. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

ما هي مسببات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؟

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2013, 11:25 AM   #1

عضو مجتهد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :يونايتد كوم غير متواجد حالياً
 

افتراضي ما هي مسببات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؟


ما هي مسببات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؟


اعلم ما هي عوامل الخطر التي يمكنك التحكم بها:
إن النظام الغذائي عالي الكوليسترول ليس هو المسبب الوحيد لارتفاع نسب الكوليسترول. الحقيقة هي أن مجموعة من العوامل تؤثر على نسب الكوليسترول. فهناك فئتان رئيسيتان من عوامل الخطر التي تساهم في ارتفاع هذه النسب؛ العوامل التي لا يمكنك تغييرها والتحكم بها، وتلك التي يمكنك التحكم بها.
عوامل الخطر التي لا يمكنك التحكم بها
إن هذه المتغيرات خارجة عن سيطرتك. وعلى الرغم من أنك لا تستطيع التأثير عليها، فإنه من الضروري أن تعلم إن كنت من ضمن هذه الفئات عالية المخاطر.
كم من عوامل الخطر هذه تمتلك؟
* فئتك العمرية.
إن نسبة تعرضك لخطر ارتفاع الكوليسترول تزداد بازدياد عدد سنين عمرك. إن الرجال فوق الخامسة والأربعين والنساء فوق الخامسة والخمسين معرضون لخطر أكبر من نظرائهم الأصغر سناً.
* فئتك الجنسية.
إن الرجال معرضون بشكل أكبر من النساء لارتفاع الكوليسترول بشكل عام – إلى أن تبلغ النساء عمر الخمسين أو الخامسة والخمسين، حيث ترتفع نسب الكوليسترول بهذا العمر بشكل طبيعي.
* تاريخ عائلتك.
لقد أورثتك عائلتك أكثر من مجرد لون عينيك. لقد شاركوا جزئياً في تحديد نسبة تعرضك للعديد من الحالات والأمراض. حيث أن بعض الأشخاص لديهم قابلية وراثية لارتفاع الكوليسترول. فتكون نسبة تعرضك لارتفاع الكوليسترول أعلى إذا تعرض أحد أقاربك المباشرين لارتفاعه و/ أو للمشاكل المتعلقة به (مثلاً أمراض القلب) وخصوصاً في سن مبكرة (قبل الخامسة والخمسين).
* عرقك.
مرتبطاً بتاريخ العائلة، يمكن للعرق أن يتدخل في تحديد احتمالية التعرض لارتفاع الكوليسترول مسبقاً. حيث أن الأمريكيين من أصل افريقي، على سبيل المثال، معرضون لمخاطر ارتفاع الكوليسترول أكثر من الأمريكيين البيض.
عوامل الخطر القابلة للسيطرة
إن العوامل التي يمكنك التحكم بها هي التي تتعلق بأسلوب حياتك؛ القرارات التي تتخذها كل يوم بما يتعلق بالأطعمة التي تأكلها وما إذا كنت ستقوم بالتمارين الرياضية أم لا. هذه هي الأمور التي يمكنك التحكم بها لتحسين مستويات الكوليسترول في جسدك وصحتك بشكل عام.
* نظامك الغذائي.
بما أن جسدك يصنع ثمانين في المئة من نسبة الكوليسترول لديك، فإن العشرين في المئة المتبقية تأتي من الأطعمة التي تتناولها.
إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة عالية الكوليسترول (الدهون المشبعة و غير المشبعة والكوليسترول) والقليل من الأطعمة الصحية للقلب (الدهون الصحية والحبوب الكاملة والسمك والخضراوات والفواكه) فإنه ومن المرجح أن يساهم نظامك الغذائي في ارتفاع نسب الكوليسترول لديك.
* مستوى النشاط لديك.
إن نسبة تعرض الأشخاص غير النشيطين لخطر ارتفاع الكوليسترول عالية. حيث أن المداومة على القيام بالتمارين الرياضية تعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة الكوليسترول النافع. كما أنه ليس على التمارين الرياضية أن تكون شاقة لتكون مفيدة.
* وزنك.
إن الزيادة في الوزن (البدانة) تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأن الجسد يقوم بتخزين السعرات الحرارية الزائدة التي نتناولها على شكل دهون ثلاثية. حيث أنه عندما يرتفع مستوى الدهون الثلاثية عادةً ما تنخفض نسبة الكوليسترول النافع. وأن تخسر عشرة في المئة من وزنك (في حال كنت بديناً) يمكن أن يحسّن من مستوى الكوليسترول في جسدك.
* التدخين.
هل تعلم أن التدخين هو المسبب الرئيسي الذي يمكن تجنبه لأمراض القلب بسبب تأثيره على الشرايين والقلب وضغط الدم ومستوى الكوليسترول؟
يعمل التدخين على إتلاف جدران الشرايين والحد من مستوى الكوليسترول النافع. من الممكن أن يؤدي ترك التدخين إلى ايقاف (ومن المحتمل أن يعكس) الكثير من التلف الحاصل لجسدك و أن يحسّن من مستوى الكوليسترول لديك.
إذا كانت لديك مشاكل صحية أخرى، فإنك تعمل على مضاعفة خطر التعرض للأمراض إذا لم تقم بالعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في جسدك. وإذا أضفت عوامل الخطر لديك إلى المعادلة (تاريخ العائلة والسنّ والعرق) فسيرتفع مدى الخطورة لديك أكثر فأكثر. إن الشيء الجيد هو أنك تستطيع تجنب الأمراض التدريجية في أية لحظة عبر القيام بتغيير ما يمكنك التحكم به.
إن العمل على تقليل الكوليسترول لديك يساعد في تحسين صحتك عن طريق تقليص خطورة تعرضك للنوبات القلبية والسكتات دماغية ولمشاكل صحية خطيرة أخرى. فعليك العمل مع طبيبك الخاص على تطوير خطة آمنة وفعّالة تهدف إلى تخفيض نسبة الكوليسترول في جسدك، حيث يشمل هذا النوع من الخطط عادة على تركيبة من التغييرات في النظام الغذائي والتمارين الرياضية والمعالجة وفقدان الوزن.

منقول من [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع يونايتد كوم :

0 أطباء ألمان ينصحون بعدم استئصال اللوزتين كاملة
0 bedroom
0 Pink Stripe Youth Glitters
0 bedroom
0 ساعدوني

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوروبا : نسبة النمو في المانيا لم تتعدى ال 0.1% لكن اليورو يسجل ارتفاع مسوق الكترونى اسواق الاسهم والعملات والسلع 0 08-20-2011 04:00 PM
ارتفاع نسبة إصابة السعوديين بالسكري إلى 14% المحلية المنتدى الطبي العام 0 08-05-2010 10:13 AM
فيتامينات ( ج ) و ( ه ) لا يقيان من مشاكل ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل عبدالله أبوسارة المنتدى الطبي العام 0 04-23-2010 06:57 AM
معلومة عن ارتفاع ضغط الدم mohammadfadl المنتدى الطبي العام 3 01-30-2008 09:45 PM
علاج ارتفاع ضغط الدم العطارة المنتدى الطبي العام 3 09-23-2006 08:57 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

ما هي مسببات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؟

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:33 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.