. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2011, 11:23 AM   #1

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :االزمرده غير متواجد حالياً
 

افتراضي اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟


اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟

الدكتور حسام أبو فرسخ/ استشارى فى تشخيص الأمراض وعلم الخلايا المرضية
عمان- الأردن
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
لكى يتم الحمل الطبيعى يجب أن يتمتع الرجل والمرأة بوضعين طبيعين . ففحص الحيوانات المنوية الطبيعى للرجل يجب أن يكون طبيعيا فى عدد وشكل وحركة الحيوانات المنوية وفى لزوجة السائل المنوى. ويكون الفحص بعد امتناع الرجل عن ممارسة الجنس لمدة 3 أيام. وعند فحص العينة يجب أن تعطى العينة مدة نصف ساعة قبل فحصها. خلال هذه الفترة تتحول عينة السائل من الحالة اللزجة الى الحالة الغير لزجة. فان لم تقل اللزوجة بعد مرور نصف ساعة دل ذلك على أن لزوجة السائل المنوى عالية وهذا يعيق حركة الحيوانات المنوية ووصولها الى البويضة داخل قناة فالوب. أما عدد الحيوانات المنوية الطبيعى فهو بين 20 مليون الى 300 مليون لكل ملم. والحركة الطبيعية تكون 30% فما فوق من عدد الحيوانات المنوية. وتقسم الحركة الى أربعة أقسام: متحرك بسرعة الى الأمام ، متحرك بسرعة على شكل دائرى،، متحرك ببطىء الى الأمام، ومتحرك ببطء على شكل دائرى (أو عديم الحركة). النوعين الأول والثانى يجب أن يمثلا 30% فما فوق. وشكل الحيوانات المنوية مهم فى التلقيح الطبيعى. فيجب أن يكون الشكل الطبيعى يمثل حوالى 20-30% من الحيوانات المنوية. أما المرأة الطبيعية فيجب أن تكون هرموناتها متناسقة ولاتعانى من كسل فى المبايض أو تكيس. وعادة ما يفحص هرمون LH& FSH فى ثالث يوم من الدورة. كما ان درجة الحموضة فى المهبل الطبيعى تكون قليلة الحموضة. فان زادت الحموضة أو زادت قلوية المهبل عن معدل معين فان ذلك قد يمنع الحمل. فى حالة كان هناك أمور غير طبيعية عند الزوج فى واحد من الأمور الأربعة التالية: عدد الحيوانات المنوية، حركتها، أو شكلها أو فى لزوجة السائل المنوى ، أو أمورا غير طبيعية عند الزوجة أو أن كان الزوجين يرغبان فى نوع معين من الجنس (ذكر أو أنثى)، فان التلقيح الصناعى هو الحل.

فما هو التلقيح الصناعى وماهى اسباب اللجوء اليه؟ وما الفرق بينه وبين عملية طفل الانبوب؟
التلقيح الصناعى وهو مختلف عن عملية طفل الانبوب. ففى هذه العملية نأخذ عينات المنى من الزوج ونعالجها بتنظيفها من الشوائب وتركيزعدد الحيوانات المنوية ومعالجتها تكون بمواد مغذية ومنشطة وحقنها مرة ثانية فى رحم الزوجة. ويحضر الزوجين بطرق خاصة قبل بدء بالعملية. فالرجل يجب أن يمتنع عن ممارسة الجنس لمدة لاتقل عن ثلاثة أيام من اعطاء عينة المنى وذلك لزيادة عدد الحيوانات المنوية قدر الامكان. وتحضر الزوجة بتحفيز مبيض الزوجة بأدوية خاصة لانتاج عدة بويضات مما يزيد من خصوبة المرأة. وتحقن الحيوانات المنوية فى رحم المرأة فى وقت معين من الدورة تكون البويضات قد خرجت للتو من المبيض.

مما يتبين، ينصح بعملية التلقيح الصناعى فى الحالات التالية:
1- ان كان عدد الحيوانات المنوية عند الرجل يقل عن 20 مليون ولكنه يزيد عن 6 مليون.
2- ان كان عدد الحيوانات المنوية أكثر من 20 مليون ولكن نسبة الحيوانات المنوية المتحركة أقل من 30%
3- ان كانت أشكال الحيوانات المنوية الطبيعية قليلة ( أقل من 20%)
4- ان كانت لزوجة السائل المنوى عالية
5- ان كانت المرأة تعانى من حالة تكيس المبايض أو اضطراب فى الهرمونات الأنثوية
6- فى حالة كون المهبل شديد الحموضة أو القاعدية
7- ان كان الزوجان يرغبان فى أن يكون المولود ذكر أو انثى.
ولكن طريقة التلقيح الصناعى لا تساعد الأزواج على الانجاب فى الحالات التالية: ان كان الرجل لاينتج حيوانات منوية بالقذف العادى أو أن عدد الحيوانات المنوية قليل جدا، أو أن معظم الحيوانات المنوية المنتجة عديمة الحركة. وكذلك لاتنفع هذه الطريقة ان كانت المرأة تعانى من انسداد فى الأنابيب. فحل هذه المشاكل يكون بعملية طفل الانبوب.
أما ان تقرر أن عملية التلقيح الصناعى هى مفيدة للزوجين، فلحل مشاكل الرجل نقوم بالتالى: فاننا بعملية التلقيح الصناعى نعالج الحيوانات المنوية بمواد خاصة مغذية ومنشطة يتم فيها التخلص من الشوائب ومن الحيوانات المنوية الضعيفة ومن اللزوجة الزائدة للمنى. وتركز هذه الحيوانات مما يزيد من عددها لكل ملم، وتزداد سرعتها وقوتها، وتحقن داخل الرحم مما يقصر عليها المسافة التى يجب على الحيوانات المنوية قطعها للقاء البويضة. فتستطيع الحيوانات المنوية المنشطة الالتقاء بالبويضة وتلقيحها فى غالب الأحيان (حوالى 60% ) من الحالات. ولكوننا نستعمل منشطات لمبايض المرأة، فانه فى أغلب الأحيان تستطيع المرأة انتاج عدة بويضات ناضجة قابلة للتلقيح.

ان كان الزوجان يرغبان بمولود ذكر أو أنثى فانه أصبح الآن القدرة لدينا على اختيار جنس الجنين بدقة تصل الى 85% حسب بحث اجريناه فى مختبرنا وبالتعاون مع مجموعة من أطباء النساء والولادة على 200 حالة فى الأردن. و فكرة اختيارجنس الجنين تتلخص فى مبدئيين رئيسيين: فالمبدأ الأول: اعتمادا على أن مهبل المرأة هو مائل الى السائل الحمضي بينما يكون منى الرجل مائل الى القلوى. فاختلاط السائل الحمضى مع القلوي يؤدى الى خليط قد يكون فيه القلوى هو الغالب وقد يكون الحمضى هو الغالب. فان غلب القلوى فان فرصة انجاب الذكر تزيد. ولزيادة هذه النسبة فاننا فى المختبر نقوم باستعمال سوائل منشطة للحيوانات المنوية تكون مائلة الى القلوى (مقارنة مع حموضة وسط المهبل). والمبدأ الثانى هوأن حجم الكرموسوم الأنثوى هو أثقل من الكرموسوم الذكرى. وبالتالى فان سرعة الحيوان المنوى الأنثوى هى أقل من سرعة الحيوان المنوى الذكرى. ولعمل ذلك فاننا نختار تركيزات للبروتين مختلفة توضع بها الحيوانت المنوية ومن ثم تستطيع الحيوانات المنوية الأخف (وفى هذه الحالة الحيوانت المنوية الحاملة للكرموسوم الذكرى) الوصول الى أماكن فى المحلول مختلفة عن الحيوانات المنوية الأثقل وبالتالى الأبطأ وفى هذه الحالة تكون الحيوانت المنوية الحاملة للكرموسوم الأنثوى. ونضع الحيوانات المنوية جميعها فى السائل البروتينى المختلف التركيز لفترة زمنية معينة ومحسوبة، ليتم بعد ذلك فصل خليطين من الحيوانات المنوية: خليط يكثر به الحيوانات المنوية الحاملة للكرموسوم الذكرى و خليط آخر للحيوانات المنوية الحاملة للكرموسوم الأنثوى. وبعد ذلك نأخذ الحيوانات المنوية الحاملة للكرموسوم الذكرى (ان كان المطلوب ذكرا) أو الحيوانت المنوية الحاملة للكرموسوم الأنثوى (ان كان المطلوب أنثى) ونزيد تركيزها ونخلصها من الشوائب ومن ثم نضعها فى رحم المرأة. ولقد وجدنا نجاحا كبيرا فى مختبرنا لمثل هذه الطريقة. والتكلفة المادية لمثل هذه الطريقة هو قليل جدا اذا ماقورن بالطريقة المتبعة فى طفل الانبوب. فطريقة طفل الانبوب تعتمد على استخراج البويضات خارج جسم المرأة وتلقيحها بعدة حيوانات منوية غير معروفة الجنس. ينتج عن هذا التلقيح عدة بويضات ملقحة. من هذه البويضات الملقحة، نأخذ خلية واحدة من كل منها (عادة البويضات الملقحة فى اليوم الثالث تكون فى مرحلة تحتوى على ثمان خلايا فى كل منها) ونفحص خلية واحدة من كل بويضة من البويضات بفحص كرموسومى يستغرق عدة ساعات، نستطيع بعدها أن نعرف من كل خلية نوع الجنس فى البويضة الملقحة المستخرجة منه. فتفصل البويضات الملقحة (وعادة مايكون عدها حوالى 4-8 بويضات ملقحة) الى قسمين: قسم ذكرى وقسم أنثوى. وترجع البويضات المطلوبة الى رحم المرأة فى البوم الثالث من تلقيح البويضات. غنى عن القول أن فى عملية طفل الانبوب قد نواجه بحالات لاتوجد فيها بويضات ملقحة بكرموسموم ذكرى أو العكس لأن اختيار الحيوانات المنوية فى البداية كان عشوائيا. ان فرصة الحمل بالتلقيح الصناعى هى 80% كما فى الدراسة التى قمنا بها فى مختبرنا، أما فى طفل الانبوب فهى 35% (كما هى احصائية معظم المراكز فى العالم). ولكن طريقة طفل الانبوب تصل دقتها فى تحديد الجنس الى 100% بينما دقتها فى التلقيح الصناعى هى 85% كما فى الاحصائية التى قمنا بها. أما عن الفرق فى التكاليف. فان عملية "طفل الانبوب" باهظة التكاليف لعامة الناس. حيث أن كلفتها المادية تكون حوالى عشرات الأضعاف لكلفة تحديد الجنس المتبعة فى التلقيح الصناعى.
مما سبق يتبين لنا أن عملية التلقيح الصناعى هى وسيلة مهمة لشريحة كبيرة من الأزواج الذين يعانون من قلة خصوبة أو يرغبون بنوع جنس معين.


Dr Hussam Abu Farsakh,M.D.
American Boards of Pathology (AP/CP)
American Board of Cytopathology
First Medical Lab
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
9626-5931310



من مواضيع االزمرده :

0 ضمور العضلات
0 عقم الرجال
0 اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟

  رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 11:42 AM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية رانيا خالد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :رانيا خالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟


معلومات قيمه ولكن هذا الاختيار لنوع المولود بيد الله وحده وما اوتيتم من العلم الا قليلا


ولا احبذ هذه الطريقه الصناعيه لكثرة المشاكل وهى حرام شكرا على الطرح القيم


التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع رانيا خالد :

0 استقرار اسرى يتطلب ذلكك
0 اين الترحيب يا اخوتى الاعزاء
0 مفاجاءه عظيمه لكل صائم
0 اشغال يدويه رائعه لكى حبيبتى
0 القهوه والاستاذ

  رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 06:11 PM   #3

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية ياسمين الخالد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الخالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟


مشكورة أختى الفاضلة
معلومات ذات قيمة عالية
جزاك الله خيرااااااا


التوقيع




يامصر... ياقبلة العشاق ياوطنى
كا الآمانى مضت وبقيت لى سندى
فى القلب نبض وفى الآعماق أغنية
مهما رحلت سيبقى القلب فى بلدى


من مواضيع ياسمين الخالد :

0 موقع لبنان الجغرافى ومناخها
0 حروب في تاريخ العراق منذ تأسيسه
0 صور رائعة اثرية عن لبنان
0 ما أجملها من قصة
0 ما معنى كلمة ( طز ) وما هى أصلها باللغة

  رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 06:03 AM   #4

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية زهرة السندباد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :زهرة السندباد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟


مشكورة كتير

معلومة كتير مهمة و العلم عند الله

و اللهم ارزقنا


التوقيع



تعلمت انه فى المدرسه او الجامعه نتعلم الدروس ثم نواجه
الامتحانات ... اما فى الحياه فاننا نواجه الامتحانات وبعدها
نتعلم الدروس

من مواضيع زهرة السندباد :

0 طلب كبير لى و لكنه صغير بالنسبه لكم
0 حط صورة و تعالى نضحك عليها
0 تيت تيت زهرة السندباد وصلت هل من مراحب

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يرى الجنين وهو في بطن امه قاهرة القمر منتدى الطفل والمرأه العام 2 02-02-2012 07:25 PM
((يقولون ... كل أنثى امرأة ... لكن ليس كل امرأة أنثى)) زهرة السلطنة منتدى الطفل والمرأه العام 2 09-10-2011 11:24 AM
بشرى الجنين بنت ابو اياد مناسبات الاعضاء 16 06-26-2010 10:08 PM
صور تحركات الجنين ابو اياد منتدى الطفل والمرأه العام 2 05-13-2010 08:54 PM
الجنين مرافئ صمت أرشيف الرؤى المعبرة 3 02-06-2010 01:11 AM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

اختيار نوع الجنين ذكر أم أنثى. هل هو ممكن؟

في منتدى سندباد


الساعة الآن 09:07 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.