. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

يحيي السيد عمر | تحديات تواجه رواد الأعمال

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2017, 06:15 AM   #1

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ابيديوم غير متواجد حالياً
 

افتراضي يحيي السيد عمر | تحديات تواجه رواد الأعمال









يواجه كل رائد أعمال، بصورة شِبه يومية، سلسلة لا نهاية لها من التحديات في عمله. وتتنوع هذه التحديات حسب بيئة العمل والقوانين المعمول بها في هذه البيئة، وحسب الصفات الشخصية للرائد، بمعنى أن ثمة تحديات خارجية، وأخرى داخلية”، إن صح التعبير، عليك التغلب عليها من منطلق أنه ليس في قاموس الريادة كلمة مستحيل”.


بقلم: يحيى السيد عمر




التحدي الأول: التمويل
تمويل المشروع الجديد ليس بالأمر السهل, وحتى رواد الأعمال المتمرسون قد يعانون كثيراً لتوفير التمويل اللازم، ولكن أصحاب الخبرة في هذه المجال لديهم أفضلية على الرواد الجدد، فعلاقاتهم السابقة مع المستثمرين والعملاء تساعدهم في الحصول على التمويل اللازم لأي مشروع جديد، كما أنهم في الأغلب يمتلكون مصادر أخرى للدخل. ولكنك كرائد أعمال مبتدئ ستبدأ من الصفر” لذا عليك أن تشرع في بناء شبكة من العلاقات مع المستثمرين ودراسة خيارات التمويل المتاحة أمامك.

التحدي الثاني: الاستغناء عن عملك القديم
إذا ما كنت ترغب في تأسيس شركة أو تنميتها، ومن ثم الوصول بها إلى الربحية والنجاح، فمن الصعب الاحتفاظ بمهنة أخرى في الوقت نفسه. من الوارد أن تستطيع إدارة المراحل الأولى من المشروع في أوقات الفراغ والعطل، ولكن إذا كنت ترغب جديّاً في تحقيق النجاح فعليك حتماً الاستغناء عن وظيفتك أو عملك القديم.
والاستغناء عن وظيفة مستقرة تؤمن لك دخلاً ثابتاً من أجل مشروع جديد لا يمكن التنبؤ بنتائجه ليس أمراً هيناً, لذلك عليك دراسة معطياتك بشكل عقلاني، قبل اتخاذ مثل هذا القرار المصيري.

التحدي الثالث: تكوين فريق العمل
من الأمور الصعبة التي تواجه الرائد عند إنشاء شركته مسألة تكوين فريق العمل، خاصة إذا كنت لا تمتلك خبرة سابقة في الإشراف على الموظفين. وإن توافرت هذه الخبرة في الإدارة، فإن تكوين واختيار الفريق المناسب لشركتك الرائدة يتطلب أن تضع في اعتبارك عوامل عديدة، مثل كلفة التوظيف، ومدى اندماج هؤلاء مع بيئة العمل وسياسات الشركة، وخلافه.

التحدي الرابع: المنافسة
تعاني المشروعات الرائدة في كثير من الأحيان من شدة المنافسة, وبصفة خاصة فيما يتعلق بجودة المنتج وسعره. ولو أنك قارنت بين منتجات ألبان على سبيل المثال لأحد المشروعات الرائدة, ونظيرتها التي تنتجها إحدى الشركات الكبرى، ستكتشف على الفور الصعوبات التي تواجه المشروعات الرائدة في الوصول لهذه القدرة من التغليف والتسعير والتوزيع؛ إذ إن حجم الإنتاج واستخدام الآلة عادة ما يسهم في خفض التكلفة، إلا أن المشروعات الناشئة تتميز -في المقابل- بقلة التكاليف الإدارية ومرونة الحركة أيضاً ويمكنها المنافسة في مجالات عديدة.

التحدي الخامس: غياب الرؤية
إن الغموض أو عدم وضوح الرؤية في عالم الأعمال يعني بالضرورة تراجع المشروع إلى الوراء. وامتلاك رائد الأعمال فكرة واضحة عن مستقبل مشروعه، وعن الخطوات اللازمة للوصول إلى هذا المستقبل، سيمكنه من تحقيق أهدافه البعيدة المدى.

التحدي السادس: وضع اللائحة واتخاذ القرار
إن غياب اللوائح الداخلية للمؤسسات يؤثر بصورة سلبية على النظام الإداري بها، لذا عليك وضع قواعد ولوائح داخل مؤسستك مهما صغر حجمها في السوق. أما مسألة اتخاذ القرار داخل الشركة فهي التحدي الأصعب؛ حيث يضطر رائد الأعمال لاتخاذ المئات من القرارات التي تتراوح بين قرارات مهمة وأخرى صغيرة تتعلق بتسيير الأعمال بشكل يومي، وكثير من رواد الأعمال الجدد قد يتخذون قرارات خاطئة لعدم توافر الخبرة لديهم.

التحدي السابع: ضعف التخطيط
يقع غالبية رواد الأعمال في خطأ شائع، وهو أنهم لا يجمعون من التمويل إلا ما يلزمهم للبداية فقط، في حين يتوجب على أي مؤسسة ناشئة أن تتمول بما يكفي للعمل مدة من 18 إلى 24 شهراً، وهي الفترة التي تحتاجها الشركات عادة لجني ثمار الأرباح. وقد يرتكب الرواد خطأ آخر هو أنهم يجمعون التمويل لما يمتلكونه اليوم، لا للمكانة التي يريدونها لشركاتهم الحديثة في المستقبل.

التحدي الثامن: التسويق والمبيعات
تكشف الدراسات المعنية بالعملية التسويقية عن أن واحداً من كل خمسة رواد أعمال يُصَنِّف تحدي التسويق” باعتباره التحدي الأكبر لشركته, ورائد الأعمال الناجح هو الذي يهتم بالتحديات المتعلقة بالتسويق والمبيعات، من خلال الأرضية اللازمة لتجاوز المشكلات التسويقية، والوصول إلى أسواق أكبر.

التحدي التاسع: القوانين والتشريعات
قد تؤدي عملية التعامل مع التشريعات والقوانين الحاكمة في بعض البلدان إلى إضاعة طاقة رواد الأعمال وتبديد أوقاتهم، كما تزيد من تردد المستثمرين في دعم المشاريع الجديدة. فما زالت النظم التشريعية والقوانين المعمول بها في الشرق الأوسط، بعيدة كل البعد عن دعم رواد الأعمال.

التحدي العاشر: نقص التدريب أو الخبرة
معظم رواد الأعمال في منطقتنا لا يفتقرون للابتكار أو الموهبة، ولكن ينقصهم التدريب الجيد على عدة جوانب من إدارة أعمالهم، فأحياناً ما تفشل الأفكار المبدعة والخلاقة في جذب التمويل، نتيجة ضعف رائد الأعمال في عرض الفكرة. وأحياناً أخرى، يحدث أن تتوقف شركات ناشئة ذات مستقبل باهر بسبب انعدام الخبرة في الإدارة.

التحدي الحادي عشر: التأمينات والضرائب
في بعض الأحيان تتعامل أجهزة التأمينات والضرائب الحكومية مع أصحاب المشروعات الرائدة بالطريقة نفسها التي تتعامل بها مع أصحاب المشاريع الكبيرة، وقد تتجه إلى عدم توفير الإعفاءات والامتيازات -التي تتوفر للمشروعات الكبرى- لنظيرتها الرائدة؛ ويترتب على ذلك تزايد الأعباء الضريبية على الرواد، وبالتالي يقل صافي الربح ويقلل ذلك من فرص نجاح أو نمو المشروعات الصغيرة.

التحدي الثاني عشر: السمات الشخصية لرائد الأعمال
إنّ رائد الأعمال أشبه بـ القائد”، لذلك عليه إجادة مهارات التخطيط والمتابعة وامتلاك القدرة على اتخاذ القرار, فضلاً عن تحمل المسؤولية والمثابرة؛ فإن افتقاد هذه السمات قد يؤدي إلى فشل ذريع للمشروع.
وعلى رائد الأعمال العمل قدر المستطاع على تجاوز هذه التحديات. وإن نجح في ذلك، فسيكون على الطريق الصحيح لإثبات نفسه كرائد أعمال ناجح. ولكن هذا لا يعني أن هذه التحديات لن تستمر، أو أن تحديات جديدة مختلفة لن تظهر لتحل محلها بدورها، ولكن نجاحك في إدارة المشروع في الأشهر الأولى من التأسيس سيعطيك أفضلية كبيرة على المنافسين.

لقراءة وتحميل المقال ملف PDF من خلال الرابط التالي ::


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع ابيديوم :

0 دروع التكريم والهدايا والنصب التذكارية في تنظيم الفعاليات والاحداث
0 مؤتمر افاق التنمية في سوريا يناقش انعدام الامن الغذائي في سوريا
0 خدمات توفير المقاعد الفاخرة لتنظيم اي حدث او فعالية داخل الامارات
0 تصميم مواقع | اشهار مواقع | شركة تصميم مواقع | عروض اشهار 2014
0 تنظيم ندوات في تركيا | تجهيز ندوات في اسطنبول

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يحيى السيد عمر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعه يد... لا أكثر بقلم يحيي السيد عمر ابيديوم منتدى الحوار الجاد والهادف 0 10-09-2017 06:42 AM
طيب الكلام بقلم يحيي السيد عمر ابيديوم منتدى الحوار الجاد والهادف 0 10-08-2017 01:16 AM
بقلم يحيي السيد عمر - هيبة إدارية عبر صحراء (تكلامكان) ! ابيديوم منتدى الحوار الجاد والهادف 0 10-04-2017 04:35 PM
خطوات نحو ريادة الأعمال بقلم السيد يحيى السيد عمر مفاتيح النجاح العشرة في الحياة ابيديوم منتدى الحوار الجاد والهادف 0 10-03-2017 10:20 AM
توقيع اتفاقية مجلة رواد الأعمال ومؤسسة تايم كود lmandoo اعلانات اخرى 0 03-01-2017 12:22 AM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

يحيي السيد عمر | تحديات تواجه رواد الأعمال

في منتدى سندباد


الساعة الآن 10:31 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2017, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.