. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الترفيهيه > منتدى السياحة و السفر
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى السياحة و السفر سياحة ,سفر,رحلات,رحلات بحرية,سفارى,جزر,مناظر طبيعية,استجمام,اجازات,رحلات شرق اسيا,السياحة العربية,السياحة الاوروبيه,فنادق,فنادق حول العالم

مصر ام الدنيا جزء تانى

منتدى السياحة و السفر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2010, 11:00 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية elking50

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :elking50 غير متواجد حالياً
 

Q (14) مصر ام الدنيا جزء تانى



التاريخ


نشأت حول وادي النيل واحدة إحدى أولى الحضارات البشرية، تطورت مبكرا إلى دولة مركزية، إذ ظهرت مملكة ضمت وادي النيل من مصبه حتى الشلال الأول عاصمتها منف حوالي عام 3100 قبل الميلاد على يد ملك شبه أسطوري عرف تقليديا باسم مينا (و يمكن أن يكون نارمر أو حور عحها) لتحكمها بعد ذلك أسر - ملكية متعاقبة على مر الثلاثة آلاف عام التالية لتكون أطول الدول الموحدة تاريخا؛[4] و لتضم حدودها في فترات مختلفة أقاليم الشام و النوبة و أجزاء من الصحراء الليبية، حتى أسقط الفرس آخر تلك الأسرات، و هي الأسرة الثلاثون عام 343 ق.م.؛ توالى على مصر بعدها الإغريق البطالمة (منذ عام 332 ق.م) الذين تحولت عاصمتهم الإسكندرية إلى أهم حواضر العالم القديم، ثم الرومان عام 30 ق.م.، لتصبح مصر فيما بعد جزءا من الإمبراطورية البيزنطية حتى غزاها الفرس مجددا لبرهة وجيزة عام 618 ميلادية، قبل أن يستعيدها البيزنطيون عام 629 قبيل مجيء العرب عام 639 ميلادية.

أدخل العرب في القرن السابع الميلادي الإسلام واللغة العربية، وهما المقومان الرئيسيان لشخصيتها حاليا، إذ يدين أغلب سكانها بالإسلام إلى جانب أقلية مسيحية، كما أصبحت اللغة العربية تدريجيا اللغة الرئيسية للغالبية الساحقة من المصريين فيما عدا جيوبا لغوية.

في العصور التالية تعاقبت ممالك و دول على مصر، فبعد دخول العرب و عصر الراشدين حكمها العباسيون عن بعد بوكلائهم الإخشيديين و الطولونيين حتى انتزعها منهم الفاطميون و جعلوا عاصمتهم في القاهرة التي أسسوها، و ذلك حتى أعادها الأيوبيون اسميا إلى حظيرة العباسيين الذين نقلوا لاحقا عاصمتهم إليها بعد سقوط بغداد. أتى الأيوبيون بفئة من المحاربين العبيد هم المماليك استقوت حتى حكمت البلاد بنظام إقطاعي عسكري، و استمر حكمهم للبلاد بشكل فعلي تحت الخلافة الاسمية للعباسيين، و استمر حكمهم حتى بعد أن فتحها العثمانيون، لتصبح مصر ولاية عثمانية عام 1517، و لتنتقل إلى العثمانيين الخلافة الإسلامية.


محمد علي الكبيركان لوالي مصر محمد علي الكبير الذي حكمها بدءا من سنة 1805 دور هام في تحديث مصر و نقلها من العصور الوسطى إلى العصور الحديثة، كما كان له أثر في ازدياد استقلالها عن الإمبراطورية العثمانية و إن ظلت تابعة لها رسميا، مع استمرار حكم أسرته من بعده، وازداد نفوذها السياسي والعسكري في منطقة الشرق الأدنى إلى أن هددت المصالح العثمانية ذاتها.

في ذلك الوقت أصبحت مصر محط أنظار القوى الإمبريالية الأوربية و موضع سباق بينها، فغزاها الفرنسيون لبرهة عام 1798 في إطار حملات نابليون التوسعية في الشرق، قبل أن تعود مرة أخرى إلى العثمانيين عام 1801 بفضل البريطانيين الذين كان يهمهم أن لا تبقى مصر في يد فرنسا.

بإتمام حفر قناة السويس 18 مارس 1869 ازدادت المكانة الجيوستراتيجية لمصر كمعبر للانتقال بين الشرق والغرب، وفي نفس الوقت استمر الخديوي إسماعيل في سعيه لتحديث مصر وتوسيعها، فضم أجزاء من بلاد السودان. لكن ذلك علاوة على إنفاقه على تحديث المدن على النمط الأوربي أثقل خزانة الدولة بالديون لمؤسسات مالية أجنبية بتشجيع من الدول الاستعمارية، فلجأ لبيع أسهم شركة قناة السويس عام 1875 مما شكل ذريعة لتدخل الفرنسيين والبريطانيين في شؤون مصر، و هو ما اضطر الخديوي إسماعيل إلى أن يستقيل ليتولى الخديوي توفيق الحكم مع استمرار أزمة الديون وزيادة التدخل الأجنبي لا سيما من بريطانيا. على الصعيد الداخلي ازداد التذمر والسخط في الأوساط الوطنية وبين ضباط الجيش، وكانت ذروة تلك الأحداث ثورة عرابي باشا التي أدت إلى تسيير بريطانيا العظمى عام 1882 حملة عسكرية احتلت مصر، و إن ظلت تابعة للإمبراطورية العثمانية اسما حتى عشية الحرب العالمية الأولى سنة 1914.

منذ سنة 1922 كانت مصر مستقلة عن بريطانيا اسميًا مع احتفاظ البريطانيين بقواعد عسكرية على أرضها، و شهدت البلاد منذ 1923 حياة سياسية تعددية و ليبرالية، إلا أن التدخل البريطاني في شؤون البلاد أدى إلى عدم استقرار بلغ أوجه عام 1952 حين انقلب ضباط من الجيش على الملك فاروق الأول و أجبروه على التنازل لابنه الرضيع أحمد فؤاد الثاني، ثم أعلنت الجمهورية يوم 18 يونيو 1953 برئاسة اللواء محمد نجيب.

حدد مجلس الثورة عام 1954 إقامة محمد نجيب، وانفرد جمال عبد الناصر برئاسة الدولة فطبق سياسات أبدت قدمت الاجتماعية على غيرها مما زاد من جماهيريته، إلى أن فجّر تأميمه قناة السويس أزمة حرب السويس (العدوان الثلاثي) عام 1956 التى انتهت بانسحاب إنجلترا وفرنسا وأسرائيل تحت الضغط الدولى والمقاومة الشعبية. خرج عبدالناصر من الأزمة و قد ازدادت شعبيته في مصر و العالم العربي و الإسلامي، و كذلك في أفريقيا و كثير من بلاد العالم الثالث باعتباره داعية للتحرر و مقاوما للاستعمار.

دخلت مصر في وحدة مع سوريا عام 1958 في دولة عرفت باسم الجمهورية العربية المتحدة قُصد أن تكون نواة لانضمام باقي البلدان العربية إلا أن هذه الوحدة انهارت إثر انقلاب في دمشق سنة 1961.

اجتاحت إسرائيل الضفة الغربية و غزة و الجولان و سيناء فيما عرف باسم نكسة 67، و مات عبدالناصر فخلفه الرئيسُ أنور السادات الذى أحكم قبضته على الساحة السياسية و تخلص من خصومه السياسيين فيما عرف باسم ثورة التصحيح، ثم قاد حربا مفاجأة على أسرائيل في يوم 6 أكتوبر 1973، و غير توجه مصر السياسى نحو الولايات المتحدة بدلا من الاتحاد السوفيتي، ووقع سنة 1978 اتفاقية سلام مع إسرائيل استعادت مصر بموجبها معظم أرضها المحتلة، إلا أنها سببت غضبا عربيا عٌلِّقت على إثره عضوية مصر في جامعة الدول العربية.

واكب تلك الفترة تقليص للتوجه الاشتراكي للدولة و تطبيق ما عرف باسم سياسة الانفتاح، و كذلك محاولة إعادة الحياة النيابية التعددية و الممارسة الديموقراطية إلى السياسة التي كانت قد عُلِّقت منذ قيام الجمهورية، إلا أن تلك المحاولة جاءت مبتسرة و هيأت لأن يسيطر فعليا حزب واحد يتماهى مع الدولة هو الحزب الوطني الديموقراطي، وإن كانت الدولة تعددية شكلا.

بينما كان يستعرض المواكب العسكرية يوم 6 أكتوبر 1981 في احتفال بنصر أكتوبر، اغتيل السادات على يد تنظيم سياسي إسلامي مسلح عرف باسم الجماعة الإسلامية ليخلفه محمد حسني مبارك الرئيس الحالي للجمهورية.

الجغرافيا
تبلغ مساحة مصر حوالي مليون كيلو متر مربع.96%من مساحتها صحراء قاحلة و جافة و 4% من مساحتها صالح للزراعة و النشاط الفلاحي أي 35000 كم مربع(أي مساحة ولاية تونسية واحدة)

التضاريس : تنقسم جمهورية مصر العربية من الناحية الجغرافية إلى أربعة أقسام رئيسية هي:

وادي النيل والدلتا: مساحته حوالي (33 ألف كم2 ) تقريبا، من شمال وادي حلفا حتى البحر المتوسط؛ و ينقسم إلى النوبة الممتدة من وادي حلفا إلى أسوان، يليها الصعيد (مصر العليا) إلى جنوبي القاهرة، ثم الدلتا (مصر السفلى) من شمال القاهرة إلى ساحل المتوسط، و هي المحصورة بين فرعي النيل، فرع دمياط و فرع رشيد؛ و هما الفرعان الباقيان من عدة أفرع و مصبات أخرى للنيل وجدت في عصور سابقة.
في أقصي جنوب البلاد توجد بحيرة ناصر (بحيرة النوبة)، وهي بحيرة صناعية تمتد إلى داخل السودان، نشأت نتيجة بناء السد العالي عند أسوان. أما في الشمال الغربي فتوجد بحيرة قارون في الفيوم وهي أحد أكبر البحيرات الطبيعية في البلاد، كما توجد على ساحل المتوسط بحيرات ضحلة هي المنزلة والبرلس و مريوط، إلى جانب مستنقعات مساحتاها آخذة في التضاؤل نتيجة النشاط البشري منذ أقدم العصور، و إن تسارع مؤخرا.
الصحراء الغربية (الليبية): تشغل حوالي (680 ألف كم2 ) تقريبا، و هي الجزء الواقع داخل حدود مصر من الصحراء الأفريقية الكبرى، ممتدا ما بين وادي النيل في الشرق حتى الحدود الغربية، و من البحر المتوسط شمالاً إلى الحدود الجنوبية، وتنقسم إلى:
قسم شمالي يشمل السهل الساحلي و الهضبة الشمالية و منطقة المنخفضات التي تضم واحة سيوه و منخفض القطارة و وادي النطرون و الواحات البحرية
قسم جنوبي يشمل واحات الفرافرة و الخارجة و الداخلة و باريس و في أقصي الجنوب واحة العوينات.
الصحراء الشرقية: مساحتها حوالي (225 ألف كم2) تمتد ما بين وادي النيل غربا والبحر الأحمر و شبه جزيرة سيناء شرقا، ومن حدود الدلتا شمالاً حتى حدود مصر الجنوبية. تمتد بطولها سلسلة جبال البحر الأحمر يصل ارتفاعها إلى حوالي 3000 قدم فوق سطح البحر و هي غنية بالموارد الطبيعية من خامات المعادن المختلفة.
مثلث حلايب: هي منطقة مساحتها 20,580 كم2 على البحر الأحمر بين حدود مصر والسودان.هي منطقة سودانية حسب ترسيم الحدود البريطاني سنة 1885م وتخضع حاليا لالحتلال المصري و هي تمثل 27% من سواحل السودان توجد بها ثلاث بلدات كبرى هي حلايب و أبو رماد و شلاتين، أكبرها هي شلاتين. المنطقة كانت محل نزاع حدودي بين مصر والسودان. و قد سحب البلدان قواتهما من المنطقة في التسعينات وتمارس مصر سيادتها على المنطقة وتديرها وتستثمر فيها منذ ذلك الوقت.
شبه جزيرة سيناء: مساحتها حوالي (61 ألف كم2) على شكل مثلث قاعدته مماسة للبحر المتوسط شمالاً و رأسه إلى الجنوب ما بين خليجي السويس غربا و العقبة شرقا، و تنقسم من حيث التضاريس إلى:
القسم الجنوبي: وعر يتألف من جبال جيرانيتية مرتفعة، منها جبل كاترينة بارتفاع 2640 مترًا فوق سطح البحر وهو الأعلى في مصر.
القسم الأوسط: منطقة الهضاب الوسطى وتنقسم إلي هضبة التيه في الشمال وتنحدر أوديتها نحو البحر المتوسط انحدارًا تدريجيًا، وهضبة العجمة إلى الجتوب، وقد جري العرف علي تسمية الإقليم كله بهضبة التيه من قبيل إطلاق اسم الأكبر والأشهر علي الكل.
القسم الشمالي: سهل الطينة، المنطقة ما بين البحر المتوسط شمالاً وهضبة التيه جنوبًا و هو سهل منبسط تكثر فيه موارد المياه الناتجة عن الأمطار التي تنحدر مياهها من المرتفعات الجنوبية وهضبات المنطقة الوسطى.
المناخ السائد في البلاد هو الصحراوي و شبه الصحراوي، في حين يسود مناخ البحر المتوسط في السواحل الشمالية، و المداري في أقصى الجنوب


مدن ومحافظات

السويس

محافظة السويس من محافظات مصر. تقع سواحلها على الطرف الشمالي لخليج السويس، و يقع فيها المدخل الجنوبي لقناة السويس ومساحتها 25،400 كم2. عاصمتها مدينة السويس.

أسوان
محافظة أسوان محافظة من محافظات مصر الجنوبية. عاصمتها مدينة أسوان. تقع محافظة أسوان جنوب جمهورية مصر العربية، ويحدها من الشمال محافظة قنا وشرقا محافظة البحر الأحمر وغربا محافظة الوادي الجديد وجنوبا جمهورية السودان عند خط عرض 22 شمال خط الاستواء (اي مدار السرطان) وتقع مدينة اسوان عاصمة المحافظة على الشاطىء الشرقي للنيل وترتفع مدينة اسوان حوالي 85 متر فوق سطح البحر وهى تبعد 879 كم عن القاهرة وتبلغ مساحة المحافظة 34,608 كم2 . و بها أيضا مدينة أبوسمبل و قرى التهجيرة النوبية كما تضم الجزء المصري من بحيرة ناصر أوالنوبة والذي يضم مشروع مفيض توشكى.

أسيوط

محافظة أسيوط من محافظات صعيد مصر عاصمتها مدينة أسيوط، تتوسط محافظات الصعيد. واسمها مشتق من الكلمة الفرعونية "سيوت" أي الحارس. تقع أسيوط بين مرتفعين جبليين ولذلك فمناخها قاري متطرف وهي تعد العاصمة التجارية للصعيد. وتشتهر بأحيائها القديمة وأضرحتها خاصة في مدينة أسيوط وأبوتيج.

بور سعيد
محافظة بورسعيد هي إحدى محافظات جمهورية مصر العربية و عاصمتها مدينة بورسعيد و هي محافظة مدينة في حد ذاتها. وتعتبر محافظة بورسعيد إحدى محافظات القناة وهي محافظة حضرية أنشئت كمدينة عام 1860 وكانت تسمى محافظة عموم القنال وظل تاريخها متأثراً بتاريخ مصر متفاعلاً مع الأحداث الوطنية ويؤكد ذلك الاحتلال البريطاني منذ عام 1882 حتى تاريخ الجلاء عن أرض مصر عام 1956 فكان العدوان الثلاثي على مصر والذي برز فيه دور بورسعيد الفدائي وتم إجلاء المعتدين في 23/12/1956 واعتبر هذا اليوم هو العيد القومي للمحافظة ، رفع أول علم علي مبنى ديوان المحافظة العام 1868 .

وتوالت الأحداث حتى نصر أكتوبر 1973 وصدر قرار لتحويل بورسعيد إلى منطقة حرة في 1/1/1976 اعتبرت هذه المنطقة أحد عوامل الجذب السياحي بالمحافظة حيث تصل إليها الآن عديد من السفن السياحية لقضاء سياحة اليوم الواحد بما يؤدى إلى زيادة الدخل وتنشيط حركة التجارة .




دمياط

محافظة دمياط في مصر شمالي الدلتا و شرقي فرع دمياط وتشتهر محافظة دمياط بالعديد من الصناعات ومنها صناعة الأثاث والحلويات والأجبان. كذلك تشتهر بمصيفها المتميز راس البر الذى يوجد في نقطة التقاء البحر المتوسط بنهر النيل. عاصمتها مدينة دمياط.

كفر الشيخ
مدينة كفر الشيخ هي عاصمة محافظة كفر الشيخ. وتقع في شمال وسط دلتا نهر النيل، تشتهر بزراعة الارز ومزارع الأسماك. كما أن فيها أثار من التراث الفرعوني والبطلمي لم ينل الاهتمام المطلوب أو الرعاية بعد.

ويقع مركز كفرالشيخ جنوب المحافظة يحدة من الشمال مركز الرياض وسيدى سالم ومن الجنوب محافظة الغربية ومن الشرق مركز بيلا والحامول ومن الغرب مركز دسوق وقلين.

من أهم شوارع كفر الشيخ شارعى النبوي المهندس والخليفة المأمون

بعض الصور السياحيه















التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


من مواضيع elking50 :

0 لا تتعجل سيأتيك من يستحق الحب
0 احدث افلام الاسطورة اميتاب تشان teen patti 2010
0 فيلم الرعب والجريمة الرائع Poker Run 2009
0 فيلم كلمنى شكرا
0 فيلم خلطة فوزية نسخه DVDRip

  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 05:40 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية برنسيسة زمانى

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :برنسيسة زمانى غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: مصر ام الدنيا جزء تانى


تسلم اخى
الكنج
على الجزء التانى
عن اجمل بلد
مصر ام الدنيا
دمت اخى
وانتظر جديدك

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
ملعون فى كل كتاب يا داء السكوت
ملعون فى كل كتاب يا داء الخـرس


من مواضيع برنسيسة زمانى :

0 قــصــر فــرســاي فــي فــرنــســــا
0 ألا تجلسين قليلاً نزار قباني
0 الهجرة غير الشرعية
0 رجم زاني وزانيه ، شاهد الصور
0 للحامل: غذاؤك يعالج وعكاتك

  رد مع اقتباس
قديم 05-01-2010, 11:03 PM   #3

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية elking50

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :elking50 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: مصر ام الدنيا جزء تانى


شكر للرد وانشاالله الجديد على طول اهم حاجه ماتحرمش من ردودك



من مواضيع elking50 :

0 حصريا يأعلى جودة : فيلم الرعب والغموض المثير Mirrors 2 2010 بجودة X264-MKV مترجم على اكثر من سيرفر
0 اسطوانه لاغنى عنها ابدا
0 برامج الشات كلها فى اسطوانه واحده
0 المخابرات الإسرائيلية.. اعرف عدوك
0 فيلم كلمنى شكرا

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انشوده ان لى فى الدنيا اخوان تحميل ان لي في الدنيا إخوان 2013 شادي مان ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 1 03-09-2012 04:43 PM
حصريا :انشودة ليه الدنيا غداره ليه الدنيا ماترحم شادي مان ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 10-18-2011 02:35 PM
العيد معانا شكل تانى supernour الحراج الالكتروني والأعلانات المبوبة( مستعمل) 1 09-01-2010 11:43 AM
كليبات بشكل تانى نور التوبة ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 0 04-27-2010 10:52 AM
(( الدنيا هم ... الدنيا نكد ... الدنيا تعب ... الدنيا إختبار ... )) جوهرة الحب المنتدى العام المنوع 8 03-08-2006 03:08 PM

انت الان في منتدى السياحة و السفر تتصفح

مصر ام الدنيا جزء تانى

في منتدى سندباد


الساعة الآن 09:03 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.