. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الاسلامي العام التلاوات القرآنية والفتاوى, الحديث , الأناشيد الإسلامية, الخطب و الدروس و المحاضرات الإسلامية, كتب اسلامية

القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق

المنتدى الاسلامي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-22-2018, 09:52 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :abdulsattar58 غير متواجد حالياً
 

Q (21) القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



هذا هو القلب الذي ذكره الله في القرآن وذكره النبي الكريم في كلامه الشريف، أرقام مذهلة وغير متوقعة تشهد على قدرة المبدع سبحانه وتعالى....

أحببت أن أنقل لك عزيزي القارئ هذه الأرقام من الموقع الألماني الشهير [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] حول بعض الحقائق الرقمية عن القلب لندرك دقة وعظمة الصانع تبارك وتعالى.. فهو القلئل: (صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) [النمل: 88].
2.5 مليار نبضة في كل الحياة
قلب الإنسان ينبض في المتوسط 100 ألف مرة في اليوم الواحد. وهذا يعني 3.6 مليون نبضة سنويا، و 2.5 مليار نبضة في كامل الحياة (باحتساب متوسط العمر المتوقع: 71 سنة).
القلب يتفاعل مع الصوت
يكيف القلب دقاته مع الموسيقى حين يستمع إليها الإنسان، فيهدأ عند سماع موسيقى بطيئة، ويدق بسرعة عند سماع موسيقى الروك مثلاً. ونقول: إن أفضل "موسيقى" يمكن سماعها هي صوت القرآن، لأن القلب يطمئن ويهدأ لدى سماع كلام خالقه عز وجل..
تناغم قلوب العاشقين
يحدث نوع من المزامنة بين دقات قلب العاشق ونبضات قلب معشوقته حين ينظر كل منهما لمدة ثلاث دقائق فقط إلى عيني الآخر، ويتولد شعور رائع... وأفضل أنواع المزامنة ما يحدث بين الرجل وزوجته.. سبحان الله!
مقارنة قلب الإنسان بقلب أكبر حيوانات الأرض
يزن قلب الإنسان في المتوسط بين ​​250 و 300 غرامويضخنحو 4.5 لتراتمنالدمعبرالجسم. وللمقارنةفإنقلبأكبرحيواناتالأرض (الحوتالأزرق) يزنحوالينصفطنويضخنحو 8500 ليترعبرجسمالحوت الضخم. وفي الصورة يظهر مجسم لقلب حوت أزرق بالحجم الحقيقي.. سبحان الله!


طاقة تغطي رحلة بين الأرض والقمر والعودة
ينتج القلب كل يوم ما يكفي من الطاقة للسماح لشاحنة بقطع مسافة 32 كيلومترا. وباحتساب متوسط العمر 71 عاما، فهذا يعني أن هذه الطاقة تكفي لمسير الشاحنة مسافة تكافئ المسافة بين الأرض والقمر مرتين.
ذاتي الحركة وله مولده الكهربائي المستقل
قلوبنا تولد نبضات كهربائية ذاتية خاصة بها، وبالتالي بإمكان القلب الاستمرار في النبض والحركة ذاتيا بغض النظر عن الجسم، وكل ما يحتاج إليه هو بعض الأكسجين الضروري فقط.
مفاهيم قديمة خاطئة حول القلب
كان قدماء المصريين يعتقدون أن للقلب - ولكل عضو من أعضاء الجسم الداخلية - وعيا خاصا به ومستقلا عن بقية الجسم، لكن هذه الفكرة تبين خطأها في وقت لاحق.
أقوى مضخة في العالم
بمقدور قلب الإنسان زيادة أدائه بشكل كبير للغاية في غضون أجزاء من الثانية: فبدلا من ضخ 5 إلى 6 لترات في الدقيقة كالمعتاد، بوسعه – في حالات الإجهاد العالي - ضخ أكثر من 20 لتراً عبر شرايين الجسم وأوعيته الدموية.
الضحك يحسن أداء القلب
الضحك مفيد لقلب الإنسان! وقد أظهرت دراسات جديدة أن الضحك يعمل على استرخاء جدران القلب، وهذا يحسّن الدورة الدموية في الجسم كله، ولكننا نقول: إن الخشوع والتوجه بإخلاص لله تعالى، وأن تعيش مع الله تشعر بقربه منك ورضاه عنك.. فهذا أقوى بكثير من الضحك المؤقت.. إنه شعور دائم بالاطمئنان والسعادة التي تغذذي القلب وترفع من كفاءته.
القلب يغذي أكثر من 100 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية
يحتوي جسم الإنسان البالغ - من رأسه حتى أخمص قدميه - على حوالي 100 ألف كيلومتر من الأوعية الدموية المنتشرة بين أنسجته، وتزويد هذه الأوعية بالدم مهمة شاقة على القلب الاضطلاع بها على أكمل وجه.
إن أفضل وأنقى قلب خلقه الله هو قلب حبيبنا الأعظم.. ولذلك فإن الله تعالى قال عن قلب الحبيب صلى الله عليه وسلم: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) [آل عمران: 159].
فإذا كان هذا حال حبيب الحق، فماذا نقول عن أنفسنا؟

مرض قسوة القلب
إن قسوة القلب مرض انتشر بشكل مرعب دون أن ندري به، وهذه القسوة ربما تكون سبباً لمشاكل كثيرة لا نجد لها علاجاً.. وهناك آية عظيمة لعلاج قسوة القلب الذي نعاني منه اليوم ولا أحد يتحدث عنه!!
إن قسوة القلب ليس مجرد مرض بل هو جريمة يعاقب الله عليها في نار جهنم بوادٍ يقال له (الويل) كما ورد في بعض التفاسير، يهوي به الإنسان سبعين سنة ولا يصل إلى قعره.. قال تعالى: (فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ) [الزمر: 22].
تأمل عزيزي القارئ أنك عندما تسمع القرآن ولا يلين قلبك ولا يقشعر جلدك ولا تخشع لكلام الله، فربما تكون قاسي القلب ولا تشعر.. لأن الوضع الطبيعي للمؤمن أن يخشع ويبكي ويخاف لدى سماع آية من آيات العذاب، وأن يفرح ويطمئن ويشعر بالسعادة لدى سماعه آية من آيات الرحمة والبشرى..
لقد ذكر الله لنا حالة ما أكثرها اليوم.. وهي الاستهتار بالقرآن الكريم وإهمال ذكر الله والبعد عن الاستماع للقرآن.. قال تعالى: (َإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ) [الزمر: 45]. فكل مت يشمئز قلبه من سماع القرآن لا يؤمن بالآخرة.. هذه حقيقة.
وبالمقابل كل من يطمئن قلبه ويفرح بسماع القرآن فهو مؤمن.. قال تبارك وتعالى: (الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) [الرعد: 28]... نسأل الله تعالى أن نكون من الذين تطمئن قلوبهم بذكر الله.. والحمد لله رب العالمين.
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل


من مواضيع abdulsattar58 :

0 هل يجوز إلقاء الأوراق التي فيها القرآن والأسماء الحسنى في القمامة للتخلص منها؟
0 الماء هو الحياة !!
0 العسل فوائد لا تنتهي الحمد لله على نعمه
0 لا تجعل مائدتك تفتقر الى هذه الاصناف ؟؟؟؟؟
0 كُلًّا نُمِدُّ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ !!!

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق !! abdulsattar58 المنتدى الاسلامي العام 0 06-18-2016 11:17 PM
المكانس الكونية : آية تشهد على قدرة الخالق !! abdulsattar58 المنتدى الاسلامي العام 0 05-29-2016 06:04 PM
الماء والنار صورة تشهد على عظمة الخالق abdulsattar58 صور طبيعية 2 01-09-2013 08:02 PM
صور تبين عظمة الخالق فقير يبكي منتدى الصور 1 11-27-2010 05:53 PM
من عظمة الخالق سبحانة ريماس الرياض منتدى الصور 11 05-02-2009 05:17 PM

انت الان في المنتدى الاسلامي العام تتصفح

القلب في أرقام تشهد على عظمة الخالق

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:27 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.