. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > منتديات عالم حواء > منتدى الطفل والمرأه العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الطفل والمرأه العام عالم المرأه , منتدى حواء ,ملتقى الفتيات , عالم الطفل ,غذاء طفلك , العناية بالطفل , تربية الأطفال ,الحمل , الرضاعه , سلوكيات طفلك , الزوج و الزوجه , كيف تعامل زوجتك , كيف تعاملين زوجك , الحياة الزوجية ,الحياة النفسية , الحياة الرومانسية , نصائح زوجية , تعليمات وخبرات

برك السباحة ... مرتع الأمراض المعدية !

منتدى الطفل والمرأه العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2011, 04:25 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

Q (7) برك السباحة ... مرتع الأمراض المعدية !


مع قدوم موسم الصيف متعة الماء قد تكون سبباً في إصابتك بالالتهابات الجلدية

برك السباحة ... مرتع الأمراض المعدية !


القوباء الحلقية


لا شك أن حمامات السباحة فيها الكثير من المتعة ، فهي نعمة جميلة في أيام الصيف الحارة .ان كان حوض السباحة هذا موجودا في منزلك فإنك بطبيعة الحال تعرف جيداً مدى تعقيمه و نظافته وبالتالي تستطيع تحديد نسبة امان حمام السباحة عليك اثناء استخدامه. أما إن كنت ستستخدم حوض سباحة عام حينها يجب عليك بالتأكيد أخد الأحتياطات اللازمه قبل الاستخدام.
و مما هو مؤسف ان أحواض السباحة العامة تحتوي عادة على العديد من العدوى الضارة التي يمكن الاصابة بها مما يستوجب زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن .
الالتهابات و العدوى الجلدية التي قد تصيب الجلد بسبب أحواض السباحة :
القوباء الحلقية : وتظهر بشكل دائري وسببها الفطريات . حيث تفضل هذه الفطريات النمو في بيئة رطبة ودافئة وهذا تحديداً ما توفره أحواض السباحة .
لتجنب العدوى بهذه الفطريات الضارة يجب عدم مشاركة منشفة الاستحمام مع أي شخص لأنها معدية جداً إن كانت تحتوي على فطريات، كذلك يجب اجتناب المشي من غير حذاء في تلك الاماكن خاصةً اذا كانت القدم مصابة أو بها جرح. يمكن معالجتها عن طريق عقارات دوائية متواجدة في الصيدليات مثل ( كلوتريمازول أو الميكونازول ) اذا لم يؤد ذلك الى اي نتيجة أو زاد التهاب الجلد فيستحسن الذهاب الى الطبيب .
• الثالول الأخمصي :
ويحدث بسبب فيروس يطلق عليه (HPV) وهو فيروس الورم الحليمي البشري، و هي تنتقل عبر التلامس المباشر للجلد. وتظهر في البداية كرؤوس صغيرة أسفل القدمي ونقطاً صغيرة جداً سوداء في منتصف كل واحدة. و أحد طرق علاج هذه الثأليل هي إيقافها من التزايد أو تجنب حدوثها حيث يجب لبس الاحذية النظيفة و في كل مرة تتعرض فيها القدم الى رطوبة أو بلل يلزم تنشيفها جيداَ ووضع البودرة عليها ثم تلبس جوارب نظيفة لأن الجورب غير النظيفة قد تنقل الفيروس الى المناطق السليمة.




الثالول الأخمصي




علاج هذا الفيروس يتضمن استخدام كريم حمض الصفصاف (salicylic acid) ، أو العلاج بالتبريد ، أو بالليزر ( ليزر الاوعية الدموية).
سعفة القدم : العدوى الناتجة عن الفطريات تكون سهلة الانتقال عند المشاركة في فوط التجفيف أو عند الاستحمام في أرضيات الاستحمام المشتركة مثل النوادي الرياضية و ذلك عن طريق ملامسة الأرضيات الملوثة للقدمين أو عند المشاركة كذلك في أحواض السباحة. وتتضمن الأعراض في هذه الحالة: حكة مع طفح جلدي مؤلم، تشققات جلدية وبثور ما بين الاصابع . ويمكن التحكم بهذه الاعراض بسهولة عن طريق بعض الكريمات المضادة للفطريات . لذا عند تنقلك في غرف تبديل الملابس أو التغير أحرص على لبس الخف المناسب للقدمين كي لا يتعرضان لأي تلوث . كما يجب أن تحرص على عدم مشاركة أدواتك الصحية أو المناشف مع أي شخص، وإن كانت لديك أي إصابة في الأقدام يجب عليك أن تغطيها بشريط طبي لاصق محكم .




حوض السباحة الحبيبي



• الطفح الجلدي المصاحب للاستحمام بالماء الدافىء (التحسس الجلدي):
هذة الالتهابات تتكون بسبب بكتريا تسمى ب(pseudomonas aeruginosa) . و هذا الطفح يظهر في البداية على الجلد كتهيج بسيط لا يلبث أن يتزايد الى ألم و تبقعات حمراء متهيجة. وقد تزداد هذه التهيجات تحت بدلات السباحة للأشخاص الذين يلبسون بدلات الغطس ذلك لأنها تقوم بحبس الماء ملاصقاً مع الجلد لفترة اطول .هذه البكتريا دقيقة جداً في الحجم فلا ترى بالعين المجردة و تتواجد في المياه الملوثة أو في أحواض السباحة الغير معقمة بشكل كافي . لايوجد علاج معين ينصح بأتباعه حيث من المفترض ان تزول تلقائياً بعد يومين تقريباً أما ان لم تزول الاعراض خلال أسبوع فيجب حينها التوجه الى الطبيب المختص .
• تهيجات احواض السباحة:
قد يصاب بعض من الاشخاص بتهيجات جلدية أحياناً بعد السباحة في احواض السباحة ويكون سبب ذلك هو التعرض الطويل للكلور الموجود في الماء، ورغم ان الكلور الموجود في أحواض السباحة مهم للغاية لقتل البكتيريا والعدوى والمحافظة على الماء معقماً الى ان وجودك في حوض سباحة يحتوي على الكلور يعني انك تتعرض الى المادة الكميائية لفترة طويلة نسبياً وبالتالي الاصابة بحساسية ضد المادة الكميائية او تهيج البشرة منها .
فالعلاج الأفضل لهذه الحالات هو اعطاء جسمك الراحة من السباحة لأعطائه الفترة الكافية لتعافي من هذه الأعراض، إن كنت من المحترفين أو هاوي السباحة فيمكنك اللجوء الى وضع بعض من الكريمات الخاصة قبل النزول الى بركة السباحة .




المشي حافي القدمين حول المسابح يؤدي الى انتقال العديد من الامراض



حوض السباحة الحبيبي :
و هي حالة جلدية مزمنة تحدث بسبب بكتريا تسمى ب (Mycobacterium marinum)، حيث تنتقل هذه البكتريا عن طريق أي شق موجود في الجلد و منها الى الجسم . المناطق المصابة عادة ما تكون الكوع، الركبة، أو اليدين. بعد 3 أسابيع من الاصابة يبدأ المصاب في ملاحظة جرح على هيئة نتوءات حمراء اللون التي تتحول لاحقاً الى اللون الأرجواني.
و من المؤسف ان هذه الحاله الجلديه قد تتطور و تصبح خطيرة اذا ما انفتحت هذه النتؤات حيث تتحول الى قرح جلدية قد تتطور الى التهابات عظمية خطيرة وذلك اذا لم يتم التعامل معها بشكل سريع
عادة ينصح باستخدام المضاد الحيوي (minocycline) رغم انه قد يستغرق اشهرا حتى يتمكن من التغلب على اللالتهاب.
• المليساء المعدية :
و هي عدوى جلدية فيروسية، وهذا الفيروس ينتقل بواسطة الماء ورغم ان الفيروس بحد ذاته لايعتبر خطيراً للغاية الى ان المصاب به قد يحمله معه لمدة سنتين وقد يصاب بالندوب الجلدية نتيجة لذلك . العلاج عادة يتم بواسطة المواد الكميائية أو بالكي والتبريد .
أخيراً يمكننا القول ان استخدام حوض السباحة يعتبر من الامور الاختيارية فمثلاً ان كنت تعلم ان لديك مرضا جلديا عرضيا معديا فمن الافضل ان تنتظر حتى تزول آثار المرض المعدي تماماً قبل استخدام حوض السباحة العام حتى لاتكون سبباً في انتقال العدوى منك الى أشخاص آخرين .



المليساء المعدية






سعفة القدم

التوقيع





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع عطر الجنة :

0 تعلم كيف تنظف اللاب توب ---ههههههههههههههه
0 هل تعلم....... معلومات طبية
0 ماذا تخفي...خلف؟!!
0 فضل سجدة الشكر-----
0 مكياج يدخل صاحبتة الجنة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السباحة بشرىم أرشيف الرؤى المعبرة 1 03-06-2011 03:27 AM
السباحة عبدالغاني أرشيف الرؤى المعبرة 2 11-23-2010 09:16 PM
حمام السباحة om ali أرشيف الرؤى المعبرة 1 10-10-2010 12:34 AM
السباحة في البحر اوراق الذكريات أرشيف الرؤى المعبرة 0 07-29-2010 11:41 PM
السباحة في بركة أم شوق أرشيف الرؤى المعبرة 3 07-20-2010 01:41 AM

انت الان في منتدى الطفل والمرأه العام تتصفح

برك السباحة ... مرتع الأمراض المعدية !

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:00 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.