. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > منتدى المواقع والانترنت > خدمات المواقع Webmaster
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

خدمات المواقع Webmaster خدمات وملتقى اصحاب المواقع,تبادل اعلانات,خدمات التصميم والبرمجة والاستضافة,تبادل خبرات

النسخ الاحتياطي: معلومات و نصائح

خدمات المواقع Webmaster


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2015, 07:31 AM   #1

عضو مجتهد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :سلمى ساالم غير متواجد حالياً
 

افتراضي النسخ الاحتياطي: معلومات و نصائح





من اصعب الامور التي تواجه مستخدمين الحاسوب، هي فقدان بيانات مهم تعب في جمعها لايام او اشهر او حتى سنوات في بعض الاحيان. في احد الأيام أثناء وجودي في السيارة، سمعت نداء على الراديو من احدى الطالبات تطالب صاحب التكسي بتفقد السيارة، لأنها نسيت جهاز الحاسب المحمول فيه. وتقول وهي تبكي: اذا لم يرجع الجهاز سوف يتأخر تخرجي سنة كاملة. ذكرت هذه القصة على سبيل المثال لا الحصر، فهناك قصص محزنة كثيره بطلها عدم اخذ نسخ احتياطية للبيانات.

اما المقصود بعملية النسخ الاحتياطي للبيانات: هو اخذ نسخة من البيانات المهمة بالنسبة للمستخدم، وحفظها في مكان امن. وفي حال لا قدر الله حدث فقد او تلف للبيانات، يمكن بسهولة الرجوع الى النسخة الاحتياطية.

موقع حفظ النسخة الاحتياطية

يفضل ان تكون النسخة الاحتياطية في مكان بعيد جغرافياً عن موقع البيانات الاصلي، وذلك لضمان سلامة البيانات من عوامل التخريب الطبيعية. ان العوامل الطبيعية، مثل: حدوث زلزال او حريق. قد يسبب تدمير جهاز الحاسوب بكل ما فيه، وممكن ان يصل الضرر الى النسخ الاحتياطية، اذا كانت في نفس المكان.
ولكن عوامل التخريب البشرية، مثل: نسخ ملف فوق ملف مهم يحمل نفس الاسم بالخطأ، مما يؤدي لخسارة الملف القديم نهائياً، او قيام بعض البرامج التخريبية (الفايروس) بالعبث بالبيانات المهمة لدي واحدث تلف ببعضها اوكلها، فلا تتطلب البعد الجغرافي ولكن من الجيد مراعات أسوأ الاحتمالات.

البيانات التي تتطلب نسخ احتياطي


المثل الشعبي يقول: “ليس كل ما يلمع ذهب”. وهذا الكلام ينطبق كذلك على البيانات التي لدى المستخدم، من ملفات نصية و صور وفيديو وقواعد بيانات … الخ. فمن الجيد معرفة الغث من السمين قبل بدأ عملية النسخ الاحتياطي. وهناك نوعان للنسخ الاحتياطي، هما:
  1. نسخ احتاطي لكامل البيانات:
    هذه الطريقة اسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية للبيانات المهمة مع عدم ترك مجال للخطأ او السهو او النسيان. ولكنها تحتاج مساحة تخزين كبيرة، ووقت نسخ واسترجاع طويل، وفي بعض الحالات ممكن ان تظهر مشكلة عدم توافق، اذا قمنا بنقل هذه النسخة الى جهاز اخر لديه مواصفات مختلفة عن الجهاز الأصلي. وكذلك البرامج التي تصاحب عملية الاسترجاع، تكون على الأغلب بحاجة الى تحديث، او إعادة تثبيت.
  2. بيانات مختارة:
    هذه الطريقة المفضلة بالنسبة لي، لانها لا تحتاج مساحة تخزين كبيرة و لا تأخذ وقت طويل في النسخ و الاسترجاع، و حتى انها تسهل ادارتها، لان حجمها محدود. اما عيوبها، فهناك احتمال عدم نسخ بعض البيانات المهمة احتياطياً بالخطأ.

طرق النسخ الاحتياطي:

ادوات النسخ الاحتياطي، اما ان تكون برمجيات او معدات، ومنها:

  1. الطريقة التقليدية:

  2. وهي نسخ الملفات المهمة على ذاكرة فلاش او قرص مدمج CD او قرص صلب خارجي – ممتاز لكميات البيانات الضخمة – و غيرها. و يستحسن أخذ نسخ احتياطية بشكل دوري: يومي او اسبوعي او غيرها، وذلك حسب معدل تحديث البيانات.
  3. البريد الإلكتروني:
    هذه الطريقة كنا نستخدمها في السابق كثيراً، خصوصا للملفات الصغيرة وذات اهمية قصوى بالنسبة للمستخدم. و ذلك بأن يقوم المستخدم بإرسال الملف لبريده الالكتروني على شكل مرفق بعد كل تحديث معتبر. الهدف هو ابقاء البيانات بأمان و لا نحتاج للعودة من الصفر، اذا حدث خلل في البيانات.
  4. التخزين السحابي:
  5. [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

  6. افضل طريقة لتخزين الملفات الصغيرة نسبياً، مباشرة للخوادم السحابية الموجودة على الإنترنت دون تدخل بشري. و تخزين الملفات بهذه الطريقة بسيطة جداً، وهي: اولاً: تنزيل البرنامج المخصص للتخزين السحابي، و انشاء حساب عليه. ثانياً: اي ملف ذو أهمية بالنسبة للمستخدم يقوم بتخزينه داخل مجلد مخصص قام البرامج بإنشائه. ثالثاً: يقوم البرنامج برفع اي ملفات موجودة على هذا المجلد، و كذلك المحدثة مباشرة الى الغيمة. رابعاً: عند تشغيل البرنامج على جهاز اخر، يقوم بتنزيل جميع الملفات الجديدة و المحدثة تلقائياً من الغيمة، حتى تكون جميع الملفات متطابقة على جميع الاجهزة. وهناك العديد من الشركات توفر هذه الخدمة مجاناً، بسقف تخزين محدد – 2 جيجا على سبيل المثال، و لكن اذا احتاج المستخدم سعة اكبر يمكنه دفع اشتراك شهري مقابل ذلك.

بعض المواقع التي تقدم هذه الخدمة:

هناك منافسة شديدة بين شركات ناشئة و عملاقة لجذب اكبر عدد من المستخدمين، ولكل شركة نقاط قوة وضعف – يمكنك البحث عن مقارنة بين هذه المواقع، لتتعرف عليها اكثر مما سوف يساعدك على الاختيار – ومن اهم المنافسين في هذا المجال:

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



كلاود وينجز للنسخ الاحتياطي

يتم اخذ نسخة احتياطية على اجهزة سحابية ذات ميزات تنافسية، حتى نوفر لعملائنا كفاءة عالية باسعار مناسبة. ومن اهم ميزات هذه الخدمة:

  1. تقنية Hot database backup: يعني ان برنامج النسخ يستطيع ياخذ نسخة احتياطية، دون التأتير على عمل قاعدة البيانات.
  2. التشفير: قبل ارسال البيانات لحفظها على الخادم يقوم البرنامج بتشفيرها بتقنية 256bit AES او SSL.
  3. واسع النطاق: يعمل هذا البرنامج على اشهر برامج التشغيل – ويندوز و ابل و لينكس.

يمكنك الرجوع الى الرابط التالي ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا])، للاطلاع على باقي الخصائص التي يتميز بها هذا النظام.

الخلاصة

الوعي العام عند مستخدمين الحاسوب لأهمية اخذ نسخ احتياطية، ساهم في زيادة من اهتمام شركات التكنولوجيا بهذا المجال. لكن لا تزال مسؤولة الحفاظ على البيانات منوطة على عاتق صاحبها، فلذلك عليك ايها المستخدم اختيار الوسيلة التي تناسب احتياجاتك و مادياتك. لذلك ادرس طبيعة البيانات التي تسعى لحفظها، ومن ثم ضع الخطة التي تناسب هذه الطبيعة. ولا تنسى ان امن البيانات لم يعد أمر هين، بل اصبح عامل حرج للأفراد والمؤسسات.


الموضوع الأصلى


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]







من مواضيع سلمى ساالم :

0 عصر السيلفي ينتهي بظهور تقنية الكاميرا الطائرة
0 لماذا تحتاج إلى النسخ الإحتياطي
0 أنتظرو عرض من كلاود وينجز على متجر بلوتو السحابى
0 الخرسانة المطبوعة من مؤسسة فنون الأرضيات
0 أفضل برامج إدارة علاقات العملاء والمبيعات

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل برنامج النسخ الاحتياطي للملفات الهامة GoodSync ابتسامةامل منتدى البرامج 0 01-22-2015 09:04 PM
تحميل برنامج النسخ الاحتياطي للملفات الهامة GoodSync ابتسامةامل منتدى البرامج 0 01-22-2015 08:13 PM
تحميل الاصدار الاخير من برنامج النسخ الاحتياطي من كافة الملفات لحظة نجاح منتدى البرامج 0 01-19-2015 02:18 PM
تحميل الاصدار الاخير من برنامج النسخ الاحتياطي من كافة الملفات لحظة نجاح منتدى البرامج 0 01-19-2015 01:39 PM
iFonebox 1.3.1.0 الإفراج - فون المهنية استعادة البيانات والبيانات أداة النسخ الاحتياطي تشانغ بينغ منتدى البرامج 0 07-21-2014 06:06 AM

انت الان في خدمات المواقع Webmaster تتصفح

النسخ الاحتياطي: معلومات و نصائح

في منتدى سندباد


الساعة الآن 02:21 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2017, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.