. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

الاحتفالات والمهرجانات في ماليزيا

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2012, 05:42 PM   #1

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :آسيا المسافر غير متواجد حالياً
 

افتراضي الاحتفالات والمهرجانات في ماليزيا


بقلم مايك أكوينو

تقريباً في أي وقت من العام، في مكان ما من ماليزيا، يوجد احتفال ما. بينما غالبية السكان في ماليزيا مسلمون، إلا أن وجود ثقافات عديدة أخرى في البلد يوفر فرصاً عديدة للاحتفال على مدار السنة. المهرجانات الصينية التقليدية واحتفالات الهندوس والبوذيين والقبائل الأصلية لها مكانتها الخاصة بجانب عطلات ماليزيا غير الدينية والإسلامية.

ثقافات ماليزيا تشجع الجميع على المشاركة؛ حفلات البيوت المفتوحة للجميع خلال عيد الفطر عادة ما يشارك بها أصدقاء غير مسلمين حتى أن المسلمين الماليزيين يستمتعون باحتفالات السنة الصينية الجديدة.

يحتفل هندوس التاميل بماليزيا بعيد تايبوسام أو Thaipusam (بين يناير إلى فبراير) ويرحبون بالزوار من جميع الطوائف للحضور والمشاهدة. تايبوسام هو عيد سنوي للاحتفاء بالإله الهندوسي سوبرامانيام أو الإله موروجان.

تجرى طقوس عيد تايبوسام في ماليزيا في كهوف باتو في جومباك بسيلانجور حيث ينطلق موكب من الهندوس حاملين كافادي (صور) ملونة ويصعدون 272 درجة إلى الكهف ويتخلصون من الكافادي الخاصة بهم عند أقدام تمثال موروجان. الكافادي لا تحمل فقط على أكتاف المشاركين ولكن يتم تثبيتها في أماكنها بواسطة 108 “فِل” أو عصا حديدية التي تثقب جلد حاملها. لمزيد من المعلومات عن تايبوسام، يرجى الاتصال بجمعية هندوس كهوف باتو على رقم 6284 6189 3 (0) 60+ أو من خلال بريد الكتروني batu_caves@**********.

عيد ديوالي أو ديفالي أو Deepavali (نوفمبر) هو عيد هندوسي آخر يحتفل به في ماليزيا فهو احتفال صاخب بالسنة الجديدة لإحياء ذكرى انتصار الخير على الشر. الهندوس المشاركون يحتفلون بديوالي من خلال إقامة حفلات “البيوت المفتوحة للجميع” التي ترحب بالجميع وكذلك إقامة الأسواق المفتوحة. وخلال عيد ديوالي، تقوم الأسواق الهندية في كوالالمبور ببيع أكاليل الزهور والملابس الجميلة والتوابل والمأكولات الهندية التقليدية.

ديوالي هو وقت رائع لزيارة الحي الهندي أو ليتل إنديا في كوالالمبور وكذلك مقدسات بريكفيلدز حيث تقام غالبية احتفالات الهندوس المقيمين في ماليزيا.


عيد ديفالي في ماليزيا. تصوير: Tourism Malaysia.

Hari Raya Puasa (أغسطس) هو الاسم المحلي لعيد الفطر وهو عيد يحتفل به المسلمون في نهاية شهر رمضان الكريم. وكما هو الحال في بقية العالم الإسلامي، فنهاية شهر رمضان هو مناسبة للاحتفال وتناول الأطعمة في كل مكان في البلد.

ومعظم الماليزيين في المدينة يذهبون “balik kampong” أو يعودون إلى القرى حيث مسقط رأسهم وهم يرتدون أحلى الملابس. المسافرون إلى ماليزيا خلال عيد الفطر سوف يستمتعون بزيارة إحدى حفلات “البيوت المفتوحة للجميع” الكثيرة في جميع أرجاء البلاد حيث يُرحب بالأصدقاء بغض النظر عن العرق أو الديانة. في احتفالات البيوت المفتوحة للجميع، يمكنك الاستمتاع بتناول الأطباق الماليزية التقليدية مثل رندانج وأرز “كيتوبات” والحلويات مثل كوي رايا. بعد الصيام لمدة شهر من الفجر وحتى الغروب، فهل ستتوقع أن يقدم أصدقاؤك الماليزيون أقل من ذلك؟

احتفالات ألوان ماليزيا أو Colours of Malaysia في شهر مايو يحول كوالالمبور إلى معرض لأفضل وأجمل ثقافات وتقاليد ماليزيا. تنظم الفعاليات لإظهار متنزهات البلد وحدائقها وللتأكيد على السياحة البيئية والمأكولات التقليدية من ضمن أشياء أخرى عديدة.

الاحتفالت خلال “ألوان ماليزيا” تتضمن موكب يتضمن الطوائف الثقافية المتعددة في ماليزيا واحتفالات رقص الشوارع والأسواق التي تبيع المنتجات الماليزية المحلية.

في شرق ماليزيا، يمكنك زيارة الأعياد القبلية مثل مهرجان Kaamatan في ولاية صباح والذي يحتفل به شعب كادازان/دوسون في مايو من كل عام للتعبير عن امتنانهم لموسم الحصاد الناجح، أو مهرجان جاواي داياك أو Gawai Dayak في ساراواك والذي يحتفل به شعب إبان وبيدايوه في الولاية بين مايو ويونيو.


بيت مفتوح للجميع خلال احتفالات جاواي داياك. تصوير: Tourism Malaysia.

لمشاهدة احتفالات جاواي داياك يمكن للسياح زيارة بيوت داياك التقليدية للمشاركة في أنشطة داياك الثقافية التقليدية من مصارعة الديوك والرقص إلى إطلاق أنابيب النفخ. قم بالتقاط صورتك بينما ترتدي زي داياك الملون أو تناول الأطباق الشهية المحلية. أياً كان ما ستفعله، لا ترفض الدعوة لتجربة نبيذ أرز الداياك القوي!

قم بزيارة قرية ساراواك الثقافية بالقرب من كوشينج لمشاهدة الاحتفالات بنفسك (والمشاركة بها). لمزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال بمجلس سياحة ساراواك على موقعهم [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].

ويدعو سكان ماليزيا الصينيين الجميع للمشاركة في أعيادهم الخاصة مثل السنة الصينية الجديدة والتي تقام بين فبراير ومارس ومهرجان Mooncake في سبتمبر. واحتفالية السنة الصينية الجديدة تستمر لعدة أيام حيث تظهر المحلات وأكشاك الطعام التي تبيع المنتجات والمأكولات الصينية التقليدية. ويمكن مشاهدة أفضل احتفالات السنة الصينية الجديدة في بينانج. مهرجان Mooncake يتمركز حول حلوى المونكيك الصينية اللذيذة وهي عبارة عن حلوى دائرية غنية محشوة بعجين الفول الأحمر الحلو وعجين جوزة اللوتس وصفار البيض المملح.


احتفالات السنة الصينية الجديدة في جورج تاون، بينانج. تصوير: Chelsea Hicks / Creative Commons.

يوجد أكبر احتفال بالسنة الصينية الجديدة في ماليزيا في بينانج حيث يجتمع عدد كبير من الجالية الصينية في بيوت أسلافهم للاحتفال. ويشهد حي جورج تاون التاريخي أكبر هذه الاحتفالات حيث الباعة المتجولين ينافسون على جذب انتباه السياح بجانب رقصات الأسود التقليدية وعروض شينجاي. لمزيد من المعلومات حول السنة الصينية الجديدة في بينانج، يمكنكم زيارة موقع بينانج للسياحة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].

وأخيراً، يقع العيد القومي في 31 أغسطس للاحتفال باستقلال ماليزيا من الاستعمار البريطاني وفي الليلة السابقة للعيد القومي (ليلة ميرديكا) يتم إطلاق الألعاب النارية وتقديم العروض بواسطة الفنانين المحليين. وينتهي الموكب الذي يجول شوارع كوالالمبور عند ميدان ميرديكا حيث يعاد تأكيد استقلال البلد.

العيد القومي لهذا العام يمثل ذكرى استقلال البلاد 55 حيث موضوع الاحتفال هو 55 عاماً من الاستقلال: حفظ الوعود. أهم ما يميز المهرجان هو موكب السفن والطائرات الملونة الذي تقوم به القوات الجوية الماليزية.



من مواضيع آسيا المسافر :

0 كاميرون المرتفعات؟
0 تامان نيجارا الحديقة الوطنية
0 سيبادان جزيرة
0 جبل كينابالو؟
0 استكشاف جزيرة بورنيو الماليزية في سبعة ايام

  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2012, 04:21 PM   #2

عضو نشيط

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :سوسن زين غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: الاحتفالات والمهرجانات في ماليزيا


رائع

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لزيارة ماليزيا مع العائلة، يمكنهم زيارة الحدائق فهي ممتعة لجميع أفراد الأسرة



من مواضيع سوسن زين :

0 أفضل خمس ملاعب جولف في ماليزيا بالقرب من سينغافورة
0 أفضل منتجعات جزيرة لابوان
0 أفضـل خبـرات الطعـام لـزوار كـوالا لمبـور
0 أفضـل خبـرات الطعـام لـزوار كـوالا لمبـور
0 أفضل خمس منتجعات جولف شاطئية في ماليزيا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياحه فى ماليزيا | ماليزيا للسياحه | ماليزيا السياحيه | فنادق ماليزيا عرض خاص 99$ فقط سابونا لندن اعلانات اخرى 0 06-26-2013 05:47 PM
سياحه فى ماليزيا | ماليزيا للسياحه | ماليزيا السياحيه | فنادق ماليزيا عرض خاص 99$ فقط سابونا لندن السياحة والسفر والترفية 0 06-26-2013 05:46 PM
سياحه ماليزيا | صور ماليزيا | فنادق ماليزيا | دليل ماليزيا | عروض شهر العسل بماليزيا سابونا لندن اعلانات اخرى 0 06-19-2013 07:02 PM
السياحة فى ماليزيا | عروض شهر العسل فى ماليزيا | رحلات ماليزيا | ماليزيا السياحية سابونا لندن السياحة والسفر والترفية 0 06-15-2013 01:11 PM
الاحتفالات والمهرجانات في ماليزيا ياسين مصطفى منتدى السياحة و السفر 0 10-20-2012 09:51 PM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

الاحتفالات والمهرجانات في ماليزيا

في منتدى سندباد


الساعة الآن 01:08 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.