. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الادبيه > منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

جور الأيام؛مسابقة القصة الأولى

منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-18-2009, 11:50 PM   #1

مشرف عام

 
الصورة الرمزية وليد العرف

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وليد العرف غير متواجد حالياً
 

افتراضي جور الأيام؛مسابقة القصة الأولى


صمتك هذا يحيرهم .يجعلهم يتسائلون.يضربون أخماس في أسداس.ورغم صمتك
انت تفهمهم.وترى جيداًمعاني التعجب والتحدي التي تشع من أعينهم؟
أنا أعلم أنك تحس بمعاني الخوف المبطن,التي تتبلور بها مفرداتهم؟....
مع انك حيرتهم بصمتك هذا,الا انهم يظنوك مسكيناً تافهاً,فيجبرهم صمتك الى اعادة
حساباتهم وينقسمون على انفسهم,فيجتاحهم بل ويتيقن الشك في اعماقهم,بانك لست
بسيطاً فيتراجعون عن مواقفهم.
تذكرت المثل الذي يقول(مجبراً أخاك ولا ريب)فهم مجبرون على ذالك,لأنك بالنسبة لهم خزينة اسرارهم .وانك المؤتمن على ما يكنون ويفكرون, كل خطواتهم تعرفها
وحتى خطرات انفسهم تحصيها عليهم.فكلما يحدث ان كنت تفاجئهم بما يدور بخلدهم.يخلطون الجد بالهزل ويخرجون من مأزقهم كالسمكه العوب.انت وهم يعرف كل منكم خطورة الأخر.لا تجرؤ ولا يجرؤون عل وضع النقاط على الحروف.
اشعل سيجارتك ها هي أنطفأت, وانت غارق في التفكير الذي لا يجدي.
ها هي رائحة التمباك(الهيشه)المحروق تهب عليك بذكرى المهنه اللعينه كل الوظائف
التي تدخلها لا تستمر فيها شهراًحتى يأتيك كتاب الفصل السبب التقرير الطبي وهذا المرض الخبيث,أنت مجبر على قبول هذه المهنه, وإلا ستظل ككلب جائع يجوب أزقة الشوارع حتى أعيان البلده...الذين يفترض أن يقدروا ظرفك رفضوا ان يخدموك لوجه الله.واحدهم اشترط عليك زواجه من ابنتك الكبرى مقابل التوسط لك لدى البلديه للعمل ورضيت والغصة تخنقق,ولكن هذه هي حال الدنيا والناس هذه الأيام.
وكما كانو يقولون(اللهم نفسي)وكل واحد حمله يكفيه..
هي مهنه لا تساوي براتبها القليل مجموع الحسرات التي تنزل قلبك لكنك تعودت واصبح مرأى الموتى لا يثر القشعريره التي كانت بعد الدفن لا تلبث ان تزول.
عندما رضيت بها ضحك عليك اقاربك الم يجد ذالك المتعوس غير حراسة القبور
فسروا ذالك كسل منك يغنيك عن الجد والعمل اولئك الذين ما دقوا بابك في عيد كما يفعل خلق الله..
لكن مشكلتك مع هؤلاء الذين يحرجونك رغم معرفتهم ان الدفن ممنوع بدون ورقه
..حتى الموت بحاجه الى شهادة دخول الى القبر..
يلاطفونك ولكنك لا تصبر عندما ترى نظرات الشك في عيون موظف البلديه,ما عليك الا ان تكون شجاعاً وتقف في وجوهم لتخلي عن كاهلك المسؤليه.
نظرات الأستغراب مستنفره بأعينهم عندما حاولت ان تمنعهم ولكنك طيب لم تسأل هؤلاء لماذا لايدفنون موتاهم إلا بعد منتصف الليل لا يشاركهم الا صفير الريح وصرير الجنادب.هددوك بالأمس اذا وحذروك ان تنقل ما حدث لمسؤل البلديه.لا تكذب فالخوف ظاهراً عليك حتى النخاع..
صدق من قال (يقتلون القتيل ويمشون بجنازته)أذاً ليس من الضروري النوم هذه الليله في البيت,سيارتهم مرت بجانبك عدة مرات.وذالك المتخفي خلف نظارته السوداء,يسلقك بنظراته الناريه الملتهبه والتي سرعان ما يحولها عن وجهك حالما تنظر اليه.السر في دفن الموتى بعد منتصف الليل لا يهمك الأن وهل يهمك ان تعرف
من هم الموتى..حتى اولئك الرجال الملثمون..المهم ان تنام خارج البيت هذه الليله عند ذاك الصديق تلعبون الورق وتشربون الشاي بالنعناع وتتحدثون عن ايام زمان التي ولت..
يجب ان تنام وليقل الناس ما يقولون .المهم ان تسلم انت عساك تهتدي وصديقك لطريقه تحل بها المشكله وتتخلص من وجع الرأس والخير في المشوره .هيا الى بيت صديقك. فها هي الشمس تجر اذيالها نحو المغيب
فالتأخير ليس من صالحك ام تراك راجعت نفسك فيما حاولو دسه في جيبك ليلتها ولذت بهذا الصمت.
كالعاده زوجته لم ترسم في ذهنها اي علامات استغراب لهذا التأخيرحتى هذه الساعه المتأخره من الليل.
تسألت بداخلها ومافائدة ان يعود مبكراً ثم تنهدت لا شك انه الأن في بيت صديقه يجلس على الجلود الصوفيه التي يفرشونها.
عصر اليوم التالي, حملت غذاءه عل صينيه من القش حيث يطيب له تناوله تحت تلك الشجره العجوزالتي يمتد ظلها الى دائرة واسعه حينما يكون السكون شاملاالا من حفيف الأوراق التي يحركها الريح.
كان مكانه خالياً.وغير مستلقي كالعاده على جذعها الكبير المقشر اللحاء.لأول مره
تحس بدبيب الخوف يسري في جسمها لا تقوى علىرده.وان بداخلها اداة تدق بعنف
وتذكرت تلك اللحظه فقط ان لها قلب....
انقبض قلبها بلا اسباب.وهجمت خواطر محزنه على قلبهاواخذت تتنهد بصوت مسموع ركنت الصينيه بهدوء,غطتها بجريده قديمه.
نادت بصوت عال .تذكرت اتها اول مره تتجاوز المألوف,زوجها سيغضب فهو لا يكره في المرأه الا صوتها العالي كان صوتها حاداً تمتزج فيه الحيره والخوف.لم يجبها
أحد غير الصمت وصرير الجنادب أنتظرت تسألت بعين خائفه .ليس من عادته
ان يتأخر عن الرد اذا كان في مكان قريب.مره اخرى ...صرخت نادت بصوت عال.....جاوبها الصمت تحركت الى الأمام.عدة خطوات بأرتباك امتدت يدها بوهن وخوف حركت باب المقبره الحديدي المغلق بلا اقفال صر ببطئ ثم انفتح.مسحت بعينها ارض المقبره الواسعه.واحست انها تشم رائحة الموت لأول مره.تتذوقها بقلبها وعقلها وكل خلجة فيها..
شهقت بقمق.انغرست نظراتها وتسمرت فوق كومة تراب ما زال رطباً .تعلن عن نفسها بين شاهدين من الرخام......الأن ادركت معاني الضيق التي كانت تكفّن حياة زوجها.وادركت تفاصيل ما كان يقصه عليها مما كان يحدث له....
انهارت وقعت ودفنت وجهها في التراب المبلول لتتلوث خيوط الدمع على وجنتيها
في نفس اللحظه..........
كانت خيوط الشفق يجرها الأحمرار المعكوس على البحر لتعلن المغيب

وليد العرف

التوقيع











أن تضيء شمعة صغيرة
خيراً لك أن تنفق عمرك تلعن الظلام

من مواضيع وليد العرف :

0 أدخل... هنا قبل المشاركه
0 أجمل ما قرأت ..لجبران
0 قصر الهمسات والفضفضه
0 قف وانظر ...تأمل
0 كيف تكافح عطشك في رمضان

  رد مع اقتباس
قديم 08-21-2009, 01:34 AM   #2

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية هبة الله محمد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :هبة الله محمد غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا لما أبدع قلمك..موفق بإذن الله



من مواضيع هبة الله محمد :

0 نهايتي-مسابقة القصيرة القصيرة الأولى
0 مسابقة القصة الاولى

  رد مع اقتباس
قديم 08-22-2009, 01:02 AM   #3

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية امال كريم

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :امال كريم غير متواجد حالياً
 

افتراضي


عبارات رائعة متزنة التعبير



من مواضيع امال كريم :

0 ألدعاء بأيات ألقرآن الكريم2
0 فضل الوضوء قبل النوم
0 الزواج
0 ألبيت وألرغيف ـ مسابقة ألقصة القصيرة
0 ألدعاء بأيات ألقرآن الكريم

  رد مع اقتباس
قديم 08-23-2009, 10:32 AM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية ariam2121

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ariam2121 غير متواجد حالياً
 

افتراضي


بالتوفيق انشالله اقرى قصتي وقولي رايك


التوقيع

موقع الدرر السنية لتتأكد من صحة الحديث في الصورة

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع ariam2121 :

0 أمي والخادمه
0 جزاك الله خيرا يا شيخ
0 فسر لي حلمي لانه يعني لي الكثير
0 حادثة حريق العرس في الجهراء
0 التحسب في الحلم

  رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 01:40 AM   #5

مشرف عام

 
الصورة الرمزية وليد العرف

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وليد العرف غير متواجد حالياً
 

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الله محمد [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
شكرا لما أبدع قلمك..موفق بإذن الله

هبة الله محمد
شكراً لك على تواصلك
الكريم كل الخير لك
وليد


من مواضيع وليد العرف :

0 غرائب النساء المشاهير
0 اللقاء الاول..واللقاء الثاني
0 لماذا نحن عالم ثالث.....
0 عفواً أزا فاضي
0 مدونتى / عدت كالطيف المشرد (متجدد) بقلم : وليد العرف

  رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 01:42 AM   #6

مشرف عام

 
الصورة الرمزية وليد العرف

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وليد العرف غير متواجد حالياً
 

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال كريم [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
عبارات رائعة متزنة التعبير

أختي أمال
شهادتك لي أعتز بها
عميق شكري وأمتناني
وليد


من مواضيع وليد العرف :

0 أشهد ..(1)
0 حبيبي الاول والاخير
0 صور نادره لملوك ورؤساء الامة العربيه
0 سارق الشوكلانه
0 أخطر المدن في العالم

  رد مع اقتباس
قديم 08-24-2009, 01:43 AM   #7

مشرف عام

 
الصورة الرمزية وليد العرف

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وليد العرف غير متواجد حالياً
 

افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ariam2121 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
بالتوفيق انشالله اقرى قصتي وقولي رايك


وأتمنى لك التوفيق أيضاً
وشكراً لك على المرور
احترامي
وليد


من مواضيع وليد العرف :

0 هيام الوجد (2)
0 جنون الأعلانات
0 للمشاركة بالعدد السادس في المجلة سقوط الاندلس
0 عدت من جديد...
0 شقوط الاندلس للمشاركة بالعدد الخامس لمجلة السندباد

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتيجة مسابقة القصة القصيرة الأولى SHADY NASR أرشيف مسابقات سندباد 34 05-17-2010 11:04 PM
خيانة أب - مسابقة القصة الأولى gabr_mogahed منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية 13 10-15-2009 11:10 PM
يوم آخر - مسابقة القصة الأولى rahimo منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية 9 10-15-2009 10:56 PM
حلم ضائع - مسابقة القصة الأولى hanielghoul منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية 8 10-15-2009 10:37 PM
قصة وفاء وعبدالله(مسابقة القصة الأولى) ariam2121 منتدى القصة و الرواية العربية و العالمية 10 09-17-2009 05:11 PM

انت الان في منتدى ابداعات الأعضاء فى القصة القصيرة و الرواية تتصفح

جور الأيام؛مسابقة القصة الأولى

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:59 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.