. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

اسرار الصحة مع الشاي الاخضر

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2008, 03:41 PM   #1

Mseei

Guest

 






معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :
 

افتراضي اسرار الصحة مع الشاي الاخضر


بـ’ـسـ’ـم الـ’ـلـ’ـهـ,’, الـ’ـرحـ’ـمـ’ـن الـ’ـرحـ’ـيـ’ـم


الـ’ـسـ’ـلآم عـ’ـلـ’ـيـ’ـكـ’ـم و رحـ’ـمـ’ـة الـ’ـلـ’ـهـ,’, و بـ’ـركـ’ـآتـ’ـهـ,’,



اسرار الصحة مع الشاي الاخضر



نبتة خضراء يانعة، أوراقها الخضراء هي سر جمالها وشهرتها فمن أوراقها الخضراء نصنع أجمل وألذ مشروب شائع ورائج على مستوى العالم... تقول الأساطير الصينية عن نبتتنا إن إله الزرع يمضغ الأوراق والسيقان والجذور للنباتات المختلفة ليكتشف الأعشاب الطبية، وأثناء ذلك قد يستهلك النباتات السامة، فيعالج نفسه بأوراق نبتتنا الخضراء التى تزيل آثار السم.


يعتقد والبوذيون أن بوذا هو من اكتشف الشاي الأخضر ولكن الأسطورة الأقرب للحقيقة هي أن الإمبراطور شين نونج والمعروف بحكمته وعلمه كان لا يشرب المياه إلا بعد غليها لاعتقاده أنها أفيد للصحة وذات مرة وقعت أوراق خضراء من شجرة قريبة فى مائه المغلي فلاحظ تحول الماء إلى اللون البني الفاتح، وكذلك استنشق شذى لافتاً للانتباه، فشربه واكتشف فوائده العظيمة وكان ذلك منذ 5000 سنة مضت... أما موطنه الأصلى فهو الصين ثم دخل فى القرن السابع عشر إلى أوروبا حيث احتكرت صناعته المملكة البريطانية، أما العرب فلم يعرفوه إلا بعد انتشاره فى أوروبا.
نبتتنا الخضراء تعددت صورة إنتاجها وصناعتها،فمنها ما ظل أخضر ومنها ما أصبح أسود ناعما أو خرزا وهذا بالنعناع وذاك بالحبهان وذلك بالقرنفل... وفى الآونة الأخيرة أصبحت أوراقها الخضراء تنافس أكبر شركات الأدوية وتلتفت أنظار الأطباء إليها لما لها من فوائد طبية عديدة، منها ما تم إثبات صحته الطبية ومنها مازال محلاً للدراسة.
ما الشاي الأخضر؟
هو شجيرة صغيرة معمرة طولها من 5،7 إلى 10سم، الأوراق رمحية الشكل جلدية الملمس، يتم حصاد الأوراق ما بين 6أيام إلى 41 يوما وكل شجيرة تنتج حوالي 125 جراما من أوراق الشاي سنوياً وتظل منتجة من 25 إلى 50 عاماً أو لأكثر من مائة عام خصوصاً إذا تمت زراعتها بمواد عضوية، وتنتشر زراعته فى الصين واليابان ومعظم القارة الآسيوية.
أنواع الشاي
جميع أنواع الشاي الموجودة في العالم هي في الأصل شاي أخضر، لكن حدث له بعض العمليات الكيمائية ليصبح لدى العالم ثلاثة أنواع من الشاي هي:

1ـ الشاي الأخضر:

ويتم الحصول عليه من جمع الأوراق الخضراء ثم تركها لتجف في أقل من 24 ساعة دون أن يحدث لها أكسدة بالهواء الجوي ولذلك فهي تحتفظ بجميع مكوناتها الكيمائية ماعدا فقدها للماء.

2ـ الشاي الأسود:

وهو الشاي الأكثر انتشارا وشهرة عالمية ويتم الحصول عليه بجمع الأوراق الخضراء ثم تفرم وتعجن وتخمر ثم يتم تجفيفها بتعرضها للهواء الجوي مما يؤدي إلى حدوث أكسدة لبعض مكوناتها الكيمائية أي «حدوث تغير في المكونات الطبيعية للشاي الأخضر».

3ـ الشاي الألونج:

وهو أوراق الشاي الأخضر والتي تفرم وتعجن وتخمر جزئيا ثم تجفف بعد ذلك. وهذا النوع يجمع بين صفات الشاي الأخضر و الشاي الأسود، وهو أقل فائدة من الشاي الأخضر وأكثر فائدة من الشاي الأسود.

ما المكونات الكيمائية لأوراق الشاي الأخضر؟ وما الأسرار الطبية الحديثة لكل مكون؟

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على العديد من المكونات الكيمائية العظيمة الفائدة من الناحية الصحية وأهم هذه المكونات ما يلي:-

1ـ المكون ذو الطعم المر في الشاي الأخضر ويسمى بمركب «Catechins»:

وهو عبارة عن سلسلة مترابطة من مجموعة مواد كيمائية فعند وضع أوراق الشاي الأخضر في الماء الساخن أو البارد تنحل إلى عدة مكونات، أهمها مادة البوليفينول «polyphenols» والتي توجد في الأوراق الخضراء بنسبة من 15 ـ 30% وهي المادة المانعة للأكسدة ولها فوائد طبية ناجحة جدا فهي من أهم الأسرار الصحية التي يقدمها الشاي الأخضر، وبتناول كوب منه تحصل على محلول من البوليفينول بنسبة تصل إلى 30%. أما الشاي الأسود وشاي الألونج فعملية التخمر والأكسدة في إنتاجهما تقلل من نشاط هذه المادة وبالتالي تقلل من استفادة الجسم منها.

الفوائد الطبية للبوليفينول

تقلل مادة البوليفينول من احتمالية إصابة الإنسان بمرض السرطان خصوصاً سرطان الجلد، حيث أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون في قسم العلوم الجلدية «بجامعة كيس ويسترن ريفيرز في الولايات المتحدة الأمريكية» أن الإفراط في التعرّض للشمس يتلف المادة الوراثية «دي إن إيه» في خلايا الجلد ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد من خلال تكوين المادة المحفزة للسرطان والتي تعرف باسم «سايكلوبيوتان بيريميدين» وإنتاج الشوارد الحرة التي تسبب تلفا تأكسديا تراكميا في صورة شيخوخة مبكرة أو سرطان الجلد.
وقال الباحثون إن مادة «البوليفينول»، وهي مواد قوية مضادة للأكسدة تعطي حماية ضوئية وكيماوية، بحيث تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية والتي تسبب سرطان الجلد. وأظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر فعال في جميع مراحل السرطان بدءا من التكوّن وانتهاء بالتكاثر والتقدم والانتشار... واكتشف الباحثون في دراستهم على الفئران أن إطعام مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر للفئران المزال شعرها والمصابة بسرطان الجلد سبّب نموا أقل للورم وقلل تكوّن النواتج التأكسدية وحافظ على جلد طبيعي سليم، كما أن استخدام هذه المركبات على سطح الجلد يقي الجلد من الأورام السرطانية... ووجد الباحثون في دراساتهم على البشر، أن معالجة الجلد بمركبات البوليفينول المستخرجة من الشاي الأخضر قبل التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، يمنع الحروق ويثبط خلايا «ماكروسايتس»، التي تعتبر المصدر الرئيس للعوامل المؤكسدة والتي تتحور إلى أورام سرطانية.
وفي دراسة أخرى شارك فيها 400 مريض مصاب بسرطان الخلايا الصبغية في الجلد،وجدوا أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الساخن قل خطر إصابتهم بسرطان الجلد بحوالي الثلثين.. ولخص الباحثون دراستهم في أن استخدام مستحضرات العناية بالجلد المدعمة بعوامل مضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر، تمثل إستراتيجية فعالة لتقليل التلف الضوئي الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

2ـ مـــــــــــــــــادة فلافونويدز «Flavonoids»:

وهي من مضادات الأكسدة أيضا ولها دور كبير في تقوية جدر الأوعية الدموية. كما أنها تفيد مرضى القلب في الحد من الأزمات القلبية، وهذا ما أكدته الدراسة البريطانية حيث وجد الفريق البحثي أن تناول ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية لما يحتويه الشاي الأخضر من مادة الفلافونويدز.

3ـ حامض جاما ـ أمينو بيتريك( Gamma-amino butyricacid):

وهذه المادة لها دور فعال في خفض ضغط الدم المرتفع، لهذا ينصح الباحثون مرضى الضغط المرتفع بتناول ما بين 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لما له من أثر كبير في خفض ضغط الدم المرتفع.

4ـ مادة الكافيين:

تساعد مادة الكافيين على اليقظة كما أنها تحرر الإنسان من الشعور بالإرهاق والميل إلى النعاس، بالإضافة إلى أنها تعمل كمادة مدرة للبول. وتوجد مادة الكافيين بنسبة أقل من وجودها في الشاي الأسود بنسبة تصل إلى 30%.

5ـ مادة البولي أكاريدز( Polyaccharides):

وهذه المادة تقلل من معدل السكر للمرضى المصابين بارتفاع السكر في الدم كما أنها تقي من الإصابة بسكر الدم.

6ـ مادة الفلوريد:

وتواجد هذه المادة في أوراق الشاي الأخضر وتناوله يقي الأسنان من التسوس حيث إنها تقضي على بكتيريا التسوس وتمنع التهابات اللثة وتزيل رائحة الفم الكريهة.

7ـ فيتامين «ج»:

وجود فيتامين «ج» في أوراق الشاي الأخضر يجعل تناوله يوميا يحول دون الإصابة بنزلات البرد أو الأنفلونزا ويقي منها خلال فصل الشتاء.كما أن تناوله يعمل على زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض الخطيرة لتوافر فيتامين «ج» به.

8ـ فيتامين «ب» المركب:

والذي يتوافر في أوراق الشاي الأخضر وهذا الفيتامين يحقق نضارة البشرة والجلد. كما أنه يساعد على سرعة تمثيل المواد الغذائية لذا ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر لأنه يساعد على انتظام حركة الأمعاء ويقي من الإمساك.

9ـ فيتامين «هـ»:

الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعطي النضارة والشباب الدائم للأشخاص.
وإلى كل سيدة تبحث عن رشاقة جسمها وإنقاص وزنها عليها بتناول الشاي الأخضر:
هذا ما أكدته الدراسات من أنه يساعد على حرق الدهون ويسرع من عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فاعلية. وفي دراسة جديدة أجريت على رجال بدناء، وجدوا أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري، وأن من يتناولونه زادت لديهم الطاقة بشكل كبير

منقووووووووووووووووول


من مواضيع Mseei :

0 ~*¤ô§ô¤*~يكفى . . نفترق~*¤ô§ô¤*~
0 بتعطي بوسه من الخدود ههههههههههههههه
0 ماذا لو قال واحد اني ( احـــبــك)
0 الغيرة .. احساس مر و مدمـر .. احذروا منـهـا
0 نصائح غريبة لكنها مفيدة!!!!

  رد مع اقتباس
قديم 06-24-2008, 10:51 AM   #2

ابــن صنعــاء

Guest

 






معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :
 

افتراضي


مشكور يا عزيزي على الموضوع

أنا أشربـــه بصورة شبـــة يوميـــــة



من مواضيع ابــن صنعــاء :

0 توقعـ, عمر الي بعدكـ,
0 رحلات سندباد جوى فى التاريخ و الجغرافيا (1)
0 تاريخ مانشستر يونايتد
0 أحلى مائة بيت من شعر الحب و الغزل
0 صـور من اعماق البــحـــار

  رد مع اقتباس
قديم 06-24-2008, 11:29 AM   #3

Mseei

Guest

 






معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :
 

افتراضي


مشكووووووووووووووووور :: ابـن صنعاء :: على المرور ااالع ـطر


من مواضيع Mseei :

0 ادخل وشوف نانسيييييي هههههههههههههههههههههههه
0 تقارب الزمـان هل هو كناية عن قصر الأعمار و قلة البركـة أو هو على الحقيقـة ؟؟
0 السلام عليكم
0 لقاء مع نجمة عيش سفاري 3
0 أسماء الله الحسنى

  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009, 05:09 AM   #4

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية دانا رزق

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :دانا رزق غير متواجد حالياً
 

افتراضي


دوما أسمع عن فوائد الشاي الأخضر وأهميته لكني لم أتناوله أبدا لدي الحماس ان أشربه لأعرف طعمه
شكرا للمعلومات الهامة



من مواضيع دانا رزق :

0 سلاف فواخرجي قبل وبعد
0 سلاف فواخري شكرا للمكياج

  رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 08:18 AM   #5

عضو مجتهد

 
الصورة الرمزية المحبوبة E

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :المحبوبة E غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا على معلوماتك القيمة ويعطيك العافية:):):)


التوقيع

أختكم المحبوبة

من مواضيع المحبوبة E :

0 أربع مشروبات مضاده للسرطان
0 لا تحطموني ورحبوا فيني

  رد مع اقتباس
قديم 08-08-2009, 10:43 PM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا لك على المعلومة
جزاك الله خير الجزاء

انا اشربة منذ 3سنوات
تحياتى

التوقيع





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع عطر الجنة :

0 فتحى لون بشرتك بوصفات طبيعية
0 مرسى علم--- جولات سياحية
0 وصف الجنة اللهم اجمعنا فيه ا على سرر متقابلين آ آآآآآآآمين‏‎
0 أمراض الصيف والإجازات .. أسبابها وطرق الوقاية منها
0 دروس حلووووووووووووووووة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة لبشرتك ..الشاي الاخضر مفيد لصحتك و اكثر لبشرتك الفريق الرياضي اعلانات اخرى 0 06-09-2013 05:32 AM
الصحه وقصر الشاي الاخضر احب الخيرر منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم 3 05-15-2010 03:46 AM
الشاي الاخضر بكروي قسم النشر الالكتروني 0 12-11-2009 07:31 PM
حملة دولية ضد لقاح «إتش1 إن1» انفلونزا الخنازير بالأدلة والبراهين : (اسرار منظمة الصحة العالمية ) rahimo المنتدى العام المنوع 4 09-28-2009 09:38 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

اسرار الصحة مع الشاي الاخضر

في منتدى سندباد


الساعة الآن 07:33 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.