. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2010, 05:56 PM   #1

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


يسعدني ان انقلكم معاي الى اليمن عبر رحله سياحيه وستكون متجدده عبر صفحات السندباد واعتبره اول مشاركه لي معكم
يالله نبدا وعلى بركة الله
اربطو الاحزمه


اولى رحلاتنا ستكون الى عروس البحر الاحمر مدينة عدن




التواهي المعلا جلدمور في صورة واحده ابداع جميل.



قصر سلطان لحج. كريتر.



صيرة والخليج الامامي.



صيرة وتظهر المخبازة الشهيرة.



صورة للمينا من الجو.



صورة للمينا من العقبة.



( عنما ياتي المساء ) صورة وقت الغروب.



فندق حديث بخور مكسر.



آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه كم انتي جميلة يا عدن



من مواضيع راي عام :

0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو
0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2010, 05:58 PM   #2

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


سياحة في اليمن (( شبام )) "]
مدينة شبـام حضرموت



تتشابه أسماء المناطق والمدن في عموم اليمن، على الرغم من أن تاريخ بعض تلك المناطق يعود إلى ما قبل الإسلام، وبعضها الآخر إلى ما بعد الإسلام، حيث هناك العديد من المناطق تتفق في أسمائها على الرغم من تباعد أماكنها مثل ظفار داوود في منطقة حاشد وظفار يحصب عاصمة التبابعة في يريم وظفار الحبوضي على ساحل البحر العربي بين حضرموت وعمان.
ومن بين الأسماء المشهورة يأتي اسم شبـام، والذي تشترك في حمله عدة مواضع ومناطق في اليمن مثل: شبـام حراز، شبـام كوكبان، شبـام الغراس وغيرها، لكن شبـام حضرموت تعد من أشهر المناطق التي تحمل هذا الاسم، التي تقع في نطاق وادي حضرموت، إلى الشرق من صنعاء وقد ذكرت هذه المنطقة في نقوش المسند ب "شبـم" ضمن مملكة حضرموت، ويعود تاريخ تلك المدينة التي تعد من أهم مدن وادي حضرموت إلى القرن الرابع بعد الميلاد.
وفيما المدن الأخرى التي تحمل اسم شبـام قامت في أعالي قمم الجبال لتتحصن بصخورها وحصونها، نجد شبـام حضرموت أنها نشأت على الساحل حيث بنيت فيها أقدم ناطحات السحاب في العالم، لتكون مركزاً دفاعياً لمدينة حصينة، إذ ترتفع بيوت شبـام المبنية من اللبن - بشكل مثير للإعجاب ب مسافة تصل بين 30- 40متراً، ويتراوح عدد أدوارها بين 5- 16طابقاً.
ويحيط بمدينة شبـام حضرموت سور كبير، وهو مبني على الطراز القديم، وشوارعها ضيقة ملتوية، ويتراوح سمك جدران الدور الأرضي لمنازل المدينة بين متر ونصف المتر ومترين، لكن هذا السمك يتناقص كلما صعدت إلى الأعلى، باتجاه الحافة العليا للبيت، كما أن معظم جدران البيوت مبنية بالطين، إلا أن المنطقة العليا منها تطلى بطبقة كبيرة من الجير الأبيض.
وهناك من المؤرخين من يشير إلى أن شبـام حضرموت، والتي بها أكثرمن 30مسجداً سميت "شبـام" نسبة لأهل شبـوة، "وكان الأصل في ذلك شباه، فأبدلت الميم بالهاء".وكانت منظمة اليونسكو قد أدخلت مدينة شبـام حضرموت، العام 1986ضمن التراث العالمي، بهدف حماية المدينة، وتم خلال سنوات سابقة تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بحمايتها.
ومن بين المناطق التي تشترك باسم شبـام تأتي منطقة شبـام الغراس والواقعة إلى الغرب من صنعاء، وهي عبارة عن جبل وحصن يطلان على مدينة مناخة،إلى الغرب من العاصمة صنعاء، وكان يطلق عليها قديماً "شبـام اليعابر"، وتشير المصادر التاريخية والأثرية إلى أن شبـام حراز "شبـام اليعابر" اتخذ منها الملك علي بن محمد الصليحي خلال الفترة "439- 459ه" وأنشأ داراً في قمة جبل شبـام، واتخذها الأتراك بعد إستيلائهم عليها في العام 1871كأحد أمنع معاقلهم في اليمن.
أما شبـام كوكبان فقد جاء تسميتها "شبـام يعفر" نسبة إلى ملوك آل يعفر خلال فترة "225- 393ه"، الذي سكنوها وأقاموا بها التحصينات والأسوار، والقصور، والمنازل، والأسواق، وشبـام كوكبان التي تقع إلى الشمال الغربي من العاصمة صنعاء تقع على سفح جبل كوكبان الشاهق، وقد ذكرت شبـام كوكبان في نقوش المسند منذ فترة مملكة سبـأ، كما عرفت قديما باسم "شبـام أقيان".
ويعود بناء الجامع الكبير الواقع بمدينة شبـام كوكبان "شبـام أقيان" إلى الدولة اليعفرية قبل العام 300ه، ويقال إن من بناه هو الأمير أسعد بن يعفر، ومحمد بن يعفر، وأن عملية التجديد والتعمير لهذا الجامع تواصلت حتى نهاية الدولة اليعفرية، ثم تعرض الجامع للتلف والخراب حتى أعيد تجديده في العصر العثماني، وتمت زخرفة سقف الجامع على غرار سقف الجامع الكبير بصنعاء، وفيه أعمدة رخام قديمة ونقوش مسند حجرية لاتزال قائمة حتى الآن. كما تميزت شبـام كوكبان بطابعها الخاص وأسواقها الشعبية على جبل كوكبان "ذخار"، الواقع خلف شبـام، حيث يوجد الكثير من الكهوف المنحوتة في الخور، وكانت تستخدم قبل الإسلام كمقابر للأفراد شأنها في ذلك شأن شبـام الغراس.
ومثلما نجد التتشابه في الأوضاع في شبـام حراز "شبـام اليعابر"، وشبـام كوكبان "شبـام أقيان"، باعتبار أنهما أنشئتـا أعلى قمم الجبال، وكانتا من الحصون المعنية والقوية، إلا أن شبـام أقيان تنفرد عن الأولى بأنها تتميز بإتخاذها عاصمة لممالك ملوك الدولة اليعفرية.
وهناك منطقة رابعة في اليمن تحمل نفس التسمية، وهي شبـام الغراس والواقعة على بعد نحو ( 25كيلو متراً إلى الشمال الشرقي من مدينة صنعاء)، وهي الأخرى نشأت على قمة جبل وحصن ذي مرمر، وعرفت أيضاً في نقوش المسند أيضاً، ولكن باسم "هجرت شبمم" و"ذشبمم" و"شبمم"، وقد أثبتت المصادر التاريخية والأثرية أن هناك عدة تسميات لمدينة شبـام الغراس، مثل: "شبـام سخيم" نسبة إلى بني سخيم الذين سكنوها قديماً، و"شبـام الجصة" نسبة إلى مادة الجص التي اشتهرت بصناعته المنطقة قديما، بالإضافة إلى "شبـام ذي مرمر" نسبة إلى جبل ذي مرمر، وترجح تلك المصادر القول إن مدينة شبـام الغراس "شبـام سخيم" قد برزت وازدهرت قبل القرن الثالث قبل الميلاد. وأ كتسب موقع شبـام الغراس "شبـام سخيم" أهميته التاريخية لعدة عوامل من أبرزها وقوعها عند الطرف الشرقي لمدخل وادي السر الذي يمر منه الطريق الرئيس الذي يربط المناطق المنخفضة الشرقية بمأرب وصروح ومناطق المرتفعات.



من مواضيع راي عام :

0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو
0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2010, 05:58 PM   #3

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


مدينة شبام بحضرموت التي ذاع صيتها في الآفاق وعرفت في عدد لا حصر له من كتب الكتاب من اختصاصيين ومؤرخين ورحالة ومستشرقين تلك المدينة الرابطة في وسط وادي حضرموت شامخة تصارع تقلبات الطبيعة و عبث العابثين الذين لا يقدرون قيمة هذه الإرث الذي شهد له العالم فنالت شرف العضوية في قائمة مدن التراث العالمي التابع لمنظمة اليونيسكو وأخيراً حصولها على جائزة الأغا خان في العمارة الدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

مدينة شبام :
جمعت بين كل فنون الحياة الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعمرانية.. مدينة تفوقت في فن العمارة وأظهرت لنا نمطاً معمارياً لا مثيل له في وادي حضرموت بل في اليمن كله .
عصارة الفن المعماري تجسد في تلك المنازل الدالة على عمق الفهم في خصائص العمارة اليمنية بصفة خاصة والإسلامية عموماً .



مباني شبام :
جاءت متوافقة معمارياً وبيئياً واجتماعياً وفقهياً أيضاً .. فعندما تتمعن في تخطيطها كمدينة إسلامية تجدها راعت الجوانب الشرعية في تصميمها وعندما تدخل بيوتها تجدها أيضاً قد حافظت على الجوانب العرفية والفقهية في التصميم الداخلي للبيت الشبامي بحيث لا يدرك ذلك إلا الاختصاصيين منهم في فن العمارة والبيئة العمرانية .


شبام حضرموت :
ليست كأي مدينة شبامية وجدت في أماكن متفرقة من اليمن، ليست كشبام كوكبان في محافظة المحويت وليست كشبام حراز ولا شبام غراس القريبة من صنعاء فالتسمية واحدة والموقع الجغرافي والبيئة مختلفة .. مواد متنوعة حجرية وطينية.. مدينة في بطن الوادي وأخرى على قمم الجبال .



ما قيل عن شبام :
شبام كتب عنها المؤرخون وعرفها الأوائل من الرحالة من المستشرقين وسطروا لهذه المدينة أعذب العبارات ووصفوها بعدة صفات فهذا الرحالة الهولندي ( فان دير مولين ) قال عنها إنها تشبه الكعكة عندما ير ش عليها السكر وذلك لبياض سطوحها ووصفها الألماني ( هانس هافرتين ) بأنها شيكاغو الصحراء لموقعها المتميز وسط الصحراء في تلك الفترة ووصفوها بأنها ناطحات السحاب لعلو مبانيها وهي تكاد تناطح السحاب.
أما الهمداني فقال إن شبام حضرموت مدينة الجميع أي أنها مقعد الجميع من عالم وتاجر وسياسي وضيف .. فيها بيت خاص كان قديماً يطلق عليه (بيت الغريب ) ومن يتوغل في أعماق مدينة شبام يجدها مدينة عريقة بعراقة القدم والسجل التاريخي الذي حفلت به منذ عصور قديمة لما قبل الإسلام وجاء ذكرها في النقوش اليمنية القديمة المعروفة بخط المسند بأنها مدينة وجدت منذ قرون سابقة للإسلام .



إقرأ عن شبام قبل أن تلج بوابتها :
إذا أردت أن تزور مدينة شبام عليك أن تقرأ عنها قبل أن تصل بوابتها الوحيدة والمصادر المطبوعة في ذلك كثيرة حتى تستوعب ما تزوره من معلم يتواجد فيها وعليك أن تسلك خطاً سياحياً يكون فقط معروفاً عند بعض المرشدين السياحيين الذين ارتبطوا بالمدينة .. لك أن تبدأ من أي زاوية وهنا يمكن أن تخرج بفكرة بسيطة لزيارة المدينة .
مدينة شبام لها بوابة واحدة فقط تقع على الخط الرئيسي من الجهة الجنوبية يقال أنها كانت قديماً تقفل ليلاً وتفتح صباحاً كغيرها من المدن الإسلامية هذه البوابة التي تتكون من جزئين بوابة كبيرة كانت تستخدم لدخول الجمال والقوافل التي كانت محملة بالبضائع من تمور وبخور ولبان وغيرها واليوم تستخدم لمرور السيارات وجزء آخر على جانب البوابة الكبيرة عبارة عن مدخل صغير كان يستخدم للجنائز ومرور النساء والبوابة تفضي إلى ساحة كبيرة تسمى ساحة القصر -علماً أن للمدينة ثلاث ساحات أخرى وهي ( ساحة القصر وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مقر السلاطين الكثيرين والقعيطيين الذين توالوا على الحكم في المدينة حتى عام 1967م ، أما الساحات الأخرى هي ساحة الجامع ، وساحة باذيب ).
ويذكر أن عمر بن مهدي الوالي الأيوبي قد حفر خندقاً حول القصر الجنوبي مما يدل على وجود القصر أثناء حكم الأيوبيين في القرن الرابع الهجري ، وقد مرت عليه عدة تجديدات وإضافات فيما بعد .. وعندما تزور مدينة شبام يمكن لك أن تدخل القصرين لأنهما مفتوحان وهما مقر لمؤسسات حكومية حيث يمكن أن تتعرف على التصميم والتخطيط العام لنظام القصور في وادي حضرموت .
يتوسط مدينة شبام أشهر الجوامع التاريخية في وادي حضرموت وهو جامع هارون الرشيد نسبة إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد حيث بني هذا الجامع بأمر منه وقد مرت بهذا الجامع عدة إضافات وتوسعات كان من أهمها عمارة الوالي الزيادي .
الأمير الحسين بن سلامة آخر أمراء دولة بني زياد في القرن الثالث الهجري ثم توالت عليه الإضافات المتلاحقة حتى ظهر بوضعه الحالي وكذا حافظ على نظام المسجد، حيث وجود المعنى (الغناء ) وكذلك الأروقة وكذلك الأثر المميز لهذا الجامع المنبر القديم الذي رمم أخيراً والذي يعود لفترة الحكم الرسولي وكذلك المأذنة المتميزة .. وعندما تدخل أزقة وساحات المدينة تتشوق لأن تزور البيت من الداخل حتى تتعرف أكثر على خصوصيات البيت الشبامي الذي تميز بعدة طوابقه التي قد تصل إلى (7، 8) بحيث لا بد أن تتعرف على وظيفة كل طابق في البيت الشبامي، لأن المعمار في شبام حاول أن يوفق بين الجانبين التجاري والسكني وأيضاً التوافق البيئي للمنزل.. وهنا تكمن خصوصية البيت الشبامي في التخطيط المعماري والمعالجات المناخية لكل مبنى وأيضاً تخصص الطوابق التي جمعت بين المخازن التجارية والمخازن المنزلية وغرف للضيوف من الرجال والنساء وغرف البيت للأسرة نفسها .
كل هذا يجعل الباحثين والمهتمين بالعمارة الطينية في شبام الوقوف حائرين في كيفية هذا التوزيع المتناسق والموحد في أغلبية المنازل في شبام والتي لا تزال تمثل رمز حضارة الطين المعمارية .
ترابط البيوت في شبام كان لها هدفها الاجتماعي والأمني فتم تحقيق ذلك الهدف من خلال إيجاد مداخل بين البيوت في شبام وكل ذلك جاء نتاج حاجة أوجدتها الظروف.



جامع الخوفة في شبام :
يقع في الجزء الشمالي الشرقي من المدينة، هذا الجامع الذي ارتبط بالمذهب الأباضي الذي جاء من سلطنة عمان وكان نقطة إنطلاق هذا المذهب مدينة شبام ومن مسجد الخوفة بالذات .
دخلت مدينة شبام ضمن التراث الإنساني العالمي إلى جانب مدينة ( صنعاء القديمة ) بالحملة الوطنية والدولية لصيانتها التي تنفذها منظمة اليونيسكو عام 1984م .
أقدم المنازل في شبام التي لا تزال قائمة ( بيت جرهوم ) وعمره أكثر من (750) سنة ، ( حصن شبام ) الذي بناه أبن مهدي عام 1221م .
واختيرت مدينة شبام عدة مرات لتكون مسرحاً طبيعياً حياً لعدد من الأفلام العالمية الكثيرة لما تمنحه هيئتها النادرة من جبال خصبة لزوارها تعيدهم من زمن ألف ليلة وليلة إلى عصر ( مانهاتن الصحراء ) كما يحلو لبعض الغربيين أن يسموها .
توجد بمدينة شبام مطاعم شعبية ومحلات لبيع المصنوعات والتحف كما يوجد بها مستشفى وبعض الأسواق الشعبية



من مواضيع راي عام :

0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور
0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2010, 06:03 PM   #4

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


رحلتنا هذا الى جزيره الاحلام
جزيرة الخيال
اترككم


صور جزيرة سقطرى .. جزيرة الأحلام .. إستمتع بالروعة !!

حقيقة عندما ارى هذه الصور لا أتصور أنها قطعة من اليمن ..
المتعة والندرة.. الجمال والبساطة هي السمات الأساسية لهذه الجوهرة الثمينة والكنز الدفين. جبال عالية مكسوة بالخضرة وسواحل ساحرة.. شواطئ ممتعة ومناظر خلابة.. عادات فريدة.. طقس متقلب.. أشجار ونباتات نادرة. هذه سمات أساسية لجزيرة سقطرى.. كما وصفتها صحيفة الوقت البحرينية
إنها اللؤلؤة الخضراء القابعة في أحضان المحيط الهندي .. سقطرى وما أجملها ..
جمالها يصنع الإعجاب والروعة ..
إليكم صور من سقطرى لتقولوا جمعتها من هنا وهناك .. وبإنتظار رأيكم عنها ..





[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x535.



[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x600.























[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x500.

[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x500.

[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x499.

[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x500.

[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x499.





[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x311.


ما رأيكم بالروووووووووعة .. سبحان الخالق



من مواضيع راي عام :

0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور
0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2010, 06:08 PM   #5

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


وقبل ان اختم رحلة اليوم اترككم مع هذا الصورة حتى لاتزعلوا علي

[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو750x519. [IMG]http://sh3bwah.************/up/uploads/ca06a0e8f9.jpg[/IMG]




[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو750x519. [IMG]http://sh3bwah.************/up/uploads/e275022538.jpg[/IMG]



[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو750x519. [IMG]http://sh3bwah.************/up/uploads/3bf0f5f7e8.jpg[/IMG]



[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو850x478. [IMG]http://sh3bwah.************/up/uploads/e8c037411f.jpg[/IMG]




[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو800x520. [IMG]http://sh3bwah.************/up/uploads/a9b072846d.jpg[/IMG]
[IMG]http://forum.sh3bwah.************/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]تم تصغير هذه الصورة. اضغط هنا لعرض الحجم الاصلي. الحجم الاصلي هو823x374.



من مواضيع راي عام :

0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو
0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2010, 06:23 PM   #6

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :راي عام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور


انتضروني في الايام القادمه بعد ان ارى ردودكم على الموضوع
هل اكمل ام اوقف الرحله هنا



من مواضيع راي عام :

0 راي عام يود مشاركتكم فهل تقبلو
0 رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

  رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 12:35 PM   #7

من شخصياتنا البارزة - قمة في التميز

 
الصورة الرمزية اتحدى المستحيل

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :اتحدى المستحيل غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور



يسلمووووو
كثير روعه ..
الطبيعه في بلاد اليمن مثل طبيعة البلاد الاوروبيه..
لاكن للاسف ..
اكثر الناس يجهل مافي اليمن من جمال وثروات..
وطبعا السبب يعود لاقتصاد البلد
ورجعية بعض اهالي البلاد.
استمر اخي الفاضل..
وابدعنا بطبيعة اليمن واهل اليمن ومبانيها وقلاعها..



من مواضيع اتحدى المستحيل :

0 مواد تستخدم في حياتنا اليوميه لاكنها ضد الماء..!!!!
0 قصه حقيقيه..بطلتها طفله بالصف الاول الابتدائي..!!
0 الغذاء المناسب لكل فصيله دم....ادخلو واستفيدو
0 تمارين لازاله الكرش في اسبوع...رهيـــــــــــــــبه..
0 بالصور دونات رهيبه تذوووووب في الفم!!!!!

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مات منتدى السندباد فالبقاء لله صرخة قلم منتدى الحوار الجاد والهادف 4 10-25-2013 10:07 PM
فقط ب2100 ريال رحله سياحيه لأندونسيا 7 ايام فترة راحة الربيع من وكالة عابر الأوطان ليالي فون منتدى السياحة و السفر 0 11-28-2012 08:41 PM
اجمل رحله سياحيه الى تركيا شركه السما للسياحه و السفر منتدى السياحة و السفر 0 09-28-2012 06:09 PM
منتدى السندباد اهديها لكم!!! مرجانه إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر 5 06-28-2007 12:34 AM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

رحله سياحيه الى اليمن عبر منتدى السندباد ؟ بالصور

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:54 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.