. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

من ستختار...؟ (إختبار قاسٍ للحياة وطوق نجاة واحد)...!

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2006, 05:09 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :qassam غير متواجد حالياً
 

Talking


<div align="center">السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..


لنبداء هذا الاختبار...


تلقيت إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع

الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة ......

الجو مشحون بالخوف والترقب.. كل الركاب يطلبون مساعدتك كي تختار من يستحق النجاة منهم

هذه إستغاثاتهم :


كابتن الطائرة

أنا أب لأربعة أطفال, خامسهم سيأتي بعد شهر, أمهم تحبني بجنون, أسرتي الصغيرة تحتاجني, لا عائل لهم سواي, أرجوك تفهم موقفي.. حاولت إنقاذهم وفشلت.. كل محركات الطائرة تحترق.. كلنا سنموت بعد دقائق. منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد, فقط ساعة وسأكون مع أسرتي ..إنهم ينتظرون هداياي الآن..! أرجوك.. قدّر معنى أن تكون أباً.



سيدة حامل.

أنا في الشهر الثامن , شهر وسنكون أثنان..! نحن أثنان بالفعل, تفهّم حالتي.. نحن أثنان..! هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة..؟ وأنا التي أحضنه.. ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ نتعب ونتألم كي نمنحهم الحياة, ولا نمنح نحن هذه الحياة.! أرجوك.. كلهم يبحثون عن حياتهم.. أنا ابحث عن حياة لأثنين!. إخترني.




طبيب جراح

كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غدا.. تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني.. لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي.. فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني.. فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه. لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني. ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني.



مغترب

ياااااه, ما أقسى الحياة, تغربت طويلا لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد, قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنه على مقربة مني الآن, كل هذه السنوات لم استطيع أن آتي.. .. ما أصعب من أن تحرم من وطنك.. وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد.. تحرم من الحياه!. على ساعه فقط! تخيّل بعد ساعه, أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي.. أمي.. أبي.. اخوتي الذي تركتهم صغارا.. وأصدقائي و الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا. أنا منهار صدقني. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني.



طفلة ( 9 سنوات )

أنا صغيرة, كلهم جربوا الحياة طولا وعرضا, وجابوا دهاليزها, أنا في بداية الطريق, أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وبالغد المشرق أنا. ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها!؟ أخترني ولا تحرمني غدي.

***

الآن و بعد أن سمعت نداءتهم وإستغاثاتهم.. من تمنح طوق النجاة الوحيد.. ؟؟؟؟؟؟؟

الخيار خيارك... قف مع نفسك بصدق.. وقل من ستختار لينجو.. وبعدها رتب البقية حسب إستحقاقهم للحياة من وجهة نظرك.

لا تنظر للإختبار وكأنه إختبار نفسي عابر... لا... تقمص الدور تماما.. تخيل تلك الإستغاثات وهي تعبرك.. تخيّل صراخهم وتشبثهم بالحياة.. وأنت من ستقرر من ستختار.. ويجب أن تختار.

إختياراتك ستحدد من أنت.. ؟ وكيف تفكر...؟

هذا اختبار نفسي .............لابد من اختيار من سينجو.........وترتيب البقيه حسب نظرتك لاهمية حياتهم...........


بإمكان أي منكم معرفة نتيجة إختبار شخصيته عن طريق خيارك الأول اللي اخترته ..

^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^


اذا كان خيارك الأول (( الطبيب ))


الشخصية الفولاذية – العملية


أنتم تعشقون العمل والإنجاز, لا مكان لديكم للعواطف والمشاعر الانسانية إلا إذا كان خياركم التالي الطفله. واقعيتكم أيضا تجعل من خيار الام الحامل في المرتبة الثانية من شخصياتكم بأنها متزنة جدا. فا العمل ولا شي غيره هو ما يجعلكم تعيشون هذه الحياة. من الصعب جدا على اصحاب هذه الشخصية أن يكونوا غرائبيون حالمون, بل تجدهم أناس عاديون, مملون في بعض الاحيان. المرح لديهم ثانوي. إلا إذا كان خيارهم الثاني هو الطفلة. من الصعب جدا على هذه النوعية من البشر أن يكون إختيارهم الثاني هو "المغترب" وإن حدث ذلك فثمة عوامل أخرى تدخلت في إختيارك.

بإختصار هولاء الناس عمليون, جادون, يحسبون الأشياء من حولهم بشكل علمي بعيدا عن العواطف. هولاء الناس يعيشون حاضرهم وحاضرهم فقط. وعلى الجانب الآخر, تجدهم محرومون من مشاعر إنسانية فياضة, يعيشون في غربة روح وغير إجتماعيون.




اذا كان خيارك الأول (( المغترب ))


الشخصية الحالمة - الإنسانية


مغرمون هولاء بالسفر ومع ذلك يفجعهم البعد وتنهشم الغربة, للمكان حضوره الطاغي عليهم, يعشقون الرحلات والقصص والرويات, يعيشون أجواء الماضي كثيرا. تؤثر بهم عذابات الآخرين و تتألمون لها. تعتقد أنك بإستطاعتك أن تحول عذابات الآخرين وتداويها. لكنك تفشل كثيرا وتنجح قليلا. يحبونك. سوف لن تختار حتما بعد المغترب الطبيب, وإلا راجع ظروف إختيارك فهذا يجعلك في تناقض صارخ. وإن كان فأنت لا تعيش أبدا في سعادة ولم تكتشف نفسك. سيكون ملائما جدا لو أخترت الكابتن أو الطفلة . وإن أخترت المرأة الحامل كخيار ثاني للنجاة فهذا يعني أنك بدأت طريق العودة لتكون واقعيا نوعا ما.

بإختصار, هولاء الناس يعيشون الماضي بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. عميقون في التفكير وفلسفة الأمور لكن تخذلهم النتائج دائما. يتحملون ويحملون كل العذابات فتجىء حياتهم حزينة ومتعبة. لكن ذكراهم تظل دائما جميلة وع**ة.




اذا كان خيارك الأول (( كابتن الطيارة ))


الشخصية المتزنة – الواقعية


يهتمون بالحياة الأسرية إهتماما مذهلا, يعشقون الأطفال ويتتلذذون بتربيتهم , يحبون عوائلهم وهم بشكل كبير يمثلون كل تفكيرك, عواطفهم نحو عائلاتهم قوية وجياشه, وعادية تجاه أعمالهم أو حتى أصدقاؤهم. من الطبيعي أن يكون خيارهم التالي الطفله أو الحامل أو حتى المغترب لكن لن يكون الطبيب أبدا. وإن كان فهذا يعني أنه ثمة خلل في الإختيار. هولاء يعيشون حاضرهم ومن الصعب عليهم جدا النظر بعمق للمستقبل, هم يتركون هذه الأمور وشأنها ويعيشون يومهم فقط. حتى الماضي برغم قساوته أحيانا وجماله عليهم إلا أنهم يتحاشونه. هولاء الناس ودودون حسنوا المعشر لكنهم غير عمليون وإن اضطروا لذلك فهم يمارسونه لبعض الوقت فقط فقط.

بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بكل تجلياته الحزينة و المفرحة معا. سطحيون في التفكير, يبحثون فقط عن النتائج ويحبطون إذا لم يجدوهاا. يتحاشون الأحزان وإن صادفتهم المتاعب وللذكريات لديهم حضور بسيط.




اذا كان خيارك الأول (( الطفلة ))


الشخصية الحالمة - الغير واقعيه


ينظرون للحياة وكأنها جنه, يحبون المتع واللعب واللهو, يحلمون كثيرا وغير واقعيون, لا يفكرون في الموت ولا الماضي ولا المستقبل, حاضرهم بسيط ولذيذ, لا يعوفون المصاعب وإن واجهته يعاملونها ببيرود وتجاهل. لا يحلون المشاكل ولا يساعدون لكن روحهم وقادة ومتحمسون لكل شي جديد ويملون سريعا. يحبون الخير و ينظروف بصفاء وسطحية للأشياء, لا يك**ون تلقائيون عفويون. للناس من حولهم تأثير وللمجتمع سطوة كبيرة عليهم, منقادون للنظم والقوانين وإن حالوا كسرها أحيانا, يعتذرون بسرعه ولا يجاملون.

بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر بعبث. لا يفكرون كثيرا وإن كانت أحلامهم كبيرة, يتوقون للنتائج الجميلة وتغضبهم النهايات السيئة. غير صبورون ولا يتحملون المتاعب. حياتهم مرحه شفيفه ولا ذكريات تستع**هم.




اذا كان خيارك الأول ((المرأة الحامل))


الشخصية البسيطة – العاطفية


يهتمون بالكم أكثر من الكيف, لا يهمهم كيف ستبدو الأمور فيما بعد, الأهم أن تكون جيدة الآن. يحبون الأطفال من ناحية إنسانية لكنهم لا يشكلون كل تفكيرهم, لهم جلد وصبر تجاه مسئولياتهم ومن الطبيعي جدا أن يكون إختيارهم الثاني الطفلة أو الكابتن. لكنه لن يكون المغترب أبدا. يهتمون بحاضرهم فقط ولا يعنيهم أمر المستقبل كثيرا, طيبون مسالمون وغير مبادرين. يجنحون لحب الكسب أكثر من غيرهم , ماديون اكثر من غيرهم وليسوا إنفعاليين أو عاطفيين تجاه المال والكسب. هولاء الناس يقضون وقتا طويلا في خدمة غيرهم, حسنوا المعشر لكن زعلهم يكون مرا ومن الصعب إستعادتهم للأجواء الأولى.

بإختصار, هولاء الناس يعيشون الحاضر, ماديون اكثر من عافييون, تفكيرهم بسيط لكن ليس سطحيا. تقلقهم النتائج ولا يبهرهم كثيرا الفوز, ففرحته تتلاشى سريعا لديهم. ينسون بسرعه ولايجنحون للذكريات كثيرا.





آمل أن يكون التحليل قد لامس ولو جزءا من شخصياتكم</div>


التوقيع

من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد





حركة المقاومة الإسلامية حماس

يدُُ تبني ويد تقاوم

من مواضيع qassam :

0 قصه فتاه دخلت على صديق اخوها وهي عارية..
0 هل تفضل الزواج بمحجبة ... أم غير محجبة؟
0 يا من تتباهون بمقاطعة البضائع الدنماركية لو خرج لكم الرسول للحظة لقال لكم...... ???
0 أبو عبدالملك..يفجرها.. تباً للدنمارك العجول..نشيد قوي..
0 هذه هى الابنة فكيف ستكون الام....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  رد مع اقتباس
قديم 05-06-2006, 09:14 PM   #2

عضو مميز vip

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الغريبة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا أخي الكريم على التحليل الرائع اخترت المغترب وفوجئت بالنتيجة لأنني اخترت الطفلة وكان آخر خياراتي الطبيب .شكرا مرة أخرى فقد لامس التحليل شخصيتي فعلا خاصة فيما يتعلق بالأماكن غير أني لا أداوي جراح الآخرين


التوقيع

لا شئ يستحق الذكر..كنت هنا


من مواضيع الغريبة :

0 عذرا
0 الرجل الملاك..منصور خاطر..ألف مبروك
0 أحمد سعيد سليمان ..
0 لا تصالح
0 من: مسااااحه للبوووووووووووووووووح

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 01:03 AM   #3

عضو نشيط

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :Zebra غير متواجد حالياً
 

افتراضي


ماذا لو لم اختر احدا؟ ما هو التحليل النفسي لوضعي؟ وشكرا



من مواضيع Zebra :

0 السلام عليكم ...
0 السلام عليكم
0 السلام عليكم
0 سؤال مهم
0 السلام عليكم

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 03:01 AM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية nono noha

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :nono noha غير متواجد حالياً
 

افتراضي


انا اخترت الام الحامل


التوقيع

كل عام وانتم بخيربمناسبة هلول شهر رمضان

اسمي دلوقتي nono noha بدلا من دلوعة جدا


من مواضيع nono noha :

0 اجمل مافي الكون
0 حكم من نام نهار رمضان كله ولا يستيقظ إلا عند الإفطار‏؟
0 ..•‘ قلـــ بيضاء ـــوب ‘•..
0 تعلم تحل مشكلتك بنفسك ,,,,,,,,
0 إلى القلوب التي تعرضت للإهانات والتجريح

  رد مع اقتباس
قديم 09-04-2009, 03:51 AM   #5

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية candy lour

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :candy lour غير متواجد حالياً
 

افتراضي


يسلموا

qassam

موضع رائع

اول اختياراتي الطفله

وياريتني ما اخترتها

طلعت كلام فاضي

تحياتي ...







التوقيع




Candy Lour



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع candy lour :

0 إجعل الحياه حلوه _ yes U can
0 هل انت صديق عادي او حقيقي؟؟؟؟؟؟
0 معلومات اول مره تسمعوا فيها؟؟؟
0 جمال وروعة venezia
0 رجاء من الجميع الدخول ..

  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 01:30 PM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عزف المطر

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عزف المطر غير متواجد حالياً
 

افتراضي


مشكورة

أنا إخترت المغترب

التوقيع

!آه.. يا العطش

..جفت شفاهي

..وصوتي الواهي ارتعش

..لو حبيبي الما
..ما سقاني الما

..لو شربت أظما لحبيبي
..وللعطش.. و آه يالعطش
..يا هجير الصيف.. يبست عروقي
..تحتي الرمضا
..واللهب فوقي..
والعطش شوقي
..وشوقي للعطش..
اسقني عيونك حبيبي
..أو أموت

ما ابي رمشك نعش !!!!




من مواضيع عزف المطر :

0 احر التهاني والتبريكات يا أم علاوي
0 رحل النهار
0 أموت بعزتي
0 قصه جميله لقصيده أجمل للأجمل بدر بن عبدالمحسن
0 برنسيسة زماني ... تفضلي بالدخول

  رد مع اقتباس
قديم 09-06-2009, 10:35 PM   #7

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية أنهار السعادة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :أنهار السعادة غير متواجد حالياً
 

افتراضي



أشكرك عالموضوع الرائع
أخترت الكابتن
يليه الأم الحامل


من مواضيع أنهار السعادة :

0 كل وحدة تشوف عريس المستقبل... للبنات فقط
0 سعودي يرفع صوت الآذان من اعلى افيرست
0 لا تتعجب ْْْ فقط اقرأ بصمت
0 أنت
0 كذبات أمي الثمانية؟؟!!!

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاتحاد الي الدور ربع النهائي بفوز قاسٍ علي الهلال في دوري الأبطال. ليو الخطير دوري ابطال اسيا والبطولات الاسيوية 2 05-29-2011 02:13 PM
لو كنت احد هذه الاشياء..... ايهم كنت ستختار...؟!! همسة إحساس المنتدى العام المنوع 7 03-29-2011 03:58 PM
أي من هؤلاء ستختار ليمسح دمعتك ؟؟؟؟؟ سنا برق منتدى الحوار الجاد والهادف 10 07-04-2009 10:25 PM
ماذا ستختار قلبك ام كرامتك؟؟؟؟؟؟؟ nouna منتدى الحوار الجاد والهادف 4 10-13-2007 11:48 PM
لو أن العمر لحظات أي اللحظات ستختار sooosooo المنتدى العام المنوع 18 06-16-2006 01:43 AM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

من ستختار...؟ (إختبار قاسٍ للحياة وطوق نجاة واحد)...!

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:33 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.