. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

رحمة الله عليك ياأسد الأمة

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2011, 08:44 PM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية rahimo

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :rahimo غير متواجد حالياً
 

افتراضي رحمة الله عليك ياأسد الأمة




هوِّن عليكَ وبشِّرِ الأحيـاءَ **
فالنصرُ بُشْرى تصْحَبُ الشُّهـداءَ
كذَبَ الصَّليبُ فلا يموتُ مجاهدٌ **
نالَ الشهـادةَ بالعـُلا ، وثناءَ
سبحانَ منْ جعلَ الشهيدَ لأمِّةٍ **
كالشَّمسِ يقْشَعُ ضؤوُها الظلماءَ
ياليثُ قد جرتْ الأمورُ كما تَشا **
الله حقـَّقَ ما تريـدُ وشـاءَ
الله أعطاكَ الشهــادةَ ثابـتاً **
ورأيـتَ أمَّتـَنا تثـُـورُ إباءَ
نفسِي تحدِّثُنـي بقـُرْبِ بشارةٍ **
تُضْفـي علينا رفعةً وعلاءَ
فالله عوَّدَنـا بأنَّ دماءَنـــا **
تحُـْيِي الشعوبَ،وتقهرُ الأعداءَ




........................
استشهاد أسامة بن لادن سيتم دراسة تبعاته لسنوات طويلة قادمة، إذ أن هذا الرجل له تأثير على العالم أجمع، بدليل ردود الأفعال الدولية الكثيرة على استشهاده ، والتي تباينت بين الفرحة في الولايات المتحدة، والحزن وإعلان أنه شهيد في باكستان وأفغانستان.
مقتل بن لادن لا شك سيزيد من أسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي يعاني حاليا من تراجع شعبيته قبل نحو عام على الانتخابات الرئاسة المقبلة، وكذلك يمثل مقتل زعيم تنظيم القاعدة نجاحا للحرب على الإرهاب، التي بدأها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وصديقه رئيس الوزراء البريطاني وقتها توني بلير.
مقتل بن لادن على يد فرقة "كوماندوز" أمريكية في باكستان يلقي بمزيد من الشكوك والغموض حول مصير نائبه أيمن الظواهري الرجل الثاني في التنظيم، والمتوقع ظهوره لنفي أو إثبات مقتل زعيمه، الذي دفنت جثته في البحر، حتى لا يتحول ضريحه لمزار عالمي.
من هو بن لادن؟
يتساءل البعض، من هو أسامة بن لادن، الذي أصبح من مشاهير العالم عقب تفجيرات 11 سبتمبر 2001، كيف نشأته وحياته، وفيما يلي أبرز المحطات في حياة أسامة بن لادن:
مقتل بن لادن على يد فرقة "كوماندوز" أمريكية في باكستان يلقي بمزيد من الشكوك والغموض حول مصير نائبه أيمن الظواهري الرجل الثاني في التنظيم
-1957 : ولد أسامة بن لادن في هذا العام لأب من أصل يمني، يدعى محمد عوض بن لادن، الذي وصل إلى جده بالمملكة العربية السعودية من مدينة "حضرموت" باليمن عام 1930 تقريبا، أما والدته، فهي من أصل سوري، وترتيب أسامة في العائلة الـ17 بين أخوته وأخواته، البالغ مجموعهم 52، حيث تزوج والده أكثر من امرأة.
- 1979: تخرج أسامة بن لادن من جامعة "الملك عبد العزيز" في جدة بالمملكة العربية السعودية، ومنها حصل على البكالوريوس في الهندسة، وفي تلك المرحلة من حياته، بدأت علاقة أسامة بالجهاد الأفغاني، حيث قام بزيارة إلى منطقة "بيشاور" في باكستان، وقابل مجموعة من قيادات الأحزاب الأفغانية من الحرس القديم، مثل عبدرب رسول سيّاف، والرئيس برهان الدين رباني، وحينها عاد للسعودية بدأ بحملة لجمع التبرعات.
- 1982: قرر بن لادن الدخول إلى أفغانستان والمشاركة في الجهاد ضد القوات السوفيتية آنذاك، حيث تلقى دعماً ماليا من وكالة الاستخبارات الأمريكية cia بعلم من الحكومة الأمريكية، قُدرت بـ3 مليارات دولار، كما تمّ تمويله بالسلاح ومصادر أخرى حتى دحر السوفيت الذين خرجوا من أفغانستان مهزومين.
وكان بن لادن ضد الروس، حيث قال: "في هذا الجهاد، كانت أهم الأمور العمل على تدمير أسطورة القوى العظمى، ليس فقط في تفكيري لكن أيضاً في تفكير كل المسلمين".
- 1984: أسس بن لادن حركة "الأنصار" في بيشاور بباكستان كمركز لاستقبال العرب القادمين للجهاد، وبعدها بعامين 1986، أسس ستة معسكرات للمجاهدين، وبقي هناك حتى عام 1989، حيث عاد بعدها للسعودية.
- 1988: أسس بن لادن مجموعة جديدة أطلق عليها اسم "القاعدة"، وبقي في السعودية إلى ما بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي عام 1991، حيث عاد لأفغانستان من جديد، ومنها توجه إلى السودان في عام 1991، حيث ساهم في بعض المشروعات الاقتصادية.
- 1994: سحبت السلطات السعودية الجنسية منه، وفيما بعد أصدر عام 1996 بيانا دعا فيه إلى الجهاد ضد أمريكا وطالب بـ"إخراج الكفار من شبه الجزيرة العربية"، في إشارة إلى تواجد القوات الأمريكية هناك عقب الغزو العراقي للكويت وتحريرها على يد قوات التحالف التي قادها بوش الأب.
- 1998: أصدر بالتحالف مع جماعة الجهاد الإسلامية المصرية، بزعامة أيمن الظواهري بيان "الجبهة الإسلامية العالمية"، الذي دعا فيه إلى قتل "الأمريكان واليهود في كل زمان ومكان".
1999: وضع اسم بن لادن ضمن قائمة المطلوبين التي أصدرها مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي.
- 2000: شكوك حول علاقة بن لادن بتفجير المدمرة الأمريكية كول في اليمن، والتي أدت إلى مقتل 17 بحارا، وجرح 39 آخرين.
- 2001: وقع الحدث الأكبر في مسيرته، والذي أدى إلى مصرعه، حيث اختطفت أربع طائرات أمريكية، ضربت اثنتان منها برجي التجارة العالمي في نيويورك، وسقطت الثالثة في بنسلفانيا، بينما حاولت الأخيرة ضرب مبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، ما أدى في نهاية ذلك اليوم إلى قتل نحو ثلاثة آلاف شخص.
- 2005: أصدر عدد من العلماء المسلمين في إسبانيا أول فتوى ضد بن لادن.
- 2010: ظهور تسجيلين صوتيين يعتقد أنهما لبن لادن، تحدث في الأول عن عملية محاولة تفجير إحدى الطائرات الأمريكية، التي أقدم عليها النيجيري عمر فاروق، بينما تحدث في الثاني عن التغيرات المناخية في العالم.
- 2 مايو 2011: الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلن مقتل بن لادن في عملية للجيش الأمريكي على الحدود الباكستانية الأفغانية، لتنتهي حياة أشهر مطلوب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


..................................

مفتى الديار المصرية السابق..اسامة بن لادن شهيد

قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية السابق وعضو مجمع البحوث الإسلامية: إن أسامة بن لادن حكمه فى الإسلام أنه "شهيد لقتله بيد العدو".

وأكد واصل فى تصرأيحات لـ"اليوم السابع"، أن الأقاويل التى أثيرت حول بن لادن، إنما كانت وسيلة لاتهام جميع المسلمين بالإرهاب، وكل هذا من أجل القضاء على الإسلام والمسلمين، وهو ما يعد تدليسا، مشيرا إلى أن أمريكا خربت العالم وأفسدته، وتساعد إسرائيل على قتل العرب كما تقتلهم فى العراق من منطلق أنه دفاع عن النفس.
المصدر جريدة اليوم السابع
..............................

الوصية

بسم الله الرحمن الرحيم
وصية الفقير إلى ربه تعالى أسامة بن محمد بن لادن
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين، نستغفره ونستهديه ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلله الله فلا هادي له: وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، نرجوه سبحانه وتعالى أن يتقبلنا في الشهداء والصالحين من عباده وأن يميتنا مسلمين.

أوصانا الله سبحانه وتعالى إذا حضر أحدنا الموت أن يترك وصية للوالدين والأقربين، وعامة المسلمين هم في الزمن المشؤوم بمنزلة الوالدين والأقربين، ما يحز في أنفسهم يحز في نفسي وما يحزنهم يحزنني والله سبحانه وتعالى على ما أقول شهيد.

يشهد الله ان حب الجهاد والموت في سبيل الله ملك عليّ حياتي وتغلغلت آيات السيف في كل خلية من قلبي (وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة)، وكم مرة أستيقظ من نومي فأجد نفسي أتلو هذه الآية الكريمة. لو ان كل مسلم يسأل نفسه لماذا وصلت أمتنا الى ما هي فيه من هوان وانكسار لكان جوابه البديهي لأنها تكالبت على متاع الدنيا ونبذت كتاب الله وراء ظهرها وهو الوحيد الذي فيه شفاؤها وفلاحها في العاجلة والآجلة، لقد أغرانا اليهود والنصارى بمتاع الدنيا وملذاتها الرخيصة وغزونا بقيمهم المادية قبل ان يغزونا بجيوشهم ونحن كالنساء لا نحرك ساكنا، لأن حب الموت في سبيل الله فارق القلوب.

لقد حزّ في نفسي ونفوس أخوتي المجاهدين ان رأينا أمتنا في مشارق الأرض ومغاربها تتفرج على أميركا تسوم المستضعفين من الرجال والنساء والولدان سوء العذاب والأمة تتفرج على المشهد الدامي كمن يتفرج على فيلم للتسلية. علة العلل في بلاء امتنا هو خوفها من الموت في سبيل الله، لقد انعكست الآية فرأينا الصليبيين الجبناء واليهود الأذلاء يصمدون في قتالنا وجنود أمتنا يرفعون الراية البيضاء ويستسلمون لأعدائهم، حتى طلبة الدين (أي طالبان) لم تصمد منهم إلا قلة قليلة، أما الباقون فاستسلموا أو فروا قبل لقاء العدو، واليوم قعدت الأمة عن نصرتنا ونصرة المخلصين من طلبة الدين الذين أقاموا أول دولة إسلامية في أفغانستان طبقت شرع الله، ويكفي على ذلك دليلا حقد أميركا على طلبة الدين وقوانينهم الأساسية.

انها بالتواطؤ مع عملائها في تحالف الشمال وحكومات أخرى، الذين جندوا مخابراتهم في خدمة أميركا وبريطانيا والغرب الكافر، ألغت القوانين الأساسية التي سنتها حكومة طلبة الدين فألغت الحجاب وإرخاء اللحى وأعادت عادات التشبه بالكفار. الأمة بعلمائها الذين يهدونها سواء السبيل، وعلتنا اليوم هي ان علماء الأمة تنكروا لرسالتهم في إرشاد الأمة، لقد بلغ ضلالهم وتضليلهم درجة لا يصدقها المسلم، فقد جاءوا الى أفغانستان لصد علمائها عن تحطيم الأوثان البوذية لكن علماء طلبة الدين الأفاضل ردوهم خائبين. وكانت حجة شيخ ومرافقيه هي ضرورة إرضاء اليهود والنصارى ورأيهم العام، وتناسوا قول الله سبحانه وتعالى: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)".

هؤلاء العلماء خانوا رسالتهم في خدمة الأمة وقضاياها ووالوا أعداءها وعادوا طليعتها المجاهدة التي أنزلت بأميركا أول هزيمة في تاريخها ستكون بإذن الله كغزوة مؤتة التي قادها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأدت الى زوال دولتهم.

وقفة نيويورك وواشنطن الضربة الثالثة من الضربات المتصاعدة التي تلقتها أميركا أولاها تفجير المارينز في لبنان وثانيتها تفجير سفارة أمريكا في نيروبي التي انطلق منها الغزو الأميركي للصومال حيث قتل من إخواننا 31 ألفا تحت راية الأمم المتحدة، رغم النكسة التي ابتلانا بها الله سبحانه وتعالى ستؤدي هذه الموقعة الى زوال أميركا والغرب الكافر ولو بعد عشرات السنين.

فيا شباب الأمة: احرصوا على الموت توهب لكم الحياة واستمعوا للقلة من علماء الأمة المتمسكين بالحاكمية والبراء والولاء والمعادين لمن يوالون أعداء الأمة الذين أخذوا أفكار البشر الوضعية وعادات وانحرافات الأمم الجاهلية مثل الاقتراض من المصارف الربوية وقوانين الجنايات والمعاملات والتأمينات العلمانية والسماح بتأسيس الأحزاب والنقابات والجمعيات النسائية والإنسانية وجميعها بدع مرفوضة بإجماع علماء السلف والخلف.

يا علماء الإسلام: إنكم اليوم قلة قليلة أعرفكم بالاسم واقرأ لكم بياناتكم وفتاواكم الصادقة، لكن لا أريد ذكركم بالاسم حتى لا أقدم لأعداء الله ذريعة يبحثون عنها للتنكيل بكم في هذه الأيام العصيبة علينا.

يا معشر النساء: إياكم والتبرج وتقليد مومسات الغرب ومسترجلاته، كن مدرسة لتخريج الرجال والمجاهدين في سبيل الله، وحافظن على شرفكن ولتكن لكن في أمهات المؤمنين أسوة حسنة.

أيتها الزوجات: جزاكم الله عني خيرا. فقد كنتن لي بعد الله سبحانه وتعالى خير سند وخير معين من أول يوم كنتن تعرفن أن الطريق مزروع بالأشواك والألغام. تركتن نعيم الأهل واخترتن بجانبي شظف العيش. كنتن زاهدات في الحياة معي فازددن فيها زهدا بعدي، ولا تفكرن في الزواج حسبكن رعاية أبنائنا وتقديم التضحية والدعاء الصالح لهم. أما انتم يا أبنائي: سامحوني لأني لم أعطكم إلا القليل من وقتي منذ استجبت لداعي الجهاد. لقد حملت هم المسلمين وهم قضاياهم. لقد اخترت طريقا محفوفا بالأخطار وتكبدت في ذلك المشاق والمنغصات والغدر والخيانة ولولا الخيانة لكان الحال اليوم غير الحال والمآل غير المآل. أوصيكم بتقوى الله فإنها أثمن زاد في الحياة الدنيا وأوصيكم بعدم العمل في القاعدة والجبهة أسوة بما أوصى به سيدنا عمر بن الخطاب ابنه عبد الله، رضي الله عنهما.

فقد نهاه عن تولي الخلافة "إن خيرا فقد أصبنا منه وإن كانت شرا فحسب آل الخطاب ما ناله منها عمر".

نصيحتي الأخيرة الى المجاهدين كافة أينما كانوا: استردوا أنفاسكم وتناسوا إلى حين قتال اليهود والصليبيين وانصرفوا الى تطهير صفوفكم من العملاء والمتخاذلين وعلماء السوء المتقاعدين عن الجهاد والمخذلين للأمة.
أخوكم أبو عبد الله أسامة بن محمد بن لادن.

.......................................
رحمك الله يا أبا عبد الله وإنك في جنان الخلد إن شاء الله
وإنك من الشهداء

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع rahimo :

0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo
0 النمل واوعية العسل
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رؤية مبشرة في آخر الزمان عن نبي الله إبراهيم و رجل من هذه الأمة أبوعبدالله محمد الحسني أرشيف الرؤى المعبرة 7 02-12-2013 01:45 AM
رحمة الله عليك sami909(عبدالرحمن) ahlaloon المنتدى الاسلامي العام 2 12-10-2010 11:26 AM
انتقلت الى رحمة الله تعالى والدة اخينا الاداري shady nasr رحمها الله ماجد العنزي مناسبات الاعضاء 143 11-19-2009 12:06 PM
حبيب الرحمنالسلام عليكم و رحمة الله و بركاتهالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته manhag المنتدى الاسلامي العام 0 08-25-2007 07:14 AM
::: أدِّ ما عليك ولا عليك ::: لشيخنا الدكتور محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى Aboabdalah المنتدى الاسلامي العام 3 02-05-2007 04:16 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

رحمة الله عليك ياأسد الأمة

في منتدى سندباد


الساعة الآن 02:34 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.