. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

جمال وروعة الشواطئ العمانية

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-2011, 06:46 PM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية وردة الشتاء

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وردة الشتاء غير متواجد حالياً
 

افتراضي جمال وروعة الشواطئ العمانية


تعد الشواطئ العمانية إحدى أهم مقومات الجذب السياحية الطبيعية في السلطنة: وتشكل سواحل السلطنة-
التي تبلغ أكثر من (3165) كم
بما تتميز به من جمال أخاذ ونظافة وهدوء- منتجعات سياحية يرتادها الزوار للاستمتاع بجمالها وقضاء أوقات فراغهم في المتعة والاستجمام.
وأهم هذه الشواطئ:
شاطئ البستان:


من الشواطئ الجميلة بمسقط شاطئ البستان..
ذلك الشاطئ النموذجي الذي
يقع فيه فندق قصر البستان والشاطئ
يمتد لمسافة كبيرة على ساحل البحر
وتحيط به الجبال من كل ناحية عدا الطريق المؤدي إليه والشاطئ المطل على البحر.. وهذه الطبيعة تزيد الشاطئ خصوصية على خصوصيته.
وهناك العديد من الشواطئ الجميلة التي تقع على ساحل محافظة مسقط، منها شاطئ الطريق البحري بالقرب من ميناء السلطان قابوس والذي تطل عليه أشكال صخرية جبلية جميلة وتمثل خلفيته أشكالاً جمالية متعددة.. فمجسم المجمر (المبخرة) يطل عليه من أعلى وبجواره حديقة ريام المكملة لروعة الشاطئ وجماله بأشجارها وزهورها التي تنبعث منها الروائح الزكية والمساحات الخضراء وألعاب الأطفال. وبجوار الحديقة تنتشر الفنادق والمطاعم بالقرب من الشاطئ الى جانب سوق مطرح الشعبي.. وتنتشر المقاعد والمظلات على طول الشاطئ حتى ميناء السلطان قابوس.. ومثبتة بسور الشاطئ لوحات فنية مجسمة لطيور وحيوانات وأسماك.. وتوجد بالشاطئ كافة الخدمات والمرافق التي أقيمت من أجل راحة الزوار. حيث تهتم إدارته بتنظيم المسابقات الرياضية والمائية كسباق الزوارق والمراكب الشراعية والتجديف وغيرها.
شاطئ الجصة:

يقع في ولاية مسقط بمحافظة مسقط، يتميز برماله الفضية النظيفة. وتحاذيه الجبال التي تلتف حوله لتصد الرياح . ويمكن لمرتادي هذا الشاطئ الاستمتاع بجولات بحرية في المراكب الصغيرة المنتشرة على الشاطئ.ويتميز بالهدوء والمياه الصافية الساكنة والطيور البحرية، وتلتف حوله الجبال، ومن ناحية البحر فإن الشاطئ له ثلاثة مداخل عبر جزيرتين صغيرتين داخل المياه تشكلان منظراً طبيعياً بديعاً. وتوجد على الشاطئ قوارب صغيرة للصيد وأخرى للنزهة البحرية. وفي خلفية الشاطئ توجد النخيل المنتشرة في الرمال الناعمة وحديقة بها ملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب الأطفال وأماكن إستئجار القوارب الصغيرة للتجول والنزهات البحرية بالإضافة الى المرافق والخدمات السياحية التي أعدت لخدمة زوار الشاطئ. ويمكن لهواة الغوص ممارسة هوايتهم الرياضية الممتعة. وقد تم تشييد مبنى الإتحاد العماني للغوص على شاطئ الجصة الذي تتوافر فيه كافة إمكانيات ممارسة رياضة الغوص. وتوجد شواطئ أخرى بمسقط مثل رأس الحمراء وبندر الخيران ويتي والحرامل ودارسيت وعينت.
شاطئ قنتب:

يقع في ولاية مسقط بمحافظة مسقط يتميز برماله الفضية النظيفة، وتحاذيه الجبال التي تلتف حوله لتصد الرياح القوية فيتحول إلى بحيره هادئة يمكن لمرتادي هذا الشاطئ الاستمتاع بجولات بحرية في المراكب الصغيرة على هذا الشاطئ.

شاطئ القرم:


يقع هذا الشاطيء في منطقة القرم بمحافظة مسقط ، ويمتد هذا الشاطئ مسافة شاسعة ويتميز بروعة جماله وقد بني بمحاذاته عدد من الفنادق الكبيرة مثل فندق الخليج وفندق مسقط انتركونتيننتال وهذا الشاطئ يعتبر من أكثر شواطئ مسقط ازدحاما بالزوار، حيث يتميز هذا الشاطيء بوجود الكثير من الخدمات السياحية من ضمنها موقعه القريب من المراكز التجارية والمطاعم السياحية إضافة الى وجود الكثير من الخدمات التي تشجع السائح على ارتياد هذا الشاطيء ومن ضمنها وجود مظلات الاستراحة والمسارات التي تخدم رياضة المشي إضافة الى ما يتمتع به هذا الشاطيء من مفردات طبيعية جميلة.

شاطئ السوادي:

يقع هذا الشاطيء في ولاية بركاء على بعد حوالي 70 كم من دوار برج الصحوة على الطريق المتجه لولاية صحار، وما يميز هذا الشاطيء تلك الجزر الصخرية الجميلة التي تتوزع على مساحات قريبة من الساحل حيث تكمن اهمية هذه الجزر في اضافة اللمسة الجمالية للموقع كما انها تعتبر موقعا مناسبا لتجمعات الطيور المهاجره والمستوطنة في مواسم الهجرة السنوية للطيور، ويمكن في هذا الشاطيء ممارسة هواية ركوب البحر نظرا لوجود القوارب الصغيرة التي يقوم اصحابها بتأجيرها للسياح نظير مبلغ زهيد.

ومن اهم الاماكن الجميلة في هذا الشاطيء هو وجود احد الاخوار ذات الجذب السياحي والذي يقصده السياح نظرا لكونه يعتبر اكثر الاماكن سحرا لطيور السواحل مثل طير البلشون والخواض وطائر النورس ذو الرأس الأسود والذي يكثر عادة في شهري يناير وفبراير من كل عام اضافة الى امكانية مشاهدة بعض الصقور والتي عادة ما تقوم بزيارة دائمة للمكان ابتداء من شهر مارس وحتى شهر أكتوبر من كل عام.


كورنيش صحار:

يقع في صحار حيث أنشئ الطريق البحري المطل على الساحل وبمحاذاة قلعة صحار التاريخية وتتوفر على طول الطريق الجميل مطاعم ودورات مياه ولوحات إرشادية ومظلات للجلوس، وعلى إحدى الزوايا تم تشييد حديقة صغيرة للزوار.


شواطئ محافظة مسندم:


تمتاز شواطئ محافظة مسندم بكثرة الخيران وعلو الجبال المجاورة لشاطئ المحافظة، الذي يمتد الى مضيق هرمز بمنظره الرائع الأخاذ. وأجمل شواطئ المحافظة هو خليج شم الرائع، ويمكن للذي أرهقه عناء أسبوع من العمل أن يستجم ويقضي إجازته في إثارة ومغامرات على الشطآن الرملية لخليج شم، حيث يمكن الإستمتاع بمشاهدة علو الجبال مباشرة من سطح البحر الى 2000 قدم. وتمتاز شواطئ المحافظة بوجود كنوز الطبيعة تحت البحر ويمكن لهواة رياضة الغوص الإستمتاع بمشاهدة الاحياء المائية النادرة. ولهواة صيد الأسماك تعتبر محافظة مسندم من اغنى المناطق في هذا المجال حيث يمكن ممارسة هذه الهواية بالطرق التقليدية للصيد بالصنارة.



شواطئ منطقة الوسطى:


تتميز المنطقة الوسطى بمجموعة من الشواطئ المتباينة في طبيعتها وتضاريسها، فبعضها تحيطها الصخور في صورة فنية أقرب الى المظلات الطبيعية خاصة بمنطقة (رأس مدركة والشوعير) بولاية الدقم، وبعضها الآخر يتميز برماله الناعمة النظيفة، مثل شواطئ الجازر ومحوت، وتشترك جميعها في طقس معتدل يميل الى هبوب نسائم باردة مصحوبة برذاذ خفيف وهو ما يجعلها من أجمل الشواطئ في العالم.


شواطئ محافظة ظفار:


تمتاز محافظة ظفار بشواطئ جذابة وفريدة حيث توجد الخيران المزدحمة بطيور الفلامنجو وكذلك الكهوف والمداخل المتعرجة. وأهم شواطئ المحافظة المغسيل وريسوت التي تمتاز بنقاء رمالها وإبداع الخالق بجمال صخورها المحيطة والطبيعة الخلابة... وهناك الأخوار مثل خور صولي وخور البليد وخور الدهاريز وخور أثيب وخور صلالة وخور أركحل الذي يمتاز بتواجد طيور الفلامنجو بكثرة. ولمحبي رياضات الغوص والتزلق على الماء تعتبر شواطئ المحافظة من أهم الشواطئ في السلطنة لهواة هذه الرياضات. ويمكن الوصول لهذه الشواطئ والأخوار بسهولة لتوفر الطرق المعبدة وكذلك وجود الخدمات الأخرى.


شاطئ المغسيل:

يقع على بعد 37 كم غربي صلالة ، على طريق ريسوت ، يمينا ، ويضم مركز ارتحال المغسيل ، الذي يحتوي أربع استراحات ، ومطعم شاطئ المغسيل السياحي ، والشاطئ واسع ونظيف وملائم للرحلات . كما يوجد بالمكان كهف المارنيف الضخم ، وعلى بعد خطوات منه توجد النافورات الطبيعية ، الناتجة عن حركة أمواج البحر في اصطدامها بالصخور ، إحدى روائع ظفار التي تنفرد بها دون غيرها.

شاطئ راس الحد بولاية صور:

منطقة رأس الحد هي إحدى نيابات ولاية صور وتعتبر من المواقع السياحية الجميلة التي تحتضنها شواطيء المنطقة الشرقية حيث يبعد شاطيء رأس الحد عن مركز الولاية بحوالي 61 كيلو متر ويتميز بوجود الخلجان والتكوينات الصخرية الرابظة على الشاطيء والتي تشكل ملاذا لعدد من الطيور المختلفة منها طيور النورس والخرشبة والتي تأتي بحثا عن الغذاء والهدوء أثناء هجرتها للمناطق الشتوية وكذلك مختلف انواع السلاحف، وتشكل المياه الهادئة التي تنساب على تلك الرمال الذهبية التي يتميز بها الموقع صورة رائعة للطبيعة التي يجد السائح فيها روعة المناظر الساحرة والمياه الهادئة البعيدة عن إزدحام المدن. يعود تاريخ موقع رأس الحد الى فترات الالف الرابع والثالث قبل الميلاد وهذا ما دلت عليه الاكتشافات الاثرية في الموقع، حيث دلت القطع الفخارية الكتشفة هناك ان هذه المنطقة نشطت فيها الاتصالات مع حضارة وادي الاندلس في القرن الثالث قبل الميلاد والى الاهمية التجارية للموقع في فترة الالفين الخامس والرابع قبل الميلاد والتي دلت عليه بعض الاكتشافات الاثرية منها الادوات البحرية وأدوات الصيد وبقايا مواد تجارية جلبت من خارج المنطقة مثل النحاس والبخور.

شاطئ الأشخرة:

تعتبر نيابة الأشخرة التي تتبع ولاية جعلان بني بو علي بالمنطقة الشرقية أحد أهم وأشهر الوجهات السياحية في فصل الصيف الحار، حيث يهب نسيمها العليل والذي يتأثر بموسم الخريف في محافظة ظفار، ويعتبر النسيم البارد الذي يهب على المنطقة هو أبرز المقومات التي تستقطب السياح لنيابة الأشخرة، حيث تتمتع هذه النيابة بوجود السواحل البكر ذات الرمال الذهبية الناعمة وشواطئها النظيفة اضافة الى وجود الكثير من تجمعات الطيور البحرية على مقربة من هذا الشاطيء.
تبعد الأشخرة بحوالي 30 كم عن ولاية جعلان وقد عرفت بهذا الأسم نسبة الى كثرة نو شجرة الأشخرة ( أو الشخر كما تسمى في بعض المناطق) سابقا، حيث تشتهر هذه النيابة بوجود عدد من الأخوار الصغيرة منها خور عمر وخور عويجة، وتتميز هذه المنطقة كذلك بوفرة الثروة السمكية


من مواضيع وردة الشتاء :

0 من ورقات الزمن؟؟
0 احمي طفلك من أمراض الصيف...
0 لحمامك اجمل الستائر
0 لسمااء تبكي فلسطين؟؟؟
0 كاريكاتير رووعه

  رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011, 01:36 AM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية برنسيسة زمانى

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :برنسيسة زمانى غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: جمال وروعة الشواطئ العمانية


شكرا لكى غاليتى
على الموضوع
سلمت يداكى
دمتى بالف خير
انتظرجديدك
تحياتى لكى
اختك
برنسيسة زمانى


التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
ملعون فى كل كتاب يا داء السكوت
ملعون فى كل كتاب يا داء الخـرس


من مواضيع برنسيسة زمانى :

0 حقائب ورديه منوعه
0 فستان الزفاف ~ كروشية ~
0 إصابة ٨ طلاب داخل مدرسة بالرصاص أثناء «زفة» فى كفر الشيخ
0 فوائد عصير البصل
0 أفضل الطرق لفتح شهية الأطفال

  رد مع اقتباس
قديم 05-19-2011, 12:33 AM   #3

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية ياسمين الخالد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الخالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: جمال وروعة الشواطئ العمانية


وردة الشتاء
صور جميلة
ومكان رائع وساحر
دمتى بخير


التوقيع




يامصر... ياقبلة العشاق ياوطنى
كا الآمانى مضت وبقيت لى سندى
فى القلب نبض وفى الآعماق أغنية
مهما رحلت سيبقى القلب فى بلدى


من مواضيع ياسمين الخالد :

0 كلمات أغنية بلدى وطنى ..... عبد الحليم حافظ
0 لاتستعجل عقوبة الله للمفسدين
0 أعيش الحب كلة ....فيك
0 لقائى بلا عنوان
0 تاريخ لبنان بالعصور القديمة

  رد مع اقتباس
قديم 05-24-2011, 11:45 AM   #4

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :لامار خليفة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: جمال وروعة الشواطئ العمانية


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة معكم للأخبار الثقافية العمانية كوكب المعرفة المنتدى العام المنوع 0 11-19-2012 10:47 PM
جمال وروعة venezia candy lour منتدى السياحة و السفر 8 04-06-2011 01:46 AM
نغمه جيتار تلهب المشاعر وتثير القلب لشدة جمال وروعة ألحانها رومنس صفير الريح منتدى الجوال العام 0 10-27-2010 10:04 AM
تصوير فتاه في غرفة تجريب ملابس ( صور ), في إحدى المحلات التجاريه العمانية ¤*~رائـ Raae3 ــع ~*¤ منتدى الصحافة والاعلام 46 11-15-2006 10:02 AM
من: تصوير فتاه في غرفة تجريب ملابس ( صور ), في إحدى المحلات التجاريه العمانية سويسرا الشرق قسم المواضيع والاعلانات المكررة 0 08-22-2006 11:15 PM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

جمال وروعة الشواطئ العمانية

في منتدى سندباد


الساعة الآن 07:52 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.