهم خمسين على الأقل ما بين نساء و أطفال و عجائز و مرضى ومعوقين . في نهاية اليوم أعلن المتظاهرين أن الغد هو يوم الرحيل .. يوم قيامة مبارك .. وكان يوافق يوم جمعة .

وأتى الجمعة.. وقرر الشعب التحول من السلم إلى الحرب مهما كان الثمن .. قرروا أن يحصلوا على حريتهم بأنفسهم لا أن يتفضل أحد عليهم ويعطيهم حريتهم .. وكان واضحا أن هناك مذبحة ستحدث ... وتوقع الجميع أن دماء كثيرة ستراق في مصر هذا اليوم .

لكن ما فعله الشعب في جمعة الرحيل كان مفاجأة نوعا ما .. توقع الجميع تجمهرا أمام القصر الجمهوري أو أي من المواقع الهامة .. إلا أن الشعب بعد صلاة الجمعة اتجه إلى ميدان التحرير كالعادة .. وتجمهر هناك في الميدان وما حوله من الضواحي ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص ... يماثلهم ملايين آخرين في باقي محافظات مصر .... ثم أعلن المتظاهرون إعلانا غريبا .

أعلن المتظاهرون أنهم نظموا مكافأة قدرها خمسة ملايين جنيه مصري لمن يقتل الرئيس مبارك .. ومكافأة قدرها عشرة ملايين جنيه مصري لمن يقبض عليه حيا للمحاكمة العسكرية ..و أن هذه المكافأة سيعطونها بأنفسهم من اموالهم لمن يحقق هذا الهدف خفيرا كان أو وزيرا ... مدنيا كان أم عسكريا ... كانت حركة غريبة جدا .. أشبه برسالة للرجال حول الرئيس .

بهذا أصبح الخنزير الكبير كالفأر .. لا يثق سوى في نفسه ... فليس أسهل على أي واحد ممن حوله الآن أن يحقق هدف الشعب و ينعم لبقية حياته في الملايين .. ليس هذا فقط بل إنه سيكون بطلا مصريا قوميا ... كان الإغراء قويا نوعا ما وليس من السهل مقاومته ... و أصبح العقل ذو التسعين عاما يفكر في الخلاص .

ولما غربت شمس ذلك اليوم يا ولدي تحقق الهدف العظيم .. و تحرر العالم العربي .. و سقطت عائلة الخنازير .. وبدت مصر في أعيننا و كأنها مولودة جديدة غاية في الجمال .. لقد قبضت في ذلك اليوم مجموعة من الأفراد على الرئيس مبارك حيا وقدموه للمحاكمة العسكرية ... ووفى المتظاهرون بوعدهم .. جمعوا بالفعل عشرة ملايين جنيه من بعضهم البعض .. كان الأمر يسيرا و هم لديهم ثمانين مليونا يكرهون عائلة الخنازير .

ظهر مشروع مثل جنيه من كل متظاهر وتم جمع أكثر من عشرين مليونا .. وتقرر جعل العشرة الباقية من أجل البلد ووضع جزء منها لعمل التمثال الذي تراه أمامك الآن يا ولدي .

لقد ضرب شعب مصر للعالم يا ولدي أنهم شعب راق متحضر جدا .. وليسوا همجا .. و قد تعلمت منا شعوب العالم معنى كلمة حضارة .. و لك أن تتخيل يا ولدي كيف أصبحت مصر بعد ذلك اليوم ... لقد تقدمت الخنازير للمحاكمة العسكرية و اختار الشعب من يريد .. ونمت مصر كما لم تنم في تاريخها .. و كما لم تنم دولة عربية أخرى . وارتعب كل طاغية في العالم مما حدث من شعب مصر .. مصر الجميلة التي تراها الآن يا ولدي هي نتيجة ذلك اليوم وحده .. إن للحرية طعم جميل يا ولدي ..

هنا انتهى جدي من سرده للقصة .. لقد صارت مصر الآن هي أوروبا العالم العربي ... لا تنازعها في ذلك دولة عربية اخرى ... نحن نعيش الآن في عز و فخر بسببكم أنتم ... وياليتكم ترون مصر الآن .. إن مصر تشكركم و التاريخ يشكركم يا رجال مصر .


من مواضيع Zork Nemesis :

0 من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية رأس فاطمة
0 من حكايات زورك نيميسيس .. حكايتي مع الجن
0 من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية صرخة الرعب
0 من حكايات زورك نيميسيس .. حسناوات بعد منتصف الليل
0 من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر

  رد مع اقتباس
قديم 02-01-2011, 11:14 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ليس لي شبيه غير متواجد حالياً
 

Q (20) رد: من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر


حروف ليست كاي حروف

وكلمات ليست كاي كلمات

فقد سطرت الاحداث لحظة لحظة

وختمتها

بحقيقة يعرفها الجميع منذ الازل

الحضارة المصرية

بلد الشموخ و الكرامة و العزة

و الآباء و قوة الارادة و الرقي المجتمعي بكل صوره

فليعش الاسود

و ليدم زئير قلمك يا ملك التميز

تستحق سماء من النجوم ولكننا لا نملك سوى 5

اختك

ليس لي شبيه



من مواضيع ليس لي شبيه :

0 خدمة الهواتف المحمولة والإنترنت متوقفة بشكل شبه كامل في مصر
0 هل ستاخذه شعارا لحياتك..أم أنك لا تجرأ على ذلك..لصريحين فقط
0 فلسفة امريكية رباعية الابعاد
0 إدارات محلية لتسيير المدن بليبيا
0 حياة و ديوان الشاعر ..محمود سامي البارودي

  رد مع اقتباس
قديم 02-04-2011, 09:01 PM   #3

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية ياسمين الخالد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الخالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر


طرح رائع وجميل
وتصوير جميل لكل الآحداث
وتصور اكثر من رائع للمستقبل المصرى المشرق
جزاك الله خيراااا


التوقيع




يامصر... ياقبلة العشاق ياوطنى
كا الآمانى مضت وبقيت لى سندى
فى القلب نبض وفى الآعماق أغنية
مهما رحلت سيبقى القلب فى بلدى


من مواضيع ياسمين الخالد :

0 حبك لايحتاج لبرهان
0 المطبخ اللبنانى
0 قصة أسلام سعد أبن أبى وقاص رضى الله عنة
0 نكت دمار .... مبارك وعيلتة ههههههههه
0 أرجع لقلبى المشتاق......

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية السد Zork Nemesis منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية 6 02-11-2011 01:29 AM
من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية رجل الظلام Zork Nemesis منتدى القصص الواقعيه 2 08-30-2010 04:07 AM
من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية بو Zork Nemesis منتدى القصص الواقعيه 4 08-27-2010 04:07 AM
من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية ألفت Zork Nemesis منتدى القصص الواقعيه 0 06-02-2010 02:53 PM
من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية الباليرينا Zork Nemesis منتدى القصص الواقعيه 2 05-05-2010 07:55 PM

انت الان في منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية تتصفح

من حكايات زورك نيميسيس .. حكاية مصر

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:12 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.