. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الاسلامي العام التلاوات القرآنية والفتاوى, الحديث , الأناشيد الإسلامية, الخطب و الدروس و المحاضرات الإسلامية, كتب اسلامية

المقابر الكونية !!!

المنتدى الاسلامي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2017, 06:57 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :abdulsattar58 غير متواجد حالياً
 

Icon122 المقابر الكونية !!!


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



الكون كائن حي فيه الحياة والموت وفيه مقابر تدفن فيها النجوم.. دعونا نتأمل الاكتشاف العلمي الجديد لتهاوي النجوم داخل الثقوب العملاقة....

اكتشف العلماء دليلاً على سقوط نجم أو كوكب داخل ثقب أسود في داخل مجرتنا. ويقول العلماء إن هذا الثقب القريب من مركز مجرتنا يجذب إليه مادة النجم بشدة ويبتلعه حيث يقوم بشفطه كما تفعل المكنسة الكهربائية التي تشفط الغبار.
لاحظ العلماء تدفق مفاجئ لتيار من الغاز ينطلق من النجم باتجاه مجهول ويشكل دوامة تلتف حول الثقب الأسود، مع العلم أن الثقب الأسود لا يمكن رؤيته، ولكن العلماء رأوا الدوامة المتشكلة حوله نتيجة ابتلاعه للنجم.
في قلب هذه المجرة التي تحوي أكثر من 100 مليار نجم هناك يقبع ثقب أسود هائل الوزن، يقوم بابتلاع كل ما يصادفه في طريقه خلال تحركه وجريانه في الفضاء بسرعات كبيرة. هذا الثقب ليس الوحيد.. بل هناك ملايين وربما مليارات منه تنتشر في أرجاء الكون الواسع.
إن صدى الضوء الصادر عن عملية الابتلاع يتم رصده من قبل علماء ناسا، حيث يؤكدون أن الثقب الأسود موجود ويقوم باستهلاك الكثير من الكواكب والنجوم والغبار.. وأحياناً بعض الحجارة... كلها تشكل "غذاء" لهذا الثقب... سبحان الله!
وهذا رسم لعملية ابتلاع نجم من قبل ثقب أسود، الثقب الأسود في المركز وحوله دوامه تشبه الإعصار من الغاز حيث لا يصل النجم مباشرة لداخل الثقب، بل تتحول مادة النجم إلى غاز أولاً بفعل الجاذبية الهائلة له، ثم يجري
الثقب الأسود له وزن يبلغ مليارات وزن الشمس!! ومادة النجم المبتلع تشكل وقوداً لهذا الثقب الذي يقوم بتنظيف الكون. ولذلك يعتبر بمثابة مقبرة كونية عملاقة!
نجم في نهاية حياته يبعد عنا 4200 سنة ضوئية، هذه هي نهاية النجوم، تظهر بألوان زاهية. حيث تبلغ درجة حرارة سطحه 50000 درجة مئوية.. وتظهر هذه الألوان نتيجة الغازات المتدفقة نتيجة انهيار النجم.. وتختلف أطوال الموجات الصادرة عن الضوء الناتج عن الانفجار حسب طبيعة وتركيب الغازات..
المجرة الحلزونية IC 2560 وتبعد عنا 110 مليون سنة ضوئية. NASA/ESA ونلاحظ القلب اللامع لهذه المجرة الذي يدل على تجمع النجوم في المركز. هذه المجرة يقبع فيها عدد من المقابر الكونية، وهي ضرورية لاستمرار هذه المجرة وبقائها على قيد الحياة.. فالموت في عالم النجوم ضروري ولا يقل أهمية عن الحياة!
الشمس كما رآها العلماء من خلال المرصد Solar Dynamics Observatory's Atmospheric Imaging Assembly AIA الخاص بوكالة ناسا بتاريخ February 11, 2010 هذه النجم عندما تموت لن تتحول إلى ثقب أسود لأن كتلتها لا تكفي لذلك، إنما ستتكور على نفسها ويخبو ضوؤها وتتحول لعملاق أحمر بحيث تبلغ حدودها مدار القمر وربما تبتلعه في النتيجة!
وسبحان الله هذه الاكتشافات تتضمن عدداً من الحقائق العلمية التي تتجلى أمامنا اليوم.. ولكن هذه الحقائق أشار إليها القرآن قبل 14 قرناً.. دعونا نتأمل:
1- حقيقة سقوط نجم في أعماق ثقب أسود أشار إليها القرآن بقوله تعالى: (وَ النَّجْمِ إِذَا هَوَى) [النجم: 1]. وكلمة هوى بمعنى سقط وهوى باتجاه جسم آخر.. وكذلك تتضمن معنى لطيفاً وهو أن النجم يهوي على نفسه وتتساقط مادته لمركز جاذبيته (انظر مقالة بعنوان: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]).
2- الثقوب السوداء هي مقابر كونية تكنس وتنظف الكون بسبب جاذبيتها الفائقة التي لا تسمح للضوء بمغادرتها وبالتالي فهي مختفية لا تُرى أبداً.. وهذه النجوم أشار إليها القرآن بقوله: (فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) [التكوير: 15-16].
3- إن حقيقة موت وولادة النجوم أيضاً أشار إليها القرآن في سورة النجم.. فالله تعالى يقول: (وَ أَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَ أَحْيَا) [النجم: 44]. والموت هنا لا يعني البشر فقط.. بل الكائنات الحية والنجوم وكل ما يخطر ببالك فكلها سوف تفنى.. ولا يبقى إلا الله تعالى.
4- حقيقة موت الشمس وتكويرها وانخفاض ضوئها أشار إليها القرآن بقوله تعالى: (إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ) [التكوير: 1].
ولا نملك إلا أن نقول: سبحان الله... كلما اكتشف العلم حقيقة كونية رأينا إشارة بينة لها في كتاب الله تعالى.. وهذا يدل على أنه لا تناقض بين العلم والقرآن.. (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَ لَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل


من مواضيع abdulsattar58 :

0 قصة اسلام دافيد بنيامين كلداني..القس الإيراني
0 المناقـيـــر // من دلائل قدرة الله تعالى
0 أمّهاتنا أمّهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهم أجمعين -4
0 جبل من الغيوم في سماء أستراليا !!!!
0 القصص النبويَّة في نفحاتٍ رمضانية ../متجدد -27

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المكانس الكونية : آية تشهد على قدرة الخالق !! abdulsattar58 المنتدى الاسلامي العام 0 05-29-2016 06:04 PM
رؤيا غريبة جدا فى المقابر إيمان المصرية أرشيف الرؤى المعبرة 2 11-12-2013 02:55 AM
المقابر أميمه أرشيف الرؤى المعبرة 1 05-11-2010 05:42 PM
خطبة .. التغييرات الكونية في آخر الزمان amar1 ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 06-04-2009 11:41 AM

انت الان في المنتدى الاسلامي العام تتصفح

المقابر الكونية !!!

في منتدى سندباد


الساعة الآن 05:08 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2017, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.