. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

التمر نعمة عظيمة من نعم الله تعالى التي لا تحصى !!! فله الحمد حتى يرضى

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2017, 07:06 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :abdulsattar58 غير متواجد حالياً
 

Icon122 التمر نعمة عظيمة من نعم الله تعالى التي لا تحصى !!! فله الحمد حتى يرضى





التمر تلك الثمرة العجيبة حلوة المذاق لذيذة الطعم والتي يحبها الكبار والصغار. هي منجم من الفيتامينات والمعادن التي تعود بالنفع على جسم الإنسان، وقد يتساءل الكثيرون عن فوائد التمر وما هي المنافع التي تعود على جسم الكبار والأطفال عند تناول التمر بشكل منتظم وإدخاله في وجباتنا اليومية، إليكم تلخيص شامل عن فوائد التمر في السطور التالية:
العناصر الأساسية الموجودة بالتمر:
يحتوي كل 100 غرام من التمر على العناصر التالية:
الألياف - 6.7 غرام.
البوتاسيوم - 696 مل غرام.
النحاس - 0.4 مل غرام.
المنغنيز - 0.3 مل غرام.
المغنيسيوم - 54 مل غرام.
فيتامين B6 - 0.2 مل غرام.

فوائد التمر على جسم الإنسان:


1- من فوائد التمر أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي ويقوم بالتخفيف من الإمساك ، فهو غني بالألياف والألياف مفيدة جداً للقضاء على الإمساك، كما أنه يخفف من مخاطر التهاب القولون، سرطان القولون والبواسير.
2- أيضاً من فوائد التمر أنه يعزيز صحة القلب فمن المعروف أن الألياف تعزز صحة القلب.
3- يعتبر التمر مضاد جيد للإلتهابات فهو غني بالمغنيسيوم وهو معدن معروف لفوائده المضادة للإلتهابات. وجدت إحدى الدراسات أن مؤشر الإلتهاب ينخفض عندما يتم زيادة كمية المغنيسيوم في الجسم. كذلك يساعد بشكل مباشر على علاج التهاب الشرايين .
4- من أهم فوائد التمر والتي سيسعد بها مرضى ضغط الدم، أن التمر يساعد على انخفاض ضغط الدم والسبب في ذلك احتوائه على المغنيسيوم الذي يسبب وبشكل مباشرة تحسين ضغط الدم ووصوله للحد المطلوب.
5- انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وقد تبين ذلك بعد تقييم 7 دراسات نشرت على مدى ف 14 عاماً، اكتشف الباحثون فيها أنه من أهم فوائد التمر يقوم بتخفيض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 9٪ لكل 100 مل غرام من المغنيسيوم التي يستهلكها الشخص في اليوم الواحد.
6- تعزيز عمل الدماغ فقد اكدت الدراسات أن التمر مفيد لصحة الدماغ لاحتوائة على فيتامين B6 المعروف بفوائدة العظيمة للدماغ والذاكرة.

فوائد أكل التمر على الريق:


تكلمنا في السطور السابقة عن فوائد التمر بشكل عام والآن سنخص بالذكر فوائد أكل التمر على الريق.
- يسهل هضم الطعام.
- الحد من الشعور بالجوع بسرعة.
- الحماية من الإمساك.
- مدر للبول ويغسل الكلى.
- ينظف الكبد من السموم.
- يساعد القولون من التهيج العصبي.

فوائد التمر للحامل:



نقدم لكم أهم فوائد التمر للحامل والجنين على حد سواء :
1- السكر المفيد: يحتوي التمر على السكر المفيد للجسم، وخلال فترة الحمل جسمك يكون بحاجة إلى الكثير من الطاقة والسكر الطبيعي الموجود في الثمار هو أسرع مزود الطاقة.
2- بروتين: ويتكون البروتين من الأحماض الأمينية المهمة لبناء الجسم، وحتى يمتد جسمك وينمو لاستيعاب حجم الطفل فإن جسمك يحتاج إلى كمية كافية من البروتينات. وكذلك لبنية جسم الجنين.
3- الألياف: بما أن التمر يحتوي على الألياف فذلك سيساعد الحامل على التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فمن المعروف أن الحامل معرضة بشكل كبير للإصابة بالإمساك، وكذلك الألياف تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وتحمي الحامل من الإلتهابات، كما أن الألياف تساعدها على الحفاظ على وزن صحي خلال فترة الحمل ، وأيضاً سيشعرها بالشبع لفترة طويلة وذلك بفضل الألياف.
4- حمض الفوليك: من فوائد التمر للحامل أنه يحتوي على حمض الفوليك وهو من العناصر المهمة جداً للحامل وينصح الأطباء المرأة بأخذ حبوب الفوليك قبل الحمل، فهو يساعد في تشكيل خلايا جديدة، ويمنع فقر الدم، كما أنه يساعد في منع العيوب الخلقية الخطيرة لدى الجنين التي قد تؤدي إلى تلف الدماغ والحبل الشوكي للمولود الجديد.
5- فيتامين K : التمر غني جداً بفيتامين K وهو فيتامين مهم جداً للحامل والجنين، فيتامين Kيتحكم بشكل أساسي بنسبة تخثر الدم كما أنه مهم جداً لبناء عظام الطفل.
6- الحديد: ومن أهم فوائد التمر للحامل أنه غني بالحديد الذي تحتاجه المرأة كثيراً خلال الحمل، فهو يلعب الحديد دوراً هاماً في عمليات التمثيل الغذائي. وهو مهم بصفة خاصة خلال فترة الحمل لأن الحديد هو جزء لا يتجزأ من الميوجلوبين، والكولاجين والانزيمات ويمنع فقر الدم في الأطفال ويجعل مناعتهم أقوى.
7- البوتاسيوم: البوتاسيوم هو واحد من أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في جسم الحامل، فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم، ويساعد على الحفاظ على توازن الماء في أثناء الحمل.
8- المغنيسيوم: ومن فوائد التمر للحامل أنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في تكوين العظام والأسنان وكذلك يحافظ على مستويات السكر في الدم، وتشير البحوث إلى أن النقص في تناول المغنيسيوم خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ،وضعف الكبد والكلى وضعف البصر.

فوائد التمر للأطفال:


إليكم لمحة سريعة عن فوائد التمر للأطفال:
1- مصدر هام للتغذية: من أهم فوائد التمر للأطفال أنه منجم للفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك. فهو يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن المفيدة لصحة العظام . كما أن البوتاسيوم الموجود له جيد لنمو الدماغ .
2- الحماية من اضطرابات الأمعاء: فالكثير من الأطفال يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي ويعتبر التمر علاج فعال لتلك الإضطرابات.
3- يقوي الأسنان: فقد اكتشف الطب الحديث أنه إذا أعطيت الأطفال في مرحلة التسنين التمر فإن ذلك سيقوي اللثة لديهم كما سيساعدهم في ظهور الأسنان دون عناء.
4- يحافظ على أداء الكبد: الأطفال هم عرضة للعدوى البكتيرية والفيروسية في الكبد. مثل اليرقان والتهاب الكبد والتيفوئيد وبعض أمراض الكبد االأخرى. فلذلك ينصح الأطباء إعطاء الأطفال التمر لحماية الكبد لديهم فهو يعمل كدرع واق للكيد ويحميه.
5- علاج للإمساك: من فوائد التمر للأطفال أيضاً أنه يعالج الإمساك فهو مليئ بالألياف الغذائية المفيدة للغاية في علاج الإمساك ليس فقط عند الأطفال وكذلك البالغين أيضاً.
وبعد التحدث بشكل تفصيلي عن فوائد التمر التي لا تعد ولا تحصى لجميع أفراد الأسرة، هل ستستغني عن التمر في منزلك بعد الأن ؟. حيث أنه بإمكانك إدخال التمر ببعض الحلويات والمشروبات لكي يتقبلها أطفالك دون عناء.



من مواضيع abdulsattar58 :

0 { ... يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء ...}
0 الشمس والقمر لا بنخسفان لحياة او موت أحد !!!!
0 مفاهيم في كلمات من القرآن العظيم ....!!!
0 قصة إسلام الشيخ يونس مصطفى من البرازيل !!!
0 إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّر

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمد لله على نعمة الإسلام / الوضوء وقاية من الأمراض الجلدية abdulsattar58 المنتدى الطبي العام 0 11-03-2012 10:20 AM
الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة بإسم الله الرحمان الرحم الترحيب بالاعضاء الجدد 17 10-31-2011 10:32 PM
الحمد لله والشكر على نعمة الله !!!! ماجد عبدالعزيز ارقام مميزة 1 05-01-2011 03:33 PM
>>> فيديو : بشــر يعبدون الفئــران !!! يا الله .. لك الحمد على نعمة التوحيد عيوشه ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 01-07-2010 03:01 PM
الحمد لله على نعمة العقل عابر سبيل 1 منتدى الصور 2 05-12-2009 07:19 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

التمر نعمة عظيمة من نعم الله تعالى التي لا تحصى !!! فله الحمد حتى يرضى

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:41 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.