. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الإعلاميه > منتدى الصحافة والاعلام > مجلة سندباد > أرشيف مجلة السندباد
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

صباحكم موز فى موز

أرشيف مجلة السندباد


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2010, 01:55 AM   #1

بكم و لكم

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :مجلة السندباد غير متواجد حالياً
 

افتراضي صباحكم موز فى موز


صباحكم موز فى موز

بقلم
عصام العصام



فكر العلماء كثيراً وفكروا.. ليه القرد يأكل موز !


وليه القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز....

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب.... فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


لذلك لا تلومو القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

....ودمتم بصحة وعافية وكترو من الموز....


عصام العصام


من مواضيع مجلة السندباد :

0 مجلة السندباد --العدد السادس------تحت الانشاء
0 ماذا تريد في العدد القادمـ
0 طاقة الخشوع
0 العدد العاشر من المجلة " تحت التجهيز "
0 مطبخ سندباد

  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 05:23 PM   #2

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية فينوس الاحلام

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :فينوس الاحلام غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


انا طبيعى بحبه قوى وتقريبا باكله كل يوم

وانا اعرف انه فى فوائد كتير

بس عرضك اخويا عصام كان رائع

وعرفنى حاجات كتير قوى

تسلم يارب

بس الخوف من كتر اكل الموز ...!!! دى الحكايه فيها قرد

ربنا يستر بقا

تقبل مرورى اخويا

دام عطائك المتميز


التوقيع


من مواضيع فينوس الاحلام :

0 (لم تقولون مالا تفعلون..)
0 ممنوع الدخول لعدم الاحراج .... !!!!!
0 !!..موسوعه علم الادويه..!!
0 الأطلال ..لإبراهيم ناجي...كامله
0 .... موسوعه النادي الاهلي ....

  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 08:48 PM   #3

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية احمد عامرالجنابي

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :احمد عامرالجنابي غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


شكراً لكم على هذا الابداع

وتسلم ايدك اخي عصام

على هذه المعلومات المفيدة


بإنتظار المزيد من إبداعاتكم


من مواضيع احمد عامرالجنابي :

0 الى كل الرحاله السندباديون
0 خذ المفرد وهات الجمع
0 اجمل المعلومات 1
0 أغرب من الغريب !!!!!!!!!!!
0 أنت و أنت

  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2010, 07:36 AM   #4

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ساسو 2010 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


جزاكم الله خير على هذه المعلومات المفيده ربنا يعزك اللهم اميين



  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 07:56 AM   #5

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية ملامح شرقيه

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ملامح شرقيه غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


معلومات قيمه جدا شكرا لك على المجهود الجميل والى الامام
تقبل مروري
ملامح شرقيه



من مواضيع ملامح شرقيه :

0 كيف أحِـِـِزن.. و الله ربي
0 زهره البآبونج ..//
0 نغمه موبايل المرأه الخليجيه
0 امتحان البنات ف ايران
0 معلومة جميلة جدا عن الملائكة

  رد مع اقتباس
قديم 08-22-2010, 02:52 PM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية ابو سيف

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ابو سيف غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


فينوس الاحلام-احمد عامر الجنابى -ساسو2010-ملامح شرقية
اشكركم على المرور الرائع

التوقيع

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

من مواضيع ابو سيف :

0 ادخلوا واتعرفوا على لغة الأطفال..~ْ}
0 ما معنى كلمة الصمد
0 هام
0 نتيجة مسابقة افضل موضوع لشهر ابريل
0 عجائب السبع تمرات

  رد مع اقتباس
قديم 08-23-2010, 12:29 AM   #7

عضو مشارك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :حوااء غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: صباحكم موز فى موز


تسلم ع موضوعك الرائعويعطيك ألف عافية



من مواضيع حوااء :

0 عبارات أعجبتني
0 وهو اللطيف الخبير
0 فكر مليا قبل إضافة البهارات
0 من ذكاء الأعراب
0 تعريف بأسماء الأمراض الواردة في الكتاب

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


انت الان في أرشيف مجلة السندباد تتصفح

صباحكم موز فى موز

في منتدى سندباد


الساعة الآن 12:59 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.