. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

عاجل ... قال عن أبي البشر آدم على قناة New T.V أنه غبي !

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2006, 01:23 AM   #1

عضو مجتهد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :المستهام غير متواجد حالياً
 

Red face


منقول
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدُ للهِ وبعدُ ؛

إن مِنْ أركانِ الإيمانِ عند أهلِ السنةِ والجماعةِ الإيمانَ بالرسلِ قال تعالى : " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ " [ البقرة : 285 ] ، وفي حديثِ جبريلَ الطويل قَالَ : فَأَخْبِرْنِي عَنْ الإِيمَانِ . قَالَ : " أَنْ تُؤْمِنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَتُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِ " [ رواهُ مسلم ( 8 ) ] ، والإيمانُ بالرسلِ يتضمنُ تصديقهم ، وإجلالهم ، وتعظيمهم ، وعدم السخرية بهم .

وفي مقابلِ ذلك إن مِنْ نواقضِ الإيمانِ القوليةِ سبهم والطعنَ فيهم ، والاستهزاءَ بهم وتنقصهم ، أو إنكارَ نبوةِ واحدٍ منهم ، أو القولَ بتفضيلِ الأئمةِ عليهم ، أو إنكارَ معجزاتهم وآياتهم ، وهذا بإجماعِ الأمةِ .

يقول القاضي عياض في " الشفا " (2/1069) : " من استخف بمحمدٍ صلى الله عليه وسلم ، أو بأحدٍ من الأنبياءِ ، أو أزرى عليهم ، أو آذاهم … فهو كافر بالإجماع " .ا.هـ.

ويقول أيضاً : " وحكمُ مَنْ سب سائرَ أنبياءِ اللهِ تعالى … واستخف بهم أو كذبهم فيما آتوا به ، وأنكرهم وجحدهم حكم نبينا صلى الله عليه وسلم .. قال تعالى : " إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا " [ النساء : 150 - 151 ] .

وقد أورد ابنُ حزمٍ أدلةَ القائلين بتكفيرِ سابِ نبي من الأنبياءِ عليهم السلام ثم رجح هذا القول .. فكان مما قالهُ في هذه المسألةِ : " فقولهُ تعالى في المستهزئين باللهِ وآياتهِ ، ورسولهِ ، أنهم كفروا بذلك بعد إيمانهم ، فارتفع الإشكالُ ، وصح يقيناً أن كلَّ من استهزأ بشيء من آياتِ اللهِ وبرسولٍ من رسلهِ فإنهُ كافرٌ بذلك مرتدٌ . وقد علمنا بضرورةِ المشاهدةِ أن كلَّ سابٍ وشاتمٍ فمستخف بالمشتومِ مستهزيء به ، فالاستخفاف والاستهزاء شيء واحد. ووجدنا الله تعالى قد جعل إبليس باستخفافه بآدم عليه السلام كافراً، لأنه إذ قال : " أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ " [ ص : 76 ] ، فحينئذ أمرهُ تعالى بالخروج من الجنة ودحره ، وسماه كافراً بقوله : " وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ " [ ص : 74 ] ... إلى أن قال : " فصح بما ذكرنا أن كل من سب نبياً من الأنبياء، أو استهزأ به … فهو بذلك كافر مرتد ، له حكم مرتد ، وبهذا نقول " .ا.هـ.

ومن أراد الاستزادةَ في المسألةِ فعليه بكتابِ : " نواقض الإيمان القولية والعملية " تأليف د. عبد العزيز بن محمد بن علي العبد اللطيف ، فقد نقلتُ النصوصَ الآنفةَ منهُ .

وحكمُ مَنْ سخر أو سب أو طعن في نبي من الأنبياءِ كحكمِ من فعل ذلك مع نبينا صلى اللهُ عليه وسلم قال د. العبد اللطيف في " نواقضِ الإيمانِ " : " وإذا أخذنا سبهم - كمثال لتلك النواقض القولية - فإن حكمَ سبِّ سائرِ الأنبياءِ عليهم السلام كالحكمِ في سبِّ نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما قد بين ذلك جمع من أهل العلم ... " .ا.هـ.

يقول ابن تيمية في " الصارمِ المسلول " : " إن سب الله أو سب رسوله كفر ظاهراً أو باطناً ، سواء كان الساب يعتقد أن ذلك محرم ، أو كان مستحلاً له ، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده ، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل " .ا.هـ.

طالعنا فَنَّانٌ يدعي خالدٌ الشيخ من دولةِ البحرين بزندقةٍ جديدةٍ يسخرُ فيها بأبي الأنبياءِ آدم عليه السلام ويرميهِ بالغباءِ في قناةٍ فضائيةٍ ! ولا يخفى على العقلاءِ منكم أن مجتمعَ الفن وأوساطه من أقذر المجتمعاتِ .

وسأتركُ لكم تفاصيلَ سخريةِ الفَنَّان خالدٍ الشيخ يرويها عبد الرحمن الناصر في جريدةِ " الرياض " ، والعجيب أننا لم نسمع ردةَ فعلٍ قويةٍ كما حصل من سخريةٍ بالنبي صلى اللهُ عليه وسلم من بعض الصحفِ الدنماركيةِ في حين أنه لا فرق بين الحادثتين فأولئك شتموا نبينا والفنان شتم أدم عليه السلام لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ !!!


فائدة : قال ابنُ منظور في " لسانِ العربِ " : " والفَنَّانُ في شعر الأَعشى : الحمارُ ؛ قال : الوحشي الذي يأْتي بفُنُونٍ من العَدْوِ " .






انطباعات فضائية

خالد الشيخ يكرر ما فعلته الرسوم الدنمركية المسيئة بـ «شاكو ماكو»


حينما يذكر أمامك اسم «آدم» بكل تأكيد ستقول « عليه السلام».

لأنه أول الخلق وهو من سجدت له الملائكة وهو أول من قال «الحمد للّه» بعدما نفخ اللّه فيه من روحه فعطس وقال بعدها «الحمد للّه».

ولكن الفنان البحريني خالد الشيخ ربما لا يعرف هذه الأمور البسيطة عن الإنسانية وعن خلقها، خالد الشيخ فاجاءني كما فاجاء الكثيرين ممن شاهدوا برنامج «شاكو ماكو» الذي يعرض على قناة New T.V ويقدمه الإعلامي نيشان.. هذا البرنامج بالفعل ثري ورائع وخلطه إعلامية جريئة وناضجة من خلال استضافة العديد من الضيوف سواء السياسية أو الفنية أو الأدبية والثقافية وبرغم تلك الروعة إلا أن خالد الشيخ افسد كل مابنى من اجله البرنامج بل أوضح لنا ثقافة الشيخ التي لا تتعدى الأنغام الموسيقية.. تخيل أن تشاهد مجموعة ضيوف كبار في برنامج زمنه كأي برنامج آخر مثلاً الفنانة نيللي وميشيل وخالد الشيخ والمخرج المغني جاد شويري والممثل السينمائي عماد كريدي الذي قدم فيلم «زوزو» والمخرجة كار من لبكه التي قدمت أول فيلم يحكي قصة كارثة الأرمن التي راح ضحيتها «مليون وثمانمائة ألف» شخص.. أيضاً البرنامج استضاف المخرجة لينا خوري التي قدمت المسرحية القضية «حاكم النسوان» ورئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية شأل الأيوبي الذي تحدث عن تقرير ميليس ولقاء الرئيس رفيق الحريري والغزالي وهو الذي اتهم سابقاً بالتنسيق لهذا اللقاء.. وقال في البرنامج إن الحوار الوطني كذبة ستحدث مشاكل مذهبية وسياسية وقال نحن ندير ازمة ولا نحل ازمة كما تحدث عن علاقته بسوريا الجيدة، البرنامج يتبنى تقديم الضيوف بالشكل الجاد والصريح من خلال طرح الأسئلة السريعة والصاخبة..

اعتقد أن من افسد تلك الأجواء هو خالد الشيخ التي أوهمته الأضواء والنجومية بالحديث عن أي شيء وكل شيء!! ربما يكون هو كذلك في الحديث عن الموسيقى وبلاشك المشاهد يستمع له لأنه الأعرف بهذا الأمر، ولكن أن يتحدث عن «آدم» بهذه السخرية ربما يكون قد أخطاء خطأً كبيراً، الحديث الذي دار في البرنامج أن المقدم نيشان سأل شال الأيوبي هل تحب النساء؟ فقال «لا لان حواء هي من أعطت التفاحة لآدم وهي من أخرجتنا من الجنة».. «وترد الفنانة نيللي» لماذا يأكلها « آدم » فتأتي الكارثة من سخرية خالد الشيخ عندما قال : « لأنه غبي » .

والحديث هنا عن آدم عليه السلام ليس لأي إنسان غيره !! الرجل المسلم المثقف الذي كاد أن يتخرج من كلية العلوم السياسية في الكويت يأتي بالسخرية أمام الناس ، ظني أن هذه السخرية أوضحت لنا أشياء كنا نغمض أعيننا عليها خشية تفاقمها وتكرارها ولكن عندما نحتج ونقاطع على عرض الرسوم الكاريكاتورية في الدنمرك نكون قد أدركنا شيئا هو توضيح الرسالة السامية واحترام الأديان والرسل من خلال نقل المعلومات لأولئك الجاهلين وغير المدركين.

ولكن أن تأتي السخرية من رجل قدم لنفسه الكثير لان يصبح نجماً موسيقياً لامعاً يتنقل بين القنوات ويكون مثلاً للجيل الحديث فهذا لا يعقل..

نحن حجمنا الكثير من إنتاج الدنمرك وقاطعهم العالم الإسلامي وعمت الفوضى في العواصم الإسلامية وراح ضحيتها الكثير من الشباب من خلال الإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وهاهو المسلم خالد الشيخ يعود بنا إلى الإساءة والسخرية من أبينا «آدم» عليه السلام..

.. إذن من يعاقب الشيخ ؟






أين علماءُ الأمةِ مِن هذا الكلامِ الخطيرِ على أبي البشرِ آدم عليه السلام ؟!

لو طُعن أوشُتم حاكمٌ من الحكامِ تقومُ الدنيا ولا تقعد أما شتمُ أبي البشرِ فإنها مسألةٌ فيها نظر !



من مواضيع المستهام :

0 فيروس جديد وخطير جدا على الكميوتر
0 هذا ايميل مررررررره حلو ايش رايكم يا شباب و يا بنات / رأي المرأه بالرجل
0 عاجل ... قال عن أبي البشر آدم على قناة New T.V أنه غبي !

  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2006, 04:20 PM   #2

عضو مميز vip

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الغريبة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


أخي الكريم المستهام .
لا شك أن الحوار لا بد أن يلائم المتحاورين ،فهل ترى _كما ذكرت_ أن الضيوف اللذين ذكرتهم كبار،
هل نيللي كبيرة علما وثقافة أم عمرا فقط؟!
هل جاد شويري رائد الانحلال في عالم الفضائيات والذي يفخر بأنه مثير (ولا فرق عنده كما ذكر إن كان مثيرا للرجال أوالنساء)هل هو كبير؟!!
أما بقية الضيوف فأعترف أنني لا أعرف عنهم شيئا
قد أخطأ خالد الشيخ لكن السياق نفسه كان خاطئا لأن آدم لم يأكل من التفاحة ولم توعز له حواء بذلك ولم نر ذكر لذلك إلا في وسوسة الشيطان لآدم والقصة معروفة لنا نحن المسلمين بشكل مختلف.
أرى يا أخي الكريم أنك تبنيت ما ذكره عبد الرحمن الناصر و بصراحة لا أظن أن برنامجا بهذا الاسم قد يكون جادا أو أن الحوار كان جادا وقد أساء له جهل خالد الشيخ بل أقر أنني سمعت آراء جادة في لقاءات خالد الشيخ ولم أر مثل ذلك من نيللي أو المطرب الذي لا يمتلك صوتا جاد شويري والذي اختص في عالم الإخراج بإخراج ما لا يجب إخراجه.
أعلم يا أخي الكريم أنك تحدثت من منطلق الغضب للدين ولكن المدح الذي غُلف به البرنامج مما يقلل من مصداقية الحديث لأنه وجه لمن لا يستحق.


التوقيع

لا شئ يستحق الذكر..كنت هنا


من مواضيع الغريبة :

0 زواج المسيار
0 مطر ناعم في خريف بعيد
0 الأجمل
0 أغنية الوداع
0 وما زال الرحيل مستمرا

  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2006, 05:16 PM   #3

عضو مجتهد

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :المستهام غير متواجد حالياً
 

افتراضي


[b]
اختي الكريمه انا لم اتبنى رأي او فكر لشخص معين .
لقد قرأت هذا الموضوع في احدى المنتديات واحببت ان اضعه امام اعضاء المنتدى .
اهمية الموضوع بالنسبة لي هي الكلمة التي نطق بها خالد الشيخ .

نظرا لحقوق النقل فقد نقلت الموضوع بالكامل من غير اضافات او حذف
وللمعلومية فقد كتبت في اول سطر انه منقول .

شاكر جدا لمرورك



من مواضيع المستهام :

0 فيروس جديد وخطير جدا على الكميوتر
0 هذا ايميل مررررررره حلو ايش رايكم يا شباب و يا بنات / رأي المرأه بالرجل
0 عاجل ... قال عن أبي البشر آدم على قناة New T.V أنه غبي !

  رد مع اقتباس
قديم 05-02-2006, 05:21 PM   #4

عضو مميز vip

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الغريبة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


عذرا أخي الكريم فقد ظننت أن النقل لموضوع يعني ضمنيا الموافقة على مافيه
عذرا مرة أخرى لأن لكل منا أسلوبه ونظرته إلى المنقول من المنتديات وأتمنى أن يساهم الأخوة والأخوات بآرائهم حول هذا الموضوع



من مواضيع الغريبة :

0 كي تكون عضوا مميزا في منتدى النقاش
0 هل أنت صديقي؟!
0 أحمد سعيد سليمان ..
0 إمكانية تتبع مشاركات العضو
0 هل الأديب واعظ أم فنان؟!

  رد مع اقتباس
قديم 03-26-2009, 08:37 AM   #5

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عيسى76 غير متواجد حالياً
 

افتراضي


هكذا قنوات وبرامج سخيفة ومقدمين اسخف تحتاج الى مثل اولئك النكرات
ولكن الذنب كل الذنب على من يقدم الفناكين على انهم علية القوم و واجهته
انا شخصيا لا ارضى ان يكون ممثل مثلا مهنته الكذب ولا شيء غير الكذب ممثلا عني ويصبح واجهة لي
وكذلك لا ارضى وارفض ان يكون شاب مايع منحل معبرا عني ما بالك عندئذ بالراقصات والملحنيين والمذيعين المخنثين الخ الخ



من مواضيع عيسى76 :

0 طلب سيريال نمبر لبرنامج النود 32
0 حجب عناوين الياهو
0 صداقة جادة
0 خربشات
0 امراض العيون

  رد مع اقتباس
قديم 03-26-2009, 03:11 PM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية rahimo

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :rahimo غير متواجد حالياً
 

افتراضي


ليس بعد الكفر ذنب
مجموعه من الكفار يتناقشون فيما بينهم ....
خالد الشيخ مجرد مغني ... من هو حتى تعطيه هذه الأهمية
أو تلك الفاجرة نيللي ؟؟ التي ترى افلامها الشبه اباحية في كل القنوات
أو هذا الكافر مقدم البرنامج نيشان ؟؟ ألم يكون هو من سال نانسي عجرم عما سيقول لها الله في السماء وردت عليه
تفضلي ونص
ليس بعد الكفر ذنب


من مواضيع rahimo :

0 هاك تحكم اضافي في اللوحه
0 الى صديق ... رحل (sami909)
0 ملاحظة
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo
0 تبليغ عن مشاركة بواسطة rahimo

  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2009, 02:30 PM   #7

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :محمدحامد غير متواجد حالياً
 

افتراضي


من قال عنه قبى لايعرف لايعرف انه امتداد لولد ادم وان الله سبحانه وتعالى لم يخلقه عبثا وانه سوف يعود الى الله ويحاسبه حسابا عسير 0 ولكن ياخوان ممكن ان يقابل من يهديه للا سلام 0



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل عاجل عاجل البصرة / المركز / تظاهرة غاضبة رافضة لفساد الحكومة ومطالبة بالخدمات وصن كرامة المواطن الاحرار العرب منتدى الحوار الجاد والهادف 0 08-10-2012 03:34 AM
خبر عاجل مصدره قناة الجزيرة بقرب يوم القيامة ( تقرير مصور ) tommy145 المنتدى العام المنوع 3 10-24-2007 10:32 PM
عاجل ... قال عن أبي البشر آدم على قناة New T.V أنه غبي ! المنتدى العام المنوع 0 01-01-1970 03:00 AM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

عاجل ... قال عن أبي البشر آدم على قناة New T.V أنه غبي !

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:04 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.