. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

40% من المصابات السعوديات بالبهاق يحاولن الانتحار

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2008, 06:43 PM   #1

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ياسمين الرياض غير متواجد حالياً
 

افتراضي 40% من المصابات السعوديات بالبهاق يحاولن الانتحار


40% من المصابات السعوديات بمرض البهاق يحاولن الإنتحارسنوياً، من إجمالي 250 ألف سعودية مصابة بالمرض. هذا ما كشف عنه مدير المركز الوطني للبهاق والصدفية في السعودية ياسر الرشيد لـ "لعربيه نت"، مشيراً إلى أن محاولات المصابات للانتحار ارتفعت خلال العامين الماضين، وتزايدت لدى الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 17- 20 سنه.
ويرجع الرشيد الرغبة بالانتحار لدى المريضات إلى إصابتهن بالإكتئاب النفسي، و"عدم رغبتهن في مواجهة المجتمع والظهور أمام الناس"، كذلك عدم تقبل المجتمع لهن. وأشار إلى أن المركز شهد "حالات كثيرة أقدمت فيها مصابات بمرض البهاق على الانتحار، ولدينا الآن مريضة حاولت الانتحار 3 مرات".



ما هو هذا المرض؟
البهاق هو مرض جلدي مجهول السبب، يظهر على شكل بقع بيضاء اللون مختلفة الأحجام. ويعود سبب غياب اللون إلى موت الخلايا الصباغية التي تنتج صباغ الميلانين المسؤول عن لون الجلد والشعر والعيون.
وتوجد عدة نظريات تفسر موت هذه الخلايا، ومنها الآلية المناعية، حيث يحدث اضطراب في المناعة يؤدي إلى موت الخلايا الصباغية والآلية العصبية وتقرح، بسبب وجود مواد تفرزها نهايات الأعصاب الجلدية، وتكون سامة للخلية الصباغية. إلى جانب آلية التدمير الذاتي، حيث تقوم الخلايا بتدمير نفسها بنفسها نتيجة تشكل مواد سامة خلال عملية انتاج الميلانين.
وبين الرشيد أن هناك عوامل محرضة على ظهور المرض "لدى الأشخاص المؤهلين للإصابة به"، أبرزها استخدام مواد التجميل ومبيضات الجلد والتصبغات الجلدية وتقشير الجلد والتنعيم الكريستالي.



رفض المجتمع
ويتحدث الرشيد عن رفض عوائل دخول فرد مصاب بالمرض للمنزل، لافتاً إلى صعوبة تغيير مفاهيمهم عن المصاب بهذا المرض، "الا بالاستعانة بحلقات تثقفية". ويشير إلى وقوع حالات طلاق بين المصابات، بعد تذرع الزوج بعدم قدرته على الاستمرار مع مريضه البهاق رغم علمه بمرضها قبل الزواج.
في المقابل، يؤكد الرشيد رفض الكثير من المصابات بالمرض الزواج، "بسبب خوفهن من الظهور أمام الزوج".
ويشير إلى طلب والد فتاة مريضه بتخليصها من البهاق المنتشر في 60 % من جسدها قبل زواجها بأربعة أشهر، "لعدم إطلاع عريسها على حقيقة مرضها".



العلاج
وعن علاج هذا المرض، يوضح الرشيد أن اكثر المرضى يقبلون على زراعة الخلايا الميلانية، وهي من أحدث طرق العلاج، التي تؤمن شفاء مساحة كبيرة من الجلد، باستخدام مساحة صغيرة من الجلد السليم.
أما في حالات البهاق المتفشي، التي تزيد نسبة الإصابة فيها عن 70% من مساحة الجسم، فتستخدم أنواع من الكريمات التي تؤدي إلى قتل الخلابا الصباغية بشكل نهائي في المناطق السليمة وتحويلها الى بقع بيضاء.
كما يتم العلاج بطريقة إعادة الصبغ Repigmentation، باستخدام علاج موضعي وكريمات الكورتيزون الموضعي او محاليل مادة الاركسوراين ومواد اخرى. كذلك العلاج الضوئي باستخدام الأمواج فوق البنفسجية والعلاج بالليزر. أما العلاج الجهازي فهو باستخدام مادة الاكسورالير عن طريق الفم.
ولا يتم اللجوء للعلاج الجراحي إلا في الحالات الصغيرة والمزمنة الثابتة، التي تزيد مدة الاصابة بالمرض فيها عن سنتين على الاقل وذلك بعد فشل كل العلاجات الأخرى.ويشير الرشيدي الى تلقي المركز عدة طلبات من سيدات صحيحات يطالبن بها بعلاج توحيد اللون لتفتيح أجسادهن وتغيير ألوانهن، مؤكداً رفض إعطائهن العلاج، وهو عبارة عن كريم تستخدمه المصابة عادة في فترة تصل لنحو عام.
لكن هذا الرفض لم يمنع بعض الراغبات بتغيير لون بشرتهن من الحصول على الدواء، مشيراً إلى أن "بعض السيدات يقمن بسرقته من المصابات دون معرفة بالمخاطر المترتبة على ذلك، ما يؤدي إلى قتل الخلايا الصبغية مقابل الحصول على أجساد بيضاء".



من مواضيع ياسمين الرياض :

0 حقن البوتكس
0 عرض خاص ولمدة محدودة ازالة شعر الوجه وتنعيم كريستالي ب 300 ريال بس
0 علاج الدمامل
0 تقشير الجلد بالليزر
0 لماذا يقف البهاق عائقاً امام زواج الفتيات؟؟؟؟؟؟؟؟

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو اغتصاب النساء السعوديات من قبل السائقين الاجانب !! رورو الجندى الحوادث والعجائب 0 02-04-2013 09:31 AM
الانتحار mothaek منتدى الاصدقاء والتعارف 5 11-08-2009 10:56 PM
الانتحار عند الصينييون كووسا منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز 2 01-15-2009 06:43 PM
الانتحار في صفوف الجيش الاميركي محمود_سعيد_غنيم منتدى الصحافة والاعلام 2 04-29-2006 12:54 AM
قررت.....الانتحار سهر المنتدى العام المنوع 6 01-31-2006 08:25 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

40% من المصابات السعوديات بالبهاق يحاولن الانتحار

في منتدى سندباد


الساعة الآن 10:31 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.