a
منتديات سندباد
مطلوب مشرفين

 
 
حراج السيارات
 

قناة سندباد على اليوتيوب
صفحتنا على الفيس بوك

 

منتديات ســــندباد

   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   
تم فتح صفحة للمنتدى على فيس بوك للمزيد اضغط هنا او زيارة الصفحة من هنا 
ملاحظة مهمه جدا:اي معلن يضع اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > المنتدى العام المنوع
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى العام المنوع مواضيع و آراء و مقالات عامة منوعة والمواضيع التي ليس لها منتدى

حقيقة السحر /مهم

المنتدى العام المنوع


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-2010, 04:40 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up حقيقة السحر /مهم


بسم الله الرحمن الرحيم
حقيقة السحر
ان السحر له حقيقة لا يستطيع احد ان ينكرها ، حتى ان سيد الخلق لم ينج من السحر فلقد سحره احد اليهود ويدعى لبيد بن عاصم -لعنه الله- كما ورد ذلك في كتب السنة.
فالسحر له حقيقة يخلق الله تعالى عنده ما يشاء وله اثر في المسحور ولا ينكر احد ان للسحر تاثيرا في القلوب بالمحبة والبغضاء والقاء الشرور والشحناء والتفرقة بين المرء وزوجه وادخال الالام والاسقام، وتعطيل الحال كتعطيل الزواج والانجاب، قال تعالى : فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه.


ولكن، كل هذه الاثار لا تقع الا باذن الله تعالى ومشيئته ، فحين يذهب شخص الى ساحر ويقوم هذا الساحر بعمل اي صورة من صور السحر فان هذا السحر لا يؤثر في المسحور الا باذن الله تعالى ثم بسحر الساحر ، واذا لم يشأ الله تعالى ان يؤثر هذا السحر في الشخص المسحور فانه لن يتاثر به ابدا ، لان مشيئة الله تعالى مقدمة على كل شيء كما قال سبحانه : وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.
وقال بعض العلماء: إذا أراد الله تعالى قضاء شيء هيأ له أسبابه.


حكم السحر والسحرة
ومع الاسف الشديد نجد كثيرا من الناس يلجأون الى السحرة لحل مشاكلهم كالاسراع في الزواج والانجاب او لجلب المحبة والمودة وما الى ذلك، وهذا من اكبر الكبائر لان السحر حرام بالاجماع وهو من السبع الموبقات لقول النبي : اجتنبوا السبع الموبقات وذكر منها : السحر .
وقال عليه الصلاة والسلام : من اتى عرافا فساله عن شيء لم يقبل له صلاة اربعين ليلة .
ويقول : ليس منا من تطير او تطير له او تكهن او تكهن له او سحر او سحر له ومن اتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد
ويقول ايضا في حديث اخر : لا يدخل الجنة مدمن خمر ولا مؤمن بسحر ولا قاطع رحم .
واذا كان السحر كبيرة من الكبائر فان الساحر كافر لقول الله تعالى : وما كفر سليمان ولكن الشيطان كفروا يعلمون الناس السحر.
ولذلك صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه انه امر بقتل الساحر .
بل ان العلماء قالوا بعدم جواز تعلم السحر حتى لو كان بغرض التعلم فقط
وايضا لا يجوز فك السحر بالسحر


وسائل عامة للوقاية من السحر بإذن الله تعالى
ان الاسلام يمنح المسلم سبل الوقاية ويعطيه حلا لكل ما يعترض طريقه من عقبات فان قصر المسلم فان الاسلام يشخص له الداء ويصف له الدواء ففي الاسلام جواب لكل سؤال وفي الاسلام راحة لكل بال وفي الاسلام شفاء من كل داء وفي الاسلام جُنة ووقاية، وان خير علاج للسحر والوقاية منه امور هي :


1) توحيد الله تعالى بحفظ اوامره واجتناب نواهيه وصدق التوكل والاعتماد عليه، قال تعالى: ومن يتق الله يجعل له مخرجا.
وقال سبحانه في خطابه للشيطان: إن عبادي ليس لك عليهم سلطان.
وقال عز وجل: ومن يتوكل على الله فهو حسبه.
وقال عز من قائل: أليس الله بكاف عبده.


2) من انفع ادوية السحر احبتي في الله: الادوية الالهية، بل هي انفع ادوية بالذات ، فان تاثيرات الارواح الخبيثة السفلية وهي ارواح الجن والشياطين لا تُواجَه الا بما يعارضها، ولا يعارضها الا كتاب الله تعالى .
نعم ايها الاخوة والاخوات : الاذكار والدعوات والتلاوات والتعوذات هي الحصن الحصين من السحرة والمشعوذين باذن رب العالمين.
لذلك ، يجب علينا دوام المحافظة على اذكار الصباح والمساء والمحافظة على قراءة القران الكريم ، فان ذلك يمنع السحر قبل وقوعه ويدفع الشر بعد نزوله وحلوله باذن الله .


الم تسمع اخي المسلم قول المصطفى : لا تجعلوا بيوتكم مقابر فان الشيطان يفر من البيت الذي تقرا فيه سورة البقرة .
الم تعلمي اختي المسلمة ان الشيطان دل ابا هريرة رضي الله عنه على قراءة اية الكرسي قبل النوم ، حيث قال الشيطان لابي هريرة رضي الله عنه : اذا اويت الى فراشك فاقرا اية الكرسي فانه لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح .
فقال المصطفى لابي هريرة لما علم منه ذلك : لقد صدقك ( اي الشيطان ) وهو كذوب .
الم تعلم ايها الاخ الكريم : ان من قرا الايتين الاخيرتين من سورة البقرة في ليلة كفتاه ؟


3) ومن الوسائل كذلك : الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، قال سبحانه : وقل رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون.
وعليك اختي المسلمة بقراءة سور الاخلاص والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح والمساء وقبل النوم ، فان لهن اثرا عظيما في الوقاية من السحر وعلاجه باذن الله.


4) واذا اشتكى احدكم فليقرا على نفسه -الرقية الشرعية- ثم ينفث ويمسح كما ثبت عن المصطفى .


5) وثبت عنه ايضا انه قال : من قرا ثلاث ايات من اول سورة الانعام حين يصبح وكَّل الله تعالى به سبعين الف ملك يحفظونه وكتب له مثل اعمالهم الى يوم القيامة .


كانت هذه وسائل عامة تحفظ المسلم والمسلمة باذن الله تعالى من سحر السحرة .
ولكن هناك تحصينات اخرى خاصة بكل نوع من انواع السحر لفكه وحله باذن الله تعالى
و ساذكر في كل مرة من المرات القادمة نوعا من انواع السحر واعراضه وطريقة فكه والاذكار الخاصة بحله باذن الله عز وجل.
نسال الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يعيذنا واياكم من شر الحاسدين والساحرين والحاقدين
رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من مواضيع الحنون63 :

0 هل أنت/ ي ممن يختلي بنفسة ليحاسبها أو لتقويم خطأ ما؟
0 نصيحة غالية للمسلمين/ومهمة
0 مهم جدا جدا جدا فوق ما تتوقع/ي
0 مجرد خاطرة/ وسؤال
0 اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 04:43 PM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: حقيقة السحر /مهم


بسم الله الرحمن الرحيم


صـــراع الجــهــل والطـــب في حقيقة
الجــــــن والسـحر والعــين
ورد الشرع على ذلك




مجتمع يعيش أفراده تحت هاجس السحر والعين والجن. إذا أصاب أحدهم مكروه، قالوا هذه عين، وإذا سقط أحدهم مغشيا عليه، قالوا به مس من جن أو فعل ساحر.
هذا المثلث الذي يعتقد البعض أنه أحد أسباب ما يصيبهم من هواجس، فيما تشير الحقائق أنه وهم كثير استغله ضعاف نفوس من أجل مال أو شهرة ونصبوا أنفسهم لتخليص فكر وأجساد الناس.
ولأن أمر هؤلاء زاد واستفحل، أعلن مؤخرا عن اعتماد خطة لمكافحة السحر والشعوذة وإنشاء «وحدة» خاصة بذلك في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تحت مسمى «وحدة مكافحة السحر والشعوذة»؟ الخطة التي هدفت إلى تأهيل العاملين في الميدان للتعامل مع قضايا السحر والشعوذة ومكافحة السحرة، ترمي على المدى البعيد للقضاء على السحرة والمشعوذين في المملكة والقبض عليهم وتوعية المجتمع بخطرهم ومنع استخدام الأساليب المخالفة للرقية الشرعية.
ووصفت آراء مختلفة الحديث عن المعالجين بالقرآن الكريم والطب النفسي بالخيط الرفيع بين الاثنين، وطالبوا بأهمية الفصل بينهما، خصوصاً أن كل طرف يدعي أنه على حق، ويتهم الطرف الآخر بتدهور الحالة الصحية للمرضى، وبأنهم خلف الوهم الذي يزرعونه فيهم؛ سواء كان مصابا بمرض نفسي أو بالمس والعين والسحر.
هو صراع بين طرفين، الطرف الأول يمارس عمله دون تصريح ودون أي قيود، والطرف الآخر يعمل وفق أنظمة واضحة.
حكايات وقصص يرويها بعض النساء والرجال في مجالس المعالجين بالرقية وفي المستشفيات.
واتهامات بين المعالجين بالقرآن الكريم أنفسهم، يرمون البعض بأنهم أساؤوا لهذه المهنة، وأنهم دخلوها من أجل المال والشهرة.
بين هذا وذاك، تعليقات لبعض الجهات أشارت إلى قرب صدور نظام للمعالجين بالقرآن الكريم، لاسيما أن هناك إرهاصات بإطلاق إستراتيجية لمكافحة السحر والشعوذة.
سحر الهاتف
قصة حدثت لطالب مازالت متداولة على الألسن في تنومة في منطقة عسير، تحكي قوة العين الحاسدة التي انطبعت في جهاز الهاتف النقال الخاص بالطالب، الذي رفض بيعه لأحد العمال الآسيويين رغم إلحاحه في الشراء، فسقط منه جهاز الجوال وانكسر وظهرت صورة عين ذلك الآسيوي.
وصفة سحرية
أمل، فتاة في العشرين من عمرها في محافظة الأحساء، تريد أن تمتلك كل شيء وأن تكون مثار اهتمام الآخرين وبالذات الشباب، وذات يوم سمعت من إحدى صديقاتها عن وصفة سحرية لجذب أنظار الآخرين، وما لبثت أن دفعت مبلغاً من المال للحصول عليها، ومن يومها تغيرت أحوالها!
طلسم الأوامر
فاطمة، متزوجة منذ سنتين، ذهبت إلى أحد المشعوذين واشترت منه «طلسما» تنفث فيه بالقرب من أي طعام، وما إن يأكل منه زوجها حتى ينفذ كل رغباتها، ولأنها ــ كما تقول ــ تحب الخير لغيرها، تعطي ذلك الطلسم لصديقاتها عند الحاجة، حتى أن صديقتها خلود لجأت إلى طلسم مشابه وحصلت على حوافز وترقيات في وظيفتها، حتى أن زوجها طلب منها ذلك الطلسم.
سحر الإجهاض
منى ي. التي تزوجت منذ ثلاث سنوات، ولتعدد إجهاضها وعدم جدوى مراجعتها ــ حسب ما ذكرت ــ للعيادات الطبية، لجأت إلى إحدى المعالجات (أم بدر) التي أعطتها بعض الحبوب تستخدمها بعد الدورة الشهرية، وأصبحت حاليا منى تراجع عيادة النساء والولادة لمتابعة حملها.
تردد على المعالجين
سلطان شاب في الثلاثين من عمره، منذ سنوات يتردد على المعالجين بالقرآن، وتحسنت حالته التي كان يشتكي منها، ولم يفكر يوما أن يذهب إلى عيادة طبيب، لأنه يؤمن أن ما به هو أمر لا يعالج إلا بالقرآن.
ويوسف جاء برفقة والدته القادمة من أبها، تعاني منذ أكثر من سنة ونصف من مرض في رأسها، أثر في البداية على تصرفاتها، شخصه أحد الرقاة بأنه مس وجعلها تداوم على الحضور إليه، ولطول المدة راجعت المستشفى الذي وقف على حالتها، ومنذ ذلك الوقت تحسنت صحتها.
أحمد شاب في العشرين من عمره، كان خارجا من إحدى العيادات يقول: منذ سنتين شعرت ببعض الوساوس جعلتني أنفرد بنفسي عن الآخرين وأتنقل من مكان لآخر عند الرقاة واستقر بي المقام هنا بعدما تعبت، ووجدت الفائدة في علاج الحبوب التي هدأت من تصرفاتي كثيرا.
المشعوذون والإنجاب
أم محمد، تروي حكايتها مع العين وتقول: رزقني الله ثمانية أولاد كلهم ذكور، وذات يوم كنت جالسة في مجلس وسمعت همس إحداهن وهي تقول لأخرى: ليتني مثل هذه المرأة التي تنجب الأولاد فقط، في لحظتها أصبت بألم شديد في بطني وعدت إلى منزلي أتلوى من الألم لأيام، وبسببه ذهبت إلى المشعوذين الذين قالوا لي إن عينا أصابتني، حتى المعالجون بالرقية قالوا إني محسودة، لكن أحدهم نصحني بالذهاب إلى المستشفى، وأجريت التحاليل اللازمة التي أظهرت إصابتي بسرطان الرحم ومازلت حتى الآن أتعالج.
أبو فارس يروي حكايته مع أحد أصدقائه الذي افترق عنه «بعدما عرفت أن الصديق تذمر من حصول ابني على نتائج متفوقة في دراسته عكس ابنه» حيث يقول: تفوق ابني فارس في دراسته وطلبت مدرسته مني حضور حفلها، وأحضرت معي صديقي الذي قال لي أمام الناس وبصوت مسموع «لماذا ابنك يتفوق في كل شيء على ابني» لحظتها أحسست بضعف في قلبي، وانتهى الحفل وخرجت من المدرسة، وبعد ساعات خرج ابني من المنزل وحدث له حادث مروري فارق الحياة بعده بأيام.
الرقاة والأطباء
إبراهيم الخلف، المعالج بالرقية في المدينة المنورة، أوضح بداية أن الروح تعتريها أمراض بسبب الظروف المحيطة بها، تتولد عنها أمراض حسية جسدية كمرض الاكتئاب الذي يكون تأثيره كبيرا على العقل والإدراك، يفسره البعض بأنه مس أو سحر أو عين، فيما يفسره الأطباء بأنه مرض نفسي، وهو لا يعدو أن يكون أحد ثلاثة أمراض لا تعالج إلا بالرقية، أما خلاف ذلك فيعالج بالطب. وقد كثر في السنوات الأخيرة المعالجون بالرقية حتى وصل الأمر إلى افتتاح عيادات وتنظيم قنوات تلفزيونية وأوراق ودعايات، وهم من أهل الطمع في المال فحسب!
ويعزو عبد العزيز الجزائري، معالج بالرقية في المدينة المنورة، الظاهرة إلى الحرب الشرسة على الإسلام وطمع الإنسان وتغليب مصلحته، ما كان سببا في وجود ظاهرة السحر والسحرة التي انتشرت وبشكل سريع، ووجود هؤلاء جعل البعض يعيش في وساوس وهموم، حتى أنني متى التقيت ببعضهم وعرفت أن معاناته نفسية؛ أطلب منه ألا يستسلم لظروفه، وأن يراجع أطباء النفس، ويلتزم بالأذكار النبوية في أدبار الصلوات. وكثيرا ما أقرأ على آخرين وأعرف أنهم مصابون بالعين أو المس أو السحر، ولكني لا أذكر لهم ذلك إلا عند الضرورة.
الرقية الشرعية
وفي السياق ذاته، يوضح منير عرب، معالج بالرقية في جدة، أنه قبل نحو خمس سنوات ظهر الكثير ممن تصدروا للرقية، ومعظمهم لا يفقه في أسسها؛ ما أحدث تخبطا وبلبلة في هذا المجال بسبب تدخل الطامعين في المادة والراغبين في الشهرة، خاصة أنهم يلجأون إلى الرجم بالغيب والاستعانة بغير الله ويبتعدون عن حقائق الأمور، حتى أن من جهلهم اعتبارهم أن كل أمر يلم بالإنسان سببه الجن، ولا يفكرون أبدا فيما قد يصاب به الإنسان من أمراض نفسية.



رد الاستاذه/منيره الغامدي دراسات اسلاميه والمشرفه بالمكتب الارشادي.

قال تعالى(ولولا إذ دخلت جنتك قلت ماشاء الله لاقوة إلا بالله ..)وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم(العين حق ولو كان شئ سابق القدر سبقته العين)...لو لم تكن العين حقيقه فلماذا اذا حذرنا منها رسول الله عليه السلام وعلمنا طرق التحصين من شرها فهي تمرض ولربما تقتل بأذن الله فقد قال عليه الصلاة والسلام (وإن من العين ماتطيح بالرجل في القبر وماتطيح بالابل في القدر) هل كل ماذكر بالكتاب والسنه وهم او ان الرسول عليه السلام كان يسقط مافي نفسه من امراض نفسيه بقول هذه الاحاديث حماه الله من ذلك او كان تحصينه للحسن والحسين عبثا بقوله ( اعيذاكما بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه).
ونحن لاننكر العلم وندعو الناس للعيش في الاوهام وان كل مايصيبهم عين اوسحر او حتى مرض نفسي فلابد على الانسان ان يتأكد من شكواه اولا ثم يسعى للعلاج الصحيح اماان نقوم بمسح طاولات الفرح ونضعها في ماء لغسل العروسين خوفا من العين فهذا نوع من الهستريا واولا واخيرا علينا ان لاننسى القرب من الله ومن واجبنا كمسلمين ان نجمع بين العلم والدين ونحذر من المساس بالدين بسوء لان العلم قابل للتجديد والتبديل والصواب والخطأ اما الدين فهو شريعة الله لايخطئ وله ديناميكيه واسعه وفائده عظيمه(وانزلنا من القرآن ماهو شفاء لللناس ...) لكن للاسف الشديد نجد في مجتمعنا العربي فصام بين العلم والدين علمنه ترفض الدين وجهل يرفض العلم اما العلاج من هذه الامراض فلو نظرنا للدول الاروبيه لوجدنا ان القسيس يقوم بالمرور على المرضى النفسيين ضمن الفريق الطبي اذا لابد ان نترك هذا الجدل الذي يعطي فرصة للمشعوذين في ايذاء المسلمين واستغلال اصحاب العقيده الضعيفه ويفترض
علينا ان نتذكر ايضا ان القرآن والاذكار ليست علاج وقائي فقط بل حتى بعد الاصابه باالمرض فهذه قصة سهل بن حنيف عندما رآه رجل يسبح في الماء فأعجب به وقال:ماكأن جسده الا جسد عذراء مخبأه فصرع سهل بسبب هذا الرجل فحمله الصحابه لرسول الله عليه السلام وامر الرسول الرجل ان يتوضأ ثم صب عليه السلام الماء على جسد سهل ففاق من صرعه وكأن لم يصبه شئ فقال رسول الله للرجل: علام احدكم يقتل اخاه هلا بركت ـ يعني قلت تبارك الله.اما في قوله تعالى(وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعواالذكر ويقولون إنه لمجنون) يعني ينظرون لرسول الله بعين الحسد ليزليقونه على الارض اما مريضا او ميتا ويسقطون مافي انفسهم من الحسد باتهامهم له بالجنون لان الله اتاه الذكر من بينهم. وهذا مايحدث في زمننا اذا كان الإانسان مميز بعلم او مال او جمال يسقطون مافي انفسهم من الحسد بأنه مثلا مجنون او بخيل .(ومن شر حاسد اذا حسد)
اخيرا اتمنى منا جميعا الرجوع الى كبار العلماء في مثل هذه المواضوع وافيدكم ان هناك كتب ورسائل للشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ بن عثيمين رحمهما الله.......اللهم اجعلنا واياكم من اهل العلم والدين وبه نستعين

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,*

اما رد الاستاذه/منيره الغامدي دراسات اسلاميه تربيه وآداب هل السحر حقيقه ام وهم.؟؟

اما موضوع السحر فقد ورد في كتاب الله وسنة نبيه حقيقة السحر ووجد في كتب العقيده ويدرس بالجامعات والمدارس للحذر من الشرك ومن اضراره على الانسان فنحن لانستطيع انكار ذلك وان التعامل به شرك اكبر يخلد صاحبه في النار والعياذ بالله لأنه استعانة بغير الله فمن استعان بالمشعوذين والسحره وترك الالتجاء الى الله يدل على عدم الايمان بالقضاء والقدر فقد قال رسول الله عليه السلام(اتقوا السبع الموبقات.. الشرك بالله ....والسحر...)واما حقيقته فلو لم يكن له وجود فلماذا ذكر في معظم سور القرآن والسنه هل لان الكتاب والسنه هما ايضاوهم وخيال؟ قال تعالى (ومن شر النفاثات في العقد) وقوله (ماجئتم به السحر إن الله سيبطله )ايضا لو كان كذلك لماذا ذكرت قصة موسى عليه السلام مع فرعون وقومه في القرآن؟فقد قال تعالى(فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا....قال موسى ماجئتم به السحر إن الله سيبطله ان الله لايصلح عمل المفسدين..) ولكن لابد ان يكون ارتباطنا بالله عظيم لان السحره مهما كان سحرهم له ضرر بالمسلمين فكما ذكرت الايه سابقا أن عظمة الله اقوى وكل شئ بأرادته.اما انواع السحر فكثيره ومنها مايفرق بين الزوجين ففي قوله تعالى( واتبعوا ماتتلواالشياطين على ملك سليمان وماكفر سليمان ولكن الشياطين كفروايعلمون الناس السحر....فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه...)ومنه ماهو سحر المحبه وذلك بعمل مايسمى بالتوله مثل مايفعل بعض من الزوجات لتحبيب زوجها فيها نستجير بالله من شركهن قال رسول الله عليه السلام(ان الرقى والتمايم والتوله شرك) ويقصد بالرقى التي بألفاظ شركيه ليست من الكتاب والسنه.امااضرار السحر على النفس البشريه فمنه مايحدث الخوف والرهبة الشديده والفزع خاصة في النوم اذا لم يتحصن المؤمن فقد ذكرت الرهبه في قوله(واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم).ومنه ايضا مايحدث للانسان بأن يرى ويسمع اشياء ترعبه الى اقصى الحدود والدليل(...فلما القوا سحروا اعين الناس...) وهذا مااوقع الرعب في قلوب الناس الذين كانوا مجتمعين مع موسى عليه السلام عندما القوا السحره الحبال والعصي وسحروا اعين الناس وبفعل سحرهم راؤهاحيات تسعى.وغير ذلك كثير.
والعلاج هي الاذكار الوارده في كتاب الله من المعوذتين وآية الكرسي والاستغفار والصدقه وكثرة الدعاءواذكار السنه والمداومه على العبادات والادويه الطبيه وكل ماهو مفيد وليس بحرام فلا حرج في ذلك.نصيحتي للجميع الحذر من السحر وغيره بالتحصين صباحا ومساء ايضا كما علمنا رسول الله للوقايه من ذلك بقوله (من تصبح سبع تمرات عجوه لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر).
منقوووووووول



من مواضيع الحنون63 :

0 مجرد خاطرة/ وسؤال ؟؟؟؟؟؟
0 مجرد خاطرة/ وسؤال
0 من أعظم فوائد أية الكرسي/ والله موضوع مهم
0 موضوع يستحق المناقشة
0 هدية قيمة للغاية لا تبخل/ي على نفسك

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 05:58 PM   #3

عضو نشيط

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :كركيه غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: حقيقة السحر /مهم


اخي المشكله فينا كمسلمين كيف نذهب الى السحره ونحن نعرف ان ذلك حرام كيف نذهب ونحن نصلي ونحج ايضا انا اعرف الكثير من الناس في بلدنا يذهبوا الى السحره مع انهم يصلوا ويستغفروا ويحجوا ويعمروا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يمشي طريق السحر فانا لي خمس سنوات وانا اعاني من السحر والعين والحسد تبدلت حياتي واغلقت الابواب امامي لا وظيفه مع اني حاصله عل شهادة الماجستير وتعطيل في كافة امور الحياه



من مواضيع كركيه :

0 ارجو التفسير
0 ارجو التفسير
0 حلم ارجو تفسيره
0 حلم ارجو تفسيره
0 حلم ارجو تفسيره

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 10:03 PM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية tutal@

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :tutal@ غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: حقيقة السحر /مهم


خير علاج للسحر هو القران فاذا استمر المسلم على قراءة القران فلن يمسحة السحر ابدا وكذلك الاستمرار على اذكار الصباح والمساء

جزاك الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك


التوقيع


اه ياقوى قلبك تجرحنى من قلبك وتروح
اه قلبى وربك من علمك درس الجروح
ماجاك منى بجرحك ولا جاك منى بالمك
ليه القسى قلبك نسى اتعبتنى وليه التعب
واجهنى لو مره بسبب قولى انا شو شويت فيك
هذا وانا قلبى عليك ليه الجفا وكلى وفا


من مواضيع tutal@ :

0 انواع الشخصيات التى تحبك
0 كلمات ولحظات
0 اى من هذه العبارات تؤلمك
0 اختار العضو الى تفضلة لللللللللللل
0 النية فى الحجاب

  رد مع اقتباس
قديم 03-24-2010, 11:00 PM   #5

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up رد: حقيقة السحر /مهم


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
واصلي واسلم على أشرف المرسلين عليه الصلاة وأفضل التسليم
حيث قال/ تركت فيكم ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي/ وفي رواية وعترتي
أشكر كل من قرأ الموضوع واستفاد منة
ووقانا الله واياكم والمسلمين المخلصين لله شر السحر والسحرة
ووالله لو داوم المرء على قراءة اية الكرسي وحدها لأنجته وحمته/ها
وان يبدأ المسلم في عمل كل تصرف في حياتة/ فقط بذكر اسم الله لنجا باذنة

اللهم انا نسألك العفو والعافية والتقى والصلاح وقنل شر خلقك أمين



من مواضيع الحنون63 :

0 وجوب بر الوالدين
0 هدية قيمة للغاية لا تبخل/ي على نفسك
0 ثقافة جنسيه في أيه/ المتزوجين فقط
0 نصيحة غالية للمسلمين
0 صلي على الحبيب

  رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 05:17 AM   #6

مراقبة عامة

 
الصورة الرمزية السلطانة

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :السلطانة غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: حقيقة السحر /مهم


اخى الحنون صاحب القلب الحنون

بارك الله فيك

وجزاك الله خيراً

تحياتى واحترامى لك

اختك السلطانة

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع السلطانة :

0 حادى الشعر عيد ميلاد سعيد
0 موقع لتعليم اهم البرامج بالعربى ومجاناً
0 من هى ؟ أسعد إمرأة فى العالم
0 طقوس حبك
0 توضيح

  رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 09:54 PM   #7

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Thumbs up رد: حقيقة السحر /مهم


بسم الله الرحمن الرحيم
اختي الفاضلة/ السلطانة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وبعد صدقيني اختي كلما وضعت موضوع جديد أتمنى من الله ان يمر علية أكثر ألاعضاء وليستفيدوا من هكذا موضوعات حساسة ومهمة
فأعينوني ولكم الجزاء من الله
تقبلي مني أجمل ورده من أخيكي
مع وافر الاحترام لكل المشرفين
والاعضاء في الموقع الممتاز
تحياتي
والله من وراء القصد



من مواضيع الحنون63 :

0 السحر واهلة/والوقاية منه مهم
0 حنان الابوين
0 كيف يتم تحديد إن كانت المرآة التي تستخدمها في غرفة القياس ذات اتجاهين أم لا ؟
0 مضار سماع الأغاني
0 الصداقة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انواع السحر اعراض وعلاج السحر بعض من أمل المنتدى العام المنوع 0 11-16-2012 06:56 PM
السحر والحسد حقيقة اثار ادلة علاج حكايا..... mohamadamin المنتدى الاسلامي العام 0 01-24-2012 07:39 PM
السحر عبدالغاني أرشيف الرؤى المعبرة 1 07-08-2009 07:41 PM
حقيقة حبي حنين الروح إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر 9 05-27-2007 12:30 AM
رأس مال 6 دولارات توصلك الى الووووووووف الدولارات حقيقة حقيقة حقيقة الهامور قسم المواضيع والاعلانات المكررة 1 03-13-2006 12:39 PM

انت الان في المنتدى العام المنوع تتصفح

حقيقة السحر /مهم

في منتدى سندباد


الساعة الآن 10:31 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2014, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.