. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2008, 11:04 AM   #1

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :دكتوراحمد غير متواجد حالياً
 

Thumbs up جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن


نشأت العلاج بالاوزون:


أثناء الحرب العالمية الأولى اصيب الكثير من الجنود الالمان باصابات مختلفة وأعطى القائد الألماني هتلر اوامره بارسال هؤلاء الجنود المصابين إلى قمم جبال الالبا حماية لهم من القصف الجوي من الحلفاء وأثناء فترة الاختباء في قمم الجبال لاحظ الاطباء الالمان سرع إلتآم الجروح بنسبة عالية جدا عندما استخدموا مياه الأمطار لغسيل هذه الجروح.
هذه الظاهرة لفتت نظر العلماء وظلوا يبحثون لمدة شهور عن اسباب هذه الظاهرة حتى اكتشف العالم الألماني RILING وجود نسبة كبيرة من غاز الاوزون في مياه هذه الأمطار وقد تكون هي السبب الاول في شفائهم ومن هنا بدأ العلماء الالمان في الاهتمام بالاوزون واستخدامه في مجالات التعقيم وخصوصاً للجروح.
وتطور هذا العلم في المجال الطبي بسرية تامة وقد حصل احد العلماء الالمان اوتوفازبرج على جائزة نوبل لابحاثه بالاوزون بعد ان اثبت ان نقص الاكسجين في خلايا الجسم للانسان بنسبة عالية تؤدي إلى زيادة انتاج FREE RADICAlوهي التي تحول الخلايا إلى خلايا سرطانية وقد استعمل غاز الاوزون في علاج هذا النقص للوقاية من مرض السرطان و انتشاره.

تم الإعتراف بالأوزون وإقراره كوسيلة علاجية فى حوالى اثنان وعشرون دولة من دول العالم منها ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وروسيا ورومنيا وبولندا وجمهورية التشيك وبلغاريا واليابان وكوبا وسنغافورة والمكسيك وخمس وعشرون ولاية أمري
ماهو الاوزون:
وغاز الاوزون هو الطبقة السميكة التي تحمي الارض من مخاطر الكون الخارجي والتي تمنع حدوث كوارث على الارض وتمنع انتشار الميكروبات و النيازك المتفتته والتي تحمل اجساماً غريبة والتي مكن ان تحمل اجزاء إلى الارض ولكن الاوزون يمنعها قبل الوصول بالتفاعل معها واحتراقها. غاز الأوزون له استعمالات كثيرة فى المجال الطبى وفى تخصصات متعددة . غاز الأوزون مثبط للفيروسات وقاتل للبكتريا والفطريات والطفيليات والخلايا السرطانية , كما أنه ينشط الجهاز المناعى ويرفع من كفاءة وحيوية خلايا وأعضاء الجسم حيث يزيد من نسبة الأكسجين المتاحة للخلايا كما أن الأوزون يقلل الآلام ويهدىء الأعصاب ويساعد على إفراز كثير من الإنزيمات الهامة لعمل خلايا الجسم .
وإجمالا ممكن القول أن الأوزون يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية حيث ينشطها وذلك بزيادة نسبة الأكسجين المتاحة لها إلى الوضع الأمثل وزيادة طاقتها عن طريق أكسدة المادة الغذائية . وعلى الجانب الآخر فان غاز الأوزون يتعامل مع الخلايا الغير طبيعية.

يعمل ماء الاوزون (بيروكسيد الهيدروجين) :
• إبطال فاعلية البكتريا والفيروسات والفطريات والخمائر والخلايا الاولية .
• تقوية الدورة الدموية.
• تحسين التمثيل الاوكسجيني.
• تكوين إنزيم البيرواكسيداز.
• انحلال الاورام الخبيثة .
1-إبطال فاعلية البكتريا والفيروسات والفطريات والخمائر والخلايا الاولية :
ان بيروكسيد الهيدروجين يمزق الغلاف الخلوي البكتيري من خلال أكسدة الفوسفوليبدز (الدهون الفسفورية) والبروتينات الدهنية, ففي الفطريات يمنع بيروكسيد الهيدروجين نمو الخلية عند مراحل عديدة ,اما مع الفيروسات فهو يدمر الغطاء البروتيني للفيروس ويفصل الدائرة الانتاجية بتمزيق الاتصال الفيروسي للخلية بالاكسدة , إن أغشية الآنزيم الضعيفة الموجودة علي الخلايا و التي تجعلها عرضة لهجوم الفيروسات تجعلها أيضاً قابلة للتأثر بالاكسدة وإخراجها من الجسم والتي يحل مكانها بعد ذلك خلايا صحية .
2-تقوية الدورة الدموية:
نلاحظ أنه في أمراض الدورة الدموية يعوق تكتل خلايا الدم الحمراء (تجلط الدم) تدفق الدم خلال الاوعية الصغيرة ويقلل من امتصاص الاوكسجين نتيجة لانخفاض مساحة السطح . ويقوم بيروكسيد الهيدروجين بخفض أو التخلص من هذا التجلط الدموي وبهذا تستعيد الخلية الحمراء مرونتها مع إمكانية سهولة امتصاص الاوكسجين . ويلاحظ أن زيادة الاوكسجين في الانسجة يتزايد مع تزايد الضغط الجزئي الشرياني وتقل بذلك سيولة الدم. ويقوم بيروكسيد الهيدروجين ايضاً بأكسدة الرواسب المختلفة في جدارالشرايين مما يسمح بالتخلص من النواتج الثانوية للتفاعلات متفادياً بذلك حدوث تجلط الاوعية الدموية واعاقة سريان الدم.
3-تحسين التمثيل الاوكسجيني :
يسبب بيروكسيد الهيدروجين زيادة في معدل تكسيرخلايا الدم الحمراء للسكر ويؤدي هذا الي إثارة 2,3 ثنائي فوسفوجليسريت(2,3-DPG) مما ينتج عنه زيادة في كمية الاوكسجين المنطلقة للانسجة , هناك أيضا ًإثارة لانتاج الانزيمات والتي تعمل كخطوط دفاعية واسوار حماية لجدار الخلية وهي :
انزيم بيرواكسيداز الجلوتاشيون والكتالاز وسوبراوكسيد ديسموتيز. ويقوم بيروكسيد الهيدروجين بتنشيط دورة كربس وذلك بتقوية كربوكسيلية البيروفيت الهوائية ميثراً بذلك انتاج ATP . وبالاضافة لما سبق فإن بيروكسيد الهيدروجين يسبب اختزال هام في NADH و يساعد علي أكسدة سيوكروم Cبروستاسيكلين وهذه هي ميكانيكية عمله كموسع للاوعية الدموية.
4-تكوين إنزيم البيرواكسيداز:
يتفاعل بيروكسيد الهيدروجين مع الاحماض الدهنية غير المشبعة للطبقة الدهنية في الاغشية الخلوية مكونة بذلك بيرواكسيداز مائي ,وهناك تأثيراً تعاونياً لبيروكسيدالهيدروجين المشكل للخلايا , وتشتمل منتجات البيرواكسيدات الدهنية علي الكوكسيل وأيون البيروكسيل والاوكسجين كذرة مفردة وأوزونيد والكربونيد و الكربونيل والكان والكين .
5-انحلال الاورام الخبيثة :
يمنع بيروكسيد الهيدوجين نمو الاورام , وبالاضافة الى ذلك يقوم ايضاً بأكسدة الطبقة الدهنية الخارجية للخلايا الخبيثة ويدمرها من خلال التحلل الخلوي . وتقوم كرات الدم البيضاء (الخلايا الآكالة ) بانتاج بيروكسيد الهيدروجين والهيدروكسيل لقتل البكتريا والفيروسات , ويعتبرانتاج الهيدروكسيل عن طريق كرات الدم البيضاء ضرورياً للتخلص من السم الخلوي , ويثير بيروكسيد الهيدروجين تحول أرجنين الي سترولين ونيتريت (ملح حامض النيتروز) و ناتريت عن طريق كرات الدم البيضاء مدمراً بذلك الاورم الخبيثة
أكسجة فائقة من أجل الصحة:
يعتبر الاوكسجين أكثر العناصر الجوهرية المطلوبة لحياة الانسان وهو الطريق الي صحة جيدة حيث إننا نستطيع العيش بدون ماء لمدة أسبوع وبدون طعام لمدة شهر ولكننا لا نستطيع أن نتجاوز دقائق معدودة بدون أوكسجين فهو هبه الحياه بل وقوامها وتتطلب جميع انشطة الجسم وجود الاوكسجين بوفرة, ويستطيع الجسم من خلال عملية الاكسدة أن يولد الحرارة والطاقة من الغذاء (الجلوكوز) ويتخلص من الفضلات والنفايات.
يمثل الماء ثلثي أجسامنا , ويشكل الدم 10% من هذا الماء أما 90% الباقية فهي عبارة عن السائل الليمفي . وبما أن الماء الموجود في اجسامنا هو 9/8 أوكسجين بالوزن فاننا بذلك نحتوى على اكثر من 50% أوكسجين, والطريقة المثلي للمحافظة علي الصحة هي أكسجة كل خلية في أجسامنا وكلما زادت كمية الاوكسجين التي تتلقاها أجسامنا كلما زادت الطاقة التي تنتجها وهذا ايضأ يجعلنا قادرين علي التخلص من الفضلات بكفاءة أعلي, وتعتمد الصحة الجيدة علي انتاج الطاقة الناتجة من أكسدة السكرحيث ان هذه الآكسدة أمر ضروري للاحتراق والدورة الدموية والتنفس و الهضم و التمثيل الغذائى وكذا التخلص من الفضلات ونفايات الجسم.
ويقوم الاوكسجين ايضأ بتنقية الدم ويخلصه من الفضلات الخلوية , ولهذا فإن الاوكسجين الكافي يجعل الجسم قادراًعلي اعادة بناء نفسه ويحافظ علي جهازه المناعي مما يجعله قادراً علي مقاومة الامراض والتمتع بصحة جيدة . وفي هذا المجال لابد ان نذكر ان الخلايا الصحية في جسم الانسان تحتاج بوفرة الي السكر والاحماض الاميذية والمعادن والهرمونات والانزيمات والاوكسجين .
أسبـاب السرطان:
لقد تأكدت العلاقة الوثيقة بين قلة الاكسجين والامراض عامة بداية من الاحساس بالتعب الى اكثر الامراض فتكاً بالانسان، ولقد نال الطبيب اوتو فاربرج جائزة نوبل عامى 1931 و 1944 لاكتشافه سبب مرض السرطان، قال هذا الطبيب ان هناك سبب رئيسى واحد وراء السرطان وهو إحلال تنفس الاكسجين الطبيعى لخلايا الجسم بتنفس خلايا لاهوائيه. بمعني ان خلية الجسم السليمة تقوم بتكسيرالجلوكوز باستخدام الاوكسجين لانتاج الطاقة الازمة للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة ولذا فهي تسمي خلايا هوائية وبمجرد أن ينخفض معدل الاكسجين المتاح للخلية تحت 60 % عن الطبيعى تضطر الخلية الى اللجوء الى طريقة ادنى لانتاج الطاقة وهى ان تحول نفسها من خلية هوائية الي خلية لا هوائية حيث تقوم بانقسامات سريعة لكي تسطيع تكسير هذا الكم من الجلوكوز في ندرة او عدم وجود الاكسجين ، ولا تستطيع الخلية بعد ذلك العودة الى نظام الاكسدة ثانية ونفقد بذلك السيطرة عليها تمامأ ، وتستمر فى انتاج نسخ من نفسها بصوره كبيره وهى الحاله التى نطلق عليها السرطان ، وأوضح الدكتور فاربرج ان اى خلية تحرم من الاكسجين تتحول الى خلية سرطانية ولذا يجب قتل الخليه فوراً. وقد ذكر الدكتور فاربرج عام 1966 انه من غيرالمجدى الكشف عن مواد مسرطنه جديده لان نتيجة كل واحدة كانت مماثله وهى تجريد خلوى من الاكسجين ، واكد ايضاً ان البحث الدائم عن مواد مسرطنة جديدة كان غيرمثمر لانه حجب السبب الرئيسى وهو نقص الاكسجين فحسب
الاكسده – دكتور ويليام تورشكا (1951):
تعتمد الصحة كلياً على وجود دم صحى ونقى ودورة متجانسة , ويعتمد كل عضو وعصب ونسيج وخلية علي الدم الحيوي والسائل الخلطي من اجل التخلص من الفضلات , ولكن عندما يحدث خلل فى هذه السوائل الحيوية يبدأ النظام عندئذ فى انحلال عام و تحدث تغييرات كثيرة تؤثرعلى هذه المنظومة.
إن مفهوم التنفس هو جعل الاكسجين الجوي في علاقة وثيقة مع هيموجلوبين الدم والسماح بتبادل الاكسجين مع ثاني أكسيد الكربون وبالتالي إنهاء هذا الانتاج من الاكسدة مع المنتجات الاخرى بكميات دقيقة , وخلال عملية التنفس تتعرض الفضلات الي عملية الاكسدة ويتم احتراقها منتجة بذلك حرارة الجسم , وبالنسبة للكائن الحي يتم توليد الحرارة من خلال التأثير الكيميائي للاكسجين علي الكربون, فعندما يتلقي الدم الاكسجين بالقدر الكافي ليتحد مع الكربون يتكون بذلك ثاني أكسيد الكربون والذي يتم التخلص منه عن طريق الزفير, وبهذا تكون عملية الاكسدة كاملة وتصبح حرارة الجسم طبيعية وتؤدي الاعضاء وظائفها بصورة مناسبة ويصبح النظام في حالة مناسبة لمقاومة الامراض المختلفة.
علي الجانب الاخر عندما لاتتوافر الكمية المناسبة من الاكسجين التي يتلقاها الدم يصبح احتراق الكربون غير كاملا مما ينتج عنه أول أكسيد الكربون بتأثيره السام ويصبح النظام ضعيفا ً, و يعتبر أول أكسيد الكربون مهيجاً للجهاز العصبي كما كما انه يقوم بنزع الاكسجين الموجود في الخلايا المختلفة ويتحد معها مكوناً بذلك ثاني أكسيد الكربون وهذا ايضاً يقلل من نسبة الاكسجين في الخلايا ويتدخل ايضاً في وظائف الاعضاء وتقل درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي مما يعوق النظام في مقاومته للبكتريا المختلفة والفيروسات, والنتيجة النهائية هي اصابة الجسم بالمرض.
وتشير درجات الحرارة الاقل من الطبيعي الي قلة الاكسجين في الجسم ويظهر لدى الشخص الذي يعاني من قلة الاكسجين مجموعة من الاعراض وهي :
صداع بالرأس ,ألم بالظهر ,أرق , دوار واعياء ,إمساك , أنيميا, إضطربات معدية ومعوية.
وتؤدى قلة الاكسجين الي مجموعة هائلة من الاضطرابات التي ستزداد سوءاً وتصبح بمرور الوقت مزمنة , وقد أدراك العلماء منذ وقت طويل الصفات المؤكسدة والمطهرة لبيروكسيد الهيدروجين وإن قدراته العلاجية واضحة الان لما له من تأثيرعلاجي عظيم حيث وجد أنه يقضي تماما علي أي بكتريا او فيروسات ضارة دون اللجوء الي التعقيم الذي يدمر الانزيمات المفيدة . نهايه الجزء الاول للاشتراك



من مواضيع دكتوراحمد :

0 جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن
0 جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن


  التعديل الأخير تم بواسطة صائد النوادر ; 07-07-2008 الساعة 11:49 AM سبب آخر: حذف رقم الهاتف
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح التسجيل فى برنامج فاى كول مكالمات مجانيه رسائل مجانيه قنوات تليفزيونيه(بالصور) سما وحيد الماسينجر والتوبيكات 2 05-27-2011 07:23 PM
برنامج فاى كول مكالمات مجانيه رسائل مجانيه قنوات تليفزيونيه سجل الان سما وحيد منتدى الكمبيوتر والانترنت العام 1 05-10-2011 08:28 PM
برنامج فاى كول بديل ياهو واسكاى مكالمات مجانيه رسائل مجانيه قنوات تليفزيون سجل الان مع الشرح سما وحيد منتدى البرامج 1 05-10-2011 08:27 PM
جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن دكتوراحمد قسم المواضيع والاعلانات المكررة 0 07-07-2008 11:18 AM
شاهدت طفلين صغيرين في السن...تساويا في السن لكن ماذا فعلا؟؟ Wizard-M.J منتدى القصص الواقعيه 10 06-30-2008 12:47 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

جلسات مجانيه للعلاج بالاوزون لكبار السن

في منتدى سندباد


الساعة الآن 10:42 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.