. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

لماذا لا يبني الفلسطينيون مساجدهم في سويسرا؟

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-2010, 02:49 PM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية rahimo

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :rahimo غير متواجد حالياً
 

افتراضي لماذا لا يبني الفلسطينيون مساجدهم في سويسرا؟



لماذا لا يبني الفلسطينيون مساجدهم في سويسرا؟


بقلم: ياسين عز الدين

بعد أن مر حرق المستوطنين للمسجد في قرية ياسوف بالضفة الغربية مرور الكرام، ولم ينل ما يستحق من الاهتمام الاعلامي والشعبي وبالكاد نال تغطية إخبارية هامشية من الفضائيات العربية مقارنة بالتغطية التي حظيت بها قضية منع بناء المآذن في سويسرا (رغم تزامن الحدثين) فإن التساؤل المطروح لم الازدواجية في التعاطي؟ لماذا ردة الفعل على الإساءة الدنماركية أو السويسرية أو الهولندية تكون أقوى وقعاً وأكثر استفزازاً من الإساءة صهيونية؟

حادثة حرق مسجد ياسوف ليست الأولى، فمنذ عام 1948م قام الصهاينة بهدم عشرات المساجد في القرى والمدن المهجرة وقاموا بتحويل قسم منها إلى مطاعم وملاهي وزرائب للحيوانات أو متاحف، بل وحولوا بعضها إلى كنس يهودية، وأكثر من ذلك نفذوا أكثر من اعتداء على المسجد الأقصى بين حرقٍ وارتكاب مجزرة وحفر للأنفاق أسفله.

وإن كانت هذه الأحداث من الماضي، والبعض لا يحب الماضي أو التذكير به، فإن الإساءات التي حصلت في السنوات القليلة الماضية تكفي لنتوقف عندها: ابتداء من الاعتداء على مسجد حسن بيك في يافا، ومروراً بالاعتداء على مسجد قرية النبي إلياس قرب قلقيلية، والسخرية من المسيح عليه السلام ومحمد صلى الله عليه وسلم في برنامج تلفزيوني على القناة العاشرة والإساءة لهما، وانتهاءً بحرق مسجد ياسوف، وأوامر هدم المساجد "غير المرخصة" في مدينة القدس وفي غور الأردن.

الحجج جاهزة دوماً فستجد من يقول لك أن دم المسلم أغلى وأعظم من الكعبة المشرفة، وأن حماية أبناء الشعب الفلسطيني من القتل والتنكيل أولى وأهم من حماية المساجد، وهذا كلام سليم لو رأينا تحركاً وعملاً لحقن دم الإنسان الفلسطيني ولاستعادة حقه السليب، لكن لا نرى سوى اختراع للأعذار من أجل عمل لا شيء.

وستجد من يقول أن "اليهود أعداء وأن الجميع يعلم ذلك وأن جرائمهم أكبر من ذلك بكثير وهذا ليس بخاف علينا"، عكس السويسريين والدنماركيين الذي يجب أن نشير إلى خطرهم بالبنان، طيب ما دمتم تعرفون هذه الحقائق عن الصهاينة منذ زمن طويل فما الذي فعلتموه لمواجهتها؟ لم السكوت حتى اليوم؟ معرفتكم لخطر الصهاينة وإجرامهم هو الخطوة الأولى نحو الحل، أين هي الخطوة التالية؟ هل يكفي تشخيص المرض؟ أم أن العلاج واجب بعد التشخيص؟

للأسف هذا الفتور هو نتيجةً لتطبيع النفس العربية على الوضع القائم، نعم الجميع يتكلم عن خطر التطبيع مع الصهاينة وضرورة التصدي للتطبيع ومقاطعة المطبعين، فيما أكثر العرب والمسلمون مطبعون مع الأمر الواقع الذي يفرضه الصهاينة، فقد نجحوا خلال ستين عاماً من العدوان وتكرار الانتهاكات أن يطوعوا العقل العربي ويدجنوه بحيث يقبل تجاوزات الصهاينة كأمر واقع وطبيعي، وهذا اسمه تطبيع مع الأمر الواقع.

وماذا يريد الصهاينة أفضل من هذا؟ لماذا عقد اتفاقيات السلام مع العرب وتقديم التنازلات لهم؟ أليس أمن الكيان مستتباً؟ ألا يرتكب الصهاينة الجريمة تلو الأخرى دون أن يلاقوا الرد اللازم؟ ألم يحرقوا مسجداً في ياسوف فنالوا استنكاراً أقل مما ناله السويسريون على قرارٍ لم ينفذ بعد ويتعلق بمنع بناء المآذن الجديدة (أما المآذن القديمة فستبقى بالحفظ والصون)؟

ونتساءل: وماذا بعد؟ ما دمنا نتفق على أن جريمة حرق المسجد ليست أخطر ما ارتكبه ويرتكبه الصهاينة، وما دمنا نعترف بأن الصهاينة كان يجب التصدي لهم منذ زمن طويل، فلم التوقف عند حرق مسجد؟ ونجيب بسؤال آخر ولماذا لا نستغل هذه الفرصة لنصفي حسابات الماضي ونصحح أخطاءنا التاريخية؟ فرصة ولاحت كما يقولون.

كلنا سمع بقصة احتلال فرنسا للجزائر، وهي بدأت بحادثة بسيطة وتافهة عندما ضرب الداي حسين والي الجزائر سفير فرنسا بمروحة يدوية بسبب مماطلة فرنسا بتسديد ديونها، فقررت فرنسا الأخذ بالثأر وسيرت الجيوش لاحتلال الجزائر، لتقع الجزائر ضحية الاستعمار لـ132 عاماً، فإن كان الفرنسيون اتخذوا اتفه الذرائع للعدوان على الآخرين، فلم لا نتخذ حرق مسجدٍ لاسترداد حقوقنا المشروعة؟ أيعقل أن يكون أهل الباطل أوسع حيلة منا؟ لماذا لم تتخذ حادثة حرق المسجد ذريعة من قبل النظام المصري لفتح معبر رفح؟ لماذا لم تتخذ السلطة الحادثة ذريعة لتطلق سراح أبناء المقاومة المسجونين تنفيذاً لالتزاماتها الأمنية؟ لماذا ولماذا ...

طبعاً الذرائع التي تتاح لنا لن تنتهي، فكلما قابلنا عدوان الصهاينة بالصمت كلما تشجعوا على التمادي في غيهم، فإن فاتت هذه الفرصة فستأتي غيرها، لكن ما هو خطير هو اعتيادنا عليها حتى باتت أمراً عادياً وطبيعياً، والسؤال متى نتحرك؟ ربما عندما نقرر محاربة حالة التطبيع مع الأمر الواقع، وهو داء خطير ومنتشر في الأمة دون أن تشعر، هو وباء يكبل الكثير من الناس ويقعد بهم عن العمل، فيما يظنون أن وطنيتهم واخلاصهم ومحاربتهم للتطبيع مع الصهاينة يكفي. حسناً إنه لا يكفي.

إن منطق السكوت على حادثة إحراق مسجد أو تحويله إلى كنيس أو إلقاء رأس خنزير على مدخله، يوجه رسالة إلى الفلسطينيين إذا أردتم حماية لمساجدكم اذهبوا وابنوها في سويسرا، على الأقل سيسمح لكم ببنائها ولو بدون مآذن، وربما لو استجاب المسلمون لطلب الصهاينة ونقلوا المسجد الأقصى إلى خارج فلسطين، إلى سويسرا مثلاً، لرأينا تعاطفاً ودفاعاً عنه أكثر من الذي نشهده اليوم، فما يجوز للصهاينة لا يجوز للسويسريين ولا للدنماركيين ولا لغيرهم.

إن ما تطبع عليه أكثر الناس من اعتياد على الجرائم الصهيونية سيؤدي في نهاية المطاف إلى أندلسٍ جديدة في فلسطين، لن ينسى أحد فلسطين، لكن الخوف من قدوم اليوم الذي يتذكرها المسلمون كما يتذكرون اليوم الأندلس، ويومها يمكن للفلسطينيين أن يشدوا الرحال إلى سويسرا ليبنوا مساجدهم لكن بدون مآذن.
(بقلم: ياسين عز الدين)

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع rahimo :

0 حل مشكلة الماسنجر 8.5 مع البلس
0 عرض خاص استضافه + منتدى + غرف شات مع كاميرا :
0 طلب حذف عضوية
0 من لم يكن لديه أم ... فليبك مثلي
0 بلقيس - نزار قباني

  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2010, 09:45 PM   #2

مشرفة قسم

 
الصورة الرمزية طيبة القلب

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :طيبة القلب غير متواجد حالياً
 

افتراضي


Rahimo

رب وحده سيجزيك خير الجزاء اخي على هذا الطرح المميز
وسيدخلك جنان الخلد انه عليم خبير وبالاجابة جدير

تقبل استضافتي وسلامي كعضوة جديدة عندكم

طيبة القلب

ام بدر



من مواضيع طيبة القلب :

0 اجمل امراة
0 اااااااسفة سارحل عنك
0 كلمــآت ان لم تعجبـــك فهي حقيقيه,,
0 الامواج العميقة
0 للزيادة في الطول

  رد مع اقتباس
قديم 01-09-2010, 11:55 PM   #3

عضو مجتهد

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :abozad غير متواجد حالياً
 

افتراضي


انه واقع سي وغزة لاننسها ولكن فلسطين تم تحريرها من الفرنج ولكن لا بد من وقت اعداد كاعداد صلاح الدين الذي كان يمر علي خيمة الجنود فيجد الجنود يصلوا قيام الليل فقال من هنا النصرررررررررررررررررر



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسرى الفلسطينيون لدى إسرائيل يضربون عن الطعام غداً ساقي العطاشى منتدى الصحافة والاعلام 0 06-10-2012 11:25 PM
الأسرى الفلسطينيون يهددون باستئناف إضرابهم عن الطعام ساقي العطاشى منتدى الصحافة والاعلام 0 06-04-2012 10:17 PM
حصري اغنيه حبني او حب غيري بدون موسيقى mp3 شادي مان ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 12-17-2011 03:31 PM
الأسرى الفلسطينيون جراح دامية .....وآهات منسية رسالة فلسطين منتدى الصحافة والاعلام 0 08-27-2010 06:36 AM
عاصٍ يبني الحياء ( الحلقة الأولى ) تاج الوقار المنتدى العام المنوع 3 02-06-2008 02:25 AM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

لماذا لا يبني الفلسطينيون مساجدهم في سويسرا؟

في منتدى سندباد


الساعة الآن 01:15 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.