. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات المنوعه > المنتدى الطبي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الطبي العام قسم متخصص بالطب و الصحة و يشمل الطبل البديل و الطب النبوي و الشعبي و النفسي و البشري و الاعشاب و العربي و يهتم بالصحة البشرية و نصائح و اخبار الطب و الصحة و اعطاء النصائح للامراض و طرق العلاج والوقاية منها

الشاي الأبيض

المنتدى الطبي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2009, 01:25 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية nekol

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :nekol غير متواجد حالياً
 

افتراضي الشاي الأبيض


بات بمقدور عشاق شرب الشاي في السعودية المفاضلة بين العديد من الأنواع المختلفة لهذا المشروب، ولم يعد الأمر مقتصراً على ما كان عليه في الماضي، أي الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر.
وتظهر إحصائيات رسمية موثقة من الغرفة التجارية في مدينة الرياض أن الأسواق السعودية تستورد سنوياً نحو 11 ألف طن من مادة الشاي، بقيمة إجمالية تزيد عن 228 مليون ريال.
ومن جهة ثانية، تظهر الإحصائيات كذلك أن معدل ما يشربه المستهلكون في السعودية من الشاي يومياً يبلغ أكثر من مليون لتر، بقيمة تصل إلى ثمانمائة ألف دولار سنوياً.
ويأتي الشاي الأسود في مقدمة الأصناف التي يتم استيرادها إلى الأسواق السعودية، وذلك بنسبة 10 آلاف طن سنوياً، بينما يتوزع الألف طن الأخير على بقية الأنواع الأخرى من مادة الشاي والتي تزيد عن 70 نوعاً أشهرها الأخضر والأبيض الذي يعرف أيضاً باسم شاي الظل.
ويشير الدكتور أحمد الطيب مدير التشغيل في شركة "وولين هوبت" الألمانية التي تعتبر إحدى أكبر شركات الشاي في العالم: أن هناك أكثر من 70 خياراً أمام المستهلك، وأن شاي الظل أو الشاي الأبيض أصبح الآن هو المتصدر لأباريق الشاي ولموائد الضيافة على حساب الشاي الأخضر والأحمر وغيرهما من الأنواع الأخرى.
ويلفت الطيب إلى أن الشاي الأبيض يعتبر من أندر وأفخر الأنواع، لأنه يجمع خلال 48 ساعة أو أقل من وقت اكتمال نضج البراعم الأولي وتفتحها وهي مغطاة بشعيرات حريرية بيضاء. وهو أيضاً وعلى عكس الشاي الأسود والأخضر، فإنه لا يلف أو يبخر، لكنه ببساطة يجفف عبر تعريضه لأشعة الشمس الطبيعية مما يحفظ العوامل المضادة للأكسدة بداخله بشكل أكبر.
ويوضح الطيب أن الشاي الأبيـض يحتـوي على 3 أضعـاف مادة (البوليفينول) المضادة للأكسدة، التي يحتوي عليها الشاي الأخضر، وبالطبع نسبة أقل من الكافيين. وإلى جانب كونه مفيداً أكثر فإن سائله يتمتع بلون كهرماني باهت افتح من لون الشاي الأخضر ولا يحتوي على نفس الرائحة، وأوراقه البيضاء أكبر وأفتح وأرق من الشاي الأسود والأخضر والشاي الصيني، لذا يجب وضع أوراق أكثر في الفنجان.
وينبه الدكتور الطيب إلى أنه بالنسبة لمعتادي شرب القهوة والشاي الأسود القـوي، فإن مذاق الشاي الأبيـض يعد خفيفاً، لكنه مختلف تماماً في المذاق وفي اللـون الأصـفر الفـاتح النقـي المتداخل مع العبير المنعش قليل الحلاوة.
ويشير كذلك إلى أن الشاي الأبيض له عدة أنواع، من بينها: الشاي الأبيض الصيني (باي مو تان)، وشاي الأزهار المكون من (زنبق الياسمين، زنبق الأوزمانثوث، رد كورناشين، والأقحوان)، وشاي زهرة الكريز الياباني.
ويضيف الطيب: الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الشاي الأبيض أكثر وأقوى من فوائد الشاي الأخضر، فهو لا يحتوي على أي إضافات أو مواد حافظة، كما أنه يحتوي على أعلى نسبة تركيز من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يعمل كحارق للدهون ومنق للدم ومضاد للشيخوخة، وهو كذلك يحتوي عل فيتامينات (الأمينو أسيد), مما يجعله مفيداً للبشرة حيث يساعد في الحفاظ على نعومتها ونظافتها ويقلل خطر الإصابة بالسرطان.

الشاي وشجرة الكاميليا
وكشف الطيب أن هذا المشروب السحري مستخلص من نبتة تدعى شجيرة "الكاميليا" ذات التجاويف, وهي نبتة دائمة الخضرة تنتج لنا الشاي الأخضر والأسود معاً. موضحاً أن هذه الشجيرة تحتاج إلى طقس دافئ لتنمو وقد يصل ارتفاعها إلى 90 قدماً أو أكثر, ويتم معالجة أوراق الشاي ودرجة تعرضها للأكسجين، بطريقة تحدد نوعية الشاي المستخلص منها, ويطلق على عملية الأكسدة التخمير، حيث تخضع أوراق الشاي لردود أفعال كيميائية تنتج التميز في اللون والخصائص لكل نوعية بشكل منفصل.
ولفت إلى أنه يتم تذبيل الشاي وليس أكسدته عبر التبخير أو التسخين الفوري لمنع الأكسدة ثم يلف ويجفف، ومما يميزه اللون الأخضر الفاتح والمذاق الناعم والمنعش، فبعد اقتلاعه يتم تبخيره وتجفيفه ليكتسب لوناً فاتحاً ونكهة ناعمة, أما الشاي الأسود فيخمر قبل التجفيف لينتج أوراقاً داكنة اللون ونكهة قوية ذات رائحة عطرية.
وبين الطيب أن من الاختلافات بين الشاي الأسود والأخضر أن الأخير لا يخمر ولكنه يبخر قبل التجفيف، وأن هناك إضافات متنوعة للشاي الأبيض منها الأعشاب والفواكه.
وأشار إلى أن البعـض ومن باب الخطأ الشائع يطلق على بعض أنواع الشاي اسم شاي أعشاب، وهذه تسمـية خاطـئة، لأن هـذه الأعشـاب ليسـت شايـاً على الإطلاق، وخصـائصها تختـلف عن خصائص الشاي، وهي عبارة عن مشروب عشبي، أما شاي الأعشاب فقد يدخل في تركيبه عنصر واحد أو مزيج من أعشاب الزهور والتوابل والفواكه والتوت وغيرها من النباتات الأخرى، وهي تتميز بتأثير مرطب ومهدئ حيث إنه لا يحتوي على الكافيين.


التوقيع


تذكر فى كل يوم انه اخر ما تبقى لك فى العالم فان ذلك ينقذك من الخطية .


من مواضيع nekol :

0 قصة تجعل من يقرئها يفكر بالانتحار مثل صاحبها
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
0 السلام عليكم
0 فن الرد الذي يجعل الاخرين يصمتون
0 أعدمت من أجل مزحة

  رد مع اقتباس
قديم 08-05-2009, 04:15 AM   #2

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية دانا رزق

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :دانا رزق غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا لك نيكول على المعلومات المهمة لكن هدا أول يوم أقرأ فيه عن الشاي الأبيض



من مواضيع دانا رزق :

0 سلاف فواخري شكرا للمكياج
0 سلاف فواخرجي قبل وبعد

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الشاي للاطفال!!! برنسيسة زمانى منتدى الطفل والمرأه العام 6 11-26-2013 02:14 AM
فوائد الشاي ام المساكين المنتدى العام المنوع 2 08-26-2010 08:59 PM
الشاي الاخضر بكروي قسم النشر الالكتروني 0 12-11-2009 07:31 PM
فوائد الشاي سيف الجزيرة المنتدى الطبي العام 1 05-13-2008 01:19 PM
فوائد الشاي الصحيه zeena المنتدى الطبي العام 2 09-23-2006 10:24 PM

انت الان في المنتدى الطبي العام تتصفح

الشاي الأبيض

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:18 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.