. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المجتمعات العربية > المجتمع السوريي
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المجتمع السوريي منتدى واخبار واعلانات سوريا

مدينة القامشلي

المجتمع السوريي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2011, 10:47 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية نسر عاشق

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :نسر عاشق غير متواجد حالياً
 

Q (20) مدينة القامشلي


القامشلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
محافظة الحسكة


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
مدن محافظة الحسكة


القامشلي مدينة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] تقع في جهة الشمال الشرقي وتتبع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] إدارياً.وتقع المدينة أيضا على الحدود مع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] على مقربة من سفح [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] بمحاذاة مدينة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] التركية، ويمر بالمدينة نهر [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].وتعد القامشلي مركز منطقة تتبعها النواحي التالية:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] - [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] - [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].
محتويات

[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]]

[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] التسمية

  • أغلب المصادر ترجع التسمية إلى لفظة كردية معناها الأرض كثيرة القصب لكثرة ما كان ينبت منه في نهر الجغجغ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]) ويطلق عليه السكان اسم جقجق.
  • ويُظنّ أن معنى القامشلي، مأخوذ من لفظة قديمة هي "قامش" وتعني القصب باللغة الكردية. وذلك لكثرة استنبات القصب على نهر جغجغ الذي ينبع من الأراضي التركية ماراً بمدينة القامشلي.
  • وتنسب تسمية القامشلي تارةً حسب بعض المصادر إلى الكلمة (gamesh le) وتعني ايضا بالكردية ان (فيها جواميس) حيث كانت ترعى الجواميس على ضفاف نهر (الجغجغ) الذي يشطر المدينة إلى شطرين.
  • وكذلك ينسبها بعض [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] إلى الكلمة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] (ܩܡ ܫܠܝ) (ܩܡܫܠܝ) (قام شلي) أي نهض وسكن.
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] التاريخ

تعد القامشلي مدينة حديثة حيث تذكر المصادران المدينة بنيت عندما أنشأ الجنود الفرنسيون قاعدة عسكرية لهم. وابتدأ بناؤها منذ العام 1921م وتم تخطيطها يوم 20 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] 1926 من قبل الملازم أول [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] تيرييه بسبب الموقع الذي إعتبره الفرنسيون إستراتيجياً بسبب وجود [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] وسكة حديد [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] السكان

كما هو حال معظم مدن محافظة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا],حيث تشكل القامشلي فسيفساء سكاني متجانس ,حيث يقطنها أغلبية كردية وأقليات من الأرمن والآشوريين والعرب والسريان والكلدان، وتشتهر المدينة بهجرة أبناءها إلى الخارج من الدول الغربية خصوصا السويد، المانيا، امريكا، كندا، النمسا , بالاضافة الى الخليج العربي ودول أخرى وذلك لقلة فرص العمل فيها بالاضافة الى المشاكل السياسية التي يعانيها الكرد والمسيحيون في سوريا.
واما الأديان ففيها المسلمون والمسيحيون و الإيزيديون واليهود حيث يعيش الجميع في جو سلمي وعلاقات طيبة، ولم تبقى الا عائلة يهودية واحدة بعد هجرتهم إلى الخارج .
يشتهر السكان بالنشاط الفكري وحسن الضيافة..
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] مخطط المدينة وأنماط العمران

بدأ تخطيط المدينة منذ اللحظة الأولى لتأسيسها في عام 1925 وبشكل مبدئي تطور فيما بعد مخططها فنظمت الشوارع المستقيمة والمتوازية وقد اشتهرت مدينة القامشلي بتنسيق أحيائها وشوارعها، وهي تسمى باريس الصغرى نتيجة تنظيمها وتقسيمها الفرنسي,، وربما كانت الأولى من هذه الناحية من بين مدن القطر كافة واستمر تطور مخططها التنظيمي حتى بلغت مساحته في عام 1985 بـ 2000 هكتار كما بلغت مساحة مخططها الطبوغرافي 2000 هكتار أيضا. ولا يختلف انتشار البناء السكني في مدينة القامشلي عنه في مدينة الحسكة من حيث الانتشار الأفقي للمساكن، وكذلك من حيث النمط القديم للسكن وقد نفذت الأبنية السكنية في البداية من طابق واحد ومن النموذج الطيني الشبيه بالبيت الطيني في الحسكة ثم تطورت هذه الأبنية لتصبح اسمنتية من طابق واحد وبعدها من عدة طوابق، ذلك بسبب تزايد السكان ولأسباب أخرى تتعلق بهجرة سكان الريف إلى المدينة وقد غلب نموذج الأبنية الطابقية على مساكن الجمعيات التعاونية والمساكن التي تبنيها مؤسسات البناء العامة والبلدية. إضافة للمساكن الخاصة على نطاق أضيق. أما الأسواق التجارية فقد بنيت منذ البداية بشكل جيد باستثناء بعضها التي هدمت وأعيد بناؤها من جديد. وهي تتمركز وسط المدينة كأسواق الأقمشة والصاغة والخضار واللحوم وغيرها. وانتشرت مؤخراً المحلات التجارية في الأحياء السكنية نتيجة الطلب المتزايد على محتوياتها، تحتوي على مطار أنشأه الفرنسيين، وملعب يسمى بالملعب البلدي، وتشمل ابنية جميلة وقصور شيدها اصحابها..
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] توسّع المدينة

توسعت مدينة القامشلي بجميع الاتجاهات خصوصاً في اتجاه الشرق نحو العنترية. واتجاه الغرب نحو الهلالية وحارة بركيلا، واتجاه الجنوب نحو المطار وذلك منذ النصف الأول لعقد السبعينات. وفي الاونة الأخيرة تم التوسع لجهة جمعاية والمحمقية، وانتشر البناء الحديث المكسو بالحجر في المدينة بجميع الاتجاهات. وخاصة أبنية الجمعيات السكنية وكذلك الابنية الخاصة، وبلغ مجموع الوحدات السكنية التي تم بناؤها من قبل القطاعين العام والخاص وبلدية القامشلي والمؤسسة العامة للإسكان 3251 وحدة سكنية (شقة) خلال الفترة ما بين 1981-1985. وبلغ إجمالي عدد المساكن في مدينة القامشلي خلال الفترة عام 1981 بـ 14099 مسكناً من مختلف النماذج والأنماط.
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] شوارع وأحياء القامشلي

الشوارع الهامة:
  • شارع السيد الرئيس: ويعرف باسم شارع الجسرين أو الشارع العام ويربط بين شرق المدينة وغربها حتى دوار مفرق طريق الحسكة وعامودا وهو الشارع التجاري الأول بالمدينة.
  • شارع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]: ويربط بين جنوب المدينة بدءاً من شارع الكورنيش وحتى دوار السبع بحرات شمالاً وفيه يقع المجمع الحكومي ومدرسة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] والمستشفى الحكومي ومدرسة العروبة للمتفوقين، وكان يسمى بشارع العشاق.
  • شارع الوحدة: ويوزاي شارع القوتلي ويقع إلى الشرق منه ويربط بين طريق الكورنيش جنوباً وحتى شعبة تجنيد القامشلي شمالاً وتقع فيه طاحونة مانوك ومدرسة القادسية الثانوية للبنات والتي كانت مدرسة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] قبل [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].
  • شارع البلدية: ويوزاي شارع الوحدة تماماً ويقع إلى الشرق منه وفيه يقع الحمام القديم الذي أصبح بناء متهدماً الآن.
  • شارع الكورنيش: ويعد من الشوارع الأساسية في القامشلي ويربط بين شرق المدينة وغربها.
  • شارع السياحي: ويربط بين دوار مدرسة العروبة من ناحية الشرق وانتهاء بطريق [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] من ناحية الغرب.
  • شارع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] يوزاي تماماً شارع الوحدة غرباً وفيه فعاليات تجارية واقتصادية هامة.
  • شارع الكهريز: ويربط بين شارعين السياحي والكورنيش.
  • شارع منير حبيب : ويربط بين طريق الحسكة و طريق عامودا
الأحياء والتقسيمات الهامة:
  • حي الزهراء المعروف باسم حي الوسطى.
  • حي القصور.
  • حي الموظفين.
  • حي قدّور بك، نسبةً لأحد العائلات فيها.
  • حي الغربية.
  • حي الكورنيش.
  • حي الأربوية.
  • حي [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].
  • حي [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].
  • حي البشيرية.
  • حي الثورة.
  • حي بركيلا
وهناك أحياء ألحقت حديثاً مثل حي العنترية وميسلون وقناة السويس والهلالية وجرنك ومحمقية على الحدود التركية.
[[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]] الاقتصاد

يعتمد اقتصاد المدينة على واردات الزراعة حيث يعمل معظم سكانها في [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] ويعد إنتاجها في المحاصيل الزراعية ((القمح والعدس والشعير..)) الأولى على مستوى القطر في النوعية وكمية الإنتاج ويعمل قسم آخر من سكان المدينة في التجارة الصغيرة نسبياً. فيها مطار دولي رمزه KAC حسب منظمة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] بالإضافة إلى النفط (رميلان)وتعتبر الأولى محليا بالنفط والحبوب، وتسيطر المنتجات التركية على أسواق القامشلي نتيجة العلاقات التجارية عبر الحدود. تنتشر دور السينما والمطاعم والمسابح فيها، وساهم في انتعاش المنطقة في الآونة الأخيرة رؤوس الاموال المرسلة من أبناءها في الخارج وافتتاح [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] بالإضافة إلى الشركات الاجنبية والبنوك الخاصة.


من مواضيع نسر عاشق :

0 قطرات الدم
0 محافظات مصر
0 العادات و التقاليد التونسية بشهر رمضان
0 المملكة المغربية الامن الفنون الشعراء الجيش ومتفرقات اخرى
0 نغمة حب

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2011, 04:37 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية برنسيسة زمانى

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :برنسيسة زمانى غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: مدينة القامشلي


اخى الغالى
نسر عاشق
اشكرك كل الشكر على الموضوع
وعلى مجهودك الرائع
سلمت يداك يالغالى
دمت بالف خير وسعادة
انتظرجديدك
تحياتى لك


التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
ملعون فى كل كتاب يا داء السكوت
ملعون فى كل كتاب يا داء الخـرس


من مواضيع برنسيسة زمانى :

0 شخص يصور عشيقته فى أوضاع مثيرة ويبيع الـ سي دي بـ 500 جنيه
0 *** وهكذا الأيام ***
0 الجد الحكيم وحفيده
0 قلعة الميزرا .. موقع استراتيجي في سوريا
0 خمس دقائق.. نزار قباني

  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 05:02 PM   #3

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية catwhite

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :catwhite غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: مدينة القامشلي


شكرا على جهودك في النقل المميز لتاريخ سوريا
يعطيك العافية


التوقيع

ابتسم ولو كان قلبك ينزف

ابتسم ولو كان قلبك مفطور

ابتسم حتى ولو كانت السماء مملوءة بالغيوم

ابتسم واعلم انك فى يوم ما سوف تنجو من كل هذه الهموم
[IMG]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[/IMG]

من مواضيع catwhite :

0 الوداااااااااااااااااااااااااع
0 معلوماااااااااااااااااااااااااات مفيدة
0 اتحدى اي (رجل,شاب) يدخل ..........ويفهم المكتوب
0 لمن يجرؤ ...فقط
0 لكل حرف...حكمة

  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 06:31 PM   #4

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية ياسمين الخالد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الخالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: مدينة القامشلي



التوقيع




يامصر... ياقبلة العشاق ياوطنى
كا الآمانى مضت وبقيت لى سندى
فى القلب نبض وفى الآعماق أغنية
مهما رحلت سيبقى القلب فى بلدى


من مواضيع ياسمين الخالد :

0 العرق مابين زيادة الافراز وأختلاف الرائحة
0 صفقوا لمدة 30 دقيقة يوميا لكى تتمتعوا بالصحة
0 همسات قلبى
0 موقع العراق جغرافيا
0 لغات لبنان ولهجة لبنانية

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للبيع شقق مدينة بدر امام الجامعة الروسية وخلف قسم مدينة بدر جمعة علام عقارات واملاك 2 02-06-2014 03:34 AM
مدينة السحر والخيال مدينة رائعه وعروضها أقوى فنادق سلوفينيا،فنادق ليوبليانا ابو نوة قسم المواضيع والاعلانات المكررة 0 06-09-2013 04:38 PM
مطلوب اراضى للبيع او مشاركات بجميع المجتمعات العمرانية الجديدة مدينة العبور مدينة الشروق التجمع الخ جمعة علام عقارات واملاك 0 11-20-2012 06:46 PM
افضل مدينة للسكن المستقبل مدينة الشروق شقق و فيلات مستشارك العقارى عقارات واملاك 0 01-17-2012 07:48 PM
بالصور : في حالة نادرة.. ولادة خروف بعين واحدة في القامشلي sami909 الحوادث والعجائب 1 10-20-2010 01:46 AM

انت الان في المجتمع السوريي تتصفح

مدينة القامشلي

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:59 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2017, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.