. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

أول وجبة في المدينة: إفطار دسم في سوق طعام بوكيت بينتانج

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-24-2012, 01:28 PM   #1

عضو نشيط

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :سوسن زين غير متواجد حالياً
 

افتراضي أول وجبة في المدينة: إفطار دسم في سوق طعام بوكيت بينتانج


البحث عن طعام ماليزي أصيل بدأ في الصباح الباكر بعد أن إستيقظت في سرير مفرد في غرفة مشتركة بفندق رحالة صغير. لقد وصلت إلى مطار كوالا لمبور الدولي في الليلة السابقة مع حقيبة ظهر ذات سعة ثلاثين لتر و بعض الأصدقاء. الرحلة المضطربة بالطائرة كانت كافية لإستنفاذ طاقتنا. ركبنا حافلة عامة أخذتنا لمركز المدينة. كان الساعة بعد منتصف الليل و لم يكن هناك وقت للبحث عن طعام جيد. كل ما أردناه هو أن نأخذ حماماً دافئاً و ننام.
لكن كحلم جميل قاطعه دوى رعد عال, أزعجنا في نومنا صوت منبهات هواتفنا المحمولة. بعد أن إستعدنا القليل من طاقتنا, جهزنا أنفسنا ليوم كامل من إستكشاف كوالا لمبور. كنا في عاصمة ماليزيا, جوهرة مزدحمة من تنوع الثقافات. و يتبع ذلك منطقياً خليط من الطعام الرائع ينتظر أفواهنا التواقة, و قد اخترنا بوكيت بينتانج ليرحب بنا رسمياً في ذلك الجزء من جنوب شرق آسيا.
بحثنا الخاص عن مكان لتناول الطعام في كولا لمبور قادنا مباشرة إلى بوكيت بينتانج. هذا هو مركز التسوق و التسلية في كوالا لمبور, و الذي يسمي بإعتزاز ممر بينتانج أو تل النجمة من قبل المحليين و الأجانب على حد سواء. بوكيت بينتانج مشهور بجوه التجاري مع مجموعته من مراكو التسوق, أسواق ليلية, مقاهي خارجية, حانات راقية و أسواق طعام على نمط الباعة الجائلين. في هذا الصباح, كانت عقولنا, أو بالأحرى بطوننا, مركزة كلياً على طعام ماليزي أصيل.
خطونا بالخارج على جانب الطريق في تشايناتاون المزدحمة خارج محل إقامتنا تماماً. كانت الشمس قد بدأت لتوها الظهور في الأفق لكن كان هناك بالفعل رجال و نساء, معظمهم من كبار السن, يكنسون الشوارع و مشغولون بتجهيز الطاولات و آنية الطبخ, غالباً للإستعداد للسوق الصباحي. مسلحين بخرائط السائحين لكوالا لمبور, و التي حصلنا عليها من المطار, قررنا المشى بإتجاه وجهة طعامنا.
تمشينا على طول الطريق الرئيسي تجاه بوكيت بينتانج, لنغوص ببطء و سط زحام المحليين. بعد دقائق عديدة من التلفت يساراً و يميناً, إكتشفنا أننا قد تهنا. ربما نكون قد فسرنا الخريطة من منظور مختلف, أو ربما كنا مشغولين للغاية في إلتقاط الصور بكاميرات الهواة خاصتنا. عند ذلك الوقت, كانت الشمس قد تحولت بالفعل إلى اللون الأصفر الدافئ مثل طبق بيض العيون. و قد إنطلقنا لنصل إلى وجهتنا سريعاً.
كنا مصرين على الوصول لبوكيت بينتانج من أجل وجبتنا الأولى في كوالا لميور. إحتجنا مساعدة لذلك سألنا أحد المحليين عن الإتجاهات. بعد عبورنا ممرات للمشاة و مشاهدة معالم المدينة على طول الطريق, رأينا أخيراً لافتة زرقاء كبيرة مكتوب عليها “بازار بارو بوكيت بينتانج” و التي تعني أسواق تلال النجمة الجديدة. لقد وصلنا.
مظلات واسعة ملونة كانت تحمي الزبائن الجالسين من حرارة الشمس الوشيكة. الطاولات البلاستيكية كانت مغطاة بقماش أحمر من أجل مظهر مثير للشهية. البائعون ينادون على الزبائن المحتملين و هم يستعرضون صحون من النودلز, المأكولات البحرية و الخضروات. البخار المتصاعد من القدور الكبيرة و المقالي الساخنة قام بخلق ترحيب حار بالزوار الجائعين المتلهفين لتجربة الطعام الماليزي الأصيل.
قمنا بإختيار طاولة شاغرة على الجانب بقرب كشك مشروبات. سألنا رجل يرتدي المئزر عما سنتناوله ثم إقترح علينا قائمة طعامه. قررت أنا أن أجرب صحن حساء النودلز مع قطع من الزلابية الصينية, خضروات ورقية خضراء و شريحة رقيقة من لحم الخنزير. كان لذيذ و ساخن للغاية, مثالي بالنسبة لمعدة فارغة. جرب رفاقي البديل الأخر, هذه المرة بدون الحساء أو الزلابية الصينية, و هو متبل و مالح قليلاً.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

إفطار دسم. حساء نودلز الزلابية الصينية مع شريحة لحم الخنزير و خضروات ورقية.



لنروي عطشنا, جربنا ليمون طازج معصور باليد مع ماء بارد مخلوط بشاء ساخن مختمر. كان شربه مثير للتحدي قليلاً و لكن النكهة المرة والحلوة كانت أفضل من أن تهدر.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

ليمون معصور باليد. شراب حامض منعش مضاف إليه الشاى المختمر.

بعد ذلك قمنا بشراء بعض كعكات الأرز اللزجة الملونة معبأة في حاويات ستايروفوم. الطعم الحلو كان مناسباً تماماً ليتغلب على الطهو الذي تناولناه مسبقاً.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

حلوى للعودة بها للمنزل. كعكات أرز تأتي في أشكال و ألوان متعددة.



البحث عن سوق طعام بوكيت بينتانج آتي بثماره. كان من الصعب الوقوف و التوجه للمخرج في الحال. أن نضل الطريق هو جزء من المغامرة و إضافة للإثارة. حظينا بتجربة مرضية مع الطعام المحلي و التي زودتنا حتماً بالطاقة ليوم من إستكشاف كوالا لمبور.


من مواضيع سوسن زين :

0 أفضل خمس مساجد في ماليزيا
0 منتهى السعادة في جينتينج!
0 أفضل منتجعات جزيرة لابوان
0 ركوب الدراجة الهوائية
0 منتجعـات الساحـل الشرقـي لماليزيـــا

  رد مع اقتباس
قديم 11-25-2012, 03:39 PM   #2

عضو نشيط

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :سوسن زين غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: أول وجبة في المدينة: إفطار دسم في سوق طعام بوكيت بينتانج


بينانج، جزيرة تعني نبات التنبول، تشتهر بجمال مناظرها الطبيعية و البديع تغري زوارها ببحرها "لؤلؤة الشرق". بينانجمعروفة بجوهاالدافئ، والشواطئ الذهبية و الخضرة والمأكولات الشهية..


من مواضيع سوسن زين :

0 أجمل ستة ملاعب جولف في ماليزيا
0 أفضل منتجعات جزيرة لابوان
0 أحداث القوارب في ماليزيا – ركوب الامواج
0 اثنان من أفضل النوادي الصحية الصديقة للبيئة في ماليزيا
0 النقاط الساخنة للطيور في ماليزيا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوكيت تنقي _ المدينة الفرنسية في ماليزيا حـلم العمر منتدى السياحة و السفر 0 03-11-2013 11:24 PM
بالصور.. حشرات داخل وجبة طعام طائرة الخطوط السعودية نوناالوحيده الحوادث والعجائب 1 07-28-2012 09:47 PM
رحلتنا إلى جزيرة بوكيت التايلاندية - Our Journey to Phuket Island, Thailand - بالصور أسعد.الحبسي منتدى السياحة و السفر 0 07-15-2012 09:03 AM
الاتصالات السعودية تطلق مسابقة (انفجن مائدة إفطار رمضان) توا النهار المنتدى العام المنوع 0 08-21-2011 04:25 PM
وجبة العشاء gekko أرشيف الرؤى المعبرة 2 08-02-2010 12:54 AM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

أول وجبة في المدينة: إفطار دسم في سوق طعام بوكيت بينتانج

في منتدى سندباد


الساعة الآن 08:59 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.