. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الإعلاميه > شخصيات في الذاكرة > شخصيات عربية
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قصة حياة الشيخ المجاهد احمد ياسين

شخصيات عربية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2009, 09:57 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية العندليب نائل

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :العندليب نائل غير متواجد حالياً
 

Smile قصة حياة الشيخ المجاهد احمد ياسين


تمتع الشيخ أحمد

ياسين مؤسس حركة حماس بموقع روحي وسياسي متميز في صفوف المقاومة الفلسطينية، مما جعل منه واحدا من أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني طوال القرن الماضي.

المولد والنشأة
ولد أحمد إسماعيل ياسين في قرية تاريخية عريقة تسمى جورة عسقلان في يونيو/ حزيران 1936 وهو العام الذي شهد أول ثورة مسلحة ضد النفوذ الصهيوني المتزايد داخل الأراضي الفلسطينية. مات والده وعمره لم يتجاوز خمس سنوات.

عايش أحمد ياسين الهزيمة العربية الكبرى المسماة بالنكبة عام 1948 وكان يبلغ من العمر آنذاك 12 عاما وخرج منها بدرس أثر في حياته الفكرية والسياسية فيما بعد مؤداه أن الاعتماد على سواعد الفلسطينيين أنفسهم عن طريق تسليح الشعب أجدى من الاعتماد على الغير سواء كان هذا الغير الدول العربية المجاورة أو المجتمع الدولي.

ويتحدث الشيخ ياسين عن تلك الحقبة فيقول "لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب إسرائيل السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش، فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث".

خشونة العيش
التحق أحمد ياسين بمدرسة الجورة الابتدائية وواصل الدراسة بها حتى الصف الخامس، لكن النكبة التي ألمت بفلسطين وشردت أهلها عام 1948 لم تستثن هذا الطفل الصغير فقد أجبرته على الهجرة بصحبة أهله إلى غزة، وهناك تغيرت الأحوال وعانت الأسرة -شأنها شأن معظم المهاجرين آنذاك- مرارة الفقر والجوع والحرمان، فكان يذهب إلى معسكرات الجيش المصري مع بعض أقرانه لأخذ ما يزيد عن حاجة الجنود ليطعموا به أهليهم وذويهم، وترك الدراسة لمدة عام (1949-1950) ليعين أسرته المكونة من سبعة أفراد عن طريق العمل في أحد مطاعم الفول في غزة، ثم عاود الدراسة مرة أخرى.

شلله
في السادسة عشرة من عمره تعرض أحمد ياسين لحادثة خطيرة أثرت في حياته كلها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، فقد أصيب بكسر في فقرات العنق أثناء لعبه مع بعض أقرانه عام 1952، وبعد 45 يوما من وضع رقبته داخل جبيرة من الجبس اتضح بعدها أنه سيعيش بقية عمره رهين الشلل الذي أصيب به في تلك الفترة.

وما زال يعاني إضافة إلى الشلل التام من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات الإسرائيلية فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى.

العمل مدرسا
أنهى أحمد ياسين دراسته الثانوية في العام الدراسي 57/1958 ونجح في الحصول على فرصة عمل رغم الاعتراض عليه في البداية بسبب حالته الصحية، وكان معظم دخله من مهنة التدريس يذهب لمساعدة أسرته.

نشاطه السياسي
شارك أحمد ياسين وهو في العشرين من العمر في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1956 وأظهر قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة، حيث نشط مع رفاقه في الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكدا ضرورة عودة الإدارة المصرية إلى هذا الإقليم.

الاعتقال
كانت مواهب أحمد ياسين الخطابية قد بدأت تظهر بقوة، ومعها بدأ نجمه يلمع وسط دعاة غزة، الأمر الذي لفت إليه أنظار المخابرات المصرية العاملة هناك، فقررت عام 1965 اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها الساحة السياسية المصرية والتي استهدفت كل من سبق اعتقاله من جماعة الإخوان المسلمين عام 1954، وظل حبيس الزنزانة الانفرادية قرابة شهر ثم أفرج عنه بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود علاقة تنظيمية بينه وبين الإخوان. وقد تركت فترة الاعتقال في نفسه آثارا مهمة لخصها بقوله "إنها عمقت في نفسه كراهية الظلم، وأكدت (فترة الاعتقال) أن شرعية أي سلطة تقوم على العدل وإيمانها بحق الإنسان في الحياة بحرية".

هزيمة 1967
بعد هزيمة 1967 التي احتلت فيها إسرائيل كل الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة استمر الشيخ أحمد ياسين في إلهاب مشاعر المصلين من فوق منبر مسجد العباسي الذي كان يخطب فيه لمقاومة المحتل، وفي الوقت نفسه نشط في جمع التبرعات ومعاونة أسر الشهداء والمعتقلين، ثم عمل بعد ذلك رئيسا للمجمع الإسلامي في غزة.

الانتماء الفكري
يعتنق الشيخ أحمد ياسين أفكار جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر على يد الإمام حسن البنا عام 1928، والتي تدعو -كما تقول- إلى فهم الإسلام فهما صحيحا والشمول في تطبيقه في شتى مناحي الحياة.

ملاحقات إسرائيلية
أزعج النشاط الدعوي للشيخ أحمد ياسين السلطات الإسرائيلية فأمرت عام 1982 باعتقاله ووجهت إليه تهمة تشكيل تنظيم عسكري وحيازة أسلحة وأصدرت عليه حكما بالسجن 13 عاما، لكنها عادت وأطلقت سراحه عام 1985 في إطار عملية لتبادل الأسرى بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة".

تأسيس حركة حماس
اتفق الشيخ أحمد ياسين عام 1987 مع مجموعة من قادة العمل الإسلامي الذين يعتنقون أفكار الإخوان المسلمين في قطاع غزة على تكوين تنظيم إسلامي لمحاربة الاحتلال الإسرائيلي بغية تحرير فلسطين أطلقوا عليه اسم "حركة المقاومة الإسلامية" المعروفة اختصارا باسم "حماس"، وكان له دور مهم في الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت آنذاك والتي اشتهرت بانتفاضة المساجد، ومنذ ذلك الوقت والشيخ ياسين يعتبر الزعيم الروحي لتلك الحركة.

عودة الملاحقات الإسرائيلية
مع تصاعد أعمال الانتفاضة بدأت السلطات الإسرائيلية التفكير في وسيلة لإيقاف نشاط الشيخ أحمد ياسين، فقامت في أغسطس/آب 1988 بمداهمة منزله وتفتيشه وهددته بالنفي إلى لبنان. ولما ازدادت عمليات قتل الجنود الإسرائيليين واغتيال العملاء الفلسطينيين قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم 18 مايو/أيار 1989 باعتقاله مع المئات من أعضاء حركة حماس. وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول 1991 أصدرت إحدى المحاكم العسكرية حكما بسجنه مدى الحياة إضافة إلى 15 عاما أخرى، وجاء في لائحة الاتهام أن هذه التهم بسبب التحريض على اختطاف وقتل جنود إسرائيليين وتأسيس حركة حماس وجهازيها العسكري والأمني.

محاولات الإفراج عنه
حاولت مجموعة فدائية تابعة لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحماس- الإفراج عن الشيخ ياسين وبعض المعتقلين المسنين الآخرين، فقامت بخطف جندي إسرائيلي قرب القدس يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول 1992 وعرضت على إسرائيل مبادلته نظير الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، لكن السلطات الإسرائيلية رفضت العرض وقامت بشن هجوم على مكان احتجاز الجندي مما أدى إلى مصرعه ومصرع قائد الوحدة الإسرائيلية المهاجمة ومقتل قائد مجموعة الفدائيين.

وفي عملية تبادل أخرى في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1997 جرت بين المملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل في أعقاب المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في العاصمة عمان وإلقاء السلطات الأمنية الأردنية القبض على اثنين من عملاء الموساد سلمتهما لإسرائيل مقابل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين، أفرج عن الشيخ وعادت إليه حريته منذ ذلك التاريخ.

الإقامة الجبرية
وبسبب اختلاف سياسة حماس عن السلطة كثيراً ما كانت تلجا السلطة للضغط على حماس، وفي هذا السياق فرضت السلطة الفلسطينية أكثر من مرة على الشيخ أحمد ياسين الإقامة الجبرية مع إقرارها بأهميته للمقاومة الفلسطينية وللحياة السياسية الفلسطينية.

محاولة الاغتيال
قد تعرض الشيخ أحمد ياسين في 6 سبتمبر/ أيلول 2003 لمحاولة اغتيال إسرائيلية حين استهداف مروحيات إسرائيلية شقة في غزة كان يوجد بها الشيخ وكان يرافقه إسماعيل هنية. ولم يكن إصاباته بجروح طفيفة في ذراعه الأيمن بالقاتلة.

حتى نال الشهادة وهو خارج من المسجد بعدما كان جالسا مع مجموعة من الشباب يعلمهم امور دينهم.
فبكت عليه المة باكملها وكان امله هو رضى الله.
فرحمك الله ياشيخنا وجعل لقانا قريب فى جنات الرحمن.


من مواضيع العندليب نائل :

0 مات وهو يسمع صوت الحور العين
0 ما لذة العيش إلا بالحرمان
0 حكم وامثال : الاجتهاد والاخلاص بالعمل
0 هل يؤثر فآرق السن في الزوآج ؟؟
0 خطوات سهلة جدا ليكون كل يومك لله...

  رد مع اقتباس
قديم 11-17-2009, 09:46 PM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية شمس الورود

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :شمس الورود غير متواجد حالياً
 

افتراضي


شكرا الك انك اخترت اعظم رجل في فلسطين والي اسس اعظم حركة في كل العالم انت من غزة انا من غزة وانت حماس انا حمساوية وبافتخر اني حمساوية ولا شو رايك


التوقيع

تحياتي لمن سلب حياتي


من مواضيع شمس الورود :

0 اصعب لحظة
0 شو بتفضل للبنات الجواز ام الدراسة
0 احلى واجمل رسائل للعيد(كل عام وانت بخير)
0 سؤال صعب بالنسبة للاقصى
0 صور انيمي روعة ادخل وشوف

  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2009, 12:42 AM   #3

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية العندليب نائل

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :العندليب نائل غير متواجد حالياً
 

افتراضي


تسلمى والله
انا شى بشرفنى انى اكون من هيك حركه امؤسسهاالشيخ احمد ياسين وان من غزه
وتسلمى على مرورك وردك



من مواضيع العندليب نائل :

0 رٌسُلُ الأشواق
0 ما لذة العيش إلا بالحرمان
0 اذا ارت ان تجد الحب .....؟
0 النوم المتأخر والاستيقاظ المتأخر وآثارهما
0 حب ببراءة طفلة

  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2009, 12:53 AM   #4

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية أسير الأمل

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :أسير الأمل غير متواجد حالياً
 

Wink


الله يرحمه كان زلمة طيب
تحياتي الك يا عندليب نائل



من مواضيع أسير الأمل :

0 I cry lonely انا ابكي ..
0 المخالفة لـ isso505: الأساءه لعضو
0 اكثر من 40 طريقة للابتعاد عن المعاصي..
0 الرجاء الدخول والترحيب بالعضو الجديد:سباق الموت
0 هل تعلم معنى ماتكتب ..

  رد مع اقتباس
قديم 11-19-2009, 11:18 PM   #5

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية العندليب نائل

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :العندليب نائل غير متواجد حالياً
 

افتراضي


مشكور على مرورك اسير الامل
يسلموووووووووووووووووووو


التوقيع




مع اعطر واطيب تحيات:- العندليب نائل


اذا لم تجد من يسعدك فحاول ان تسعد نفسك واذا لم تجد من يضيء لك قنديلا فلا تبحت عن اخر أطفاه ...
واذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده فلا تسع لمن غرس في قلبك سهما َومضى...


من مواضيع العندليب نائل :

0 سمكة قرش تجري عمليّة قيصريّة لـصديقتها !!!
0 بقية الأحاديث النووية التي فصلت الأسلام واعتبرته نصفه
0 علموا أطفالكم عدم افشاء أسرار المنزل
0 اصبحت رائحته مسكاً
0 لطفه سبحانه بك وأنت نائم

  رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010, 02:30 AM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية عطر الجنة

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :عطر الجنة غير متواجد حالياً
 

افتراضي


اللهم اغفر لة وادخلة فسيح جناتك

واحشرة مع الصديقين والشهداء

عندليب

شكرا لك

التوقيع





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع عطر الجنة :

0 التعرف على درجة ذكاء العلماء
0 قدها ومش قدها
0 مرسى علم--- جولات سياحية
0 مجلة السندباد--المشاركة لجميع الاعضاء
0 دعوة لم يتم الاستئذان فى طرحها

  رد مع اقتباس
قديم 02-16-2010, 11:24 PM   #7

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية طيبة القلب

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :طيبة القلب غير متواجد حالياً
 

افتراضي




نسال الله رب العرش العظيم

ان يتغمضه برحمته مع الانبياء والصديقين والشهداء الابرار

شكرا لك اخي العندليب نائل


جزاك الله خير الجزاء على هذا الطرح القيم


طيبة القلب


من مواضيع طيبة القلب :

0 لم نثور ونغضب لاتفه الاشياء
0 صور للعائلة الملكية
0 في لحظة صمت
0 اكلة مغربية بسطيلة بالسمك
0 ليتنا نخجل من الكراهية كما نخجل من الحب

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشودة حب و حياة احمد سعيد الشوق للجنة نغمات للجوال 0 06-29-2012 12:24 AM
انشودة حب و حياة احمد سعيد الشوق للجنة منتدى خدمات الجوال 0 06-28-2012 11:52 PM
حياة الشيخ الشهيد احمد ياسين والدكتور القائد عبد العزيز الرنتيسي فقير يبكي شخصيات عربية 4 02-25-2011 10:59 PM
[ نشيد الشهم الأبي | في رثاء الشيخ أحمد ياسين ] Sandylove89 ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 03-13-2010 06:09 PM
احمد ياسين الحمساوي المنتدى الاسلامي العام 0 02-10-2006 06:15 PM

انت الان في شخصيات عربية تتصفح

قصة حياة الشيخ المجاهد احمد ياسين

في منتدى سندباد


الساعة الآن 02:13 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.