. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الإعلاميه > منتدى القصص الواقعيه
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى القصص الواقعيه قصص عربية , قصص حقيقية , قصص غراميه , قصة محزنة , قصة مؤثرة , روايات , قصص الانبياء , قصص واقعية , قصص موروثة , حكايات عربيه , قصص طريفه , قصص السيرة , قصص الأغبياء , قصص حزينة

قصة يوشع بن نون/ علية السلام

منتدى القصص الواقعيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-18-2010, 10:57 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up قصة يوشع بن نون/ علية السلام


بسم الله الرحمن الرحيم
يوشع بن نون عليه السلام


نبذة:

ورد أنه الفتى الذي صاحب موسى للقاء الخضر. وهو النبي الذي أخرج الله على يديه بني إسرائي من صحراء سيناء، وحاربوا أهل فلسطين وانتصروا عليهم.



المسيرة

سيرته:

لم يخرج أحد من التيه ممن كان مع موسى. سوى اثنين. هما الرجلان اللذان أشارا على ملأ بني إسرائيل بدخول قرية الجبارين. ويقول المفسرون: إن أحدهما يوشع بن نون. وهذا هو فتى موسى في قصته مع الخضر. صار الآن نبيا من أنبياء بني إسرائيل، وقائدا لجيش يتجه نحو الأرض التي أمرهم الله بدخولها.

خرج يوشع بن نون ببني إسرائيل من التيه، بعد أربعين سنة، وقصد بهم الأرض المقدسة. ,كانت هذه الأربعين سنة -كما يقول العلماء- كفيلة بأن يموت فيها جميع من خرج مع موسى عليه السلام من مصر، ويبقى جيل جديد تربى على أيادي موسى وهارون ويوشع بن نون، جيل يقيم الصلا ويؤتي الزكاة ويؤمن بالله ورسله. قطع بهم نهر الأردن إلى أريحا، وكانت من أحصن المدائن سورا وأعلاها قصورا وأكثرها أهلا. فحاصرها ستة أشهر.

وروي في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ‏(غزا نبي من الأنبياء فقال لقومه لا يتبعني رجل قد ملك ‏ ‏بضع ‏ ‏امرأة وهو يريد أن ‏ ‏يبني ‏ ‏بها ولما ‏ ‏يبن ‏ ‏ولا آخر قد بنى بنيانا ولما يرفع سقفها ولا آخر قد اشترى غنما أو ‏ ‏خلفات ‏ ‏وهو منتظر ولادها قال فغزا ‏ ‏فأدنى ‏ ‏للقرية ‏ ‏حين صلاة العصر أو قريبا من ذلك فقال للشمس أنت مأمورة وأنا مأمور اللهم احبسها علي شيئا فحبست عليه حتى فتح الله عليه قال فجمعوا ما غنموا فأقبلت النار لتأكله فأبت أن ‏ ‏تطعمه ‏ ‏فقال فيكم ‏ ‏غلول ‏ ‏فليبايعني من كل قبيلة رجل فبايعوه فلصقت يد رجل بيده فقال فيكم ‏ ‏الغلول ‏ ‏فلتبايعني قبيلتك فبايعته قال فلصقت بيد رجلين أو ثلاثة فقال فيكم ‏ ‏الغلول ‏ ‏أنتم ‏ ‏غللتم ‏ ‏قال فأخرجوا له مثل رأس بقرة من ذهب قال فوضعوه في المال وهو ‏ ‏بالصعيد ‏ ‏فأقبلت النار فأكلته فلم تحل الغنائم لأحد من قبلنا ذلك بأن الله تبارك وتعالى رأى ضعفنا وعجزنا فطيبها لنا) ويرى العلماء أن هذا النبي هو يوشع بن نون، فقد كان اليهود لا يعملون ولا يحاربون يوم السبت، وعندما خشي أن يذهب النصر إذا توقف اليهود عن القتال، فدعى الله أن يحبس الشمس. واخْتـُلِفَ في حبس الشمس المذكور هنا, فقيل: ردت على أدراجها, وقيل: وقفت ولم ترد, وقيل: أبطئ بحركتها, وكل ذلك من معجزات النبوة .

صدر الأمر الإلهي لبني إسرائيل أن يدخلوا المدينة سجدا.. أي راكعين مطأطئي رءوسهم شاكرين لله عز وجل ما من به عليهم من الفتح. أمروا أن يقولوا حال دخولهم: (حِطَّةٌ).. بمعنى حط عنا خطايانا التي سلفت، وجنبنا الذي تقدم من آبائنا.

إلا أن بني إسرائيل خالف ما أمرت به قولا وفعلا.. فدخلوا الباب متعالين متكبرين، وبدلوا قولا غير الذي قيل لهم.. فأصابهم عذاب من الله بما ظلموا. كانت جريمة الآباء هي الذل، وأصبحت جريمة الأبناء الكبرياء والافتراء.

ولم تكن هذه الجريمة هي أول جرائم بني إسرائيل ولا آخر جرائمهم، فقد عذبوا رسلهم كثيرا بعد موسى، وتحولت التوراة بين أيديهم إلى قراطيس يبدون بعضها ويخفون كثيرا. حسبما تقتضي الأحوال وتدفع المصلحة المباشرة، وكان هذا الجحود هو المسؤول عما أصاب بني إسرائيل من عقوبات.

عاد بنو إسرائيل إلى ظلمهم لأنفسهم.. اعتقدوا أنهم شعب الله المختار، وتصوروا انطلاقا من هذا الاعتقاد أن من حقهم ارتكاب أي شيء وكل شيء.. وعظمت فيهم الأخطاء وتكاثرت الخطايا وامتدت الجرائم بعد كتابهم إلى أنبيائهم، فقتلوا من قتلوا من الأنبياء.

وسلط الله عليهم بعد رحمة الأنبياء قسوة الملوك الجبارين، يظلمونهم ويسفكون دمائهم، وسلط الله أعدائهم عليهم ومكن لهم من رقابهم وأموالهم.

وكان معهم تابوت الميثاق. وهو تابوت يضم بقية مما ترك موسى وهارون، ويقال إن هذا التابوت كان يضم ما بقي من ألواح التوراة التي أنزلت على موسى ونجت من يد الزمان. وكان لهذا التابوت بركة تمتد إلى حياتهم وحروبهم، فكان وجود التابوت بينهم في الحرب، يمدهم بالسكينة والثبات، ويدفعهم إلى النصر، فلما ظلموا أنفسهم ورفعت التوراة من قلوبهم لم يعد هناك معنى لبقاء نسختها معهم، وهكذا ضاع منهم تابوت العهد، وضاع في حرب من حروبهم التي هزموا فيها.

وساءت أحوال بني إسرائيل بسبب ذنوبهم وتعنتهم وظلمهم لأنفسهم. ومرت سنوات وسنوات. واشتدت الحاجة إلى ظهور نبي ينتشلهم من الوهدة السحيقة التي أوصلتهم إليها فواجع الآثام وكبائر الخطايا.
منقول للفائدة



من مواضيع الحنون63 :

0 الصداقة ومشكلاتها وكيفية التعامل مع المواقف
0 ان الله وملائكته يصلون على النبى ياايها اللذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
0 الصداقة الصادقة
0 قيم /ي نفسك واجيب/ي
0 قصة ادم مع ابليس/2

  رد مع اقتباس
قديم 03-18-2010, 10:59 PM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up رد: قصة يوشع بن نون/ علية السلام


بسم الله الرحمن الرحيم



بعثة نبي الله سليمان عليه السلام - صور









*ورث الملك عن أبيه وعمره ثلاثة عشر سنة، وكان مع حداثة سنه من ذوي الفطنة والذكاء والكياسة والتدبير. كما أن الله أعطاه الحكمة وحسن القضاء منذ نعومة أظفاره وسخر له الجن والشياطين لخدمته وعلمه الله منطق الطير وكلامها ولغاتها..
-بعثه الله لبني إسرائيل، ليدعوهم إلى عبادة الله وحده على منهج الأنبياء والرسل السابقين، وكان يحكم بينهم بنصوص التوراة، استخدم في حلول مشاكل مملكته السياسية والاقتصادية طريقة الحلول الدبلوماسية التي دعمت العلاقات بين مملكته وملك صور الفينيقية والفراعنة في مصر، بل وصلت مملكته في عهده إلى أوج قوتها، حيث اهتم نبي الله سليمان بالأعمال العمرانية فبنى المعبد المركزي الذي كان قد بدأه والده داود عليه السلام قبل موته على هيئة ضخمة فخمة تليق بمكانة نبي ملك أوتي مالم يؤت أحداً من العالمين ووهب ملكاً لا ينبغي لأحد من بعده..
-ولفخامة الهيئة التي بنى سليمان عليها المسجد الأقصى المعروف في تاريخ بني إسرائيل بالهيكل نسب هذا المعبد إليه، فليس هو بانيه الأول كما سبق البيان بل كان هو الذي بناه بناءً عظيماً محكماً.
-قال ابن تيمية: ( المسجد الأقصى كان من عهد إبراهيم لكن سليمان عليه السلام بناه بناءً عظيماً ).

- ولقد برزت قوة سليمان عليه السلام في تعامله مع مخلوقات الله بما يخدمه، ففي قصة بلقيس ملكة سبأ التي ذكرت في القرآن الكريم تمكن من إحضارها إلى مملكته لتقف بنفسها على مشاهدة عظمة نبوته وملكه، قال تعالى: { قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ * فَلَمَّا جَاءتْ قِيلَ أَهَكَذَا عَرْشُكِ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ * وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ * قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَن سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُّمَرَّدٌ مِّن قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ } النمل.

- خضعت ملكة سبأ (بلقيس) لحكم نبي الله سليمان فأصبحت بلاده ذات رقعة واسعة فأسلمت له كل بلاد الشام، وطمع بملك سليمان أحد القادة اليهود وهو يربعام الذي قاد ثورة ضده، لكنها باءت بالفشل فلجأ إلى فرعون مصر، وبوفاة نبي الله سليمان خلفه ابنه رحبعام الذي ثار عليه اليهود واستدعوا يربعام وملكوه عليهم، قام يربعام بشطر المملكة إلى قسمين شطر كوَّن مملكة الشمال وجعل عاصمتها شكيم، أما رحبعام فاستمر ملكاً على جنوب البلاد، وبعد وفاة نبي الله سليمان دب الخلاف والنزاع بين مملكتي الشمال والجنوب.


ممالك اليمن.


من آثار سد مأرب.

* مملكة سليمان عليه السلام:
- قال تعالى: { وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ } الأنبياء81.
-فسّر الشعراوي في قصص الأنبياء: أن سليمان عليه السلام استفاد من تعليم الله لأبيه داود، فأخذ هذه النعمة، وزوده الله بنعم أخرى خاصة به، فأعطى له الريح العاصفة تسير بأمره وينتقل بها من مكان إلى آخر في الأرض التي بارك فيها من صحراء فلسطين حتى العراق فكانت الريح تمثل مواصلات داخلية في مملكته.


مملكة سليمان عليه السلام.





- في الأعلى نتعرف على منطقة الهيكل في أدوارها الثلاثة من عهد نبي الله سليمان عليه السلام حتى العهد الإسلامي ، أما الصورة الوسطى فهي لمقطع من مدينة القدس تظهر مجسماً للهيكل المزعوم حيث يتبين لنا من خلالها: أبعاد المخططات الصهيونية لبناء هذا الهيكل المزعوم مكان صفوة مقدسات المسلمين في القدس المباركة مسرى ومعراج الرسول صلى الله عليه وسلم وقد نشرت هذه الصورة في مجلة شركة طيران العال الإسرائيلية في (1989م).



-والصورة التي في الأعلى تبين جانباً آخر من اهتمام اليهود بترويج مثل هذه الأفكار في أوساط المجتمعات العالمية عن الهيكل المزعوم، وقد ذيلت الصورة بخريطة انقسام مملكة إسرائيل بُعيد وفاة نبي الله سليمان عليه السلام.


مملكة سليمان عليه السلام بعد وفاته.

* أوضاع اليهود بعد وفاة نبي الله سليمان عليه السلام:
- بعد وفاة نبي الله سليمان عليه السلام انقسمت مملكته إلى قسمين هي مملكة الجنوب يهوذا وعاصمتها أور شليم، ومملكة الشمال إسرائيل وعاصمتها نابلس شكيم، وكان أغلب أسباط بني إسرائيل في دولة الشمال التي كانت أوسع رقعة من الجنوب..
-وفي سنة (721)ق.م أسقط ملك الآشوريين مملكة إسرائيل الشمالية من الوجود واعتقل آخر ملك فيها وشرد شعبها وأقام في أرضها والياً باسمه، وتعرف هذه الفترة بفترة التغريب الآشوري..
-وفي سنة (608)ق.م زحف فرعون مصر في ذلك الوقت على مملكة يهوذا التي لم تكن قد سقطت بعد، فاحتلها واستمر في زحفه حتى احتل مملكة إسرائيل الشمالية التي استولى عليها الآشوريون، فثار لذلك ملك بابل بختنصر الذي آل إليه الأمر على بلاد آشور وزحف على فلسطين بقسميها يهوذا وإسرائيل وهزم الفرعون واستعاد منه المملكتين ودمر المسجد الأقصى سنة (586)ق.م وسبى أكثر بني إسرائيل إلى بابل وفر بعضهم إلى مصر وأقطار أخرى وعرفت هذه المدة تاريخياًً بفترة السبي البابلي.


أوضاع اليهود بعد وفاة نبي الله سليمان عليه السلام



من مواضيع الحنون63 :

0 الى العضو المحترم أبو فوزي
0 اختلاف الفرق والأحزاب
0 قصة ادم مع ابليس/ مع النبي
0 الزواج السياحي وأضراره
0 نبذه عن المبشرين في الجنة اللهم اجعلنا من أهلها

  رد مع اقتباس
قديم 03-20-2010, 11:17 AM   #3

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية العندليب نائل

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :العندليب نائل غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قصة يوشع بن نون/ علية السلام


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

التوقيع




مع اعطر واطيب تحيات:- العندليب نائل


اذا لم تجد من يسعدك فحاول ان تسعد نفسك واذا لم تجد من يضيء لك قنديلا فلا تبحت عن اخر أطفاه ...
واذا لم تجد من يغرس في أيامك ورده فلا تسع لمن غرس في قلبك سهما َومضى...


من مواضيع العندليب نائل :

0 تسابقوا علي الخير بارك الله فيكم....أرجو التثب
0 بصمات تحرك الدمع في عيني..؟؟
0 لمن أشكي
0 خطوات سهلة جدا ليكون كل يومك لله...
0 اسئلة للنقاش للشباب والبنات

  رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 01:32 AM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قصة يوشع بن نون/ علية السلام


السلام عليكم
لنكن سويا ومعا معول بناء لنقدم النصيحة لأنفسنا ولغيرنا
ولنحاول جاهدين تنوير غيرنا إلى طريق الحق والخير
والله من وراء القصد
إنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ مانوى
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
-------------------
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
انشروها ولكم الأجرمن الخالق
http://www.filkhair.com/
اللهم أنت أعلم منى بنفسي وأنا أعلم بنفسى منهم اللهم اجعلني خيرا مما يظنون
واغفر لي ما لا يعلمون ولا تؤاخذني بما يقولون
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003641265582
بسم الله الرحمن الرحيم
يَوْمَ لا يَنفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ



من مواضيع الحنون63 :

0 دعاء أبكى الشيطان مهم والله
0 مجرد خاطرة/ وسؤال
0 الهلال الخصيب؟
0 قصة ادم مع ابليس/ مع النبي
0 الى العضو المحترم أبو فوزي

  رد مع اقتباس
قديم 02-27-2013, 06:52 PM   #5

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :مانول غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: قصة يوشع بن نون/ علية السلام


شكرا
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع مانول :

0 شقق تمليك في القاهرة الجديدة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نغمة الحبيب محمد علية السلام نونو1977 نغمات للجوال 0 03-04-2012 08:13 AM
نبى الله نوح علية السلام om ali أرشيف الرؤى المعبرة 1 08-04-2011 04:56 AM
بنو أسرائيل بعد موسى علية السلام ياسمين الخالد المجتمع الفلسطيني 4 04-21-2011 12:57 AM
نبي الله داود علية السلام اللهم اسعد قلبي أرشيف الرؤى المعبرة 3 09-25-2010 07:50 PM
قصة سيدنا نوح علية السلام أسير الأمل المنتدى الاسلامي العام 2 11-19-2009 05:11 PM

انت الان في منتدى القصص الواقعيه تتصفح

قصة يوشع بن نون/ علية السلام

في منتدى سندباد


الساعة الآن 08:20 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2018, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.