. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

قيادة المرأة للسيارة

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-2011, 05:58 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :mohamadamin غير متواجد حالياً
 

افتراضي قيادة المرأة للسيارة






لماذا لا تقود المرأة السيارة في السعودية، على خلاف جميع دول العالم
إن قيادة المرأة للسيارة سيغني عن السائقين ومشاكلهم





مقدمة مهمة


حين تتدخل الدول الغربية في شئون بلادنا وتدعو بكل قوة إلى قيادة المرأة للسيارة وإلى تقبل مبادئهم وأفكارهم،فهل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟



لنتأمل هذا السؤال جيدا, "هل هذا حبا منهم لنا وحرصا منهم على مصالحنا ورغبة في الخير والنفع لنا؟ "


طبعا لا !


وإذا كانوا يزعمون ذلك، فلماذا لا يطالبون بالأشياء الأخرى التي لا يختلف اثنان على أهميتها ونفعها؟


فلماذا مثلا لا يطالبون بتطوير الصناعة في بلادنا؟ وبخصوص المرأة لماذا لا يطالبون مثلا بمزيد من الرعاية والدعم المادي للنساء الفقيرات والأرامل؟ أو لماذا لا يطالبون بالمزيد من الخدمات الصحية المتطورة للنساء!


الحقيقة أنه لم يحدث أن طالبوا بأي شيء نافع لنا إطلاقا ! بل على العكس تماما !


ولايخفى على ذي بصيرة أن مطالبهم بتحرير المرأة تزداد عند تدهور العلاقات معهم. وحينما تكون العلاقات جيدة ومستقرة تخف حدة مطالباتهم.


لاشك أن الدول الغربية هي الرائدة في المجالات العلمية والهندسية والطبية. ولكن هل سمعناهم مرة واحدة يطالبون بنشر هذه العلوم النافعة في بلادنا. لا طبعا وإنما بحثوا في بلادهم عن أسوأ وأضر ما لديهم من أفكار وعادات وطالبونا بنشرها في بلادنا.




هل مضار قيادة المرأة للسيارة أكبر من منافعها؟


إن الانحلال الأخلاقي المتفشي في الغرب أخذ يفتك بهم أشد الفتك ويستنزف الكثير من اموالهم وطاقاتهم في العلاج ومحاولات السيطرة على الجرائم والمشاكل والأمراض الجنسية المهلكة التي وصلت إلى معدلات وبائية. وحين أدرك الغرب عواقب وكوارث تحرير المرأة والاختلاط وعجزوا عن منعه أرادوا نشره في بلاد المسلمين لإهلاكهم فبلاد المسلمين لا تملك مثلهم الأموال والقدرات الهائلة التي تمكنها من تحمل هذه المشاكل الفاتكة.


لقد حرصوا أن تقود المرأة السيارة لعلمهم أن هذا الأمر هو المقتل لبلادنا وأنه لو حدث -لا قدر الله – فقد انحل العقد وفتح الطريق لسلسلة من المفاسد المتوالية ابتداء بنزع الحجاب الشرعي وكشف النساء لوجوههن والاختلاط بالرجال ومايترتب عليه حتما من معاكسات وإغواء وتحرش لتقع بلادنا في النهاية في سعير الفواحش والأمراض الجنسية وأبناء الزنا والطلاق و التفكك الأسري وضياع الأبناء.


قد يزعم أحدهم أن النساء يمكن أن يقدن السيارات بدون حدوث هذه الشرور!


وسنقبل برأيه عندما يستطيع ان يذكر دولة واحدة فقط قادت فيها النساء السيارات وكشفن وجوههن ولم تنتشر فيها هذه الشرور! فعلى قدر انغماس الدول في التبرج والاختلاط تكون هذه الشرور!


نحن لا نزعم أن بلادنا خالية تماما من هذه المشاكل ولكن معدل هذه المشاكل عندنا أقل بكثير من المجتمعات الأخرى وهذا هو الإنجاز العظيم الذي حققته تعاليم الإسلام.


بإمكانكم الإطلاع على إحصائيات معدلات الأمراض الجنسية في دول العالم وستجدون بشكل عجيب أنكم بمجرد النظر إلى معدل الأمراض الجنسية ستعرفون ما إذا كانت الدولة إسلامية أم لا ومدى تطبيقها للشريعة الإسلامية. فمثلا معدل الأيدز في السعودية هو فقط 0.01 % بينما المعدل في أمريكا 0.6 % (أي ستين ضعفا)المصدر:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



وهل تصدقون أنه في الولايات المتّحدة الأمريكية حالياً، أكثر من 65 مليون شخص مصابون بأمراض جنسية لا يمكن علاجها! وهناك أيضا 15 مليون إصابة جديدة سنوياً. هذه حقائق موثقة وبإمكانكم بنقرة واحدة على الروابط التالية أن تجدوا الحقائق المرعبة:
المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



وأكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن 78 % من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين(تأمل 78 % أي 8 نساء من كل عشر تقريبا)
المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs):
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



في الولايات المتّحدة أعلى معدّلات لحمل المراهقات في العالم الصّناعيّ الغربيّ . يكلّف حمل المراهقات الولايات المتّحدة على الأقلّ 7 بليون دولار سنويًّا. حوالي 800 الف فتاة يحملن بطريقة غير شرعية سنويا.المصدر وزارة الصحةالأمريكية:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



بلغ معدل الطلاق 50% في أمريكا, هذا مع عدم حساب حالات الإنفصال بين النساء والرجال المرتبطين بلا زواج وإلا لكان معدل الطلاق أكبربكثير من 50 %
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



وبلغت نسبة المواليد من غير زواج في فرنسا 59% وارتفعت نسبة الطلاق إلى 57%
المصدر: جارديان : [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



وسيدرك الغرب في النهاية صحة وحكمة التشريع الإسلامي سواء استغرق هذا 10 سنوات أو 50 سنة. على كل حال بدأ الغرب يستيقظ من غفلته ويدرك فداحة وسوء بعض مبادئه وهاهي إدارة الرئيس الأمريكي غيرت القانون لتشجيع المدارس غير المختلطة
(المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] )


وارتفع عددالمدارس المفصولة تماما للأولاد أو للبنات من 3 مدارس عام 1995 إلى 241 في عام 2006 .
المصدر: جريدة نيويورك تايمز:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]




كيف نجح الإسلام في حمايتنا من هذه الشرور؟


لقد نجحت تعاليم الإسلام في الحد من هذه المشاكل لأنها تعاليم عملية تأخذ في الحسبان الطبيعة البشرية التي قد تضعف أمام الشهوات فترشد الناس إلى طرق عملية تحميهم من الوقوع فيها. تعاليم الإسلام بناء مترابط من التعاليم والأنظمة. الإسلام يحد من هذه المشاكل ليس بمعالجة الأعراض ولكن بمنع المسببات الحقيقية لها وباتخاذ إجراءات وقائية.


الله خلقنا ويعرف ضعفنا أمام الشهوات لذا حرم اختلاط الرجال بالنساء لأن الاختلاط يؤدي إلى وقوع الفواحش. كما أوجب الإسلام الحجاب على النساء:


(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِالْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْيُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رحيماً. (الأحزاب, 59


(وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِحِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ (الأحزاب, 53


لاشك أن قيادة المرأة للسيارة في حد ذاتها عمل مباح، ولكن إذا كان هذا المباح يؤدى إلى شيء محرم فإنه يصبح محرماً. وحين يتأمل الإنسان العاقل بحيادية وتجرد من الأهواء تبعات قيادة المرأة للسيارة فإنه يدرك عظم المفاسد الناتجة عنها ومنها:


- نـزع الحجاب بكشف الوجه تدريجيا بدعوى تسهيل القيادة. وكشف النساء لوجوههن فتنة فالوجه هو عنوان الجمال، ومحط أنظار الرجال.


- اختلاط النساء بالرجال وتعريض النساء للمعاكسات والإغواء والتحرش والأذى من الفساق من الرجال. ولنا عبرة فيمن سبقنا إلى هذه المهالك فوقعت الفتنة والفواحش وما يتبعها من أمراض جنسية وأبناء سفاح وطلاق وتفكك أسري.


وبالإضافة إلى ذلك:


- سيخسر الآباء والأمهات والأزواج مئات الآلاف لسيارات إضافية لبناتهم وزوجاتهم !!


- سيلقي كثير من الآباء والأزواج والأبناء والإخوان معظم مسئولياتهم على النساء كقضاء احتياجات المنزل المختلفة وتوصيل الأولاد إلى المدارس أو المراكز الصحية وغيرها بالإضافة إلى أعمالهن الأصلية من تربية للأولاد ومساعدتهم في دراستهم والقيام بشئون المنزل المتعددة، وفي هذا ظلم وإرهاق للمرأة.


- ستحدث بلا شك اختناقات مرورية هائلة في المدن بسبب تزايد عدد السيارات في الطرق فمثلا بدلا من باص به أربعون طالبة سيكون هناك أربعون سيارة!! وستسبب الاختناقات المرورية خسائر مادية ضخمة ناتجة عن تعطيل الأعمال وخسارة الكثير من ساعات العمل. فمثلا في مدينة دبي وحدها يسبب الازدحام المروري خسائر تقدر بـ 4.6 مليارات درهم سنويا. فكم تكون الخسارة في السعودية !!

- ونظرا للزيادة الهائلة في عدد السيارات ستخسر البلاد المليارات لمنشآت جديدة وطرق وجسور جديدة وأماكن توقيف وتنظيم وتدريب جديدة خاصة بالنساء




ولكن ماذا عن مشاكل السائقين وما البديل ؟


في معظم الأحوال يتحمل الآباء والأزواج والإخوان والأبناء مسئولياتهم في قضاء حوائج محارمهم ولكن موضوعنا الآن هو بخصوص:


-من لديهن ظروف خاصة ولا يوجد من يقضي لهن حاجاتهن.
- النساء العاملات خارج المنزل ويصعب على محارمهن الالتزام بتوصيلهن وإرجاعهن يوميا.



وهذه بعض الحلول المقترحة


- إلزام جميع جهات العمل حكومية وأهلية بتوفير النقل المريح والسريع للموظفات. فكما وفرت الدولة النقل المجاني لجميع الطالبات يجب أن توفر المدارس وجهات العمل الأخرى المواصلات للمدرسات والموظفات. ويكون تمويله بالاقتطاع من بدل المواصلات. وسيؤدي هذا إلى توفير مادي كبير للنساء وإلى تقليل الازدحام المروري بشكل كبير فمثلا، بدلامن 5 سيارات و 5 سائقين لنقل 5 موظفات سيكون هناك سيارة واحدة وسائق واحد لنقل 5موظفات. كما أن النساء سيتخلصن من مشاكل السائقين الخاصين من استقدام وتدريب وسكن وهروب ومشاكل أخرى!


- يجب توفيرالنقل المجاني للأسر المحتاجة ذات الظروف الخاصة وذلك للاحتياجات الضرورية كمراجعة الدوائر الحكومية أو المراجعات الصحية الروتينية، وتتكفل بذلك وزارة الشؤون الاجتماعية. (بالنسبة للتوصيل للحالات الصحية الطارئة, الهلال الأحمر الآن يتكفل بها).



من مواضيع mohamadamin :

0 لماذا اقرء القران ؟
0 قصة حب انترنتيه ..... غريبة جداً
0 كيف عالج رسول الله صلى الله عليه وسلم الاكتئاب بالشعير ؟
0 المستقبل للاسلام
0 عشرون معجزة من معجزات القران الكريم

  رد مع اقتباس
قديم 10-20-2011, 08:09 AM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية saad52

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :saad52 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قيادة المرأة للسيارة


السلام عليكم
نعم كل ما سرد في الموضوع صح
لاكن لااعتقد ان كل من ساقت فهي حتنساق كما تقول
مع احترامي نحن عندنا عقدة اسمها المراة يجب احترامها وتمجيدها لا اهانتها كما سرد في الموضوع
اتعتقد ان المراة هي السبب في كل هدا الم يكن للرجل حصت الاسد في هدا الانحلال


التوقيع

gpic&userid=98255&dateline=1284545410[/IMG]


من مواضيع saad52 :

0 موضوعات تلزمنا على تغيير اسم المنتدى
0 لنختصر
0 ما يقال عن الاسلام
0 اى من العبارات ممكن ان تؤثر فيك
0 ملحوضة هامة

  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2011, 04:47 AM   #3

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راجية الشفاعة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قيادة المرأة للسيارة


لا أظن ان قيادة المرأة في السعوديه ستجلب كل هذه الأمور
ولماذا قارنت بيننا وبين دوله أساسها الكفر فمن الطبيعي ان يتفشى فيها كل هذا
ولكن هناك دول مسلمه مسموح فيها بالقياده
الأفضل ان نتكلم تحت نطاقها لماذا ابتعدت ؟

في رأيي ان قيادة المرأه لو وضعت لها شروط وضوابط وأعمار محدده فلا مانع للضرورة فقط
فهناك الكثير من النساء ممن لايجدن من يقضي لهن أمورهن الضروريه فماذا تفعل هل تذهب مع سائق بمفردها أم أن الرجال قد اعتادوا على ركوب نسائهن منفردات مع السائقين وأصبح هذا الأمر عاديا المهم أن يرمي الحمل عنه ويقول أنه شر لابد منه
هل شر السائقين أقل من شر قيادة المرأة
هل تأمن السائق على امرأتك ولاتأمنها على نفسها

برأيي ان الرجال في مجتمعنا قد ألفوا كلمة ( لا )
للمرأة في كل شئ دون وعي ودون نقاش
بدعوى انهم يحمونها ثم يرمونها في شر أكبر منه
لأنهم لايتقيدون اساسا بتعاليم اسلاميه بل همهم الأكبر العادات والتقاليد

وأظن ان الفيصل في هذا الموضوع هو المرأة نفسها ومدى احتشامها وصيانتها لنفسها فليس من الضروري كشف الوجه وإلا فهي قادرة على كشف وجهها في اي وقت وأي مكان ان لم تكن محتشمه في ذاتها لن تنتظر أن يسمحوا بالقياده لتكشف

مع احترامي لوجهات النظر الأخرى ولكني أرى الموضوع يستحق النقاش



من مواضيع راجية الشفاعة :

0 رؤيا غرييبه
0 تغيير اسمي
0 الشعر الطويل للمتزوجة
0 بيت صديقتي
0 رؤيتي جزيتم خيرا

  رد مع اقتباس
قديم 11-28-2011, 12:07 AM   #4

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية نظرات تؤرقني

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :نظرات تؤرقني غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قيادة المرأة للسيارة


السلام عليكم : موضوع الاخ هنا محصور حصرا شديد ؟؟؟ وقد اجادت الاخت راجية الشفاعة بقول منتهى الابداع والحكمة ...هل شر السائقين أقل من شر قيادة المرأة
هل تأمن السائق على امرأتك ولاتأمنها على نفسها
كل دول العالم اجمع بلا استثناء عندهم لبلدانهم هوية الدولة واسمها ... ما عدا دولتك اخي العزيز تسمى بأسم حاكمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حيث حرم شعب كامل من حقه بأنتمائه الوطني لصالح حاكم ؟؟؟؟؟؟ والان انت تتبجح بالغرب وتتهمهم بالتعدي على حرياتكم ؟؟ والتدخل في شؤونكم ... المرأة عندنا في كل بلدان العرب اجمعين محترمة ومقدرة ما عدا دولتك .. نصيحة مني لا تفتح على نفسك هكذا مواضيع تحرجك انت ؟؟؟ وانا لا اريد ان اتجادل معك رغم اني جديد ولكني والحمد لله في بيتي .. وبين اخوتي .. قيادة المرأة للسيارة تسبب مفاسد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من اين لك هذا ... أمرأة تقود سيارتها وحدها اشرف ؟؟؟ أم أمرأة يقود لها رجل غريب ؟؟؟ انتم تتغلب عليكم الأنفة والتعالي على المرأة وتستحقرونها وتعتقدون انها دمية تتمتعون بها وقتما تشائون وتعتقدون انها بمنزلة العبدة الجارية ... وكل العالم على خطأ وانتم الصح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



من مواضيع نظرات تؤرقني :

0 غيرت رأيي ههههههه
0 تقرير عن العائلة الحاكمة لأل سعود
0 هكذا يكون الوفاء......
0 سأمضي............
0 عضو جديد ؟؟؟ اروني كرم ضيافتكم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل وأقوى برنامج يحاكي تعلم قيادة الطائرات بمختلف أنواعها..لتعلم قيادة الطائرات د فيروزة فلسطين منتدى الكمبيوتر والانترنت العام 1 10-07-2012 12:08 AM
الثيم الامع للسيارة العجيبة باللون الأحمر الرائع االمزرعة منتدى الجوال العام 0 07-05-2012 12:49 PM
مفاسد قيادة المرأة للسيارة أمين المكتبة تحميل كتب مجانية 0 07-26-2011 04:27 AM
خبر عاجل....... قياة المرأة للسيارة ((بالسعودية)) في 6/9/1428هـ مش مش منتدى الصحافة والاعلام 1 09-04-2007 03:26 AM
هل تؤيد قيادة المرأة للســــيارة؟! qassam منتدى الحوار الجاد والهادف 0 02-26-2006 05:27 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

قيادة المرأة للسيارة

في منتدى سندباد


الساعة الآن 01:41 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.