. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

موضوع يستحق المناقشة

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2010, 10:39 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up موضوع يستحق المناقشة


بسم الله الرحمن الرحيم
ملاحظة/يوشع بن نون الذي كلفة نبي الله موسى عله السلام بمحاربة الكنعانيون/الذين وصفوهم بنو اسرائيل بالقوم الجبارين وفعلا كما دل القرأن في سورة البقره/حيث قال الله عز وجل /ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطه نغفرلكم خطاياكم وسنزيد المحسنين/ الأيه
موضوع يستحق المناقشة؟
تتحدث عن الشعوب الكنعانية التي انتشرت في بلاد الشام قبل ظهور الاسلام بقرون سحيقة وتقول إن هذه الشعوب كانت تتشكل من دويلات او مدن، يتولى أمر كل مدينة ملك، فيما يجمعهم اله كنعاني عظيم هو بعل. وانضم الى هؤلاء غرباء وهم شعوب فلستية إيجية يونانية انصهرت مع الزمن وأصبحت جزءا من النسيج الكنعاني. علما انك لا تعترض على وجود أحفاد هؤلاء الغرباء اليونانيين اليوم في ارض اسرائيل (فلسطين) وبلاد الشام. كما لا تعترض على كون اسم فلسطين ينسب إليهم.

لعلك لا تنكر ايضا انه في الفترة الرومانية المسيحية التي أصبحت تسمى في الأدبيات المتأخرة بالبيزنطية، والتي امتدت من القرن الرابع وحتى القرن السابع للميلاد في ارض اسرائيل (فلسطين) اي حتى دخول العرب المسلمين، استقر كثيرون من السكان المحليين وغير المحليين الذين اعتنقوا الديانة المسيحية، في ارض اسرائيل. منهم روم لاتين ويونانيين وغيرهم الكثير. وبعد الغزو العربي الاسلامي او الفتح الاسلامي انضم الى كل هؤلاء عرب ومستعربون من كل بلاد الدنيا. ولا ننسى اليهود الذين اعتنقوا الديانة المسيحية قبل الاسلام وأولاءك الذين اعتنقوا الاسلام بعد الغزو العربي.

اما الجزء الجنوبي من ارض اسرائيل (فلسطين) وتبلغ مساحته نصف مساحة "فلسطين التاريخية" ("فلسطين البريطانية" أصبحت تسمى "فلسطين التاريخية" وفقا للتعريف العربي) فكان وما زال يقطنه بدو يدينون بالولاء لشيوخ العشائر ولا يهمهم لا عرب ولا فلسطين ولا غيره.

اذن من هم سكان فلسطين (ارض اسرائيل) الأصليين الذين تتحدث عنهم!؟ علما انك تقول إن أحفاد الكنعانيين ما زالوا يشكلون غالبية السكان العرب في ارض اسرائيل، بدليل ان نمط حياتهم الكنعاني لم يتغير حتى اليوم؟! أولا وحتى لا يضيع القارئ في هذه المتاهة لنتفق انك تقصد "فلسطين الشمالية" حيث "فلسطين الجنوبية" يسكنها بدو كما أسلفنا.

طيب هل لك ان تخبرنا في خضم هذه الفوضى الديمغرافية من هو الكنعاني ومن هم الغرباء الذين لا يمتون بصلة الى الكنعانيين القدامى؟؟ لنفترض ايضا، جدلا، ان يهود الخزر الذين تذكرهم دائما في تعليقاتك، ليسوا من نسل العبرانيين القدامى. طيب هؤلاء اعتنقوا اليهودية خلال القرن السابع والثامن للميلاد، يعني في نفس الفترة التي دخل فيها العرب المسلمون ارض اسرائيل وشُرع في تعريب سكان ارض اسرائيل (فلسطين) ونشر الاسلام بين صفوفهم (لا ندري لماذا كانت ثمة حاجة لتعريب الكنعانيين "العرب"!). في هذه الحالة توافقني ان ارتباط العرب المسلمين بفلسطين لم يسبق ارتباط يهود الخزر بهذه الارض. علما ان اليهود الاشكناز (يهود الخزر في الأدبيات العربية) هم سليلو اليهود العبرانيين الذين نزحوا او طردوا من ارض اسرائيل على مر العصور وهناك من الأدلة التاريخية بالعشرات ما يثبت بالقطع صحة هذا القول. ولكن لنقول، فرضا، ان هؤلاء ليسوا يهودا بالسلالة حتى لا نشوّش او نفسد نظرياتك "الراسخة" في هذا الصدد. طيب لماذا تسمح لكل شعوب الارض ان تكون فلسطينية، بحسب السرد اعلاه، دون اليهود، ومن ضمنهم يهود الخزر (وفق تعريفك)؟ في حين يحق لكل من هب ودب ان يعتبر نفسه فلسطيني حتى لو كان جده العاشر ألباني!؟

طيب لنواصل سرد بعض الأمثلة من التاريخ الاسلامي في ارض اسرائيل (فلسطين): حتما توافقني، والتاريخ يشهد على ذلك، ان الأمويين بنوا أمجادهم في بلاد الشام على عداوة آل البيت وبني هاشم وأهل الحجاز عموما، وقد أداروا ظهورهم لكل ما هو هاشمي ومحمدي، بدليل انهم فتكوا بأهل البيت في معركة كربلاء وقتلوا حفيد النبي محمد، واحتلوا مدينة الرسول في موقعة الحرّة وعاثوا فيها فسادا ونهبا ودمارا واغتصابا وقتلا، وضربوا كعبة العرب والاسلام بالمنجنيق، وصلبوا الخليفة الحجازي عبد الله بن الزبير على اسوار الكعبة!! واعتمد بنو أمية في كل هذه الحروب على جيش من المرتزقة من أهل الشام كان حديث العهد بالاسلام والعروبة، من نسل الشعوب التي تسميها حضرتك "الشعوب الكنعانية العربية الأصيلة"، وقد ثبت من خلال ممارسة هؤلاء انهم لا يعرفون الله ولا الرسول ولا يهمهم عروبة ولا اسلام ولا فلسطين ولا آل بيت ولا مدينة محمد ولا كعبة عرب ولا غيره...؟! ولم يثبت تاريخيا ان أهل الشام (سليلو الشعوب الكنعانية) حجوا الى كعبة العرب قبل الاسلام او أقاموا علاقات مع "أشقاءهم" العرب في الجزيرة العربية، اللهم عدا رحلات التجارة التي كان يقوم بها عرب الجزيرة الى الشام حيث كانوا يختلطون مع هذه الشعوب. فكيف يصح زعمك بان خليط هذه الشعوب التي شكلت أهل الشام كانوا عربا!!؟

لاحظ ان هذه الشعوب الشامية حجّت بيت المقدس مع الأمويين لمدة ثلاث سنوات بعد بناء مسجد قبة الصخرة في زمن الخليفة عبد الملك الأموي على أنقاض بيت المقدس اليهودي، والذي كان يهدف الأمويون من بناءه الى تحويل الحجيج الى بلاد الشام وتعزيز دعائم ملكهم في هذه البلاد لمضاربة الحجاز. أتدري لماذا وافق أهل الشام على شد الرحال الى بيت المقدس دون الكعبة والمدينة؟ لأنهم اعتادوا أن يحجوا بيت المقدس الذي يحتضن مقدسات اليهود والمسيحيين منذ قرون عديدة قبل الاسلام، علما ان كثير من هذه الشعوب أصولها عبرانية او اعتنقت اليهودية او المسيحية عبر القرون. ولا يتنازع باحثان حول الحقيقة التاريخية المعروفة للجميع ان اليهود والمسيحيين كانوا يحجون بيت المقدس. لم يرى أهل الشام اي غرابة في حج بيت المقدس لأنهم لم يعرفوا مقدسات العرب في الجزيرة العربية أصلا فكيف تقول إنهم عرب!؟

ولا نقول الشعب الكنعاني بل الشعوب الكنعانية لأن أقواما شتى سكنت ارض اسرائيل قبل آلاف السنين وكانت لها آلهة شتى وحضارات شتى ولا يربطها بالعروبة اي صلة، بدليل ان هذه الشعوب أقامت حضارات وكانت تعرف الكتابة منذ ألوف السنين، بينما أقدم نقوش عربية تعود الى ما قبل الاسلام ببضعة قرون، فكيف يمكن ان يكون العرب أجداد الكنعانيين!؟ علما ان اللغة العربية، باعترافك ايضا من خلال تعليقات سابقة، اشتقت من اللغات السامية القديمة كالأرامية والسومرية والعبرانية والأكدية، ويثبت هذا الباحث الليبي عبد المنعم المحجوب في كتابه ما قبل اللغة، مستغربا كيف يمكن ان تكون اللغة العربية مشتقة من لغات الشمال و "أم" هذه اللغات في آن واحد!؟ والسؤال موجه الى الذين يزعمون بعروبة الكنعانيين: اذا كان الكنعانيون نزحوا من الجزيرة العربية قبل آلاف السنين، فالمنطق البسيط يقول إن لغتهم كانت عربية؟! لكن الثابت اليوم ان اللغات الكنعانية أقدم من اللغة العربية بآلاف السنين فكيف يكون الكنعانيون أحفاد العرب؟ اذا كانت اللغة العربية فرع من اللغات السامية الشمالية فكيف يتسق هذا مع الزعم بان هذه الشعوب الشمالية اي شعوب بلاد الشام كانوا عربا!؟ هل يمكن ان يسبق الفرع اللغة الأم "لغة العرب"!؟ وهل كان عرب أصلا قبل آلاف السنين شمال الجزيرة العربية، علما ان اليهود عندما هاجروا الى نواحي يثرب قبل الاسلام بقرون طويلة لم يكن عرب في يثرب آنذاك!؟

ثم كيف تعتبر التاريخ الاسلامي في فلسطين (ارض اسرائيل) تاريخا واحدا، علما ان الدول الاسلامية المتوالية لم تكن امتدادا لمن سبقها بل كانت كل دولة تقضي على الدولة التي سبقتها لتحل محلها؟! لقد قضى بنو العباس على الأمويين حتى آخر أموي! فكيف نعتبر التاريخ العباسي امتدادا للتاريخ الأموي!؟ وكيف يمكن اعتبار الفاطميين امتدادا لمن سبقهم علما انهم احتلوا مصر وبلاد الشام بالسيف من المسلمين الذين سبقوهم!؟ وكيف يمكن اعتبار الأيوبيين امتدادا للفاطميين علما انهم قضوا على الفاطميين الشيعة واستولوا على الممالك التي كانت تخضع لسيطرتهم وحولوا الأزهر من مركز فاطمي شيعي الى مركز اسلامي سني!؟ وهل يعقل ان يكون المماليك امتدادا للأيوبيين وقد سلبوا الملك بالسيف من الأيوبيين!؟ وهل يصدق عاقل ان العثمانيين كانوا امتدادا للمماليك علما انهم قضوا على المماليك في حرب مرج دابق واحتلوا البلاد التي كانت تتبع لسلطانهم!؟ وماذا عن محمد علي الكبير الذي دبر مكيدة للمماليك وأبادهم في مذبحة القلعة!؟

وماذا عن الاختلاط والمصاهرة التي تمت بين سكان فلسطين (ارض اسرائيل) المحليين وبين الأقوام العربية والمستعربة الذين استجلبهم الحكام المحليين لمواجهة الصليبيين تارة ولمحاربة "أشقاءهم" المسلمين تارة أخرى!؟ كيف يُحرم اليهود، وهم الشعب العريق الوحيد الذي حافظ على هويته في غمرة هذه الصراعات، من الانتماء الى ارض اسرائيل وطنه الوحيد، بينما تشرّع للمهاجرين العرب والمستعربين الذين قدموا من أصقاع البلاد الاسلامية وغير الاسلامية، ان يكونوا فلسطينيين!؟ وهل القبائل العربية اليمنية التي استوطنت البلاد خلال القرون الأخيرة أولى بأرض اسرائيل من اليهود!؟ واذا كان اليهود قد بادوا على يد الامبراطوريات المتتابعة كما تردد دائما، فمن هم بني اسرائيل الذين تملأ أخبارهم ثلث القرآن!؟ ولماذا لا تميز بين العرب المسيحيين الذين تعود أصول السواد منهم الى اليهود والمسيحيين الأوائل وبين القبائل العربية التي وفدت من الجزيرة العربية!؟

للقراءه والتعليق



من مواضيع الحنون63 :

0 شكر وامتنان
0 وصفات طبيعيه لكل المناطق السمراء اللى مضايقاك من الرقبه لصباع رجلك الصغير ملف كامل
0 حقائق لا جدال فيها
0 قدوة الفسقة وافاسقات؟
0 ما الفرق بين الفن المقبول وغير المقبول؟

  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2010, 12:50 AM   #2

متوفي ( اللهم أغفر لة و أرحمة)

 
الصورة الرمزية sami909

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :sami909 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: موضوع يستحق المناقشة


«فلسطين الكنعانية.. قراءة جديدة في تاريخ فلسطين القديم» لعز الدين المناصرة



عمان - الرأي- صدر حديثا للشاعر والناقد عز الدين المناصرة، كتاب جديد، بعنوان (فلسطين الكنعانية: قراءة جديدة في تاريخ فلسطين القديم)، منشورات (جامعة فيلادلفيا)، يقع في (425 صفحة). ويشتمل الكتاب على (تمهيد وستة فصول)، هي:.
عالج (المناصرة) في (التمهيد)، مسألة (فلسطين في عصور ما قبل التاريخ)، حيث قرر أن (الإنسان العاقل)، ظهر في فلسطين، قبل (70 ألف سنة)، وأن (موقع العبيدية) الأثري، يرجع إلى (4,1 مليون سنة)، حسب مايكل كورباليس، وأن (موقع جسر بنات يعقوب) الأثري، يرجع إلى (750 ألف سنة)، وأن (مهد الساميين الأول)، هو فلسطين، وشرق الأردن، حسب المستشرق (جيب)، وأن (آدم الرسول)، لم يكن أول مخلوق على الأرض، لأنه ظهر في (الألف السادس ق.م)، وأن (حضارة أريحا) سابقة له. أما (طوفان نوح)، فقد حدث في (الألف الرابعة ق.م)، أي بعد (حضارة أريحا).
ثم انتقل (المؤلف) في الفصل الأول من كتابه، وهو بعنوان: (الكنعانيون في فلسطين)، حيث يؤكد أنهم (مواطنون أصليون) فيها، منذ (إنسان الكرمل)، ولم يجيئوا من جزيرة العرب، ويستشهد بقول (أوليري) بأنه في حالة فلسطين، (هناك ما يحمل على الاعتقاد بأن أكثرية الفلاحين الحاليين، هم أحفاد الكنعانيين).
الفصل الثاني، فهو بعنوان (الفلسطيون القدماء)، وفيه يؤكد الباحث أنهم قبائل كنعانية أصلية في فلسطين. وينتقد نظرية (الهجرات)، و(نظرية شعوب البحر)، رغم أنه لا ينفي تبادل الهجرات مع شبه الجزيرة العربية، واليونان.

ويستعرض المناصرة في الفصل الثالث، مسألة اللغة والكتابة الكنعانية (100 صفحة)، ويصل إلى نتائج مذهلة، هي: اللغة الكنعانية، هي (اللغة السامية - الأم)، وأن اللغات: (الأكادية السومرية، والآرامية، والعربية القديمة)، هي لغات كنعانية. أما (أول أبجدية في العالم)، فهي الكتابة الكنعانية، وقد مرت بثلاث مراحل: 1. الكنعانية الفلسطية (جنوب فلسطين). 2. الكنعانية الأوغاريتية المتأثرة بالأكدية السومرية (شمال سوريا). 3. الكنعانية (الجبيلية) شمال بيروت، وصور جنوبا.
ويرى (المناصرة)، أن (الفينيقيين)، هم حرفيا (بني كنعان) في اللغة اليونانية القديمة. ويقدم (المؤلف)، لأول مرة في التاريخ الحديث، (خارطة جديدة)، لتفرعات اللغة الكنعانية، تنسف الخارطة القديمة للألماني (شلوتسر)، عندما قسم (اللغات السامية) تقسيما منطلقا من أفكار التوراة (ص262-263).
وفي الفصل الرابع من الكتاب، يعيد (المؤلف)، قراءة شخصية (النبي إبراهيم)، منتقدا نظرية كمال الصليبي، ومنتقدا نظرية (سيد القمني)، الذي جعل إبراهيم، أرمينيا، ويعتمد (المناصرة) في طرحه البديل على معرفته بجغرافيا فلسطين، وشرق الأردن، حيث يقدم (مفاجأة جديدة)، وهي أن إبراهيم: (ولد في أور سدوم)، وعاش في (خل إيل)، الاسم القديم لمدينة الخليل، وكانت دائرة تحركاته هي: (أورسدوم، خل إيل، بني عيم، بيت أولى، بئر السبع، غزة)، وأنه زار أورسالم في فلسطين. أما رحلته إلى مصر، فهي من وجهة نظر المؤلف، مقحمة على سيرته الذاتية، أي لم تحدث، لكنه زار (بكة = مكة)، وعاد إلى فلسطين. واعتمد على قول (البروفسور Daiches)، الذي قال بأن (موطن أسرة إبراهيم الأصلي، هو فلسطين).
الفصل الخامس، عالج فيه (المناصرة)، مسألة (القدس الكنعانية الفلسطية)، حيث قال بأن القدس كانت (أمورية، هكسوسية، يبوسية، فلسطية)، وأن هذه القبائل جميعا كنعانية. وأعاد (المؤلف)، بناء قصة أول مملكة في فلسطين، عاصمتها القدس، وهي (مملكة فلسطين الأدومية) - 48ق.م - 100م، بقيادة (حرد العربي الأدومي)، المشهور في التاريخ باسم هيرودوس الكبير، وهو فلسطي من (عسقلان)، وأمه (أميرة نبطية)، وأن (حرد الأدومي)، بنى (هيكلا) يجمع كل الأديان الوثنية، وهي (الدين الوثني الكنعاني، الدين الوثني اليوناني - الروماني، ودين طائفة الإله (يهوه) الوثني أيضا)، ولا يوجد في التاريخ القديم، أي هيكل سوى هذا الهيكل، الذي هو عبارة عن مجمع أديان.
في الفصل الأخير، فيتناول (عز الدين المناصرة)، مسألة (شخصية المسيح) التاريخية، فيرى أن المسيح (عيسى بن مريم)، من مواليد (بيت لحم) الأدومية، جنوب (أورسالم = القدس)، بتاريخ (25/12/4ق.م)، وتوفي بتاريخ (30/4/30م)، وأنه من حيث الثقافة الدينية الأصلية (أسيني - ناصري)، في (الكرمل)، بشرق مدينة الخليل، وليس في (مدينة الناصرة)، لأن (الناصرة)، تأسست بعد ثلاثة قرون من ميلاد المسيح، وأن معلمه الأكبر، هو النبي الخليلي (الخل إيلي) - يحيى بن زكريا، (يوحنا المعمدان)، وأن (اليصابات)، هي خالته، لأن يوحنا المعمدان، ولد في (يوطه = يطا حاليا). ويعتقد الباحث أن المسيح، عاش أربعة مراحل (33 سنة)، هي: الولادة والطفولة في بيت لحم الجنوبية. التعميد. 3. جليل الأمم. أورسالم. ويؤكد (المناصرة)، أن المسيح، لم يكن (يهويا) إطلاقا. وقد ناقش (المؤلف)، (112 مرجعا)، رجع إليها، حيث سرد (آراء الآخرين) بأمانة، ثم ناقشها في باب (الملاحظات)، ثم قدم خلاصة نهائية.

__________________
من مفارقات القدر وسخرياته أنه في حين يتردد خطاب التصالح بين الخصوم بقوة في الساحة الدولية، فإن الاستقطاب والتقاطع بين الأشقاء أصبحا يخيمان على المشهد السياسي العربي.

فهمي هويدي



من مواضيع sami909 :

0 منقول للأهمية : هل تحدث الشباب والبنات بالماسنجر حلال أم حرام؟؟
0 كيف تتأكد من أن موضوعك جديد و غير مكرر حتى تتجنب حذفه
0 كيف صرف الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ابليس اللعين
0 الى متى تبقى الأساءة
0 البنـــــــــــات ؟؟؟

  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2010, 01:15 AM   #3

عضو مجتهد

 
الصورة الرمزية كريم ناصر

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :كريم ناصر غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: موضوع يستحق المناقشة


أرى انك مدافع جيد عن اليهود وحافظ التاريخ المغلوط والهدام جيدا" ولاكن نحن المسلمين نأخذ تاريخنا من الكتاب لله وسنه رسولنا الكريم (ص)
ولا نأخذها من احد ولا يعنينا لا تاريخ الكنعانين ولا تاريخ اليهود لعنهم الله في القرأن الكريم وفلسطين هي ارض للمسلمين ولسنا بحاجه
لأحد لكي يعرفنا من اين نأخذ تارخنا فتاريخنا عريق وحضارتنا بلغت عنان السماء ونحن سعيدون بها وبتاريخها وحضارتنا تركت الأثر
البليغ في العالم .ولاكن لم نرى حضاره يهود لها اثر لافي الحاضر ولا في الماضي وانت تذكر كثيرا" الغزو الأسلامي فلفتحات ألأسلاميه
لا تسمى بلغزو وهذا دليل على انك لا تنتمي الى الاسلام ولو كنت منتميا" الى الاسلام لما عرفت الفتحات الاسلاميه، ( بلغزو)



من مواضيع كريم ناصر :

0 بعثرت الوراق
0 الدعوه لغير الله حرام
0 بعثرت الوراق

  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2010, 02:13 AM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: موضوع يستحق المناقشة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة على رسول الله ومن تبعه ومن والاه
قال الله تعالى في أواخر صورة البقره/
بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم أمن الرسول بما انزل اليه من ربة والمؤمنون كل أمن بالله وملائكتة وكتبة ورسة
لانفرق بين أحد من رسلة وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير /الأيه
وأنوه بأن كل ما جاء بة المصطفى ص/ صحيح وأصح كتابين بعد القرأن الصحيحين لمسلم والبخاري رحمهم الله
وقد تعلمنا قصص الأنبياء بالتواتر وخاصة قصة النبي موسى عليه السلام
وغالبية قصص الأنبياء مذكوره بالقرأن
ما اريد الوصول اليه هو مناقشة المواضيع المطروحة بأدب وأخلاق وبمنطق الحق وعدم التهكم وانقاص من شأن صاحب الموضوع
وعدم توجيه الاتهامات وأن نرد الحجة بالحجة
واشكر كل من قرأ مواضيعي وعلق عليها بحكمة وأدب وبدون تجريح أو اتهامات باطلة
ولا للتسرع في اتخاذ القرارات
والسلام عليكم



من مواضيع الحنون63 :

0 قصة ادم مع ابليس/ مع امة النبي
0 السحر والشعوذة والأحلام
0 ثقافة جنسيه في أيه/ المتزوجين فقط
0 lواقعنا الفلسطيني المرير والعربي المشرذم؟
0 حنان الابوين

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع يستحق الحذف ... واخر يستحق التثبيت !!! المسافر الولهان المنتدى العام المنوع 10 12-29-2010 09:18 PM
موضوع يستحق الردود.............هيا ادخلوا لحن الحياة المنتدى الاسلامي العام 8 06-27-2009 08:16 PM
((( موضوع يستحق الوقوف ومشاركة الجميع ))) فيلسوف الكلمة إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر 7 12-13-2006 10:07 AM
موضوع يستحق مرورك الدوسي المنتدى العام المنوع 9 04-09-2006 11:43 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

موضوع يستحق المناقشة

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:06 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.