. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

هل تهــون العشرة عليك بسهـــولة ؟؟

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2012, 02:56 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

Q (25) هل تهــون العشرة عليك بسهـــولة ؟؟



العشره معنى مأخوذ من ا لإسلام والإسلام أمرنا بحسن العشرة..
والعشرة هي
الأخوة والتصافي هي الأخذ والعطاء بدون مصالح ..



الحب والولاء لبعضنا البعض ..



هي تنامي العلاقة الحميدة وجسر تواصل لعلاقة مستقبلية أفضل ليس لها نقطة بداية ونقطة نهاية ,نهايتها الموت لأن المخلصين يعرفون معنى الوفاء والعشرة الطيبة ..



ويقول المثل العشرة لا تهون إلا على أولاد الحرام ..والمعذرة على المثل ..



أحيانا بسهولة تهون العشرة على البعض ولا أعرف على أي أساس هانت عليه ..


هل كانت العشرة كلام يقال ؟؟أم مصلحة وعند انتهائها ينتهي كل شيء ..!!!!!!



هل هذه المقولة صحيحة :



مثل ما هانت العشرة على نفسك علي أنت تهون!! مثل ما بعتنا بعناك !!!


معقولة نكون بهذه الصفات ..


من يبيعنا نبيعه وبرخيص وبسهولة وننسى العشرة والصحبة وكل ما كان .!!!!!!



معقولة عندما تنتهي العشرة ممكن نتطاول على بعضنا البعض ونتهجم على بعض ونجرح بعض !!!!!!!!



ما هي مواصفات العشرة الصحيحة بنظركم ؟؟



إن أراد إنسان ما أن تنهي العشرة التي بينك وبينها ماذا ستفعل هل ستوافقه؟؟أم أنك تحاول أن تعرف الأسباب حتى تحافظ عليه ؟؟


كيف تهون العشرة على الأزواج وقد أفضى بعضهم إلى بعض !!!


كيف لمجرد اختلاف بسيط ممكن لأحد الطرفين أن يبيع عشرة سنين !!!؟


هل يمكن لكلمة من إنسان آخر أنهي العشرة مع من عشت معه صداقة طويلة!!



منقول

التوقيع





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع عطر الجنة :

0 ارجو التفاعل ---العدد السادس بالمجلة ---هام
0 تحذير لـ عبوووديS: Inappropriate Language
0 السيرة الذاتية الكاملة للراحل محمد عبدالوهاب
0 مجلة السندباد--العدد العاشر
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة انس الوجود

  رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 01:28 PM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية زهرة النيل

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :زهرة النيل غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: هل تهــون العشرة عليك بسهـــولة ؟؟


السلام عليكم ,,,

عطر الجنة ,,, أحببت اسمـك غاليتى

موضوع رائع بكل تاكيد ومدى روعته يكمن فى واقعيته .

بالنسبة لأسئلتك ,,,,

يقول المثل العشرة لا تهون إلا على أولاد الحرام ..والمعذرة على المثل ..

لا أتفق مع تلك الع ـبارة إطلاقا , فمجرد التعميم أراه منظار ضيق الافق , وسأوضح من خلال الإجابات لم لم أتفق معها .


ما هي مواصفات العشرة الصحيحة بنظركم ؟؟

مواصفات العشرة مرتبطة بصفات كل شخص الخاصة ومبادئه التى تربى عليها ,

ومن وجهة نظرى البسيطة هو تقييد تلك الصفات سواء كانت مميزات أو عيوب برباطنا مع الله عز وجل والضميـر

هاتين , إن توفرتا فى كل إنسان أظن سيحسن العشرة ,


إن أراد إنسان ما أن تنهي العشرة التي بينك وبينها ماذا ستفعل هل ستوافقه؟؟أم أنك تحاول أن تعرف الأسباب حتى تحافظ عليه ؟؟

كيف تهون العشرة على الأزواج وقد أفضى بعضهم إلى بعض !!!

كيف لمجرد اختلاف بسيط ممكن لأحد الطرفين أن يبيع عشرة سنين !!!؟

لا مش هوافق طبعا , الأكيد إنى هحاول مرة واتنين وألف لو الشخص ده يهمنى ,,,

لكن عزيزتى أحيانا قد نقضى عمر طويل مع شخص ما ونكتشف خداعه أو كذبه أو أنه كان يرافقنا لمصلحة مـا ,,

وربما يكن ذلك ابتلاء لنا ,,, فحين تتضح الصورة السيئة لذلك الشخص بعيوننا أرى أنه نعـم وجب علينا ان نقاطعه

وها هو ابن المقفع يقول " عند المشاجرة إذا اعتذر الصديق يجب أن تسامحه وتقابله بوجه مشرق إلا ممن تكون قطيعته غنيمة "

فالكثير يتقن إرتداء الأقنعة ونكتشف بعد مدة أن قطيعته غنيمة .

أما بالنسبة للأزواج ,,,

فأنا أيضا لا أعلم كيف تهون العشرة عليهما هكذا وتعجبت وبحثت فى القرآن ووجدت الجواب الشافى لكل تساؤلاتى ,

فها هو القرآن يوضح لنا مشاحنات الحياه الزوجية وأنه إذا تم ذلك ينبغى ع الأزواج عدم التسرع بأخذ قرار الانفصال وأن يحكموا الحكماء من أهلهم ,,,,,,,,,,,,

"وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا ",,,

أمــا إذا تعذر الصلح , أما إذا اكتشفنا أن ذلك الشخص أصبحت قطيعته غنيمة

فــ

"فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ"




هل يمكن لكلمة من إنسان آخر أنهي العشرة مع من عشت معه صداقة طويلة!!

طبعـا لا فرباط الصداقة أقوى وأعمق من أن كلمة تفكه بسهولة , ولكن كما وضحت لكِ البعض قد نكتشف أن قطيعته غنيمة .

وهناك الكثير من القصص التى تتحدث عن ذلك .

بالنهاية , ربما تلك المشاكل تكن ابتلاء من الله عز وجل فعلينا أن نصبر إلى أن نصل لشاطئ السع ـادة


ألف شكر عزيزتى ,

أعتذر للإطالة


التوقيع



قيـــل لابن عبـاس بم نلت العلـم ؟

قــال : بلسـان سئـول وقلب عقــول


من مواضيع زهرة النيل :

0 أهـــدى كتـــاب حيــاتـــى إلــى كـــل حـــزيــن
0 صـفـعــة الألـــم " من همساتى لأخـى "
0 لمحبـى اللون الوردى بدرجاته
0 هتجيبوا كباية عصير ولا أمشـى ^_^

  رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 12:38 AM   #3

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: هل تهــون العشرة عليك بسهـــولة ؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة النيل [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
السلام عليكم ,,,

عطر الجنة ,,, أحببت اسمـك غاليتى

موضوع رائع بكل تاكيد ومدى روعته يكمن فى واقعيته .

بالنسبة لأسئلتك ,,,,

يقول المثل العشرة لا تهون إلا على أولاد الحرام ..والمعذرة على المثل ..

لا أتفق مع تلك الع ـبارة إطلاقا , فمجرد التعميم أراه منظار ضيق الافق , وسأوضح من خلال الإجابات لم لم أتفق معها .


ما هي مواصفات العشرة الصحيحة بنظركم ؟؟

مواصفات العشرة مرتبطة بصفات كل شخص الخاصة ومبادئه التى تربى عليها ,

ومن وجهة نظرى البسيطة هو تقييد تلك الصفات سواء كانت مميزات أو عيوب برباطنا مع الله عز وجل والضميـر

هاتين , إن توفرتا فى كل إنسان أظن سيحسن العشرة ,


إن أراد إنسان ما أن تنهي العشرة التي بينك وبينها ماذا ستفعل هل ستوافقه؟؟أم أنك تحاول أن تعرف الأسباب حتى تحافظ عليه ؟؟

كيف تهون العشرة على الأزواج وقد أفضى بعضهم إلى بعض !!!

كيف لمجرد اختلاف بسيط ممكن لأحد الطرفين أن يبيع عشرة سنين !!!؟

لا مش هوافق طبعا , الأكيد إنى هحاول مرة واتنين وألف لو الشخص ده يهمنى ,,,

لكن عزيزتى أحيانا قد نقضى عمر طويل مع شخص ما ونكتشف خداعه أو كذبه أو أنه كان يرافقنا لمصلحة مـا ,,

وربما يكن ذلك ابتلاء لنا ,,, فحين تتضح الصورة السيئة لذلك الشخص بعيوننا أرى أنه نعـم وجب علينا ان نقاطعه

وها هو ابن المقفع يقول " عند المشاجرة إذا اعتذر الصديق يجب أن تسامحه وتقابله بوجه مشرق إلا ممن تكون قطيعته غنيمة "

فالكثير يتقن إرتداء الأقنعة ونكتشف بعد مدة أن قطيعته غنيمة .

أما بالنسبة للأزواج ,,,

فأنا أيضا لا أعلم كيف تهون العشرة عليهما هكذا وتعجبت وبحثت فى القرآن ووجدت الجواب الشافى لكل تساؤلاتى ,

فها هو القرآن يوضح لنا مشاحنات الحياه الزوجية وأنه إذا تم ذلك ينبغى ع الأزواج عدم التسرع بأخذ قرار الانفصال وأن يحكموا الحكماء من أهلهم ,,,,,,,,,,,,

"وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا ",,,

أمــا إذا تعذر الصلح , أما إذا اكتشفنا أن ذلك الشخص أصبحت قطيعته غنيمة

فــ

"فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ"




هل يمكن لكلمة من إنسان آخر أنهي العشرة مع من عشت معه صداقة طويلة!!

طبعـا لا فرباط الصداقة أقوى وأعمق من أن كلمة تفكه بسهولة , ولكن كما وضحت لكِ البعض قد نكتشف أن قطيعته غنيمة .

وهناك الكثير من القصص التى تتحدث عن ذلك .

بالنهاية , ربما تلك المشاكل تكن ابتلاء من الله عز وجل فعلينا أن نصبر إلى أن نصل لشاطئ السع ـادة


ألف شكر عزيزتى ,

أعتذر للإطالة
زهرة النيل
كــل الْشَكــر وَالْتَّقــدَيْر عَلَى
مـروورُك الْرِآآئِع الَّذِي زَيَّن صَفْحــااتِي
تُحْيــــــــــــــــــــــااتِي الْوردية ...


من مواضيع عطر الجنة :

0 ارجو التفاعل ---العدد السادس بالمجلة ---هام--
0 شكل جديد للمجلة ---هام
0 نصائح منزلية---النمل مشكله لها حل
0 موضوع خطا فى التوجية
0 تبليغ عن رسالة زائر بواسطة انس الوجود

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العجائب العشرة لقارة افريقيا كاكاامير منتدى السياحة و السفر 6 05-24-2011 04:24 PM
موانع الإجابة العشرة المسافر الولهان المنتدى الاسلامي العام 7 12-11-2010 10:30 PM
النواقض العشرة للإسلام فرنسا المنتدى الاسلامي العام 3 07-23-2007 02:59 PM
وصل العشرة واهدي صورة لاي عضو شــمـ 22 ــس ألعاب ومسابقات الاعضاء 473 06-10-2007 01:51 PM
::: أدِّ ما عليك ولا عليك ::: لشيخنا الدكتور محمد سعيد رسلان حفظه الله تعالى Aboabdalah المنتدى الاسلامي العام 3 02-05-2007 04:16 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

هل تهــون العشرة عليك بسهـــولة ؟؟

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:40 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.