. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

الاراء حول عمل المراة فى المجتمعات الشرقية

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2009, 11:30 AM   #1

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية sendrella 2012

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :sendrella 2012 غير متواجد حالياً
 

افتراضي الاراء حول عمل المراة فى المجتمعات الشرقية



عمل المراة بين مؤيد ومعارض

حقق مجتمعنا اليوم الكثير من الإنجازات العظيمة، فمع تقدم الزمان والوصول إلى مرحلة متطورة ظهرت نهضة كبيرة، ووصل مجتمعنا إلى مكانة جيدة ومرموقة. ولكن يبقى السؤال؟ هل المرأة وصلت إلى مكانها المناسب؟ وهل باستطاعتها الآن ممارسة حقوقها دون قيود؟!

في ظل هذا التطور، مايزال هناك تهميش لدور المرأة،فالمجالات المتاحة لها مازالت محدودة، مع العلم أن المرأة باستطاعتها أن تحقق إنجازات كبيره للاسهام في بناء المجتمع لأنها وصلت إلى مرحلة متقدمة من الوعي والثقافة والتعليم.

نلاحظ أن التضييق على المرأة، وحصر واجباتها في أمور معينه لا يواكب روح العصر ومتطلباته؛ لأنها لا تقل عن الرجل مكانة وعلى مستوى القدرات، فهي قادرة على العطاء والإنتاج. وأحد الأسباب التي جعلت المجتمع ينظر إليها بهذه الطريقة هي الأفكار القديمة التي مازالت حية في عقول بعض أفراد المجتمع تلك الأفكار التي تعزز الموروثات الاجتماعية السالبة، وتجعل المرأة ضحية للعادات والتقاليد السلبية، أما الإسلام فقد أعطى المرأة حق التملك والعمل والكسب في ظل أوضاع لا تنتهك خصوصيتها، ولا تقلل من واجباتها الدينية والأسرية والتربوية التي تناسب طبيعتها. ورغم ذلك نجد بعض أفراد المجتمع وخصوصا بعض الرجال يتوقعون من المرأة الا تطمح في أي عمل خارج جدران البيت وبلادنا ولله الحمد تضع كل الاحتياجات التي تناسب عمل المرأة، وتوفر لها الأجواء المناسبة بعيدا عن الاختلاط وما يسبب لها المضايقة والإيذاء.

ألم يعط الدين الإسلامي للمرأة حقوقها؟!

ألم يوص الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) بالمرأة خيرا؟!

لقد أصبحت المرأة في بعض المجتمعات تعاني من الظلم والحرمان من أدنى حقوقها، وأصبحت تعاني من صعوبات كثيرة في التعبير عن ذاتها بسبب العادات والتقاليد.

لأن المرأة باستطاعتها أن تمارس وجوه الإبداع الفكري والعلمي كافة، وقد كانت في عهد الرسول - عليه الصلاة والسلام - أما وزوجة ومجاهدة وعاملة وتروي الأحاديث وتدخل في السياسة، وباستطاعتها أن تكون عضواً فعالا في حياة المجتمع الثقافية والسياسية.

وهنا نستعرض بعض الآراء لنساء سعوديات:

* ( م. د طالبة جامعية - 22سنة): المرأة لا تستطيع ممارسة أبسط حقوقها؛ لأن المجتمع جعل واجبات المرأة محصورة في الأشياء التي يرغب بها، ولم يعط المرأة الحرية في إعطاء وتقديم ما لديها للارتقاء بهذا المجتمع.

* ( أ. ع معلمة - 31سنة): الفتاة السعودية كغيرها من الفتيات تطمح في الوصول إلى أرقى المستويات التعليمية وباستطاعتها النجاح في الكثير من المجالات، ولكن للأسف في مجتمعنا المجالات محدودة للمرأة، ومع هذا أرى أن باستطاعتها أن تصل إلى مستوى رفيع، وهذا يكفي.

* (ف.ك إخصائية علم نفس - 36سنة): ما زالت المرأة تعاني كثيرا فيظل سيادة بعض العادات والتقاليد التي لا تقوم على الدين بل فقط على الموروثات الاجتماعية، والسبب الرئيسي هو بعض التقاليد التي أصبحت تحرم المرأة من الكثير من مصادر الرزق!

الكل يعلم أن المرأة هي الأم وهي التي تربي وتفعل كل شيء، ولكن لماذا ننسى دائماً أن هناك جانبا آخر للمرأة باستطاعته أن يصل ويحقق مجالات كبيره تفيد المجتمع. الفتاة السعودية استطاعت أن تتعلم وتنجح، وباستطاعتها أن تستمر في هذا النجاح إذا قدمت لها فرصة لذلك.

* ( ن.ع طبيبة - 35 سنة) : الأسرة لها تأثير كبير على الفتاة وليس المجتمع، فأنا أجد أن الفتاة في مجتمعنا تستطيع أن تحقق ما تريد إذا كانت تعيش في أسرة متفهمة، ولا أرى أن المرأة في مجتمعنا مقيده بل على العكس أصبح بإمكان الفتاة السعودية المشاركة في مجالات عديدة، فنحن نعيش في دولة تواكب كل جديد ومتطور في جميع المجالات.

وحتى يستمر هذا التقدم نتمنى أن تعطى المرأة حقها في قيادة السيارة حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها. ومع كل هذا أرى أن قضية الربط بين الدين والتقاليد ليست جدالا فقهيا بقدر ماهو نزاع نفسي- اجتماعي والخلاف في هذه المسألة لن ينتهي، مادامت هذه الأفكار موجودة ومتوارثة.

فهل هذا سيرضي رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم؟! ألم يجعل لنا هذا الدين ميسرا؟!

لن ننسى كيف نظر رسولنا الكريم -عليه الصلاة والسلام - إلى دور المرأة في المجتمع فرأى أنه يشتمل الغزو في البحر... وأنا اقتدي به -عليه الصلاة والسلام-

ألم يعلن نبينا الكريم للعالم أجمع أن (النساء شقائق الرجال).

ألم يقل (رفقا بالقوارير)!

هذا هو إمام الهدى عليه الصلاة والسلام - منقذ البشرية صاحب المعجزات لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.

أنا احترم هذه الأعراف والتقاليد.. في كل البلدان، ولكن الربط بينها وبين الدين أساء كثيرا للمجتمع، وهذه مشكلة كبيره قد تؤدي إلى تشويه هذا الدين وتنفير غير المسلمين عن هذا الدين
[/b][/i][/size][/color][/CENTER]


من مواضيع sendrella 2012 :

0 ما رايكم في دمعة الرجل من اجل الحب ؟؟؟
0 معلومات هامة عن تركيب الشعر يجب ان تعرفيها
0 الوان الزهور ومعناها
0 أسهل خمس طرق لتحسين الصحة والوقاية من الأمراض
0 معلومات هامة عن تركيب الشعر يجب ان تعرفيها

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب اراضى للبيع او مشاركات بجميع المجتمعات العمرانية الجديدة جمعة علام عقارات واملاك 0 11-11-2012 08:22 PM
الكابالا اليهودية وخطرها الصامت على المجتمعات الإسلامية - صور مهمه - mohamadamin المنتدى العام المنوع 1 11-14-2011 06:51 PM
عذرا بل المراة اجمل من المراة مهرة منال المنتدى العام المنوع 1 04-09-2010 01:43 AM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

الاراء حول عمل المراة فى المجتمعات الشرقية

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:10 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.