. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الإعلاميه > منتدى الصحافة والاعلام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ

منتدى الصحافة والاعلام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-23-2014, 03:42 PM   #1

عضو مجتهد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :حسان عمر غير متواجد حالياً
 

افتراضي مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ


مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ
قالت دراسة صادرة عن مركز بيغن-السادات للدراسات الإستراتيجيّة، إنّ الهجوم العسكريّ الإسرائيليّ الانفراديّ على البنية التحتية النوويّة الإيرانيّة هو مسعى محفوف بالمخاطر ومن الناحية العسكريّة عملية مُعقدّة للغاية، ولكنّها، بحسب الدراسة، في متناول اليد، لافتةً إلى أنّ إسرائيل إذا كانت مُبدعةً ومصممةً على إخراج الضربة إلى حيّز التنفيذ، فإنّ أغلب الاحتمالات أنْ تنجح عسكريًا وسياسيًا، ولم تستبعد الدراسة أنْ تحظى هذه الخطوة باستجابة دوليّة، على الرغم من الاتفاق، الذي تمّ التوقيع عليه صباح الأحد.
وتابعت أنّ التصريحات الإسرائيليّة الأخيرة بأنّ لديها القدرة على ضرب إيران وإحداث تدميرٍ كبيرٍ للبنية التحتية النووية الإيرانية تعكس سخط إسرائيل المتنامي مع ردّ الفعل الضعيف من المجتمع ، ومن ناحية أخرى، فإنّ الضربة العسكريّة تعكس إدراكًا تدريجيًا بأن القوة العسكرية فقط يمكنها منع إيران من الحصول على السلاح النوويّ.
علاوة على ذلك، شدّدّت الدراسة على أنّ مثل هذا الهجوم يتطلب القدرة على الوصول للبنية التحتية النوويّة، وتدمير أهداف بعيدة، والتغلب على أنظمة الدفاع الجويّ.
وبرأي الدراسة فإنّ المكون الأساسي لبناء قنبلة نووية هو اليورانيوم المخصب الذي يصل إلى تسعين في المائة على الأقل، وهذا يعني أن مرافق التخصيب في ناتانز وفوردو يجب أن تؤخذ بالحسبان، بالإضافة إلى مفاعل الماء الثقيل في اراك، المُعّد لإنتاج البلوتونيوم، بالإضافة إلى المواد الانشطارية الأخرى التي تصلح لبناء قنبلة نووية، ولكنّ مفاعل أراك ليس فعّالاً حتى الآن، ولكن يتحتّم على إسرائيل تدميره، على غرار المفاعل العراقي الذي دمرته في العام 1981.
أمّا في ما يتعلّق بالقدرات العسكرية لإسرائيل، فقالت الدراسة، إنّ ذراعها طويلة، وخصوصًا في سلاح الجو، الذي يملك القدرة على ضرب أهداف بعيدة، لافتةً إلى أنّه وفقًا لتقارير أجنبية، فإنّ سلاح الجو الإسرائيليّ) لديه أكثر من 400 طائرة مقاتلة، أيْ أكثر من معظم البلدان في العالم، ويشمل أسطول سلاح الجو مقاتلات من طراز F-15I وهي من أكثر الطائرات تطورًا في العالم، والتي يمكنها أن تحمل العديد من الأسلحة الموجهّة بدقةٍ لمسافات طويلةٍ. علاوة على ذلك، أوضحت الدراسة أنّ سلاح الجو الإسرائيليّ أجرى تدريبات على ضرب أهدافٍ بعيدة جدًا عن إسرائيل، حيث حلّقت عشرات الطائرات لمسافات طويلة جدًا، الأمر الذي أكّد على قدرة سلاح الجو الإسرائيليّ الوصول إلى إيران، ناهيك عن الطائرات التي تتزوّد بالوقود وهي في الجو.
وتابعت إنّ مسار الرحلة لأهداف نووية في إيران ستمر عبر أكثر من دولة عربية، كما هو الحال في العمليات السابقة سلاح الجو لمسافات طويلة، ولكن هذه المرة من الممكن أنْ تغض هذه الدول العربيّة النظر عن ذلك، أوْ أكثر من ذلك، أنْ تتعاون مع إسرائيل لإخراج الضربة إلى حيّز التنفيذ، ذلك، لأنّه برأي الدراسة الإسرائيليّة، فإنّ العالم العربيّ السنيّ يشعر بقلق بالغ إزاء حصول إيران على السلاح النووي.
وأضافت الدراسة قائلةً إنّه على الرغم من تقدّم وتطوّر الدفاعات الجويّة الإيرانيّة، فإنّه من المستبعد جدًا أنْ تتمكّن من إفشال العملية العسكريّة الإسرائيليّة. ورأت الدراسة قضية هامة وهي القدرة على تدمير أهداف تحت الأرض، لافتةً إلى أنّ أمريكا زودّت إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات، وأنّه من المرجح أن الصناعات العسكرية الإسرائيليّة هي أيضًا قادرة على تطوير وإنتاج أسلحة مماثلة. العملية الإسرائيليّة ضدّ إيران، أوضحت الدراسة، قد تتطلب أيضًا التواجد على الأرض، وذلك لضمان الأهداف التي ضُربت من الجو قد دُمرّت فعلاً، والقوات الخاصة في الجيش الإسرائيلي تدربت لتنفيذ هذه المهمة.
وتابعت أنّه للأسف، فإنّه سيكون من الصعب في هذه المرحلة تحقيق مفاجأة إستراتيجيّة، وأنّه من العار أن ضرب المنشآت النوويّة الإيرانيّة لم يُنفذ منذ عدة سنوات، ولكن على الرغم من الوعي إيران من احتمال توجيه ضربة إسرائيليّة، فلا يزال هناك مجال للمفاجآت التكتيكيّة. وقالت الدراسة أيضًا إنّ قدرة إيران على معاقبة إسرائيل محدودة للغاية، فترسانتها الصاروخية يمكن اعتراضها جزئيًا أوْ ربّما إلى حدٍ كبيرٍ من نظام الصواريخ الإسرائيليّة المضادّة للصواريخ الباليستية، مشدّدّةً على أنّ الأنشطة الإرهابيّة الإيرانيّة ضدّ أهداف إسرائيليّة في الخارج لم تكن مؤثرة جدًا.
أمّا حلفاء إيران حزب الله وحماس، فلديها عدة آلاف من الصواريخ التي يمكن أنْ تحدث أضرارًا بالغة للجبهة الداخليّة الإسرائيليّة، ولكن منع إيران من الوصول إلى القنبلة النوويّة يُبرر الخسائر التي ستلحق بإسرائيل. وخلصت الدراسة إلى القول إنّه في الوقت الذي يبدو استرضاء إيران في رواجٍ كبيرٍ، فإنّه بالمقابل يُمكن للضربة العسكريّة الإسرائيليّة تنشيط عناصر في الساحة الدوليّة، هذه العناصر التي هي الآن على استعداد لقبول امتلاك إيران لقدرات نووية الاختراق.
بالإضافة إلى ذلك، فإنّ السواد الأعظم من سكان العالم سوف يتذّكرون أنّ ردود الفعل العسكريّة ضدّ ما أسمته الدراسة بأنظمة الشر، غالبًا ما تكون ضرورية حقًا. أمّا بالنسبة للقرار الإسرائيليّ بتوجيه الضربة الانفراديّة لإيران، فقالت الدراسة إنّ القرار هو بمثابة مقامرة تاريخّية. ومع ذلك، فإنّ التاريخ، والضرورة، ونقطة الإجماع إسرائيل تؤيّد الهجوم العسكريّ لتدمير قُدُرات إيران النوويّة.
2014-10-16


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ


من مواضيع حسان عمر :

0 مؤتمر المقاومة في عمان بين مواقف الرجال وتأمر تجار المواقف
0 العميد جزائري: أميركا تسعى لتدمير سوريا ومحور المقاومة
0 داعش اللعبة الايرانية الاخطر في العالم
0 ايران تريد ان تخدع العالم بان التحالف الدولي لا داعي لوجوده
0 رسالة روسية ايرانية: مناورة مشتركة في بحر قزوين

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رنة موبايل تتكلم لوحدها حملها ميرا لانا منتدى الجوال العام 0 10-07-2012 12:10 PM
نغمة قادرة على سلبك لعالم اخر صافي سيري منتدى الجوال العام 0 09-16-2012 11:46 PM
موسيقى توهبك الروح وتعطيك القلب لتسكن لوحدها بداخلك زييت الزيتون منتدى الجوال العام 0 08-04-2011 01:54 AM
راؤول : أسبانيا لم تكن قادرة على المنافسة علي السندباد المنتدى الرياضي العام 0 06-28-2006 03:29 PM
هل العانس تتالم لوحدها فى البيت jeperea منتدى الحوار الجاد والهادف 8 05-13-2006 05:08 AM

انت الان في منتدى الصحافة والاعلام تتصفح

مركز بيغن السادات: إسرائيل قادرة لوحدها على تدمير البرنامج النوويّ الإيرانيّ

في منتدى سندباد


الساعة الآن 01:01 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.