. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-2011, 04:44 PM   #1

مشرفة قسم

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :زهرة السلطنة غير متواجد حالياً
 

1 (24) شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا








المقدمة :
سلطنة عُمان هي دولة عربية تقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا. لها حدود مشتركة من الشمال الغربي مع دولة الإمارات العربية المتحدة و من الغرب مع المملكة العربية السعودية و من الجنوب الغربي مع اليمن. لديها شاطئ يبلغ طوله حوالي 1700 كم مطل على بحر العرب و الخليج العربي.
الموضوع :
تآريخ عمان :-
أطلق السومريون على عمان (مجان) أو جبل النحاس. وقد وردت عمان تحت هذا الاسم (مجان) في مئات النصوص الرافدية سواء أكانت سومرية أو أكادية والتي كتبت بالخط المسماري، وكانت تشير بشكل واضح إلى أهمية هذا المكان من النواحي الاستراتيجية ومصادره الطبيعية خاصة النحاس والأحجار الكريمة المستخدمة في صنع التماثيل مثل حجر الديوريت. وفي الخمسة آلاف سنة الأخيرة كانت تتمتع بعلاقات قوية مع بلدان العالم المختلفة، وقد كانت المواني، القديمة حلقة الوصل مثل موانىء: صحار وصور ومسقط وصلالة ومطرح . وفي السلطنة مواقع كثيرة جدا مليئة بالمباني التاريخية. من بينها صور وصلالة وجعلان بني بوعلي وبني بوحسن والقابل وابراء والمضيبي ونزوى والحمراء ومنح وبركة الموز، وهذه تشكل جزءا هاما من الهوية الحضارية .
ففي موقع سمد تم الكشف فيه عن عدد كبير من المدافن التي تمثل مراحل زمنية مختلفة ترتبط بمواقع سكنية من فترات تعود إلى الألف الرابع ق.م وحتى العقود الإسلامية.وتم الكشف في موقع (سمد الشأن) عن أولى محاولات التعدين واستخراج النحاس وصهره وتصنيعه وتصديره إلى مناطق سكان بلاد ما بين النهرين من السومريين والأكاديين والبابليين والآشوريين كانوا على علاقة وثيقة مع عمان أو مجان . وفي مناطق مثل سمد الشأن ووادي العين ووادي بهلا والمناطق الساحلية قامت المدن. وتعد من أقدم المراكز الحضارية التي نشأت في الجزيرة العربية. وكانت الكثافة السكانية في عمان في الألف الثالث ق،م أكثر منها في أي منطقة من مناطق الجزيرة العربية بسبب الثروات التي كانت قائمة في كالتعدين والزراعة والموارد الطبيعية والتجارة فقد كانت عمان من أولى المناطق في الجزيرة العربية التي أقامت جسورا تجارية مع شبه الجزيرة الهندية ومع بلاد النهرين ومع إيران وشرق أفريقيا. وفي المنطقة الشرقية يوجد موقع رأس الجنين به العشرات من المواقع الأثرية والممتدة بين صور والأشخرة على الساحل العماني من بينها رأس الحد ورأس الجنيزحيث أكتشفت مواقع سكنية يعود أقدمها إلى الألف الخامس ق.م وحتى العهود العربية الاسلامية. ومكتشفات تعود إلى العصر البرونزي القديم في الألف الثالث ق.م، وبقايا قوارب وأختام مستوردة من الهند وهي مربعة الشكل تحمل مشاهد من أصل هندي وكتابات هندية. وعثر على كميات كبيرة من الفخار وأدوات الزينة تبين أنها من مصدر فينيقي.ويبدو أن سكان منطقة رأس الجنين في تلك الفترة كانوا يعيشون على صيد الأسماك وتم الكشف عن موقع سكني وميناء قديم يعتبر من أقدم المواني، التي عرفتها الجزيرة العربية. وكان حلقة الوصل بين شبه الجزيرة الهندية وعمان و بقية مناطق الخليج العربي. وبينت دراسات مكثفة حول كتابات اكتشفت برأس الجنين تعود إلى النصف الثاني من الألف الثالث ق.م . وتعتبر أقدم كتابة هجائية عرفت حتى الآن تعود إلى منتصف الألف الثاني ق.م .وهذه الكتابة الهجائية عبارة عن ختمين من الحجر الصابوني على كل منهما ثلاث إشارات كتابية. هذه الكتابة قد تكون مقطعية أو هجائية من أصول عيلامية نسبة إلى منطقة (عيلام) ما بين العراق وإيران، ولها اتصال واضح بنظام الكتابة العربية الجنوبية.
الموقع:
تقع سلطنة عمان في أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتمتد بين خطي عرض 40 °16 و 20 26° شمالا وبين خطي طول 50 51° و 40 59° شرقا، وتمتد سواحلها مسافة 1700 كيلومتر تقريبا من مضيق هرمز في الشمال وحتى الحدود المتاخمة لجمهورية اليمن وتطل بذلك على بحار ثلاثة هي: الخليج العربي، وخليج عمان، وبحر العرب.
ويحدها من ناحية الغرب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن الجنوب الجمهورية اليمنية، ومن الشمال مضيق هرمز، ومن الشرق بحر العرب.

المساحة :
تبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 309.500 كيلومتر مربع وتعد ذلك ثالث البلدان مساحة في شبه الجزيرة العربية.
السطح والتضاريس :
تضم السلطنة نماذج متعددة من أشكال الأرض وتتباين ما بين السهل والنجد والجبل، ويشكل السهل الساحلي الذي يطل على كل من خليج عمان وبحر العرب أهم سهول عمان وتبلغ مساحته 3% من المساحة الكلية تقريبا، بينما تشغل الجبال 15% من المساحة الكلية تقريبا أهمها سلسلتان من الجبال هما: سلسلة جبال الحجر، التي تمتد بشكل قوس من رأس مسندم في الشمال وحتى راس الحد، والثانية هي سلاسل جبال القرا التي تقع في أقصى الجنوب الغربي من عمان. وتغطي المناطق الرملية والصحراوية والتي تنتمي في معظمها لمنطقة الربع الخالي المساحة الأكبر حيث تبلغ 82% من المساحة الكلية تقريبا.
المناخ :
في المناطق الساحلية الطقس حار رطب في الصيف في حين نجده حارا جافا في الداخل، باستثناء بعض الأماكن المرتفعة حيث أن الجو معتدل على مدار العام. وفي المنطقة الجنوبية نجد أن المناخ أكثر اعتدالا. أما عن الأمطار في سلطنة عمان فهي قليلة وغير منتظمة بشكل عام ومع ذلك ففي بعض الأحيان تهطل أمطار غزيرة، وتستثنى من ذلك المنطقة الجنوبية حيث تهطل عليها أمطار غزيرة ومنتظمة بين شهري يونيو وأكتوبر نتيجة للرياح الموسمية.
المناطق الإدارية :
تنقسم سلطنة عمان إلى ثمان مناطق إدارية وهي:
أولا: محا فظة مسقط
مسقط هي العاصمة الإدارية للسلطنة. تتميز منطقة مسقط بكثافة سكانية عالية، وتتكون من ستة ولايات هي مسقط ومطرح وبوشر والسيب والعامرات وقريات.






ثانيا: منطقة الباطنة
تنقسم منطقة الباطنة إلى قسمين :
السهل الساحلي الذي يمتد من حدود سلطنة عمان مع دولة الإمارات العربية المتحدة لمسافة تصل 270 كم إلى الجنوب الشرقي حتى منطقة مسقط، ويقع هذا السهل بين الساحل وسلسلة جبال الحجر الغربي.
سلسلة جبال الحجر الغربي تمتد في موازاة سهل الباطنة من الحدود المتاخمة لدولة الإمارات العربية المتحدة من الشمال حتى وادي المعاول في الجنوب، وأعلى قمة في هذه السلاسل تقع في الجنوب الشرقي على الجبل الأخضر بارتفاع 3075 مترا. و تعتبر منطقة سهل الباطنة من أكثف مناطق سلطنة عمان سكانا. وأهم المدن هي صحار والرستاق.




ثالثا: محافظة مسندم :
تقع في أقصى الشمال من سلطنة عمان ويفصلها عن بقية اجزاء السلطنة جزء من أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة ويبلغ ارتفاع جبالها الوعرة حوالي 1800 متر فوق سطح البحر وتطل من الجانب الساحلي على مضيق هرمز. وأهم المدن فيها هي خصب وبخا.




رابعا: منطقة الظاهرة
هي سهل شبه صحراوي ينحدر من الأجنحة الجنوبية للحجر الغربي في اتجاه الربع الخالي، ويحده شمالا دولة الإمارات العربية المتحدة أما من الشرق فيفصله عن داخلية عمان جبل الكور وثمة مراكز سكانية كبيرة تقع على الواديين الرئيسيين هما: وادي ضنك، ووادي العين. أهم المدن فيها هي عبري والبريمي.

خامسا: المنطقة الداخلية
هي هضبة وسطى تنحدر على سفوح الجبل الأخضر من الشمال في اتجاه الصحراء جنوبا ويحدها من الغرب منطقة الظاهرة ومن الشرق المنطقة الشرقية. أهم المدن فيها هي نزوى وبهلا وسمائل.



سادسا: المنطقة الشرقية
يمكن تقسيمها إلى قسمين:
سهل رملي تتخلله الأودية ويقع على الجانب الداخلي من سلسلة جبال الحجر الشرقي، ويحدها من الجنوب الشرقي بحر العرب ومن الجنوب رمال وهيبة.
سلسلة جبال الحجر الشرقي ويعد الحجر الشرقي امتدادا للسلاسل الجبلية لعمان من فجوة سمائل حتى جبل خميس شرقا، وهي مسافة تربو قليلا عن 200 كيلومترا، أما على الشمال فتمتد الجبال حتى الساحل وأعلى قمة في السلسلة الشرقية هي 2100 مترا، وأهم جزر المنطقة جزيرة مصيرة. وأهم المدن فيها هي صور وابراء.




سابعا: المنطقة الوسطى
وأهم المدن فيها هي هيما والكحل وحج




ثامنا: محافظة ظفار
تشغل حوالي ثلث مجمل مساحة السلطنة وتعتبر من اكثر مناطق شبه الجزيرة العربية تنوعا في التضاريس. وأهم المدن فيها صلالة وطاقة وريسوت.




و اخيرا خلصت خخخخخخخخخخخخخخخخ
بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز لا تحرمووني من ردووودكم و ان شاء الله يعجبكم
تحياتي لكم ..اختكم
دلع العين

ادعووووا ربكم ان يحفظ الشعب الخليج والعربي يارب
[/SIZE][/COLOR][/FONT]

التوقيع












من مواضيع زهرة السلطنة :

0 اعرف درجة حرارة طفلك من خلال هذه الملابس!
0 اكمل كلمة أح ـــــبك واهديها للعضو للي تبيه
0 خبز تورتيلا الدقيق ...
0 |♥| علمتني الحياة |♥|
0 صور حب رومانسيه مره.. للعشاق فقط اروع صور حب

  رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 06:18 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية ابو الصبر

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ابو الصبر غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا


يازهرة السلطنة ,,
بصراحة مناظر ولا احلى ,, ربنا يحفظ بلادكم ,,
لازم ازورها ان شا الله ,,, مع ان المسافة جدا بعيدة بس تأكدي اني لازم ازور البلد لانها عجبتني جدا ,,
الطبيعة هذي ما شفتها الا في اوروبا ,,,وما توقعت ان في دولة عربية بهذا الجمال الغريب ,,

بس لما اجي لا تسوي نفسك ما تعرفيني ,,هةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهةهة



من مواضيع ابو الصبر :

0 الصلاة الصلاة وما ملكت ايمانكم
0 90% من الناس يرفضون فهل تقبل انت؟؟اجب بصراحة!
0 عيناك والجرح القديم
0 حوار
0 ضياع العروبة

  رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 11:41 PM   #3

مشرفة قسم

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :زهرة السلطنة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا


تشرفنا يا أخوي أبو الصبر بس أنت تعال وبتشوفني أني أول وحده موجودة

مشكوووووووورلي مرورك لي موضوعي



من مواضيع زهرة السلطنة :

0 اكتب شعورك لو خرج العضو اللي قبلك من المنتدى
0 سوالف بنوتات سلطنة العرب..~
0 وقفه دينيه مع اعضاءالمنتدى الإسلامي ..
0 وصايا الرسول للحفاظ على جمالك
0 طريقه مكافحة الغش في المدارس > شو رأيكم

  رد مع اقتباس
قديم 06-29-2011, 04:18 PM   #4

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ريموشآ غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا


ما شاء الله , جداً جميلة , يسلمو آختي .



من مواضيع ريموشآ :

0 ولادة جنازتان ..!
0 خالي و ابن خالتي
0 غوآصة ...!
0 الطــيـــر
0 ولــدتـ توأم بنت و ولد ,

  رد مع اقتباس
قديم 07-01-2011, 07:11 PM   #5

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية ياسمين الخالد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الخالد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا


بلاد رائعة الجمال
وسحر يخطف العقول
سلمتى على روعة الآختيار


التوقيع




يامصر... ياقبلة العشاق ياوطنى
كا الآمانى مضت وبقيت لى سندى
فى القلب نبض وفى الآعماق أغنية
مهما رحلت سيبقى القلب فى بلدى


من مواضيع ياسمين الخالد :

0 أعيش الحب كلة ....فيك
0 طبيعة شعب لبنان
0 الاسرة العربية فى المهجر حائرة بين عالمين
0 الحناء...ولكل يمنية طريقتها فى الحناء
0 رجل يحرق أمة

  رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011, 03:14 AM   #6

مشرفة قسم

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :زهرة السلطنة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا




من مواضيع زهرة السلطنة :

0 ليــش البنــآأتـ يحبـــــوـن حــرـف ( م ).. ؟!
0 عبر عما بداخلك بكلمة (( ودي )) ......
0 تعالو نسجل دخولنا بنصيحه . لحواء
0 ودي اعرف كيف اقنعها تركب معه
0 !!!×^×!×^×!!! أنـــــــــــــاقة عضو !!!×^×!×^×!!!

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا وأحكموا....... إيمان المصرية منتدى الحوار الجاد والهادف 3 04-10-2012 01:17 AM
أمطار الخير على السلطنه .. برنسيسة زمانى الحوادث والعجائب 0 12-14-2009 04:35 PM
شوفو هذي الصور امير العاشقين منتدى الصور 6 01-24-2008 01:56 PM
شوفو القطه شــمـ 22 ــس منتدى الصور 22 08-27-2006 04:36 PM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

شوفو جمال السلطنه ...وأحكموا

في منتدى سندباد


الساعة الآن 07:48 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.