. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام > منتدى رمضانيات
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى رمضانيات للمواضيع الرمضانيه

باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك

منتدى رمضانيات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2015, 02:28 PM   #1

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد .

عباد الله الرحمان الرحيم لقد أمرنا الله عز و جل أن من شهد منا الشهر فليصم رمضان فاختلف الناس و أصبح لكل بلد رؤيته الخاصة و لم يأخذوا بقول المصطفى صلى الله عليه و سلم عندما قال أن صوموا لرؤيته و افطروا لرؤيته .. يعني المسلمين جميعا .. فما أن يرى مسلم ما حيثما وجد هلال رمضان وجب علينا جميعا أن نصوم .. كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " ان الله يمده -أي الهلال - للرؤية " فمن لم ير الهلال اليوم يراه غدا .. فالهلال يمكن تمديده و رمضان لا يمكن له ذلك ..
فيا عباد الله الرحمان الرحيم فقد استكمل شهر شعبان لهذه السنة ثلاثين يوما مما لا يدع مجالا للشك أن الهلال سيرى اليوم في بلدان المشرق المسلم .. و اعلموا أن هذه فرصتكم للنجاة و توحيد الصف و التوبة النصوحة .. هي فرصتكم الثالثة و لا أقول الأخيرة و الله أعلم لتسمعوا نداء ليلة ثلاث و عشرين رمضان المباركة بعدما مرت عليكم ليلتي ثالث و عشرين رمضان لعام 2007 ( 1428 ) و عام 2010 (1431 ) التي وافقت ليلة الجمعة .
يبدأ شهر رمضان لهذا العام اذن يوم غذ الخميس مما يعني أن ليلة 23 ستوافق باذن الله العزيز الكريم ليلة الجمعة .


و نصت الروايات على أن الصيحة أو النداء يكون في ليلة اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان، وان هذه الليلة ستصادف ليلة يوم الجمعة، فعن أبي عبد الله عليه السلام قال: «الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث وعشرين مضين من شهر رمضان»

قال امامنا الصادق عليه السلام : «ولا يخرج القائم حتى ينادى باسمه ... قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم جده عليهم السلام ، فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شيء من خلق الله إلا سمع الصيحة»

وفي ليلة ثلاث وعشرين رمضان ترجى ليلة القدر و هي ليلة سابع و عشرين رمضان كما جاء في الحديث النبوي الشريف . عن أبي بن كعب عليهم السلام أنه قال: "والله إني لأعلم أي ليلة هي الليلة التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بقيامها هي ليلة سبع وعشرين رمضان ". روه مسلم

ولقول رسول الله صلى الله عليه و سلم صلى الله عليه وسلم: «ليلة القدر ليلة سبع وعشرين رمضان ». رواه أحمد وأبو داود عليهم السلام .

وفي ليلة ثلاث و عشرين رمضان غسل و قراءة عشر مرّات «إنّا انزلناه في ليلة القدر»، فعن أبي عبد الله عليه السلام قال : لو قرأ رجل ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان ( إنا أنزلناه في ليلة القدر ) عشر مرات ، لأصبح وهو شديد اليقين بنا . باسم الله الرحمان الرحيم انا أنزلناه في ليلة القدر و ما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة فيها باذن ربهم بالسلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ويستحبّ أن يقرأ في هذه الليلة خاصّة صورتي العنكبوت والروم، فانّ في ذلك ثواباً عظيماً، فعن امامنا الصادق عليه السلام أنه قال : من قرأ صورتي العنكبوت والروم في ليلة ثلاث وعشرين رمضان فهو والله من أهل الجنة لا أستثني فيه أحدا ، ولا أخاف أن يكتب الله الرحمان الرحيم علي في يميني إثما ، وإن لهاتين الصورتين من الله الغفور الرحيم مكانا . . ولها دعاء من جملة الدعاء المرسوم لليالي شهر رمضان ،عن الامام الباقر عليه السلام قال " تأخذ المصحف في ليلة ثلاث و عشرين من شهر رمضان المبارك فتنشره وتضعه بين يديك، وتقول: اللهم اني أسألك بكتابك المنزل وما فيه وفيه اسمك الأكبر وأسماؤك الحسنى ومايخاف ويرجى أن تصلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وأن تجعلني من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين ".
وهي ليلة عظيمة الشرف، كثيرة البركات. و لما لا و قرآن الفجر لهذه الليلة المباركة هو صورتي يس صلى الله عليه و سلم و صورة الصافات .

و الذي سينادي في ليالي رمضان و في ليلة ثلاث و عشرين رمضان هو الامام المهدي عليه السلام حيث سينادي النداء الأول و هو نداء السحور ثم يليه النداء الأوسط لينتهي الناس من السحور ثم يتبعه نداء الفجر حيث يحضر المؤمنون لتلاوة قرآن الفجر و في العشية ينادي لصلاة الجمعة ثم يؤذن للجمعة فقرآن العصر و عند مغرب الشمس ينادي للافطار .
ذكرت الأحاديث والروايات الواردة عن النبي واله الطاهرين صلى الله عليهم وسلم أن الامام المهدي ( عليه السلام) يدعو إلى إسلام جديد وإلى كتاب جديد.
جاء في الرواية الشريفة الواردة عن عبد البصير عن أبي عبد الله ( عليه السلام) أنه قال ( الإسلام بدأ غريبا وسيعود غريب بدأ فطوبى للغرباء فقلت :اشرح لي هذا أصلحك الله ، فقال :يستأنف الداعي منا دعاءا جديدا كما دعي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ) بحار الأنوار ج13 ص194.
وعن عبد الله بن عطاء قال (سالت أبا جعفر الباقر ( عليه السلام) فقلت :إذا قام القائم ( عليه السلام) بأي سيرة يسير في الناس فقال :يهدم ما قبله كما فعل رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ويستأنف الإسلام مجددا) بحار الأنوار ج52ص354ح112
، وكذلك ورد عن عبد الله بن عطاء المكي عن شيخ الفقهاء -يعني أبا عبد الله ( عليه السلام) قال ( سألته عن سيرة المهدي ( عليه السلام) كيف سيرته فقال :يصنع كما صنع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) يهدم ما كان قبله كما هدم رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) أمر الجاهلية ، ويستأنف الإسلام مجددا ) إثبات الهداة ج3ص539.
وكذلك ورد عن الامام الصادق ( عليه السلام) أنه قال إذا قام القائم دعا الناس إلى الإسلام مجددا وهداهم إلى أمر قد اندثر وإنما سمي القائم مهديا لأنه يهدي إلى أمر مضلول عنه وسمي القائم بالقائم لقيامه بالحق )الوافي ج2ص113ح11.
والواقع أن هذه الروايات تؤكد لنا أمور منها أن للإمام المهدي ( عليه السلام) دعوة أي أن الامام المهدي ( عليه السلام) سوف يدعو الناس ثم أنه ( عليه السلام) يدعو إلى إسلام جديد غير الذي كان معهودا عند الناس في عصر الظهور الشريف.
وليس معنى ذلك أن الامام المهدي ( عليه السلام) يأتي بدين وإسلام غير الدين والإسلام المحمدي ولكن الواقع أن الأمة تكون قد انحرفت عن الدين والإسلام المحمدي الأصيل.
وتعودت على أحكام وتعاليم بعيدة كل البعد عن ما أتى به رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ودعا إليه فإذا ما ظهرت دعوة المهدي ( عليه السلام) ظهرت كدعوة جديدة ومختلفة في كثير من مبادئها وتعاليمها عن الواقع المعاش يومها وبعد أن تبين أن للإمام دعوة كدعوة جده رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) أي أنه يقوم بدعوة الناس إلى إسلام ودين جديد .
وعن عبد البصير عليه السلام قال قال أبو جعفر ( عليه السلام) يقوم القائم بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد ولا تأخذه في الله لومة لائم) غيبة النعماني ص239
وورد عن الإمام الباقر ( عليه السلام ) :
( ( دولتنا آخر الدول ، ولم يبق أهل بيت لهم دولة إلا ملكوا قبلنا ، لئلا يقولوا إذا رأوا سيرتنا : إذا ملكنا سرنا مثل سيرة هؤلاء ! وهو قول الله عز وجل : ( والعاقبة للمتقين ) - الأعراف : 128 ، القصص
فيا محبينا لقد أعاد الله علينا بمنه و كرمه هذه الليلة للمرة الثالثة .
يا أرحم الراحمين سيتعرض لك في هذه الليلة المتعرضون و سيأمل فضلك و معروفك الطالبون و سيصغي إلينا المحظوظون’ و لك في هذه الليلة نفحات و جوائز من رحمتك فاجعلنا اللهم من الفائزين بحبك وودك و مرضاتك و حفنا الله بملائكتك و رسلك و ألزمنا كلمة التقوى و اجعلنا أحق الناس بها و أهلها يا أرحم الراحمين.
فيا أيها الناس من استطاع إلينا سبيلا فليأتي فنحن أهل البيت حبانا الله عز و جل بما لم يحب به أحدا من فضله مصلانا بيت آدم عليه السلام و بيت نوح عليه السلام و بيت إدريس عليه السلام و مصلى النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و لم تذهب الأيام حتى نصب الله فيه الحجر.
فها هو الحجر عندنا و فيه صورة كل نبي.فالنظر إليه عبادة ،والنظر إلى الأنبياء عبادة و النظر إلينا عبادة و إن فوق كل عبادة عبادة و حبنا أهل البيت فوق كل عبادة و إذا أحب الله عبدا ألهمه حسن العبادة.
نحن سفينة النجاة يأمن من ركبها و يغرق من تركها و إن الله عز و جل أخذ ميثاق من يحبنا و هم في أصلاب آبائهم فلا يقدرون على تركنا لأن الله عز و جل جبلهم على ذلك.
أحبابنا الكرام آمل أن تحضروا هذه الليلة المباركة رغم بعد المسافة
أ
موعدنا ليلة ثلاث و عشرين رمضان فاستجيبوا لله و رسوله إذا دعاكم لما يحييكم و اعلموا أن الله يحول بين المرء و قلبه و أنه إليه تحشرون. إن الله لا يخلف الميعاد.

باسم الله الرحمان الرحيم { يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ * قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُون } صدق الله العظيم

اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما
و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم صل على سينا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على اله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم.



من مواضيع بوعزامة :

0 باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك
0 إلى هذا الحد يا ابن تيمية و الألباني
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . إستعدوا لرمضان المقبل إن شاء الله
0 رسالة للإمام المهدي عليه السلام
0 رد: ارجو الافادة ضروري

  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2015, 03:34 PM   #2

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام المحسنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الصابرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام عباد الله المخلصين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الشاكرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ملائكة الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك يا سيدي يا رسول الله , يا سيدي يا حبيب الله
أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد . بإسم الله الرحمان الرحيم و على ملة أبينا إبراهيم خليل الله الرحمان الرحيم صلى الله عليه و سلم و على هدى الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نعلن بداية حج بيت الله الرحمان الرحيم لعام 1437 هجرية يوم الجمعة يوم عاشوراء في شهر محرم الحرام .
فيا حزب الله الرحمان الرحيم إنا ندعوكم لحج بيت الله الرحمان الرحيم و زيارة مقامات النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام و رحمة الله و بركته
فكما تعلمون فقد اتخذ الله العزيز الكريم المسجد الأقصى بيته ثم أخرج منه و اتخذ المسجد الحرام بيته فهدمه الكلب الثقفي و الآن و منذ عام 1427 هجرية الموافق لسنة 2006 ميلادية أقام الله الرحمان الرحيم في بيتنا و استوى على العرش المجيد و جعل بيتنا قبلة للمسلمين و أنزل في محكم كتابه الكريم بإسم الله الرحمان الرحيم (جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ التي الْبَيْت الْحَرَام قِبلة لِلنَّاسِ ذلك لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْء عليم ).
فمن سعى هذه المرة لحرب الله و ملائكته و رسله فسنعاقبه طبقا لحكم الله العلي العظيم . بإسم الله الرحمان الرحيم إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ . صدق الله العظيم .
عباد الله الرحمان الرحيم ما أوتي قوم بعد اليقين خيرا من العافية فإنا نسأل لنا ولكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و أن يبارك للحجاج و العمار و الزوار في الزاد و النفقة و أن يعيننا و إياهم على أداء المناسك . هذه المناسك التي تبدأ في شهر محرم لتنتهي عند بداية شهر محرم القادم حيث تجرى مناسك الحج تبعا للمناسبات الدينية التي تتلاحق عبر شهور السنة
البداية تكون إذن بالنية أن ينوي الحاج حج بيت الله الرحمان الرحيم إستجابة لله و رسوله و حبا لهم و أن لا ينازع الأمر أهله و من يتوكل على الله الرحمان الرحيم فقد فاز .
سيبدأ حجنا إن شاء الله العفو الكريم بالتوجه يوم الأربعاء السابق ليوم عاشوراء نحو قرية إحنضار حيث سنزور جبل " العفو " لنتخلص من تبعات الصلوات الخمس و لنفهم مغزى صلاة النافلة . و يوم الخميس سنزور مقام والدي المصطفى صلى الله عليهم و سلم أبونا بوعزامة عبد الله الرحمان الرحيم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و أمنا بوعزامة أمينة عليهن السلام و رحمة الله و بركته . و تقتضي زيارتهم قراءة صورتي البقرة و آل عمران عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
يوم الجمعة سنقيم صلاة الجمعة بالمسجد العتيق بقصر إحنضار القديم بإسم الله الرحمان الرحيم يوم ينظر المرء ما قدمت يداه و يقول الكافر يا ليته كان ترابا ... ثم نتوجه بعد ذلك إلى بلدة آيت سعدان لنزور مقام أول شهيدة في الإسلام أمنا بوعزامة ناعمة عليهن السلام و رحمة الله و بركته و المسماة سمية .
يلي ذلك زيارة سيدنا ذو القرن عليهم السلام و رحمة الله و بركته في بلدة عشيش ثم نزور بعد ذلك مقام سيدنا عيسى ابن مريم عليهم السلام و رحمة الله و بركته و روضتهما المباركة الطيبة توجد ببلدة تكرنة .
و اعلموا عباد الله الرحمان الرحيم أن من شروط زيارة مقام أولياء الله الرحمان الرحيم إقامة 27 سلكة مع إطعام المساكين و لعدم استوفائكم لهذا الشرط فلا بد أن تحضروا معنا لمرافقتنا أثناء أداء المراسيم .
و قل رب زدنا علما و حلما .
نعود إلى بلدة ألنيف حيث الكعبة المشرفة لإقامة صلاة الجمعة و انتظار المرحلة الثانية التي ستبدأ شهر صفر حيث لقي حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم ربه و لبى نداء الله الحي الباقي .. بإسم الله الرحمان الرحيم و الله يدعو إلى دار السلام و يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . صدق الله العظيم
إنها فرصة عظيمة لتتعرفوا عباد الله الرحمان الرحيم على وجه الله الرحمان الرحيم و وجه رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم .
بعد ذلك يأتي شهر ربيع الأول حيث عيد المولد النبوي الشريف و هذه المناسبات و غيرها سيتم الإعلان لاحقا عن موعد و مكان إحياءها إن شاء الله العزيز الكريم .
و اعلموا عباد الله الرحمان الرحيم أن دخول الكعبة المشرفة و لمس الحجر سيتم إن شاء الله العزيز الكريم إبتداء من عيد الفطر لعام 1437 المقبل أي بعد قضاء شهر الرحمة شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس و شفاء لما في الصدور .
بإسم الله الرحمان الرحيم قُلْ إِنَّ الله هَدَانِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ . قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ الرحمان الرحيم لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ

قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خلفاءه في الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ .

بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاء رسل ربنا بالحق .

بإسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الذي هدانا لهذا و عرفنا بيته و أولياءه و وفقنا لزيارته

بإسم الله الرحمان الرحيم و مما خلقنا أمة يهدون بالحق و به يعدلون

بإسم الله الرحمان الرحيم لقد جاءكم رسول منكم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم فإن تولوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم .
بإسم الله الرحمان الرحيم حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . ( سبع مرات )
بإسم الله الرحمان الرحيم حسبنا الله نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير . ( ثلاث مرات ) .

بإسم الله الرحمان الرحيم فسبحان الله حين تمسون و حين تصبحون و له الحمد و الشكر يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي و يحيي الأرض بعد موتها و كذلك تخرجون .
بإسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ( أربع مرات )
بإسم الله الرحمان الرحيم يا رب لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلال و جهك و لعظيم سلطانك و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ( أربع مرات )

بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم لك الحمد و لك الشكر أنت نور السماوات و الأرض
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت الحق و وعدك الحق و قولك الحق و لقاءك الحق و حظك الحق و عرشك الحق و الشفاعة بإذنك حق و الملائكة عليهم السلام حق و النبيون و الصديقون و الشهداء و الصالحون و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام حق و محمد و أهله و أصحابه صلى الله عليهم و سلم حق و كتبك حق و الساعة آتية لا ريب فيها و أن الله يبعث من في القبور و أن الله على كل شيء قدير و إن الله لا يخلف الميعاد و الجنة حق و سيجعل الله بعد عسر يسرا ..
اللهم لك أسلمنا و بك آمنا و عليك توكلنا و اليك أنبنا و بك خاصمنا و اليك حاكمنا فاغفر لنا ما قدمنا و ما أخرتنا و ما أسررنا و ما أعلنا لا إله إلا أنت يا حي لا إله إلا أنت يا ذا الجلال و الاكرام لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ..
اللهم إني أعوذ بعزتك أن تضلنا فأنت الحي الذي لا يموت .. و توكلنا على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله محمد رسول الله .. الله أكبر الله أكبر لا ملك إلا الله .. الله أكبر الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم .. الله أكبر الله أكبر و أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم و أتوب إليه الله أكبر الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .



من مواضيع بوعزامة :

0 بإسم الله الرحمان الرحيم . إستعدوا لرمضان المقبل إن شاء الله
0 إلى هذا الحد يا ابن تيمية و الألباني
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . أنصار الإمام الحجة عليهم السلام
0 رسالة للإمام المهدي عليه السلام
0 بإسم الله الرحمان الرحم .. من أحاديث أهل البيت عليهم السلام

  رد مع اقتباس
قديم 09-08-2015, 10:00 PM   #3

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم
التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار

السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام المحسنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الصابرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام عباد الله المخلصين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الشاكرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام المجاهدين و المجاهدات بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله و رحمة الله و بركته و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الصائمين و الصائمات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الحافظين فروجهم و الحافظات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا إمام الذاكرين الله كثيرا و الذاكرات و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام الصديقين و الصديقات الذين أقرضوا الله قرضا حسنا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أصحابكم الأخيار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ملائكة الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
و رضي الله عنك و عن أهلك و أصحابك يا سيدي يا رسول الله , يا سيدي يا حبيب الله
أشهد أنه لا إله إلا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عبد الله و رسوله , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لإخواننا الذين سبقونا للإيمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد .
اللهم مكن لنا ديننا الذي ارتضيت لنا و بدلنا بعد خوفنا أمنا نعبدك و لا نشرك بك شيئا و نقيم صلاة الجمعة و نؤتي الزكاة و نطيع الله و رسوله و احسن عاقبتنا في الأمور كلها برحمتك يا أرحم الراحمين صلينا صلاة الجمعة يوم أمس الجمعة رابع شتنبر 2015 ميلادية داخل بيت الله الرحمان الرحيم و ختمنا الصلاة بتلاوة صورة المزمل صلى الله عليه و سلم
باسم الله الرحمان الرحيم
يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ
قُمِ اللَّيْلَ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلا
إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلا ثَقِيلا
إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْءًا وَأَقْوَمُ قِيلا
إِنَّ لَكَ فِي النَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلا
وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ
رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلا
وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلا
وَذَرْنِي وَالْمُكَذِّبِينَ أُولِي النَّعْمَةِ وَمَهِّلْهُمْ قَلِيلا
إِنَّ لَدَيْنَا جَحِيمًا وَعَذَابًا أَلِيمًا
يَوْمَ تَرْجُفُ الأَرْضُ وَالْجِبَالُ وَكَانَتِ الْجِبَالُ كَثِيبًا مَّهِيلا
إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولا شَاهِدًا عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولا
فَعَصَى فِرْعَوْنُ الرَّسُولَ فَأَخَذْنَاهُ أَخْذًا وَبِيلا
فَكَيْفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرْتُمْ بالله يَوْمًا يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا
السَّمَاء مُنفَطِرٌ بِهِ كَانَ وَعْدُهُ مَفْعُولا
إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلا
إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ مع طَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ آمنوا وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا صلاة الجمعة وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
صدق الله العظيم
انه اذن من الله الرحمان الرحيم باحياء الليالي العشر من ذي الحجة المقبل هذه الليالي المباركة التي تعادل كل واحدة منها ليلة القدر فضلا و نعمة و مغفرة و رحمة
أمر آخر هو هذا القول الثقيل الذي ألقاه الله الرحمان الرحيم الى أنبياءه عليهم السلام والى خلفائهم الراشدين عليهم السلام هو حمل الأمانة التي أشفقت السماوات و الأرض و الجبال من حملها
انها صلاة الجمعة نعم انها هي
من يستطيع أن يحمل الأمانة في هذه الظروف حيث انتشرت البدع و أميتت السنة و حرف القرآن الكريم و رأى الناس الباطل حقا و رأوا الحق باطلا
و لكن ما دام الله الرحمان الرحيم معنا فلن يخيب ظننا بالله الرحمان الرحيم فهو رجاءنا و عدتنا
اختارني الله العزيز الكريم لحمل الأمانة بعدما جئت بالصدق و أحييت السنة النبوية الشريفة و أقمت صلاة الجمعة و وقرت النافلة و أحييت ليلة الرغائب و ليلة نصف شعبان و ناديت في ليالي رمضان النذاء الأول و النداء الأوسط و نداء الفجر و تلوت قرآن الفجر و ناديت نداء العصر و قرأت قرآن العصر فنداء المغرب خاصة في ليلة ثلاث و عشرين رمضان التي صادفت هذه السنة ليلة الجمعة و أحييت ليلة بدر الكبرى ثم أقمت ليلة القدر ليلة سابع و عشرين رمضان ثم صليت صلاة عيد الفطر وراء مقام المصطفى صلى الله عليه و سلم تنفيدا لوصية رسول الله صلى الله عليه و سلم أن نتخذ مقامه مسجدا كما فعل الذين آمنوا من أهل الكتاب الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد فهم أئمتهم حيين و ميتين
جئت بالصدق اذن كما يقول الله العزيز الكريم باسم الله الرحمان الرحيم وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ عِندَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاء الْمُحْسِنِينَ
لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ ما عَمِلُوا وَيَجْزِيَهُمْ أجرا حسنا عما كَانُوا يَعْمَلُونَ صدق الله العظيم
و هذه آيات الصدق
بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
بإسم الله الرحمان الرحيم يا أهل الكتاب آمنوا بما أنزلنا مصدقا لما معكم قبل أن نطمس و جوهكم فنردها على أدبارها أو نلعنكم كما لعنا أصحاب السبت و كان أمر الله مفعولا .
بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و رسوله إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر ذلك خير و أحسن تأويلا.
بإسم الله الرحمان الرحيم و من يطع الله و رسوله فأولائك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا ذلك الفضل من الله و كفى بالله عليما.
صدق الله العظيم
أتيت بالصدق لما سافرت الى ايطاليا بقصد الدراسة عام 1997 بعدما عايرتنا أستاذة القانون الدستوري عام 1990 رقية المصدق سامحها الله العزيز الكريم اذ قالت لنا أنتم معشر المسلمين ليس لكم دستور و ضربت المثل بالدول المسلمة كلها
نعم يا أستاذة ليس لنا دستور و انما لدينا عهد مع الله الله الرحمان الرحيم فهذا هو العهد و هذا هو الصدق و هذا هو الميثاق الذي بيننا و بين الله الرحمان الرحيم و رسوله الأمين صلى الله عليه و سلم أما الدساتير التي كتبها الطغاة بأيدهم فليس الله العزيز الكريم و لا رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم بطرف فيها هؤلاء جعلوا لله البر الرحيم أندادا يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله
لقد حملنا الأمانة و علينا جميعا أن نتعاون على البر و التقوى لا على الاثم و العدوان ألا ان من صلى صلاتنا و استقبل قبلتنا و أكل ذبيحتنا فذلك المسلم الذي له ما لنا و عليه ما علينا و اعلموا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( إن الله يرضى لكم ثلاثا و يكره لكم ثلاثا يرضى لكم أن تعبدوه و لا تشركوا به شيئا و أن تعتصموا بحبله جميعا و لا تتفرقوا و أن تنصحوا من ولاه الله أمركم . و يكره لكم قيل و قال و كثرة السؤال و إضاعة المال ) هذا القيل و القال و كثرة السؤال و إضاعة المال الذي نراه يحذث الآن و كل مرة تجرى فيه الإنتخابات وما نجده كذلك عند الفلاسفة حين يتحدثون عن مواضيع لا أساس لها من الصحة كالعلمانية و الديموقراطية و الحداثة و عقوق الإنسان
و سيأتي يوم نقف فيه أمام الواحد القهار و ينادي مناد لمن الملك اليوم
لله الواحد القهار يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من أتى الله بقلب سليم
يوم نسأل عن هذا الصدق على غرار النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام باسم الله الرحمان الرحيم وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا
لِنسْأَلَ الصَّادِقِينَ عَن صِدْقِهِمْ وَأَعددنا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا أَلِيمًا صدق الله العظيم
و سنسأل يا قومنا ككل الأقوام التي سبقتنا هل جعل الله آلهة تعبد من دونه فالله الكريم يدعوكم الى صلاة الجمعة وهي أول ما يسأل العبد عنه يوم القيامة و الطغاة يدعونكم الى صناديق الضلال يوم الجمعة
اسألوا أنفسكم كم من جمعة ضيعتم خلال الانتخابات فهل أمركم الله بهذا و تعلمون أن من فاتته ثلاث جمع ختم الله على قلبه ومن هانت عليه صلاته كان على الله عز و جل أهون .
أيها الشعب المغربي أيتها القبائل المغربية لقد ناصرتم الطغاة الذين لا يريدون الا الحياة الدنيا و هرولتم وراء الأحزاب التي كفرت بالله الملك الديان رب العرش العظيم و سعيتم لاطفاء نور الله العزيز الرحيم لذلك سنميت ذكركم في كتاب الله الى يوم تلقونه و عنده تختصمون فاعبدوا ما شئتم من دون الله قل ان الخاسرين الذين خسروا أنفسهم و أهلهم يوم القيامة ألا ان ذلك هو الخسران المبين
باسم الله الرحمان الرحيم يا أيُّها النّـاسُ إنّـا خَلقْناكُمْ مِنْ ذَكَر وأُنْثى إنَّ أكْرَمَكُم عِنْدَ اللهِ أتْقاكُمْ ، إنّ اللهَ عَليمٌ خَبيرٌ
فلا مكان للشعوب و القبائل في دولتنا بل من عمل عملا صالحا من ذكر و أنثى و هو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة . و لا تفاضل بين الناس الا بالتقوى .
اللهم اجعل لنا بطانة صالحة تعيننا على أداء الأمانة و اصلح لنا بالنا و اصلح ذات بيننا و اهدي قلوبنا و افش السلام بيننا يا أرحم الراحمين
اللهم منزل القرآن الكريم و منزل التوراة و الإنجيل و منزل الفرقان العظيم و منزل الغيث و مجري السحاب و هازم الأحزاب اهزمهم و انصرنا عليهم اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .



من مواضيع بوعزامة :

0 رد: ارجو الافادة ضروري
0 إلى هذا الحد يا ابن تيمية و الألباني
0 باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . إستعدوا لرمضان المقبل إن شاء الله
0 رسالة للإمام المهدي عليه السلام

  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2015, 02:18 PM   #4

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين إياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

عباد الله الرحمان الرحيم إنما شرع الله العزيز الرحيم الحج هروبا إليه و كفرا بالطاغوت ومن والاهم ممن يجعلون لله الرحمان الرحيم أندادا
و أنزل في كتابه العزيز هذه الصورة الجامعة المباركة
بإسم الله الرحمان الرحيم

  1. إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَصَادِقٌ
  2. و إن الدين لواقع
  3. قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ
  4. الَّذِينَ هُمْ فِي غَفلةٍ سَاهُونَ
  5. يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِ
  6. يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ
  7. ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ
  8. إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ
  9. إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ
  10. و بِالأَسْحَارِ يَسْتَغْفِرُونَ
  11. وَفِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ
  12. وَفِي الأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَ
  13. وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ
  14. وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
  15. فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَمَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ
  16. هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ
  17. إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلامًا قَالَ سَلامٌ
  18. و جَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ
  19. فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلا تَأْكُلُونَ
  20. فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خائفا قَالُوا لا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلامٍ عَلِيمٍ
  21. فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ
  22. قَالُوا كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ
  23. وَ مُوسَى إِذْ أَرْسَلْنَاهُ إِلَى فِرْعَوْنَ بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ
  24. فتولى فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ
  25. وَ عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ
  26. مَا تَذَرُ شَيْئا أَتَتْ عَلَيْهِ إِلاَّ جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ
  27. وَ ثَمُودَ إِذْ عَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ وَهُمْ يَنظُرُونَ
  28. فَمَا اسْتَطَاعُوا مِن قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنتَصِرِينَ
  29. وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ
  30. وَالسَّمَاء بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ
  31. وَالأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ
  32. وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ
  33. فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُم نَذِيرٌ مُّبِينٌ
  34. وَلا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ إِنِّي لَكُم نَذِيرٌ مُّبِينٌ
  35. كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ كفروا بالله مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ قَالُوا سَاحِرٌ
  36. أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ
  37. فَتَوَلَّى عَنْهُمْ فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍ
  38. وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَ ينفَعُ الْمُؤْمِنِينَ
  39. وَمَا خَلَقْتُكم إِلاَّ لِتعْبُدُونِي
  40. مَا أُرِيدُ مِنْكم رِّزْقٍا وَمَا أُرِيدُ أَن تطْعِمُونِ
  41. إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ
  42. فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُنُوبًا مِّثْلَ ذُنُوب أَصْحَابِهِمْ فَلا يَسْتَعْجِلُونِ
  43. فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا بالله مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ
صدق الله العظيم

و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .


من مواضيع بوعزامة :

0 رد: ارجو الافادة ضروري
0 باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . أنصار الإمام الحجة عليهم السلام
0 بإسم الله الرحمان الرحم .. من أحاديث أهل البيت عليهم السلام
0 رسالة للإمام المهدي عليه السلام

  رد مع اقتباس
قديم 09-14-2015, 03:23 PM   #5

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار
باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

عباد الله الرحمان الرحيم اعلموا أن ما حدث يوم الجمعة الفائت في مكة لأمر عظيم و إندار من الله العلي العظيم لعباده الصالحين أن يعودوا إلى رشدهم فالكعبة المشرفة لم تعد في مكة مند سنين و سنين لا يعلمها إلا الله وحده
فكيف يأمر الله العزيز الحكيم عباده أن يستروا عوراتهم و يغطوا رؤوسهم و يحفظوا فروجهم و رسول الله صلى الله عليه و سلم يحثنا على حفظ الرأس و ما وعى و حفظ البطن و ما حوى و يقول أنه لا تقبل صلاة أحدكم في سراويل فلا بد من العمامة و العباءة ثم يأتوا هؤلاء إلى الحج حفاة عراة كيوم ولدتهم أمهاتهم و يطمعون أن يعودوا إلى أوطانهم مغفوري الدنوب كيوم ولدتهم أمهاتهم ..

فهل الاحرام هو خلع الثياب و دلك هو الاستحياء من الله العزيز الرحيم
انقلبت الأمور رأسا على عقب و أصبح المنكر معروفا و المعروف منكرا و لا ملك إلا الله العلي العظيم

من جهة أخرى فلا أحد يستطيع أن يحتج بالقرآن بعدما تم تحريفه و لا بالسنة النبوية فكل شيء يحتاج إلى مراجعة دقيقة و الله المعين في دلك
أول ما نبدأ به إن شاء الله هدا الموضوع الدي أرجو من الله العلي الديان أن ينال رضاه و دلك نظرا لأهمية الوضوء في الاسلام إد الطهور شطر الإيمان كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
و نورد هنا عرضا مفصلا لكيفية الوضوء مع الدعاء المرافق له
فالمرء عندما ينوي أن يتوضأ يغسل يديه أولا ثم يغسل الاناء الذي يريد أن يضع فيه ماء الوضوء ثم يقرأعليه هذه الكلمات النورانية من نور العرش الكريم بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . اللهم آمين . اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله وصحبه و سلم تسليما الحمد لله الذي جعل الاسلام نورا و الماء طهورا و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم يتوجه المرء الى المرحاض فيدخل رجله اليسرى و يقول اللهم اني أعوذ بك من الخبث و الخبائث فيقضي حاجته ثم يغسل فرجه و عند الخروج من المرحاض يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله وصحبه و سلم تسليما الحمد لله الذي أذهب عني الأذى و عفاني اللهم حصن فرجي و يسر لي أمري و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . بعد ذلك يتوجه المتوضئ الى مكان الوضوء فيغسل يديه و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم انا نسألك اليمن و البركة و نعوذ بك من الشؤم و الهلكة و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .ثم يتمضمض و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يغسل منخاريه و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم اللهم لقني حجتي و لا تحرمني رائحة الجنة و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يغسل و جهه و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم بيض وجهي يوم تبيض وجوه . اللهم انا نسألك لذة النظر الى وجهك الكريم و الشوق الى لقاءك يا ذا الجلال و الاكرام و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يغسل اليد اليمنى ثم اليسرى الى المرفقين و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم اعطني كتابي بيميني و حاسبني حسابا يسيرا . اللهم يمن كتابنا و يسر حسابنا و بيض وجوهنا يا أرحم الراحمين و أسقينا بيدي الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم شربة هنيئة لا نظمأ بعدها حتى نلقاك يا أرحم الراحمين اللهم لقنا نظرة و سرورا و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يمسح أذنيه و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم أسمعني أدان بلال عليهم السلام و رحمة الله و بركته و اجعلني اللهم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه اللهم اسمعني منادي الجنة مع الأبرار اللهم ادخلنا الجنة بسلام سلام قولا من الله الرحمان الرحيم رفقة الحبيب المحبوب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم ومع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يمسح رقبته و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم فك رقبتي من النار و أعوذ بك اللهم من السلاسل و الأغلال . اللهم حلني أساورة من فضة و ذهب و لؤلؤا و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يغسل رجليه اليمنى فاليسرى الى الكعبين و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم ثبت قدماي يوم تزل أقدام الكفار و المشركين اللهم اجعل سعيي فيما يرضيك ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين ربنا اغفر لنا ذنوبنا و اسرافنا في أمرنا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين ربنا افرغ علينا صبرا و توفانا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته . اللهم ثبث لنا قدم الصدق مع الحسين و مع زين العابدين ابن الحسين و مع زيد ابن الحسين و مع سعد ابن معاد عليهم السلام و مع أهلهم و صحبهم أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين و ابعثنا اللهم مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الدين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا اللهم اجعل للمتقين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ثم تقول انتهيت من وضوئي أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم و حده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن عيسى ابن مريم عليهم السلام عبد الله و رسوله و كلمته ألقاها إلى مريم و روح منه و أن عزير عليه السلام عبد الله و رسوله و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا ولوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد بإسم الله الرحمان الرحيم ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين . ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين . ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين . ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين . اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي في داري و بارك لي في رزقي . اللهم اشفني بشفائك و داوني بدوائك و عافني في سمعي و بصري و بدني و عافي جميع المسلمين . الله اغنني بحلالك عن الحرام و احذر عني جميع آذاك . سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أنه لا اله الا أنت أستغفرك و أتوب إليك . اللّهم إني أسالك تمام الوضوء ، وتمام الصلاة ، و تمام النعمة و العافية وتمام رحمتك و مغفرتك و رضوانك برحمتك يا أرحم الراحمين » .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

تجدر الاشارة أنه عادة ما نجد المرحاض منفصلا عن الحمام أو مكان الوضوء مما يجعل مكان اتمام الوضوء صالحا للدعاء . أما اذا لم يكونا منفصلين و تعذر ايجاد مكان طاهر لاتمام الوضوء في هذه الحالة على المرء أن يغطي فواهة المرحاض بشيء و يتمم وضوءه أو غسله شرط أن يدعو أثناء الوضوء أو الاغتسال بشكل سري و يترك دعاء الانتهاء من الوضوء الى أن يخرج من المرحاض أو الحمام .



اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و عجل فرجنا يا كريم يا وهاب
تجدر الاشارة كدلك أن المرء اذا أراد أن يغتسل فانه يتتبع نفس الخطوات التي يقوم بها عند و ضوءه و يقول نويت أن أغتسل لصلاة الجمعة أو لحاجة ما وعندما يغسل وجهه ثم يديه الى الكتفين يبدأ بغسل رأسه و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم أغثنا برحمتك و قنا عذابك . اللهم اجعلنا تحت ظلك عرشك يوم لا ظل الا ظلك و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم يغسل أذنيه و رقبته ثم يبدأ بغسل صدره و بطنه و ظهره و يقرأ باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم آمين . باسم الله الرحمان الرحيم ﴿اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
في بيوت أذن الله أن يذكر باسمائه الحسنى رجال لا يلهون عن ذكر الله وإقامة صلاة الجمعة وإيتاء الزكاة يخافون من يوم تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله أحسن ما عملوا ويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب )
ثم يغسل سرته و يقول باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما اللهم من علينا و قنا عذاب السموم سبحانك أنت البر الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم يغسل رجليه و بذلك يخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه .

بالنسبة للمرأة فهي تتبع نفس الخطوات عند الوضوء أو الاغتسال الا أنها لا تحتاج الى أن تنقض شعرها كل مرة عند الاغتسال بل يكفي أن تحث على شعرها قطرات من الماء الا في حالة ما اذا كان شعرها يحتاج الى التنظيف ففي هذه الحالة يجب عليها أن تغسله جيدا . على المرأة أن تعلم كدلك أن الله الرحمان الرحيم لم يفرض عليها صلاة الجمعة كغيرها من الصبيان و لها أن تسبح الله العزيز الكريم و تدعو الله الرحمان الرحيم و تصلي على النبي المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم فدلك يعادل صلاة الجمعة كما الرجال .
و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .


بإسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين

عن هشام بن سالم، عن جعفر بن محمد، عن آبائه، عليهم السلام عن عبد العلي عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من سره أن يكثر خير بيته فليتوضأ عند حضور طعامه، و من توضأ قبل الطعام و بعده عاش في سعة من رزقه، و عوفي من البلاء في جسده.
عن أبي عبد الله عليه السّلام قال : « من توضأ فذكر اسم الله الرحمان الرحيم طهر جميع جسده وكان الوضوء إلى الوضوء كفارة لما بينهما من الذنوب » .
عن ابن عباس عليهم السلام قال : قال رسول اللهّ صلّى اللهّ عليه و سلم: « اغسلوا عيونكم عند الوضوء فبها سترون ربكم
قال النبي صلّى الله عليه وسلم : « ياعلي إذا توضأت فقل : بإسم الله الرحمان الرحيم ، اللّهم إني أسالك تمام الوضوء ، وتمام الصلاة ، وتمام رضوانك ، وتمام مغفرتك ، فهذا زكاة الوضوء » .
أخرج أحمد في مسنده، عن عبد الرحمان بن ميسرة، عن ثوبان، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال: استقيموا تفلحوا، واعلموا أن خير أعمالكم الصلاة، ولا يحافظ على الوضوء إلاّ موَمن. .
و روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال الوضوء نصف الإيمان و الصوم نصف الصبر.
وقال سيدنا عبد العلي العظيم عليهم السلام (عليهم السلام): غسل اليدين قبل الطعام وبعده زيادة في الرزق، وإماطة للغمر عن الثياب، ويجلو البصر.
وعن النبي صلى الله عليه وسلم قا ل: أوله ينفي الفقر، وآخره ينفي الهم.
عن أبي جعفر عليه السلام قال: إنّما الوضوء حدّ من حدود الله ليعلم الله من يطيعه ومن يعصيه، .

قال الإمام الصادق (عليه السلام) :
《من تطهر ثم أوى الى فراشه بات وفراشه كمسجده .. فان ذكر إنه على غير وضوء ، فليتيمم من آثاره كائناً ما كان ، فان فعل ذلك لم يزل في الصلاة وذكر الله عز وجل 》

بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم



من مواضيع بوعزامة :

0 رد: ارجو الافادة ضروري
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . أنصار الإمام الحجة عليهم السلام
0 بإسم الله الرحمان الرحم .. من أحاديث أهل البيت عليهم السلام
0 إلى هذا الحد يا ابن تيمية و الألباني
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . إستعدوا لرمضان المقبل إن شاء الله

  رد مع اقتباس
قديم 09-17-2015, 11:10 PM   #6

Guest

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بوعزامة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

عباد الله الرحمان الرحيم ما حدث إذن في مكة يوم الجمعة المنصرم لأمر ليس بالهين لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله و إنا إليه راجعون و نسأل الله العفو الرحيم أن يغفر لموتى المسلمين و أن يتغمدهم برحمته الواسعة إنه هو الرحمان الرحيم و نسأله جل و علا أن يلهم ذويهم الصبر الجميل .

الواقعة حدثت إذن عشية الجمعة في وقت كان من المفروض فيه أن يكون المسجد الحرام خاليا من الناس تماما امتثالا لأمر الله عز و جل ..

بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ،
صدق الله العلي العظيم

قضيت صلاة الجمعة على الناس إذن مغادرة المسجد في انتظار صلاة الجمعة المقبلة إن شاء الله

لكن الناس يهديهم الله اتبعوا كلمة الذين كفروا بالله الرحمان الرحيم يأتون المساجد كل يوم لأداء الصلوات الخمس و يؤذنون خمس مرات في اليوم وهم يعلمون أنهم لا يطيقون ذلك فأقصوا ببدعتهم هذه كثيرا من الناس من حضور الصلاة كالمعلمين و الطلاب و العمال . و لم يسألوا أنفسهم يوما هل هذا هو دين الفطرة التي فطر الله الرحمان الرحيم الناس عليها .
عباد الله الرحمان الرحيم اعلموا أن الله العزيز الرحيم لم يأمر رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم إلا بأداء صلاة الجمعة
وبعد أن كتبنا موضوعا شاملا عن كيفية الوضوء سنضع بين أيديكم الآن موضوعا جديدا حول كيفية أداء صلاة الجمعة في انتظار ظهور الحق و انتشار الإسلام مجددا في مشرق الأرض و مغربها بإذن الله العلي العظيم

اذا كنت اذن من الذين انعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولائك رفيقا فلا تفوت هذه الفرصة و استعد لصلاة الجمعة المقبلة فاغتسل اذن و البس عمامتك فمن لم يغطي رأسه فلا صلاة له حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الله العزيز الرحيم أوحى إليه أن لا يكشف شعره . و البس عباءتك ( لا يجب أن تكون العباءة صماء بل يجب أن تكون لها فتحتين تحت و فتحتين على مستوى الجيبين فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا تلبسوا الصماء و قال أيضا لا تقبل صلاة أحدكم في سراويل . فلا بد اذن من العباءة أو الجلباب ثم السلهام اذا أمكن )
بعد الاغتسال اذن و لبس الثياب اتخذ من بيتك مكانا طاهرا للصلاة و اعلم أن وقت صلاة الجمعة هو الضحى و لا بأس من أن تبكر بصلاتك عند طلوع الشمس أو بعد طلوعها بساعة أو ساعتين ( على كل حال سواء كان الوقت صيفا أو شتاء يجب أن تنهي صلاتك قبل الساعة الحادية عشرة صباحا - أما صلاة الجمعة في رمضان فان وقتها هو بعد الزوال إلى العصر أي قبل تلاوة قرآن العصر حوالي الساعة الثانية أو الثانية و النصف عشية ) .
فاذا عزمت فتوكل على الله انه سميع قريب مجيب . فاذا دخلت مصلاك فقل باسم الله الرحمان الرحيم ما شاء الله و تبارك الله رب العرش العظيم سلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
تبدأصلاتك و أنت مول وجهك شطر البيت الحرام بالمغرب و إذا أردت أن تتيقن من هذا الأمر فادخل الكلمات الآتية على اليوتوب لترى الكعبة المشرفة بين يديه عليهم السلام ( الإمام المهدي عليه السلام صلاة الجمعة )

تنادي لصلاة الجمعة بهذه الكلمات المباركة الطيبة ..

باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله يغفر لي و لكم الله انه هو الغفور الرحيم
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الرحمان يرحمني و يرحمكم الله انه هو الرحمان الرحيم
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المخلصين الا لله الدين الخالص
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المتقين
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المحسنين ان الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله الصابرين ان الله مع الصابرين
حضر لصلاة الجمعة أيها المجاهدون بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله
ان الله معنا و سيجزي الله الشاكرين .

ثم تجلس في مصلاك و تقرأ فاتحة الكتاب

بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ . هُدًى لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحيم وَيُقِيمُونَ صلاةَ الجمعة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ . أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ. اللهم اجعلنا مفلحين .
باسم الله الرحمان الرحيم و الاهكم الله لا اله الا هو الرحمان الرحيم .
باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم . ( عشر مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم لاَ إِكْرَاهَ فِي ٱلدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشْدُ مِنَ ٱلْغَيِّ . فَمَنْ كفر بِٱلطَّاغُوتِ وَ آمن بِٱللَّهِ فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور . و الذين كفروا بالله أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون .
باسم الله الرحمان الرحيم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون .
باسم الله الرحمان الرحيم آَمَنَ الرسول بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ وَقَالُوا ربنا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا . آمين
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ثم تقرأ الجزء الأول من صورة الجمعة ..

بإسم الله الرحمان الرحيم يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ و هو الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ السلام هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ .
ثم تسبح بأنامل كلتا يديك 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و ان الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .

بعد ذلك تقرأ هذه الآية المباركة الطيبة باسم الله الرحمان الرحيم يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذو الفضل العظيم . انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا الذين يقيمون صلاة الجمة و يؤتون الزكاة و هم راكعون . و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فان حزب الله الرحمان الرحيم هم الغالبون . ثم تسجد سجدة لله العزيز الرحيم

بعد هذه الجلسة المباركة الطيبة بين يدي الله الرحمان الرحيم تقوم لتؤذن فتقول بصوت منخفض
باسم الله الرحمان الرحيم و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل عملا صالحا و قال انني من المسلمين .
توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل . تم ترفع الاذان
الله أكبر الله أكبر
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أن محمد رسول الله ( بسكون الدال و ليس بفتحها )
أشهد أن محمد رسول الله
حي على الصلاة
حي على الصلاة
حي على الفلاح
حي على الفلاح
الله أكبر الله أكبر
لا اله الا الله
و تقول بصوت منخفض محمد رسول الله و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم تقعد و تقول
باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم ان الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما .

لبيك اللهم و سعديك
باسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة و الفضيلة و الدرجة العالية الرفيعة و ابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته و ارزقنا شفاعته و زيارته و اتباع سنته انك على كل شيء قدير . و ابعثنا اللهم مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام انك لا تخلف الميعاد يا أرحم الراحمين
اللهم من علينا اللهم و قنا عذاب السموم سبحانك أنت البر الرحيم
اللهم اهدينا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فانك تقضي و لا يقضى عليك انه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت تباركت ربنا و تعاليت .
اللهم تقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى اللهم ارفع درجته العليا اللهم أنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة اللهم آته سؤله في الآخرة و الاولى كما آتيت ابراهيم و موسى عليهم السلام .
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .


بعد ذلك تقوم مرة أخرى لاداء الصلاة فتوتر الاقامة مرددا
باسم الله الرحمان الرحيم
الله أكبر الله أكبر
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أن محمد رسول الله
حي على الصلاة
حي على الفلاح
قد قامت الصلاة
الله أكبر الله أكبر
لا اله الا الله
لا اله الا الله الرحمان الرحيم و حده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا ولوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين .
اللهم حسن وقوفنا بين يديك و لا تخزنا يوم العرض عليك .
اللهم آتنا أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين .
اللهم وجهنا للخير أينما توجهنا
ثم ترفع يديك و تقول الله أكبر ولا تعد إلى رفعهما مرة أخرى حتى تنتهي من الصلاة و لا تضع يديك على صدرك كما يفعل آل فرعون
فتقرأ باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم انا أنزلناه في ليلة القدر و ما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة فيها باذن ربهم بالسلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات . ثم ترفع قائما و تقول الله أكبر فتقرأ الفاتحة باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
ثم صورة الاخلاص باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي العلي الاعلى الوهاب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه و جله علانيته و سره اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر و من عذاب النار و من فتنة المحيا و الممات و من ضيق المقام يوم القيامة . اللهم ابعثنا مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام اللهم اجعل للمتقين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .ثم تقول الله أكبر و ترفع من سجودك ثم تجلس وتردد كلمات التشهد ..
باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ..
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم انا نسألك رضاك و الجنة و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نعوذ بك من سخطك و النار و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نسألك الرضا بالقضاء و القدر و رد العيش بعد الموت و نسألك لذة النظر الى و جهك الكريم و الشوق الى لقائك يا ذا الجلال و الاكرام . ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا و ارحمنا انك على كل شيء قدير . ربنا اهدنا اليك صراطا مستقيما الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهرا و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ثم تسلم قائلا السلام عليكم و رحمة الله و بركته و لا تلتفت لا يمينا و لا شمالا فان صلى معك أحد فليرد عليك التحية قائلا و عليكم السلام و رحمة الله و بركته ..
بعد ذلك تقول ..
باسم الله الرحمان الرحيم أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الرحمان الرحيم الحي الباقي و أتوب اليه ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الاكرام ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم .

باسم الله الرحمان الرحيم
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ تعالى اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ و هو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد .
باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تسجد سجة الشكر كما يفعل الملائكة عليهم السلام عند تلاوة صورة الإخلاص و عندما ترفع من سجودك تتلو هذه الآية المباركة الميمونة
باسم الله الرحمان الرحيم المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا و خير أملا .
فتقول 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و الحمد لله و الشكر لله و الله أكبر لا اله الا الله محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخاقين و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الملك الحق المبين محمد رسول الله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه و سلم
ثم تبدأ في الدعاء قائلا ..

باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسىبرحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم انا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين . اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين . اللهم انا نسألك حبك و حب من أحبك
اللهم حبب الينا الايمان و زينه في قلوبنا و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين فضلا من الله و نعمة و الله عليم حكيم
اللهم حببنا اليك و حببنا الى ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . و اجعلنا اللهم ممن يحبونك و يحبون لقاءك و يحبون ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . اللهم يسرنا لليسرى و جنبنا العسرى و اغفر لنا في الآخرة و الاولى و اجعلنا للمتقين اماما فانك قلت و قولك الحق فادعوني أستجب لكم انك لا تخلف الميعاد . ا
اللهم اجعل التقوى زادنا و اجمع على الهدى أمرنا و ول أمورنا خيارنا و أمنا في أوطاننا و ارفع مقتك و غضبك عنا و احقن دماءنا و اجعل أجورنا أجور الشهداء و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
ربنا هب لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة أعيننا و اجعلنا للمتقين اماما . الحمد لله و الشكر لله الذي وهب لي اسماعيل و اسحاق ان ربي لسميع الدعاء ربي اجعلني مقيم صلاة الجمعة و ذريتي و المسلمين ربنا و تقبل دعاءي . ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب ربي اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و لا تزد الظالمين الا تبارا . ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم كن لحجتك الحوسين عليه السلام صلواتك عليه و على آبائه الطيبن الطاهرين عليهم السلام في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت
اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت

اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك
اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك

اللهم اني أعوذ بك من أضل أو أضل أو أظلم أو أضلم أو أزل أو أزل أو أجهل أو يجهل علي
اللهم اني أعوذ بك من الهم و الحزن و الجبن و البخل و العجز و الكسل و غلبة الدين و فهر الرجال
اللهم اني أعوذ بك من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من عين لا تدمع و من دعوة لا يستجاب لها .
و أعوذ بك اللهم من الشقاق و النفاق وسوء الأخلاق . اللهم اصرف عنا سيء الأخلاق و الأعمال فانه لا يصرف سيئها الا أنت . و اهدنا لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدي اليها الا أنت و اهدنا الى البر و التقوى .
اللهم أسعدنا بتقواك و بلغنا رضاك
اللهم اجعل جمعنا جمعا مباركا مرحوما و تفرقنا تفرقا سليما معصوما و لا تجعل فينا و لا معنا و لا منا شقيا و لا محروما و ارحم بفضلك جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

في هذه اللحظة تقرأ الفاتحة و صورة الانشقاق
بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

بإسم الله الرحمان الرحيم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ

وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ

يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ فَمُلاقِيهِ

فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا

وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا

وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ

فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا

وَيَصْلَى سَعِيرًا

فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ

وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ

وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ

لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ

فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ .

ثم تسجد لله الكريم الوهاب ثم ترفع من سجودك و ترتل هذه الآيات الكريمة ترتيلا ..

بإسم الله الرحمان الرحيم وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ . تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ .

وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ فَإِذَا هُم يَنظُرُونَ .

وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِئينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ

وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا بالله إِلَى جَهَنَّمَ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ .. قَالُوا بَلَى

قالوا فادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُستكبرينَ

وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا قَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا

خَالِدِينَ

وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الْجَنَّةِ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ حَوْل الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ و قالوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الرحمان الرحيم .
صدق الله العظيم .

في هذه اللحظة بالذات تكون قد أنهيت صلاتك و تلتفت موليا ظهرك للقبلة و تعقب صلاتك بالجزء الثاني من صورة الجمعة فتقرأ بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ، و أنفقوا مما رزقناكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق و أكن من الصالحين ، و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها و الله خبير بما تعملون .

ثم تقف و تنصرف من مصلاك و أنت تتلو صورة الضحى

بإسم الله الرحمان الرحيم

وَالضُّحَى

مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى

وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الأُولَى

وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى

أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى

وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى

وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى

فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ

وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ

وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ .

و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .



من مواضيع بوعزامة :

0 باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك
0 بإسم الله الرحمان الرحم .. من أحاديث أهل البيت عليهم السلام
0 إلى هذا الحد يا ابن تيمية و الألباني
0 بإسم الله الرحمان الرحيم . أنصار الإمام الحجة عليهم السلام
0 رسالة للإمام المهدي عليه السلام

  رد مع اقتباس
قديم 09-26-2015, 10:29 PM   #7

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية فرح سعيد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :فرح سعيد غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعزامة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
بإسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و


سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته

عباد الله الرحمان الرحيم ما حدث إذن في مكة يوم الجمعة المنصرم لأمر ليس بالهين لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله و إنا إليه راجعون و نسأل الله العفو الرحيم أن يغفر لموتى المسلمين و أن يتغمدهم برحمته الواسعة إنه هو الرحمان الرحيم و نسأله جل و علا أن يلهم ذويهم الصبر الجميل .

الواقعة حدثت إذن عشية الجمعة في وقت كان من المفروض فيه أن يكون المسجد الحرام خاليا من الناس تماما امتثالا لأمر الله عز و جل ..

بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ،
صدق الله العلي العظيم

قضيت صلاة الجمعة على الناس إذن مغادرة المسجد في انتظار صلاة الجمعة المقبلة إن شاء الله

لكن الناس يهديهم الله اتبعوا كلمة الذين كفروا بالله الرحمان الرحيم يأتون المساجد كل يوم لأداء الصلوات الخمس و يؤذنون خمس مرات في اليوم وهم يعلمون أنهم لا يطيقون ذلك فأقصوا ببدعتهم هذه كثيرا من الناس من حضور الصلاة كالمعلمين و الطلاب و العمال . و لم يسألوا أنفسهم يوما هل هذا هو دين الفطرة التي فطر الله الرحمان الرحيم الناس عليها .
عباد الله الرحمان الرحيم اعلموا أن الله العزيز الرحيم لم يأمر رسوله المصطفى الكريم صلى الله عليه و سلم إلا بأداء صلاة الجمعة
وبعد أن كتبنا موضوعا شاملا عن كيفية الوضوء سنضع بين أيديكم الآن موضوعا جديدا حول كيفية أداء صلاة الجمعة في انتظار ظهور الحق و انتشار الإسلام مجددا في مشرق الأرض و مغربها بإذن الله العلي العظيم

اذا كنت اذن من الذين انعم الله عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن اولائك رفيقا فلا تفوت هذه الفرصة و استعد لصلاة الجمعة المقبلة فاغتسل اذن و البس عمامتك فمن لم يغطي رأسه فلا صلاة له حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن الله العزيز الرحيم أوحى إليه أن لا يكشف شعره . و البس عباءتك ( لا يجب أن تكون العباءة صماء بل يجب أن تكون لها فتحتين تحت و فتحتين على مستوى الجيبين فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا تلبسوا الصماء و قال أيضا لا تقبل صلاة أحدكم في سراويل . فلا بد اذن من العباءة أو الجلباب ثم السلهام اذا أمكن )
بعد الاغتسال اذن و لبس الثياب اتخذ من بيتك مكانا طاهرا للصلاة و اعلم أن وقت صلاة الجمعة هو الضحى و لا بأس من أن تبكر بصلاتك عند طلوع الشمس أو بعد طلوعها بساعة أو ساعتين ( على كل حال سواء كان الوقت صيفا أو شتاء يجب أن تنهي صلاتك قبل الساعة الحادية عشرة صباحا - أما صلاة الجمعة في رمضان فان وقتها هو بعد الزوال إلى العصر أي قبل تلاوة قرآن العصر حوالي الساعة الثانية أو الثانية و النصف عشية ) .
فاذا عزمت فتوكل على الله انه سميع قريب مجيب . فاذا دخلت مصلاك فقل باسم الله الرحمان الرحيم ما شاء الله و تبارك الله رب العرش العظيم سلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
تبدأصلاتك و أنت مول وجهك شطر البيت الحرام بالمغرب و إذا أردت أن تتيقن من هذا الأمر فادخل الكلمات الآتية على اليوتوب لترى الكعبة المشرفة بين يديه عليهم السلام ( الإمام المهدي عليه السلام صلاة الجمعة )

تنادي لصلاة الجمعة بهذه الكلمات المباركة الطيبة ..

باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله يغفر لي و لكم الله انه هو الغفور الرحيم
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الرحمان يرحمني و يرحمكم الله انه هو الرحمان الرحيم
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المخلصين الا لله الدين الخالص
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المتقين
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله المحسنين ان الله مع الذين اتقوا و الذين هم محسنون
حضر لصلاة الجمعة يا عباد الله الصابرين ان الله مع الصابرين
حضر لصلاة الجمعة أيها المجاهدون بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله
ان الله معنا و سيجزي الله الشاكرين .

ثم تجلس في مصلاك و تقرأ فاتحة الكتاب

بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ . هُدًى لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بالله الرحمان الرحيم وَيُقِيمُونَ صلاةَ الجمعة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ . وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ . أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ. اللهم اجعلنا مفلحين .
باسم الله الرحمان الرحيم و الاهكم الله لا اله الا هو الرحمان الرحيم .
باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم . ( عشر مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم لاَ إِكْرَاهَ فِي ٱلدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشْدُ مِنَ ٱلْغَيِّ . فَمَنْ كفر بِٱلطَّاغُوتِ وَ آمن بِٱللَّهِ فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ وَٱللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور . و الذين كفروا بالله أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات أولائك أصحاب النار هم فيها خالدون .
باسم الله الرحمان الرحيم واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت و هم لا يظلمون .
باسم الله الرحمان الرحيم آَمَنَ الرسول بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ وَقَالُوا ربنا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا . آمين
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ثم تقرأ الجزء الأول من صورة الجمعة ..

بإسم الله الرحمان الرحيم يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ و هو الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ السلام هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ .
ثم تسبح بأنامل كلتا يديك 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الرحمان الرحيم الملك القدوس العزيز الحكيم السلام المؤمن المهيمن وحده لا شريك له له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و ان الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .

بعد ذلك تقرأ هذه الآية المباركة الطيبة باسم الله الرحمان الرحيم يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذو الفضل العظيم . انما وليكم الله و رسوله و الذين آمنوا الذين يقيمون صلاة الجمة و يؤتون الزكاة و هم راكعون . و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فان حزب الله الرحمان الرحيم هم الغالبون . ثم تسجد سجدة لله العزيز الرحيم

بعد هذه الجلسة المباركة الطيبة بين يدي الله الرحمان الرحيم تقوم لتؤذن فتقول بصوت منخفض
باسم الله الرحمان الرحيم و من أحسن قولا ممن دعا الى الله و عمل عملا صالحا و قال انني من المسلمين .
توكلت على الحي الذي لا يموت و الحمد لله و الشكر لله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له أولياء من الذل . تم ترفع الاذان
الله أكبر الله أكبر
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أن محمد رسول الله ( بسكون الدال و ليس بفتحها )
أشهد أن محمد رسول الله
حي على الصلاة
حي على الصلاة
حي على الفلاح
حي على الفلاح
الله أكبر الله أكبر
لا اله الا الله
و تقول بصوت منخفض محمد رسول الله و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم تقعد و تقول
باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم ان الله و ملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما .

لبيك اللهم و سعديك
باسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة و الفضيلة و الدرجة العالية الرفيعة و ابعثه اللهم المقام المحمود الذي وعدته و ارزقنا شفاعته و زيارته و اتباع سنته انك على كل شيء قدير . و ابعثنا اللهم مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام انك لا تخلف الميعاد يا أرحم الراحمين
اللهم من علينا اللهم و قنا عذاب السموم سبحانك أنت البر الرحيم
اللهم اهدينا فيمن هديت و عافينا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و اصرف عنا برحمتك شر ما قضيت فانك تقضي و لا يقضى عليك انه لا يعز من عاديت و لا يذل من واليت تباركت ربنا و تعاليت .
اللهم تقبل شفاعة سيدنا محمد الكبرى اللهم ارفع درجته العليا اللهم أنزله المقعد المقرب عندك يوم القيامة اللهم آته سؤله في الآخرة و الاولى كما آتيت ابراهيم و موسى عليهم السلام .
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا بوعزامة محمد و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حبيب الله الرحمان الرحيم و الملائكة و النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا عين الرحمة يا سيدي يا رسول الله و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام المتقين الغر المحجلين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا امام بساط القرب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على والديكم الأبرار و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على أزواجكم أمهات المؤمنين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على ذريتكم الطيبين الطاهرين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على آلكم و صحبكم أجمعين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على من تبعكم باحسان الى يوم الدين و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الذين آمنوا من أهل الكتاب و رحمة الله و بركته
السلام عليكم و على الملائكة الحافين و المحدقين بكم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا حزب الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل بيت الله الرحمان الرحيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم حق قدركم و مقداركم العظيم و رحمة الله و بركته
السلام عليكم يا أهل دار السلام و رحمة الله و بركته , نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له , و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .


بعد ذلك تقوم مرة أخرى لاداء الصلاة فتوتر الاقامة مرددا
باسم الله الرحمان الرحيم
الله أكبر الله أكبر
أشهد أنه لا اله الا الله
أشهد أن محمد رسول الله
حي على الصلاة
حي على الفلاح
قد قامت الصلاة
الله أكبر الله أكبر
لا اله الا الله
لا اله الا الله الرحمان الرحيم و حده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخلف الميعاد و أستودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و أستغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا ولوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه الدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين و نحن نحبك يا حنان يا منان اللهم اجعلنا من التوابين و المتطهرين .
اللهم حسن وقوفنا بين يديك و لا تخزنا يوم العرض عليك .
اللهم آتنا أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين .
اللهم وجهنا للخير أينما توجهنا
ثم ترفع يديك و تقول الله أكبر ولا تعد إلى رفعهما مرة أخرى حتى تنتهي من الصلاة و لا تضع يديك على صدرك كما يفعل آل فرعون
فتقرأ باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم انا أنزلناه في ليلة القدر و ما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة فيها باذن ربهم بالسلام على محمد سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات . ثم ترفع قائما و تقول الله أكبر فتقرأ الفاتحة باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
ثم صورة الاخلاص باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تقول الله أكبر فتركع لله الواحد القهار و تقول في ركوعك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي و بحمده سبحان ربي العظيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم تقوم واقفا و تقول سمع الله لمن حمده ربنا و لك الحمد و الشكر ثم تسجد لله الواحد القهار و تقول الله أكبر باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي الاعلى و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم أربع مرات ثم ترفع من سجودك فتقول الله أكبر و تجلس في طمأنينة و تقول اللهم اغفر لي و ارحمني و اهدني و عافني و ارزقني و أنت خير الرازقين ثم تسجد مرة ثانية و تقول في سجودك باسم الله الرحمان الرحيم سبحان ربي العلي الاعلى الوهاب اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه و جله علانيته و سره اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر و من عذاب النار و من فتنة المحيا و الممات و من ضيق المقام يوم القيامة . اللهم ابعثنا مقاما أمينا في مقعد الصدق عند ملك مقتدر عند الله الرحمان الرحيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولائك رفيقا عليهم السلام اللهم اجعل للمتقين ودا اللهم اجعل لنا ودا و إنني من المسلمين و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .ثم تقول الله أكبر و ترفع من سجودك ثم تجلس وتردد كلمات التشهد ..
باسم الله الرحمان الرحيم قل الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم ملك يوم الدين و سلام على عباده الذين اصطفى على المصطفى البشير الأمين النذير بوعزامة محمد و الله الرحمان الرحيم خير مما تشركون و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
التحية المباركة الطيبة من الله الواحد القهار ..
السلام عليكم أيها النبي و رحمة الله و بركته
نسأل الله لنا و لكم تمام النعمة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة و استودع الله ديننا و أمانتنا و خواتيم عملنا و انا لله و انا اليه راجعون و انا ان شاء الله بكم لاحقون و حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .
رضينا بالله الرحمان الرحيم ربا
وبالاسلام دينا
و بالكعبة المشرفة قبلة
و بالقرآن الكريم كتابا
و بالحبيب المحبوب سيدنا محمد نبيا و رسولا و اماما و أمينا
و بأهل البيت عليهم الصلاة و السلام أئمة و أولياء
رضينا عنهم و رضوا عنا.
أشهد أنه لا اله الا الله الرحمان الرحيم وحده لا شريك له له ملك السماوات و الأرض و له الحمد و الشكر يحيي و يميت بيده الخير و هو على كل شيء قدير و اليه المصير هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم و هو السميع البصير و هو السميع العليم و هو عليم بذات الصدور و اليه النشور, و أشهد أن محمد عبده و رسوله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين , و أن الدين عند الله الاسلام و انني من المسلمين و أنه لا ملك الا الله و أن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون و أن الله لا يخاف الميعاد, و استودع الله العظيم التواب الرحيم هذه الشهادة و استغفر الله العظيم الغفور الرحيم لنا و لوالدينا عليهم السلام لآبائنا آدم عليهم السلام و أمهاتنا حناء عليهن السلام و لأئمتنا عليهم السلام و لعلمائنا عليهم السلام و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم انا نسألك رضاك و الجنة و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نعوذ بك من سخطك و النار و ما يقرب اليهما من قول أو عمل و نسألك الرضا بالقضاء و القدر و رد العيش بعد الموت و نسألك لذة النظر الى و جهك الكريم و الشوق الى لقائك يا ذا الجلال و الاكرام . ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا و ارحمنا انك على كل شيء قدير . ربنا اهدنا اليك صراطا مستقيما الى القول الطيب و الى صراط العزيز الحميد .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهرا و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

ثم تسلم قائلا السلام عليكم و رحمة الله و بركته و لا تلتفت لا يمينا و لا شمالا فان صلى معك أحد فليرد عليك التحية قائلا و عليكم السلام و رحمة الله و بركته ..
بعد ذلك تقول ..
باسم الله الرحمان الرحيم أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الرحمان الرحيم الحي الباقي و أتوب اليه ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أنت السلام و منك السلام تباركت يا ذا الجلال و الاكرام ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك ( أربع مرات )
باسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين
باسم الله الرحمان الرحيم الله لا إله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض عالم الغيب و الشهادة الرحمان الرحيم من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض وهو العلي العظيم .

باسم الله الرحمان الرحيم
هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَانُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ تعالى اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ و هو الغفور الودود ذو العرش المجيد فعال لما يريد .
باسم الله الرحمان الرحيم قل هو الله الرحمان الرحيم و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين سلام قولا من الله الرحمان الرحيم و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . ثم تسجد سجة الشكر كما يفعل الملائكة عليهم السلام عند تلاوة صورة الإخلاص و عندما ترفع من سجودك تتلو هذه الآية المباركة الميمونة
باسم الله الرحمان الرحيم المال و البنون زينة الحياة الدنيا و الباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا و خير أملا .
فتقول 99 مرة باسم الله الرحمان الرحيم سبحان الله و الحمد لله و الشكر لله و الله أكبر لا اله الا الله محمد رسول الله و الله أكبر و لا ملك الا الله و الله أكبر و تبارك الله رب العرش العظيم و الله أكبر و تبارك الله أحسن الخاقين و الله أكبر و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم . . و في تمام المائة تقول لا اله الا الله الملك الحق المبين محمد رسول الله و خاتم النبيين و المرسلين الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه و سلم
ثم تبدأ في الدعاء قائلا ..

باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما صليت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسىبرحمتك يا أرحم الراحمين و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد برحمتك يا أرحم الراحمين كما باركت على سيدنا ابراهيم و موسى و على آل سيدنا ابراهيم و موسى برحمتك يا أرحم الراحمين انك أنت الحميد المجيد
اللهم انا نسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات و حب المساكين . اللهم اغفر لنا و ارحمنا و اذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا اليك غير مفتونين . اللهم انا نسألك حبك و حب من أحبك
اللهم حبب الينا الايمان و زينه في قلوبنا و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و اجعلنا من الراشدين فضلا من الله و نعمة و الله عليم حكيم
اللهم حببنا اليك و حببنا الى ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . و اجعلنا اللهم ممن يحبونك و يحبون لقاءك و يحبون ملائكتك و كتبك و رسلك و عبادك الصالحين . اللهم يسرنا لليسرى و جنبنا العسرى و اغفر لنا في الآخرة و الاولى و اجعلنا للمتقين اماما فانك قلت و قولك الحق فادعوني أستجب لكم انك لا تخلف الميعاد . ا
اللهم اجعل التقوى زادنا و اجمع على الهدى أمرنا و ول أمورنا خيارنا و أمنا في أوطاننا و ارفع مقتك و غضبك عنا و احقن دماءنا و اجعل أجورنا أجور الشهداء و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين عليهم السلام و رحمة الله و بركته .
ربنا هب لنا من أزواجنا و ذريتنا قرة أعيننا و اجعلنا للمتقين اماما . الحمد لله و الشكر لله الذي وهب لي اسماعيل و اسحاق ان ربي لسميع الدعاء ربي اجعلني مقيم صلاة الجمعة و ذريتي و المسلمين ربنا و تقبل دعاءي . ربنا اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين يوم يقوم الحساب ربي اغفر لي و لوالدي و لمن دخل بيتي مؤمنا و للمؤمنين و المؤمنات و لا تزد الظالمين الا تبارا . ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا للايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا ربنا انك رؤوف رحيم أنت ولينا فاغفر لنا و ارحمنا و أنت خير الغافرين و اكتب لنا في هذه لدنيا حسنة و في الآخرة انا عدنا اليك .
اللهم كن لحجتك الحوسين عليه السلام صلواتك عليه و على آبائه الطيبن الطاهرين عليهم السلام في هذه الساعة و في كل ساعة وليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنه أرضك طوعا و تمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت
اللهم اسق عبادك و بهيمتك و انشر رحمتك و احي بلدك الميت

اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين
اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك
اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك

اللهم اني أعوذ بك من أضل أو أضل أو أظلم أو أضلم أو أزل أو أزل أو أجهل أو يجهل علي
اللهم اني أعوذ بك من الهم و الحزن و الجبن و البخل و العجز و الكسل و غلبة الدين و فهر الرجال
اللهم اني أعوذ بك من قلب لا يخشع و من نفس لا تشبع و من عين لا تدمع و من دعوة لا يستجاب لها .
و أعوذ بك اللهم من الشقاق و النفاق وسوء الأخلاق . اللهم اصرف عنا سيء الأخلاق و الأعمال فانه لا يصرف سيئها الا أنت . و اهدنا لصالح الأعمال و الأخلاق فانه لا يهدي اليها الا أنت و اهدنا الى البر و التقوى .
اللهم أسعدنا بتقواك و بلغنا رضاك
اللهم اجعل جمعنا جمعا مباركا مرحوما و تفرقنا تفرقا سليما معصوما و لا تجعل فينا و لا معنا و لا منا شقيا و لا محروما و ارحم بفضلك جميع المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على فاطمة الزهراء و أمها و أبيها و بعلها و بنيها و السر المستودع فيها برحمتك يا أرحم الراحمين .
بإسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد عبدك و رسولك النبي الأمي و على آله و صحبه و سلم تسليما و سبحان الله و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .

في هذه اللحظة تقرأ الفاتحة و صورة الانشقاق
بإسم الله الرحمان الرحيم يا ملك يوم الدين اياك نعبد و بك نستعين اهدنا الصراط المستقيم . آمين

بإسم الله الرحمان الرحيم إِذَا السَّمَاء انشَقَّتْ

وَإِذَا الأَرْضُ مُدَّتْ

يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ قادم إِلَى رَبِّكَ فَمُلاقِيهِ

فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ

فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا

وَيَنقَلِبُ إِلَى أَهْلِهِ مَسْرُورًا

وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاء ظَهْرِهِ

فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا

وَيَصْلَى سَعِيرًا

فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ

وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ

وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ

لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ

فَمَا لَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ

وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لا يَسْجُدُونَ .

ثم تسجد لله الكريم الوهاب ثم ترفع من سجودك و ترتل هذه الآيات الكريمة ترتيلا ..

بإسم الله الرحمان الرحيم وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ . تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ .

وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ فَإِذَا هُم يَنظُرُونَ .

وَأَشْرَقَتِ الأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِئينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ

وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا بالله إِلَى جَهَنَّمَ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنذِرُونَكُمْ .. قَالُوا بَلَى

قالوا فادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُستكبرينَ

وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا قَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا

خَالِدِينَ

وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الْجَنَّةِ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ

وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ حَوْل الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ و قالوا الْحَمْدُ لِلَّهِ و الشكر لله الرحمان الرحيم .
صدق الله العظيم .

في هذه اللحظة بالذات تكون قد أنهيت صلاتك و تلتفت موليا ظهرك للقبلة و تعقب صلاتك بالجزء الثاني من صورة الجمعة فتقرأ بإسم الله الرحمان الرحيم يا أيها الذين ءامنوا إذا نودي لصلاة الجمعة فاسعو إلى ذكر الله ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض و اذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون ، و أنفقوا مما رزقناكم قبل أن يأتي أحدكم الموت فيقول ربي لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق و أكن من الصالحين ، و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها و الله خبير بما تعملون .

ثم تقف و تنصرف من مصلاك و أنت تتلو صورة الضحى

بإسم الله الرحمان الرحيم

وَالضُّحَى

مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى

وَلَلآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الأُولَى

وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى

أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى

وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى

وَوَجَدَكَ عَائِلا فَأَغْنَى

فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ

وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ

وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ .

و سبحان الله الرحمان الرحيم و سلام على المرسلين و الحمد لله و الشكر لله الرحمان الرحيم .
أستغفر الله العلي العظيم
ولا حول ولا قوة الا بالله
انظر وا اللى ما كتبه
في السطر الثاني
ابلغوا عن هذا العضو

التوقيع

اربح المال مقابل الاشتراك في الاستطلاعات
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع فرح سعيد :

0 8 ركات
0 أنها في الحج
0 ضرورة القفز
0 ضحية تزييف البرامج
0 4 طماطم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم للبيع شقق تمليك العاشر من رمضان المجاورة الخامسة حى مميز فى وسط المدينه على جمعة علام عقارات واملاك 0 02-16-2014 06:39 PM
باسم الله الرحمن الرحيم زولات أرشيف الرؤى المعبرة 2 09-05-2011 06:13 AM
أدخل لجهازك باسم المولى الرحمان واخرج بحمده ليوليوليو منتدى الكمبيوتر والانترنت العام 0 02-20-2011 12:59 AM

انت الان في منتدى رمضانيات تتصفح

باسم الله الرحمان الرحيم .. و حل رمضان المبارك

في منتدى سندباد


الساعة الآن 09:58 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.