. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2007, 10:20 AM   #1

عضو مجتهد

 
الصورة الرمزية ابن سندباد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ابن سندباد غير متواجد حالياً
 

Thumbs up وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر


وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر


يعتبره بعض الرجال انهيار لأهم رموز الرجولة، مؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة بين الأزواج، وبينما يعاني منه البعض في فترات متفاوتة في حياتهم، يراه مرضى السكر شبح مخيف قادم لا محالة كالقدر، بالرغم من إمكانية تفاديه قبل ظهوره بل وإيقافه والقضاء عليه حتى بعد وقوع الإصابة به. كما يمكن أيضا التقليل من آثاره وعلاجه بأمان وفاعلية اذا ما حل ضيفا ثقيلا على صحة الزوج وتفهم الزوجة، عن ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي نتكلم.

وضعف الانتصاب يصيب الرجال في وقت ما من الحياة، ولكنه يصيب مرضى السكر ثلاثة أضعاف الآخرين، فهو من المضاعفات الشائعة لمرض السكر، وإذا ترك بدون علاج يمكن أن يدمر نوعية الحياة بين الزوجين، إذ تزيد المشاكل الجنسية عموما من معدل الاضطرابات النفسية مثل التوتر والغضب واليأس وعدم التوافق، مما يحفز على الإصابة بالاكتئاب، ويؤثر بالسلب على كل نواحي الحياة بما فيها الرغبة في ضبط مستوى السكر في الدم فتتفاقم المشكلة.

هذه المشاكل كلها يمكن ضبطها والتحكم فيها بل ومنعها من الاتجاه للأسوأ، وفي كثير من الحالات يمكن علاجها بفاعلية وأمان مما يمكن الزوجين من التمتع بحياة جنسية هانئة.

ولكن ما هو ضعف الانتصاب؟

هو عدم القدرة على تحقيق والحفاظ على انتصاب يكون كافيا للقيام بعلاقة زوجية حميمة ناجحة. وهذا لا ينطبق بالطبع على بعض حالات الفشل المؤقت في الحصول على الانتصاب الذي يجربه العديد من الرجال في وقت ما من حياتهم، ولكنه يعني فشل الانتصاب في 75 في المائة من المرات التي يحاول فيها الرجل القيام بعلاقة حميمة. والضعف الجنسي يختلف عن انخفاض الرغبة الجنسية أو وجود مشاكل في القذف أو وصول الذورة الجنسية.

وبالرغم من أن أي رجل يمكن أن يمر في حالة من الضعف الجنسي وضعف الانتصاب الا أن الحالة تختلف بالنسبة لمرضى السكر في عدة نقاط:

•ضعف الانتصاب يحدث مرات متكررة غالبا. وهناك نسبة 80 بالمائة من الرجال الذين يعانون من مرض السكر يصابون بضعف الانتصاب مقارنة بنسبة 22-25 بالمائة في الرجال غير المصابين بالسكر. وقد تكون هناك نسبة من الرجال غير مسجلة في المجموعتين ذلك أن كثير منهم لا يتحدثون للأطباء عن هذا الموضوع أو لاختلاف تعريفات ضعف الانتصاب.

•في حالة مرضى السكر يحدث ضعف الانتصاب مبكرا. في الأحوال العادية قد يحدث ضعف الانتصاب بعد سن الخامسة والستين، ولكن في مريض السكر يحدث الضعف مبكرا بحوالي 10-15 عاما في المتوسط. وفي بعض الحالات يصاب رجال في الثلاثينات وأصغر من ذلك بضعف الانتصاب لإصابتهم بمرض السكر. وكلما طالت الفترة التي يعاني فيها مريض السكر من مرضه كلما زاد احتمال الإصابة بضعف الانتصاب.

لماذا يحدث ضعف الانتصاب؟

هناك كثير من الأسباب بعضها عضوي والآخر نفسي. وقد تحدث الحالة دون علاقة بمرض السكر حتى في حالة الإصابة به. فالإصابة بأمراض القلب والكبد يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب، كما قد يتسبب في هذه الحالة إجراء جراحة أو إصابة في حادث مثلا. والاكتئاب وضغوط الحياة والقلق الزائد على الأداء الجنسي يمكن أن يتدخل في عملية الانتصاب الطبيعية ويؤثر فيها بالسلب بغض النظر عن الإصابة بالسكر من عدمه. وبعض الأدوية يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب مثل أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم التي تتسبب في ضعف جنسي موقت، وأيضا أدوية علاج قرحة المعدة.

لكن مريض السكر يتعرض لعوامل خطر أساسية يمكن أن تقوده للإصابة بضعف الانتصاب وهي:

•خلل في الأعصاب.

•خلل في الأوعية الدموية.

•عدم التحكم في مستوى سكر الدم.

ولكي نفهم كيفية حدوث الانتصاب في الرجل يجب معرفة أن هذه العملية تتطلب تداخل بين الجهازين العصبي والدوري، وأيضا بين عوامل جسدية وحسية ونفسية. وفي حالة الاصابة بمرض السكر يعاني الرجال من عدة اسباب تتصل بالخلل الحادث في الاعصاب والأوعية الدموية. كما أن عدم ضبط مستوى السكر في الدم يثبط من انتاج مادة أكسيد النيتريك اللازمة لحدوث الانتصاب. وقد يحدث ضيق في جدران الأوعية الدموية أو تصلب نتيجة مرض السكر، مما يسبب الاصابة بأمراض القلب. وعندما تتصلب الشرايين يقل حجم الدم المتدفق الى منطقة الحوض فيؤثر بالسلب على العملية الجنسية.

وقد نصحت توصية لمستشفى مايو كلينيك صدرت في عام 2005 المصابين بالضعف الجنسي ببعض الخطوات التي يمكن بها منع تفاقم المشكلة بل والوقاية منها:

•تحدث إلى طبيبك. لا تشعر بالحرج من التحدث إلى الطبيب عن صحتك الجنسية، وثق أن طبيبك لن يفاجأ عندما تخبره بضعفك الجنسي وخصوصا اذا كنت مصابا بمرض السكر، وقد يسألك الطبيب قبل أي شيء عن إصابتك به حتى قبل أن تشير أنت إليه. والحديث المبكر إلى الطبيب قد يكون سببا في علاج الحالة قبل أن تتدهور وقبل أن تسبب مشاكل حقيقية. وسيساعدك الطبيب في معرفة سبب الضعف الجنسي وهل هو مضاعفات مرض السكر أم غير ذلك.

•أضبط مستوى السكر بدمك. لأن التحكم في مستوى السكر بالدم يمكن أن يمنع إصابة الأعصاب والأوعية الدموية بالخلل مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، واستعن في هذا بالطبيب والفحوص المتكررة.

•ابتعد تماما عن التدخين: لأنه يتسبب في ضيق الأوعية الدموية مما يقود إلى انسدادها، فيحدث ضعف الانتصاب. والتدخين يقلل أيضا من مادة أكسيد النيتريك اللازمة لحدوث الانتصاب.

•الابتعاد عن تناول الكحوليات إذ ان الكميات الكبيرة من الكحول يمكن أن تقود الى الضعف الجنسي بتدمير جدران الأوعية الدموية.

•اعرض نفسك على اخصائي أمراض تناسلية، فهو الذي يستطيع تقييم الحالة ومعرفة سببها وكيفية علاجها بأمان وفاعلية.وفي بعض الأحوال يصف أخصائي الأمراض التناسلية بعض العقاقير مثل الفياجرا والسيالس والليفترا التي تعالج مشاكل ضعف الانتصاب، مع الحذر من أن بعض الأشخاص يمكن أن يعانوا من مشاكل بسبب هذه العقاقير مثل مرضى الشريان التاجي الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات الموسعة للشرايين، كما قد تتأثر بعض الحالات من اضطراب البصر بعد تعاطي هذه العقاقير دون اشراف طبي مما حدا بادارة الاغذية والأدوية الأمريكية الى اصدار تحذير حول هذا الموضوع في يوليو 2005. وقد يصف الطبيب علاجات أخرى أكثر تعقيدا ولكنها مفيدة.

•ابحث عن استشارة طبية نفسية. لعلاج التوترات والقلق والاكتئاب الذي يمكن أن يكون السبب في ضعف الانتصاب. وقد يكون الخوف من هذه الحالة هو سبب تدهورها في بعض الأحيان.

•قلل من عوامل الخطر بالنسبة للأمراض القلبية والدورية. مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول المرتفع (كيف تتعامل مع ارتفاع الكوليسترول في الدم

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]) .

يضاف إلى ذلك بعض النصائح العامة في التغذية وممارسة الرياضة:

•اهتم بتناول الأغذية الطبيعية الكاملة غير المكررة وغير المصنعة مثل الخضراوات والفواكه والبروتينات ومنتجات الألبان خالية الدسم والحبوب الكاملة والمكسرات والألياف، وأسماك المياه الباردة (السالمون، التونا،السردين، الماكريل)،وتناول زيت الزيتون مع الامتناع عن تناول الدهون الحيوانية والسكر والأغذية المقلية والأغذية السريعة والمشروبات الغازية والتقليل من ملح الطعام للوقاية من ارتفاع ضغط الدم . تناول بذور القرع وحبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل (الرويال جل) مع الحذر بالطبع لمن يعانون من الحساسية تجاه حبوب اللقاح.

•تناول كمية كبيرة من الماء يوميا.

•تناول المكملات الغذائية المناسبة التي يصفها لك الطبيب. مثال ذلك: البيوفلافينويدز، وحبوب الكتان، ومضادات الأكسدة مثل السلينيوم وفيتامين C وفيتامين E والزنك.

•بعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم وقرحة المعدة يمكن أن تتسبب في ضعف الانتصاب لدى من يتعاطونها، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج لتعديلها أو استبدالها.

•تناول كبسولات زيت السمك حيث أنها تقلل من تصلب جدران الشرايين فتحسن الدورة الدموية.

•التمرينات الرياضية وخصوصا تلك التي تساعد على تدفق الدم في منطقة الحوض تساعد بالتأكيد في علاج الحالة، كما أن خفض الوزن الى الوزن الصحي يحسن من الأداء الجنسي للبدين الذي يعاني من الضعف الجنسي. ومن المعروف أن الرجال الذين يمارسون رياضة الجري لمدة 3 ساعات اسبوعيات تقل نسبة الاصابة بالضعف الجنسي عندهم الى 30 بالمائة مقارنة بالرجال الذين لا يمارسون الرياضة.

•بعض الأعشاب والنباتات الطبية لها فائدة عظيمة في هذه الحالة مثل الجنسنج، والداميانا، والجنكجو بيلوبا التي تزيد من سريان الدم الشرياني وهذا قد يساعد في علاج حالة ضعف الانتصاب.

•التفاهم بين الزوجين يكون وسيلة إضافية لعبور هذه المشكلة والتعامل معها. ان المساندة والحب المتبادل سيساعد الطرفين على المضي بصبر في كل الخطوات المساندة التي تؤدي الى علاج الحالة.



من مواضيع ابن سندباد :

0 صور جميلة جدا جدا !!!!!!!!!!!!!!
0 احلى صور شلالات
0 كيف تتعرف على الفايروس الذي يصلك عن طريق البلوتوث
0 هل العدسات اللاصقة بديلا للنظارات الطبية ؟
0 لعبة حرامي السيارات 4

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2007, 02:49 PM   #2

عضو دائم التألق

 
الصورة الرمزية ¤*~رائـ Raae3 ــع ~*¤

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :¤*~رائـ Raae3 ــع ~*¤ غير متواجد حالياً
 

افتراضي


جزاك الله خير


اخوي


عسا الله يشافيهم


مشكور ...


التوقيع

تم حذف التوقيع لمخالفته


من مواضيع ¤*~رائـ Raae3 ــع ~*¤ :

0 ₪|| الطريقة المثلى للرسم بالرصاص ||₪
0 جورج بوش يرتدي الحجاب (صورة)
0 من هو الشيخ صالح المغامسي ؟
0 من: من المصخره الي تصير في الاكادميه والاغاني شوفوا شنو صار ماراح اقول ........!!!!!!
0 لعشاق يوسف الثنيان ....

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخلص من السكري و الضعف الجنسي ابوحسين عمرو المنتدى الطبي العام 1 07-07-2011 12:24 AM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر

في منتدى سندباد


الساعة الآن 09:08 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.