. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

10 فوائد مذهلة للفجل ستجعلك تأكله يومياً!!!!

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-29-2016, 02:47 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :abdulsattar58 غير متواجد حالياً
 

Icon122 10 فوائد مذهلة للفجل ستجعلك تأكله يومياً!!!!




10 فوائد مذهلة للفجل ستجعلك تأكله يومياً!
يُعتقد أن نشأة زراعة الفجل كانت في جنوب آسيا ، غير أنه كان أيضا ثبت أنه قدر تم زراعته سنة 2780 قبل الميلاد في مصر ، وكانت أول الأنواع المزروعة منه هو الفجل الأسود ثم الأبيض ثم في وقت لاحق الفجل الأحمر .
ويحظى الفجل لدى قدماء الإغريق باهتمام واسع جدا وكان الطبيب اليوناني "أندروسيديس" ينصح مرضاه بتناول الفجل كمادة مضادة للتسمم. وسوف نعرف هنا ماهي فوائد الفجل. و فوائد الفجل الاحمر و فوائد الفجل الأبيض للجسم وللصحة.

الفجل له فوائد كبيرة جداً في علاج الأمراض والوقاية منها، فقد أثبتت الدراسات قدرته في خفض مستوى الكولسترول في الدم. وأيضاً خفض ضغط الدم وبذلك يكون له دور هام في الحفاظ على صحة القلب. الفجل أيضاً مطهر ومنشط للكبد وإزالة السموم، كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان. وهو أيضاً مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم وأيضاً في الرجيم ويعمل على نضارة وتطهير البشرة والجلد. ويساعد في زيادة نمو الشعر ويقوي الجنس، إلى جانب أنه يعالج لدغات الحشرات أيضاً.
القيمة الغذائية للفجل
يعد الفجل وأوراقه مصدرا هاما للفيتامنيات والمعادن وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، كما أنه مصدر هام أيضا [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] وأوراق الفجل غنية بالكالسيوم ، ويعد الفجل الياباني دايكون كايوري مصدرا هاما للعديد من مضادات الأكسدة.
الفجل منخفض في السعرات الحرارية، حيث تعطي المائة جرام حوالي 16 سعر حراري.
توفر 100 جرام من الفجل نحو 1% من الاحتياج اليومي للبروتين.
الفجل غني جداً بفيتامين ج ويحتوي أيضاً على قدر من فيتامين ك ومجموعة فيتامين ب المركب.
يحتوي الفجل على بعض المعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والحديد والكالسيوم والزنك والفوسفور.
توفر 100 جرام من الفجل نحو 6% من الاحتياج اليومي للألياف.
الفجل أحد أكثر الخضروات احتواءً على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات والمعادن والفلافونويدات والزاكسانثين واللوتين والبيتا كاروتين والأنثوسيانين في الفجل الأسود.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

أظهرت الدراسات العلمية أن جذور الفريق قد تكون علاجا فعالا في خفض مستويات الكولسترول بالدم.
وكانت ثمة دراسة قد أوضحت الأثر الإيجابي لعصير الفجل الأسود على الشقوق الحرة في الفئران حيث تم إتباع نظام غذائي غني بالدهون (20% [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] ، 2% كولسترول ، 0.5% حمض الكوليك) في طعام طبيعي مع تناول عصير الفجل الأسود فكان له أكثر الأثر على وقف أضرار الدهون الثلاثية والكولسترول.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

يحتوي الفجل على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو الأمر الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم بالجسم ويرتبط ارتفاع ضغط الدم ارتباطا وثيقا مع ارتفاع كمية الصوديوم بالدم ويرتبط هذا عكسيا مع مستويات البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم بالدم ، وإتباع نظام غذائي يحتوي على نسب ضئيلة من الصوديوم وزيادة في نسب البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم يؤدي إلى ضبط معدل ضغط الدم.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

تستخدم جذور الفجل في الطب البلدي والشعبي منذ الأزل باعتبارها منشط طبيعي للكبد ،فهو يعمل على تنظيم إنتاج الصفراء وإزالة السموم من الكبد ، وأيضا يعمل على نشاط إنزيمات الأميليز والمايروسينيز والدياستيز والإستريز ، وهذه الإنزيمات تعمل على وقاية الكبد من الأمراض.
كما أنه أيضا يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء بالكبد ، لاسيما الفجل الأحمر ، وكذلك فإن الفجل مدر أيضا للبول ، لذلك فهو يعمل على سرعة تخلص الكبد من السموم ويمكن أن يعمل على التخلص من الحرقان الذي يصاحب البول ، وكذلك أيضا فإن الفجل يعمل على حماية الكبد من السرطان بما فيه من مواد لها خصائص مضادة للأكسدة مثل فيتامين ج وحمض الفوليك والأنثوسيانين.
ويحتوي الفجل على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية المشتقة أساسا من الكبريت والتي تؤدي بدورها إلى زيادة تدفق الصفراء ، مما يساعد على الحفاظ على صحة المرارة والكبد والجهاز الهضمي ، كما أن الفجل مفيد جدا كملين. ([عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا])
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

ينتمي الفجل إلى مجموعة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] من الخضروات مثل القنبيط والبروكلي ، والعديد من الدراسات تشير إلى أن الكرنب له أثار وقائية ضد سرطان الرئتين والجهاز الهضمي.
خضروات المجموعة الصليبية تعمل على الحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان عن طريق منع تكوين المواد المسرطنة بالجسم أو عن طريق منع المواد المسببة للسرطان من الوصول أو التفاعل مع أنسجة الجسم الحساسة والتي إذا ما وصلت لهذه الخلايا فإنها تحولها من خلايا طبيعية إلى أخرى سرطانية.
وفي بحث أجري في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور ، حيث أصيبت 69% من الفئران تم حقنها بمادة كيميائية تسبب سرطان الثدي بالمرض ، بنما أصيب 26% فقط من الفئران الذين تم حقنهم بهذه المادة بالإضافة إلى مواد مستخرجة من الخضروات الصليبية.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

في دراسة أجريت لتحديد تأثير الخضروات المختلفة على نسبة السكر بالدم خلصت هذه الدراسة إلى أن الفجل هو أكثر الخضروات التي أدت إلى خفض نسبة السكر بالدم.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

يعتبر الفجل غذاء مالئا حيث يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية ، وهو منخفض نسبة الكربوهيدرات ، وهو يمنحك لذلك الشعور بالشبع دون الحصول على سعرات حرارية كبيرة فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من المياه ، لذلك فهو يعتبر غذاء جيدا إذا دخل في نظام الرجيم.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

يحتوي الفجل على فيتامين ج والفوسفور و[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] ومركبات فيتامين ب وهي جميعا لها خصائص مفيدة للبشرة والجلد ، حيث يحافظ على رطوبة الجلد ، وهو مطهر جيد للبشرة ، ويساعد أيضا على علاج مشاكل الجلد مثل جفاف البشرة والوجه والطفح الجلدي والتشققات وغيرها.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

الفجل له خصائص مضادة للدغ لذلك يمكن استخدامه في علاج لدغات الحشرات مثل النحل والدبابير ، وذلك بوضع عصير الفجل على الجزء المصاب من الجلد.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

يمكن أن يساهم الانتظام في تناول الفجل في استعادة القوة الجنسية ، وذلك بتناول [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] الجافة بعد سحقها ، وتناولها بانتظام نحو 10 أيام لعلاج مشاكل الضعف الجنسي.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

يمكن استخدام الفجل الأسود لعلاج مشاكل القشرة والشعر الدهني وتساقط الشعر ، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر من خلال تحفيز جذوره ، ويتم استخدامه بتقشير الفجل ثم عصره وتصفيته من خلال الشاش ، ويمكن أن يستخدم الجزء المتبقي منه في الأكل بعد أن يوضع عليه الملح ، ويستخدم العصير لتدليك الشعر جيدا ثم وضع منشفة عليه لحمايته ، ثم يترك لمدة ساعة وبعدها يشطف ، وستجدي الفارق بعدها جيدا.
ماهي أضرار الفجل
تحتوي الخضروات بما فيها الفجل على جوترين وثيوسيانات وهذه المواد الكيميائية تؤدي ‘إلى منع نمو هرمونات الغدة الدرقية ، لكن هذه المواد على أية حال ليس لها أثر على الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون كميات معتدلة من الخضروات ، لكنها قد تسبب بعض المشاكل لمن يعانون من اضطرابات في الغدة الدرقية. كما يمكن أن يسبب الفجل بعض المشاكل لمن يعانون من أمراض المعدة والقولون، لذلك يجب استشارة الطبيب أولا. وهنا قد عرفنا ماهي فوائد الفجل وماهي أضراره وأنواعه و فوائد الفجل الابيض و فوائد الفجل الاحمر
محمد خيري / موقع فوائد


من مواضيع abdulsattar58 :

0 أقرأ وسبح الخالق العظيم 2
0 فَقَدْ رَضِيَ اللهُ عَنْكَ وَسَخِطَ عَلَى صَاحِبَيْكَ !!!!
0 { نارٌ منْ أرضِ الحجازِ }
0 النحل ذلك المخلوق العجيب فسبحان الخالق
0 سبحان الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى صورة وآية: نملة تحمل أختها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحناء لشعرك ستجعلك تستخدمينها دائما جنة الرحمان منتدى الطفل والمرأه العام 0 02-10-2015 11:57 AM
فوائد مذهلة لـ الجرجير :اكتشفيها الآن ابتسامةامل منتدى الطفل والمرأه العام 0 01-19-2015 01:34 AM
فوائد مذهلة لـ الجرجير :اكتشفيها الآن ابتسامةامل منتدى الطفل والمرأه العام 0 01-19-2015 01:04 AM
رنة موبايل ستجعلك تراجع حسابتك مع نفسك سلامه82 نغمات للجوال 0 04-22-2014 03:11 PM
هل تعرف معنى الكروسان الذي تأكله مهم.... كل شئ له نهايه المنتدى الاسلامي العام 2 08-19-2012 05:36 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

10 فوائد مذهلة للفجل ستجعلك تأكله يومياً!!!!

في منتدى سندباد


الساعة الآن 03:16 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.