. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > التجارة والخدمات الالكترونية > الحراج الالكتروني والأعلانات المبوبة( مستعمل) > الصحة والطب البديل
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الصحة والطب البديل للمنتجات الصحية والاعشاب والتجميل وممارسيها....

تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان

الصحة والطب البديل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-26-2009, 02:57 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

Angry تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان


تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان
&&&

من منا لا يعاني من مشكلة بالذاكرة او نسيان الكثير أو القليل من الامور .... قد تكون بسيطة كأن تنظر إلى سماعة الهاتف وتنسى بمن كنت تريد الاتصال به، أو ان تنسى أين وضعت الهاتف النقال وتبد البحث عنه بكل مكان.
طبعا بالبحث من خلال الانترنيت والكتب وجدت لكم هذه المعلومات الجميلة عن فوائد الأعشاب لعلاج النسيان وتنشيط الذاكرة..... فأحببت أن أضيفها لكم

حصا البان: من الادوية العشبية الآمنة الاستعمال وعُرف عشب حصى البان منذ قديم الزمن.. فيذكر أن الطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة ، ويمكن اضافة قطرات من خلاصة حصا البان على الشامبو وفرك فروة رأس المصابين بمرض الزهيمر بهذا المستحضر فقد وجد انه يعيد الذاكرة تدريجياً.

الزنجبيل : ولتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ، يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

المرمية Sage: المرمية نبات عشبي معمر عطري يعرف علمياً باسم Salvia officnalis وقد قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر ان المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر.

الزبيب : في الطب النبوي لابن قيم الجوزية أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه. وإذا أكل وافق الرئة ونفع من السعال ووجع الكلي والمثانة ويقوي المعدة ويلين البطن.وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال نافع من وجع الحلق والصدر والرئة وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة.

الفلفل الأبيض : الفلفل الابيض يوضع مع الطعام " بهار " يزكي الذاكرة.

حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ومنها: التوتر العصبي ، الإرهاق والتعب الشديد ، حالات الانهيار العصبية مع صورة صحية متدهورة ، اضطرا بات الذاكرة .

القرفة " الدارسين " : يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو آلام الطمث و الولادة ، وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة .

والجينسينج : ينفع الجينسينج في حالات تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

الزعرور Hawthorn: والمعروف علميا باسم Crataegus Oxyacantha وهو عبارة عن شجرة لها اوراق مفصصة كبيرة وازهار وردية كثة بيضاء، توجد في مجاميع زهرية وثمارها عنبية حمراء اللون جذابة جدا.الزعرور اذا اخذ مع الجنكة فان له تأثيرا جيدا على الذاكرة حيث يقوم بتحسين الدورة الدموية في الدماغ وهذا يزيد من كمية الاوكسجين في المخ.

الجوز " عين الجمل" : ولعلاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الابناء خلال فترة الدراسة، ينصح بالإكثار من تناول عين الجمل والصنوبر والزبيب، وكذلك شرب مغلي لبان الذكر والزنجبيل والحبة السوداء (حبة البركة) وحب الفهم (المسمى البلادر) والهندباء البرية فور الاستيقاظ من النوم أي قبل تناول أي شيء آخر، مع تحليته بعسل النحل الذي جعله الله شفاء للناس.

جذور عرق الوج SWEET FLAG : ويسمى عود الايكر او عود الوج ويعرف بالانجليزية بعدة اسماء مثل جذر الفأر والدارسين الحلو والقلم الحلو والمرتة الحلوة والجذر الحلو اما علمياً فيعرف باسم ACORUS CALAMUS من الفصيلة النجيلية. يحتوي الجذمور على زيت طيار ويحتوي هذا الزيت على مادة تعرف باسم ISOASARONE ونسبتها بسيطة إلا أنها سامة وهذه المادة لا توجد في عود الوج الامريكي وانما توجد في بعض الانواع الاخرى، وعود الايكر له استعمالات كثيرة منها ضعف الشهية وحموضة المعدة وتقوية الذاكرة وتنشيط المخ وبالاخص في سن الشيخوخة.

الجنكة: يقول الدكتور فارو اي تايز استاذ علم العقاقير بجامعة بوردو في مدينة وست لافيان بولاية انديانا بامريكا، ان الجنكة وهو نبات شجري معمر هو واحد من اقدم الأشجار على كوكب الأرض ونبات الجنكة والذي يعرف بشجرة المعبد Ginkgo وعلميا باسم Ginkgo Biloba يصل ارتفاعه الى حوالي 30 متر وله أوراق قلبية الى مروحية جميلة الشكل وبثمار تشبه بيض الحمام والجزء المستخدم من النبات الأوراق والبذور بعد ازالة قشرتها، الموطن الأصلي لنبات الجنكة الصين واليابان وتزرع في المزارع الكبيرة في الصين واليابان وفرنسا وكارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الامريكية تحتوي الأوراق على فلافونيدات وجنكوليدات وبيلو باليدات.


لقد استخدموا اخصائيو الأعشاب الصينيون الجنكة منذ آلاف السنين والتي تزيد تدفق الدم الى المخ ولأجزاء أخرى من الجسم، لعلاج مشكلات المخ والجهاز الدوري. ويوصي الدكتور تيلور باستعمال مركبات الجنكة لعلاج مشكلات الذاكرة ويحتاج الشخص الى شهر حتى ثلاثة أشهر قبل أن يلاحظ اي تحسن في ذاكرته، والجنكة هي الدواء العشبي الأكثر مبيعاً في فرنسا والمانيا حيث يأخذها الملايين يوميا من اواسط العمر وما يلي لتحسين دوران الدم في الدماغ والذاكرة وخفض احتمال الاصابة بالسكتة ولعلها من أكثر الأعشاب فائدة في علاج الخرف عند كبار السن، ويوجد مستحضرات منها في جميع انحاء العالم تباع في محلات الأغذية التكميلية.

الافسنتين: شيبة العجوز - كشوث رومي - راشكه - دَمسيسه - خُترق - دسيسة .

يوجد نبات آخر هو الأفسنتين وهو عشب يبلغ ارتفاعه حوالي متر وربع المتر ساقه عمودي مغطى بشعيرات حريرية الملمس رائحته عطرة والأوراق مجنحة سطحها الأعلى مكسو بشعيرات دقيقة فضية اللون لها أزهار على هيئة سنابل بألوان صفراء.

تعرف علميا باسم ARTEMISIA ABBINTHIUM الجزء المستعمل من النبات جميع أجزائه عدا الجذور يحتوي النبات على زيت طيار ولاكتون تربين احادي نصفي وفيتامين من أ. يستعمل الافسنتين على نطاق واسع حيث يستعمل مغليه في تقوية الهضم وأجهزته (المعدة، الامعاء والكبد) ويطرد الغازات المعوية ويقوي الذاكرة، ويقلل النسيان والشعور بالخجل وينشط الشعور النفساني بوجه عام، كما انه اذا استعمل بعد الولادة فانه يساعد على تنظيم الرحم مما بقي فيه من أجزاء من المشيمة اوالجنين الميت ومن الافرازات واستعماله في بداية الولادة يقوي الطلق ويسهل الوضع يؤخذ ملء ملعقة كبيرة وتوضع في ملء كوب ماء مغلي ويترك مغطى لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب صباحا وآخر في المساء.

الكندر: كما يوجد نبات ثالث يستخدم للذاكرة وهو الكندر او ما يعرف باللبان الذكر او اللبن المر او الشحري OLIBAN وهو عبارة عن افراز صمغي راتنجي يفرز من نبات شوكي لا يزيد ارتفاعه عن ذراعين ويتكون هذا الافراز من 60% مادة راتنجية وحوالي 50% صمغ وحوالي 5% زيت طيار ومادة تسمى "أوليبين" يستخدم الكندر في هضم الطعام وطرد الغازات وجيد للحمى وضد السعال ويقطع نزف الدم من اي موقع وينشف رطوبات الصدر ويقوي المعدة الضعيفة وهو من المواد التي تساعد على الحفظ وجلاء الذهن ويذهب بكثرة النسيان والطريقة أن يؤخذ منه ملء ملعقة وتوضع في ملء كوب ماء ويترك لينقع مدة ثلاث ساعات ثم يشرب بمعدل كوب واحد مرة واحدة في اليوم.

العرقد الصيني: وهناك نبات رابع لعلاج مشكلات الذاكرة وهو نبات العرقد الصيني Lycium وهو نبات شجري معمر يصل ارتفاعه إلى أربعة أمتار له أوراق خضراء زاهية وعينات قرمزية اللون وهو نبات صيني مشهور مقوي وقد ذكر الأول مرة في كتاب "تحفة المزارع الألاهية الموضوع في اول القرن الميلادي، يعتقد في المأثور ان هذه العشبة تطيل العمر ويقال ان عشابا صينيا عاش 252سنة وقد عزي طول عمره إلى الأعشاب المقوية بما فيها نبات العرقد الصيني، واليوم تلقى عينات وجذور هذا النبات استخداما طبيا شاسعا.

يعرف النبات علميا باسم Lycium Chinense ينبت العرقد الصيني في أنحاء كثيرة من الصين والتبت ويزرع في مناطق شاسعة في الصين يحتوي العرقد الصيني على فيسالين وكاروتين وفيتامينات ب1، ب12، ج وحمض القرفة وحمض البسليك، يستخدم جذور العرقد الصيني كمنبهه للجهاز العصبي نظير الودي الذي يتحكم في الأفعال البدنية اللاارادية كما يرخي عضلات الشرايين ومن ثم يخفض ضغط الدم. وهو مقو للدم وبالأخص عينات العرقد الصيني وتحسن الدورة الدموية وتقوي الذاكرة وهي تحسين الدوران وامتصاص الخلايا للمواد الغذائية وتساعد في كثير من الأعراض منها الدوار والطنين وتشوش الرؤية وتعتبر عنبات العرقد جيدة لقصور البصر، يؤخذ ملء ملعقة من عنبات العرقد الصيني المجففة وتوضع في ملء كوب ماء مغلي وتعطى لمدة 15دقيقة ثم تصفى وتشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء لتحسين الذاكرة. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 01 رجب 1425العدد 13205 السنة 40


حرمل : نبت معروف وهو نوعان ، ابيض وهو العربي ، واحمر وهو العامي المعروف ويسمى بالفارسية إسفند . والعامة تدعوه غلقة الديب او حرمل ، وهو نبات يرتفع ثلث ذرع ويفرع كثيرا ، وله ورق كورق الصفصاف ، ومنه مستدير وزهره أبيض يخلف ظروفآ مستديرة مثلثة داخلها بزر أسود كالخردل سريع التفرك ثقيل الراثحة ، يدرك أواثل حزيران وتبقى قوته أربع سنين ، وهو حار في آخر الثانية يابس في الثالثة ، يذهب الباردين وأمراضهما كالصداع والفالج واللقوة والخدر والكزاز وعرق النسا والجنون ونحوه والصرع ووجع الوركين والمغص والإعياء والقولنج واليرقان والسدد والإستسقاء والنسيان ويحسن الألوان ويزيل الترهل والتهيج .

لكم تحياتى
انس الوجود

التوقيع





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع عطر الجنة :

0 المخالفة لـ رومنسية: كتابة الموضوع مرة أخرى
0 جارى البحث
0 دعوة لم يتم الاستئذان فى طرحها
0 مجلة السندباد--العدد العاشر
0 اعتراضات ايران على قوقل

  رد مع اقتباس
قديم 11-08-2009, 04:20 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية السلطانة

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :السلطانة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


جزاكى الله خيراً
اخت الحبيبة انس
سانتظر دائماً معلوماتك الجميلة
تقبلى تحياتى
اختك السلطانة

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع السلطانة :

0 توضيح
0 أحلام ضائعة
0 من هى ؟ أسعد إمرأة فى العالم
0 رد: نصيحه قبل النوم( مهمه..؟؟)
0 الانتظار

  رد مع اقتباس
قديم 01-13-2010, 09:21 PM   #3

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية اغرب من الخيال

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :اغرب من الخيال غير متواجد حالياً
 

افتراضي


مشكورة على المعلومات القيمة :)



من مواضيع اغرب من الخيال :

0 اتبعي هالطرق للحمل
0 تيس ملكة بريطانيا ..........
0 رياض الصالحين
0 انا عضوة جديدة ارجو تفسير حلمي
0 انا عضوة جديدة ارجو الترحيب بي

  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2010, 05:48 PM   #4

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :eljadida01 غير متواجد حالياً
 

افتراضي


السلام عليك أختي الكريمة,جزاك الله عنّا خيرا لمجهودك و معلوماتك القيّمة المدرجة في مقالك الأخير, غير أنني وددت لو قمت ببحث إضافي حول الحجامة و منافعها...
فهي علاوة عن كونها من الطب النبوي , أوصى بها الرسول الكريم صلى الله عليه و سلّم, و من الأشكال المأمونة للطب البديل التي تبث لدى العلماء و الأطباء ,نجاعتها في العلاج من أمراض عديدة ,بعضها استعصى عن الطب الحديث مداواته ,فضلا عن مساهمتها الفعّالة في الوقاية من الأمراض الخبيثة,و الجلطات القلبية و المخيّة,والوقاية كذلك من الشلل بأنواعه’و مرض باركينسون, و أزلهيمر...و غيرها من الأمراض المزمنة...حفظك الله أختي و إليك هذا الرابط للدخول إلى قناتي في اليوتوب ...و شكرا[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



من مواضيع eljadida01 :

0 الحجامة بالمغرب,مثال مدينة الجديدة:
0 مركز المغربي للعلاجات الطبيعية
0 Almaghribi natural healing center
0 النبات المعجزة :القراص , ortie piquante/nettle

  رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 02:50 PM   #5

عضو مجتهد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :المغامر55 غير متواجد حالياً
 

افتراضي


مشكورة على المعلومات القيمة
بارك الله فيكي



  رد مع اقتباس
قديم 02-07-2010, 01:23 PM   #6

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية مرتضي التوم

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :مرتضي التوم غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا لك اختي علي اجبهادك لتوفير هذه المعلومات القيمه



من مواضيع مرتضي التوم :

0 إلي أمي الحبيبة ... لك مليار سلام ...!
0 ‏<‏¥ كيف تتجاوز محنتك ؟¤¥<
0 صُناع السعادة
0 ‏&‏% ما هي سمات الحاله النفسيه السويه ؟&%
0 حوار مع السعادة

  رد مع اقتباس
قديم 02-19-2010, 12:02 AM   #7

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :سليم2008 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان


بارك الله فيك أختاه على هذا الموضوع القيم.
الله يقوي ذاكرتك.



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعجاز الله في الذاكرة....وما أدراك ما الذاكرة...؟ mohamadamin المنتدى الاسلامي العام 0 05-04-2012 06:56 PM
الذاكرة عدوة النسيان نسر عاشق إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر 5 01-15-2012 11:35 AM
لعبة الشطرنج لعبة تنشيط الذاكرة _ للجوال زييت الزيتون منتدى الجوال العام 0 02-03-2011 07:50 PM
فلسطين قبل الذاكرة ولكل الذاكرة حسين يعقوب الحمداني منتدى الصور 2 05-07-2010 01:42 AM
النسيان ابوالسعود ملك العود منتدى الحوار الجاد والهادف 2 04-13-2009 08:12 PM

انت الان في الصحة والطب البديل تتصفح

تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:46 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.