. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

عشر دقائق من فضلك .......

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-14-2010, 10:55 PM   #1

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية احمد عامرالجنابي

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :احمد عامرالجنابي غير متواجد حالياً
 

Oo5o.com (20) عشر دقائق من فضلك .......



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع وجدته في الجوجل
وذهلت من الاعداد المهولة التي وجدتها فيه
لنقرأ معاً



دعنا تتخيل عدد السجائر التي يتم حرقها في اليوم الواحد وبالتالي كم المال المفقود في هذه العملية.
تجارة التبغ تقتل مدخناً كل تسع ثوان
إذا كنت ستستغرق 15 دقيقة في قراءة هذا التحقيق القصير سيكون هناك 100 شخص على الأقل قد لقوا حتفهم بسبب الأضرار الناجمة عن أضرار التدخين، ذلك ما أكدته منظمة الصحة العالمية في تحذيراتها المتكررة من أخطار التدخين والتي تقول فيها إن 3.5 مليون شخص في العالم يلقون حتفهم سنوياً بسبب التدخين أي بمعدل قتل شخص مدخن كل تسع ثوان.
مسئولو المنظمة الدولية يشعرون بخيبة أمل بسبب الارتفاع المتصاعد في استهلاك التبغ وزيادة عدد المدخنين على مستوى العالم والذين بلغ عددهم 1.1 مليار مدخن ومدخنة.
لأن التحذيرات المتكررة والتوعية المستمرة بالأضرار الكارثية الناجمة عن التدخين لم تفلح كما يبدو حتى في الأوساط الطبية.. وهو ما يؤكده تقرير صدر مؤخراً عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي يشير فيه إلى أن انتشار التدخين في بيئة الأطباء وطلاب كليات الطب بنسب عالية، والأكثر غرابة في التقرير هو أن 6٪ من الطبيبات يمارسن عادة التدخين.
التبغ أحد أكبر العوامل المسببة للأمراض غير المعدية في العالم، ومع أن تدخين التبوغ لا يعتبر عادة مقتصرة على مجتمع معين ولا هو موروث ثقافي لإحدى الحضارات الإنسانية، إلاَّ أنها أصبحت عادة لا يخلو منها مجتمع باتت تشكل معضلة صحية حقيقية، مع وجود تفاوت في نسب ممارستها وتكاليف ممارستها، ولعل ما يجعل الكثير من الدول تتغاضى عن انتشار عادة التدخين هي تلك العائدات الضخمة التي تجنيها من تجارة التبغ والتي تعد من الموارد الاقتصادية الأساسية في كثير من البلدان المنتجة للتبغ.. ويبلغ حجم تجارة التبغ في العالم 407 مليارات دولار سنوياً تنفق منها الشركات المنتجة للسجائر 6 مليارات دولار سنوياً لأغراض الدعاية والترويج لمنتجاتها.
منتجو التبغ الرئيسيون في العالم بالطن:
- الولايات المتحدة الأمريكية 735.781
- الصين 2.524.500
- زيمبابوي 212050
- البرازيل 442.500
- تركيا 266500
- اليونان 132000
- إندونيسيا 175631
- ملاوي 142300
- إيطاليا 132000
- الهند 635000
- باكستان 90.450
- كندا 69.300
- تايلند 68.600
- اليابان 67.100
- بلغاريا 79.000
- بولندا 44.700
- الأرجنتين 117.300
الفيليبين 67.500
وتستأثر عدد من الشركات العالمية بنصيب كبير من هذه التجارة هي فيليب موريس: 36٪ سيتا: 31.1٪، روثمان: 15.5٪، رينولدز: 15.5٪، غالامير: 3.1٪، امبريال: 2.8٪، تاباكاليرا: 1.1٪، بات: 0.18٪.
ويمارس عادة التدخين في العالم 1.1 مليار شخص وتصل نسبة انتشارها بين الرجال في العالم الصناعي 42٪ مقابل 24٪ بين النساء، وترتفع النسبة بين الرجال في العالم الثالث إلى 48٪ مقابل انخفاضها بين النساء إلى 7٪ فقط، غير ان هذه النسب لاتعني بالضرورة تساوي العدد فهناك 800 مليون مدخن يعيشون في العالم الثالث منهم 300 مليون مدخن في الصين لوحدها، وتعتبر تركيا أكبر دولة في العالم من حيث عدد المدخنين إذ تبلغ نسبتهم مقارنة مع عدد السكان (67.6٪) تليها كوريا الجنوبية.

المدخنون العرب
^ يبدو الوضع في الوطن العربي غاية في الخطورة ففي السعودية التي تعد رابع دولة استيراداً للسجائر في العالم تستهلك السوق المحلية السعودية أكثر من 15 مليار سيجارة بقيمة 633 مليون ريال سعودي، ويحتل سرطان الرئة المركز الثامن بين أكثر عشرة أنواع السرطان انتشاراً عند الذكور والإناث بين السعوديين عامة وبنسبة 3.9٪ بحسب وزارة الصحة السعودية.
وفي اليمن أوضحت دراسة ميدانية أُجريت حديثاً، ان اليمنيين يدخنون 6.4 مليار سيجارة سنوياً، أي ما يعادل 317.5 مليون علبة سجائر، وبواقع 870 ألف علبة يومياً.
ووفقاً لهذه الدراسة التي أعدها أحمد حسين الحداء، المدير التنفيذي السابق لصندوق رعاية النشء والشباب، فإن ضخامة حجم استهلاك التبغ تصل إلى 508 آلاف كيلو متر، إذا ما قمنا برمي السجائر المستهلكة سنوياً في شريط واحد ومتصل، وهو ما يساوي طول قطر كوكب الأرض 18 مرة.
ويؤكد الدكتور أبوبكر القربي رئيس الجمعية اليمنية لمكافحة التدخين ان نسبة المدخنين في اليمن تعد من أعلى النسب عالمياً، إذ تبلغ نسبة انتشاره بين الرجال 58.7٪ مقابل 30.2٪ بين النساء وهناك 3.4 مليون مدخن على مستوى البلاد، منهم 29.2٪ تتراوح أعمارهم بين 17-24 عاماً، وأشار القربي إلى إن إنفاق اليمن على التبغ يبلغ 21.3 مليار ريال سنوياً، كما ازدادت المساحة المزروعة بالتبغ كلياً بنحو الضعف، لافتاً إلى أن ما تتقاضاه الدولة من ضرائب على صناعة وتجارة التبغ لايفي بأكثر من 10٪ من الأضرار الناجمة عن التدخين الذي يعد واحداً من أهم ثلاثة أسباب للموت في اليمن، إلى جانب حوادث المرور واطلاق الأعيرة النارية.
وفي مصر تقول وزارة الصحة إن المصريين ينفقون نحو خمسة مليارات جنيه مصري (1.1 مليار دولار) سنوياً على التدخين أي مايعادل 22٪ من متوسط الدخل، ويوجد بها أكثر من 17 مليون مدخن يستهلكون حسب تقديرات عام 2000م أكثر من 85 مليار سيجارة سنوياً مع زيادة سنوية في عدد المدخنين بمعدل 8 إلى 9٪ وهو معدل أعلى بكثير من معدل المواليد.
ودعت وزيرة البيئة نادية مكرم عبيد من جهتها إلى تطبيق قانون البيئة الذي ينص على فرض غرامة قيمتها عشرون ألف جنيه مصري (ستة آلاف دولار) على كل رب عمل يسمح بالتدخين في مكان العمل..
وفي سوريا أظهرت دراسة أجراها المركز السوري لبحوث التدخين في حلب، أن نسبة مدخني السجائر وصلت إلى 60٪ بين الرجال وأكثر من 24٪ بين النساء وتعتبر هذه النسبة من أعلى النسب عالمياً، كما أجرت جمعية مكافحة السرطان دراسة مماثلة على عينة من تلاميذ المدارس شملت 1587 طالباً ذكراً، و803 أنثى والعمر المتوسط لعينة الدراسة 16عاماً وأظهرت النتائج ان التدخين منتشر بين الطلاب بنسبة 22.5٪ منها 15.9٪ بين الذكور و6.6٪ بين الإناث، وصنف 47٪ من الذكور على أنهم مدخنون من الدرجة الثقيلة.
وتشير التقديرات العالمية إلى أن نسبة انتشار التدخين في العالم تصل إلى 47٪ بين الرجال و12٪ بين الإناث وتشكل نسبة المدخنين من الذكور 80٪ مقابل 20٪ من الإناث.
وبحسب تقديرات المفوضية الأوروبية فإن ثمانية مدخنين من أصل عشرة دخنوا أول سيجارة بين سن 12 و18 عاماً.
ويتجاوز عدد ضحايا التدخين في فرنسا 60 ألف حالة، أي مايعادل 1٪ من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 61 مليون نسمة، وفي ألمانيا تقع 120 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب أمراض التدخين، إضافة إلى الخسارة المادية التي تقدر بحوالي 25 بليون دولار.
وفي بريطانيا ينتشر التدخين بين البالغين بنسبة 27٪، وفي نيوزيلاندا 25٪، وتعتبر هولندا الدولة الأعلى بين الدول الصناعية الغربية في عدد المدخنين، إذ ينتشر التدخين بين ثلث البالغين تقريباً. أما في استراليا التي تكاد أن تكون دولة خالية من المدخنين بحلول عام 2030م فقد تمكنت من تقليص نسبة المدخنين (15 سنة فما فوق) إلى 17.4٪ من 70٪، عما كانت عليه قبل 60 عاماً، بفضل الحملة الصارمة التي اتبعتها الحكومة في التقليل من نسبة عدد المدخنين، إذ منعت إعلانات الترويج للسجائر، كما منعت وجود صور المدخنين في الشوارع، وكذلك تعاطيها في الأماكن العامة.. كما فرضت قوانين اعتبرت الأشد في العالم، قضت بمنع التدخين في جميع الأماكن العامة والمطاعم في معظم الأقاليم، وابتداءً من العام الحالي 2007م سيكون هناك منع تام في جميع النوادي والمقاهي وغيرها من أماكن التجمعات الاجتماعية، ومع منعها أيضاً على الشواطئ، فقد أصبح التدخين تقريباً محصوراً في البيوت الخاصة..وفي البرازيل انخفض عدد المدخنين من الرجال بنسبة 14.7٪ في ريودي جانيرو في الفترة مابين 1989- 2000م.. بينما انخفض عدد المدخنات في نفس هذه الفترة بنسبة 3.5٪ فقط، ويقدر عدد المدخنين في البرازيل بنحو 30.6 مليون من بين العدد الإجمالي للسكان وهو 170 مليوناً.
الصين.. حالة خاصة
^ تضم الصين أكبر عدد من المدخنين إذ يوجد بها حوالي 320 مليون مدخن وقتل التدخين في العام 1999م أكثر من 800 ألف شخص، وتوقع نائب رئيس جمعية التبغ والصحة هانغ يفانغ ان يتضاعف أربع مرات بحلول العام 2050م إذا لم تتخذ الإجراءات الضرورية.
وتفيذ نتائج دراسة أجريت أواخر العام 1998م، ان قرابة المائة مليون صيني قد يموتون بسبب التدخين من الآن وحتى العام 2050م.
وكان استهلاك السجائر السنوي في الصين في بداية الخمسينيات يقدر بمائة مليار سيجارة وقد ارتفع إلى 500 مليار في الثمانينيات ليبلغ 1800 مليار حالياً، كما ارتفع معدل الاستهلاك اليومي للسجائر لدى المدخنين الذكور في الصين من سيجارة واحدة في اليوم في 1952م إلى أربع سجائر يومياً في 1972 و10 في 1992م.
وجاء في استطلاع شمل عينة من 50 ألف شخص في 48 مدينة كبرى، أن 93.7٪ من المدخنين هم من الذكور.. يشار إلى أن التبغ يخضع كلياً لرقابة الدولة وهو قطاع اقتصادي رئيسي تجني منه مصلحة الضرائب الصينية سنوياً حوالي 18 مليار دولار.
عندما يكون الحاكم شرهاً للتدخين فقد يؤثر ذلك على قراره، هذا مايؤكده الرئيس جون كينيدي الذي كان مولعاً بتدخين السيجار الكوبي الشهير (الهافانا) وشاءت الظروف أن تسوء العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا، وأضطر كينيدي إلى فرض حصار على كوبا كجزء من العقوبات التي فرضتها أمريكا، وقبيل ساعات من إصدار القرار وجه الرئيس أحد مساعديه ليشتري له ما استطاع من السيجار الكوبي، وعندما اطمأن إلى مؤونته أصدر القرار التاريخي بفرض الحصار على كوبا.
وعندما يكون الحاكم رافضاً لفكرة التدخين مثل هتلر الذي كان يكره السجائر ورائحتها أكثر من كرهه لأعدائه ولم يكن أحد يجرؤ على التدخين في حضرته.. ولكنه عندما انتحر في سراديبه الأرضية كان أول شيء فعله مساعدوه هو أن قام كل واحد بإشعال سيجارته وكأنما تحرروا من ظلم كبير.ومن اليمن نظم الشاعر الكبير اسماعيل الكبسي قصيدة يعارض فيها رائعة أبو فراس الحمداني »أنا يا مع**تي« ولكن موضوعها كان عن السجائر فقال فيها:
أنا يا مع**تي قتيل أذاك
أنا من ضحايا التبغ والتنباك
كم مبسماً يسعى لرشفك مقبلاً ومقبلاً
فيقابل الإقبال منه قفاكِ

و من هذا الموقع احب ان اوجه دعوة عامة لجميع المدخنين ليس لمنع التدخين ولكن اعط نفسك إجازة منها حتي ولو لمدة يوم واحد (اعلم جيدا انك ستكون في غاية التعب) ولكن جرب.



من مواضيع احمد عامرالجنابي :

0 في الاعجاز العلمي في القرآن الكريم
0 نجمة داوود لدى الشيعة !!!
0 نصرةً للعريفي
0 من روائع الكلمات
0 شخصيتك ورنة الجوال

  رد مع اقتباس
قديم 05-15-2010, 10:51 PM   #2

مشرف عام

 
الصورة الرمزية وليد العرف

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :وليد العرف غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: عشر دقائق من فضلك .......


طبعا اضرار التدخين كثيره جداا
وهي بالنسبة للمدخن تعتبر الموت
البطيء ناهيك عن الاضرار التي تسببها السيجارة
بالرأتين والقلب والشرايين وحتى البيئه
ولا ينجو من اضرار التدخين حتى
الذين لا يدخنون
فتدخينك اماهم ايضاً يلحق الضرر بهم
بأختصار التدخين عادة سيئه اتمنى
على كل مدخن ان يبتعد عن التدخين
اخي عامر موضوعك اكثر من رائع
اشكرك على الطرح المميز
والمواضيع المفيده
تحياتي لك اخي احمد

التوقيع











أن تضيء شمعة صغيرة
خيراً لك أن تنفق عمرك تلعن الظلام

من مواضيع وليد العرف :

0 العطاء بلا حدود...
0 ماتت زوجته فحول جثتها الى طاوله
0 كيف تكافح عطشك في رمضان
0 حابب تتعرف على انواع الضحكات
0 كل المقاومة ..ارهاب

  رد مع اقتباس
قديم 05-16-2010, 03:10 AM   #3

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية جابر55

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :جابر55 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: عشر دقائق من فضلك .......


اخي احمد ,,, شكرا على الجهد الحقيقي ,,, وصحيح التدخين مشكله العصر خاصتا عند انتشارها بين المراهقين والاطفال ,, جزاك الله خير وجعله في ميزان اعمالك ,,
أخوك جابر55



من مواضيع جابر55 :

0 كذبه ,,,, وكذبات ,,,الي اين النهايه ؟
0 أعرف اني عرفت ؟ وأنتم
0 الى اخي العزيز الذي يعرف نفسه (لقد قمت بعد الثواني للقائك)
0 السهل أصبح صعب ... تعرفون كيف؟
0 اكتب دعوة لواحد تحبه ...لا تبخل تراها سهله بس جرب

  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2010, 09:49 PM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية احمد عامرالجنابي

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :احمد عامرالجنابي غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: عشر دقائق من فضلك .......


[center]الاخوة الاعزاء

تحياتي لكم

شكراً لمروركم الرائع وكلماتكم الجميلة/center]



من مواضيع احمد عامرالجنابي :

0 شاب مسلم يتسبب بكفر إمرأة مسلمة
0 أنت و أنت
0 أسود آخر زمن !!!!!!!!!!!!!!
0 كيف يخبره؟؟؟!!!
0 هي فائدة قبل أن تكون متعة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من فضلك يا شيخ،،،، ربي اغفر لي أرشيف الرؤى المعبرة 5 10-06-2010 02:57 PM
من فضلك يا شيخ ربي اغفر لي أرشيف الرؤى المعبرة 1 06-19-2010 01:20 PM
من فضلك ،،،،،،،،،،، خليفة الصحابيات أرشيف الرؤى المعبرة 1 11-19-2009 12:20 AM
أبتسم ..من فضلك وليد العرف منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز 14 08-17-2009 08:55 PM
دقائق من فضلك تيتانك منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز 4 02-10-2006 01:49 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

عشر دقائق من فضلك .......

في منتدى سندباد


الساعة الآن 04:03 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.