. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي العام
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الاسلامي العام التلاوات القرآنية والفتاوى, الحديث , الأناشيد الإسلامية, الخطب و الدروس و المحاضرات الإسلامية, كتب اسلامية

عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)

المنتدى الاسلامي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-2010, 11:28 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :mohamadamin غير متواجد حالياً
 

افتراضي عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)


عالم الجن والشياطين عالم غيبي، لا نراه ولا نسمعه، ومع غيبته عنا إلا أن الكثيرين قد أطلقوا مخيلتهم في رسمه وتصويره، فصوره الأكثر على أنه عالم الرعب والأهوال، وجحده آخرون وأنكروا وجوده، ونحاول في هذا المقال أن نرسم صورته كما صورها وبينها القرآن الكريم والسنة الصحيحة فهما الجديران بذلك، وما عداهما فهو ضرب من الخيال، أو نوع من الكذب، أو تجربة جزئية لا ترقى للحقائق التي يعتمد عليها .



معنى الجن والشياطين

الجِنُّ: ضد الإنس، والواحد جِنِّيٌّ، سميت بذلك لأنها تتوارى عن الأنظار ولا تُرى.

أما الشياطين: فجمع شَيطانُ، وهو كل عاتٍ متمرد سواء من الإنس أو الجن أو الدواب، وعليه فالشياطين ليسوا سوى عتاة الجن ومردتهم .



قال ابن عبد البر : " الجن عند أهل الكلام والعلم باللسان منزلون علي مراتب: فإذا ذكروا الجن خالصا قالوا: جني .. فإن أرادوا أنه ممن يسكن مع الناس، قالوا: عامر والجمع عمّار وعوامر.. فإن كان ممن يعرض للصبيان، قالوا: أرواح .. فإن خبث وتعزم فهو شيطان .. فإن زاد على ذلك فهو: مارد .. فإن زاد على ذلك وقوي أمره، قالوا: عفريت، والجمع: عفاريت والله أعلم بالصواب "



إثبات وجود الجن :

قال شيخ الإسلام ابن تيميه - رحمه الله -: " لم يخالف أحد من طوائف المسلمين في وجود الجن، ولا في أن الله أرسل محمدا صلى الله عليه وسلم إليهم.. وهذا لأن وجود الجن تواترت به أخبار الأنبياء تواترا معلوما بالاضطرار، ومعلوم بالاضطرار أنهم أحياء عقلاء فاعلون بالإرادة، بل مأمورون منهيون " .

والأدلة على وجود الجن من القرآن كثيرة منها، ولا أدلَّ على ذلك من أن الله سمى سورة كاملة باسمهم "الجن " وقص فيها من أخبارهم وأقوالهم الشيء الكثير، وأما أحاديث السنة الدالة على وجودهم فأكثر من أن تحصر.



أصل خلق الجن

خلق الله الجن قبل أن يخلق الإنس، والدليل على ذلك قوله تعالى: { وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه }(الكهف:50)

فذكر أن إبليس من الجن، وأن خلقهم كان سابقا لخلق آدم عليه السلام، وقال تعالى: { ولقد خلقنا الإنسان من صلصال من حمإ مسنون والجان خلقناه من قبل من نار السموم }(الحجر:26-27).



أما مادة خلقهم فهي النار، بدليل قوله تعالى: { والجان خلقناه من قبل من نار السموم }(الحجر:27) وسميت نار السموم: لأنها تنفذ في مسام البدن لشدة حرها، وقال تعالى: { وخلق الجان من مارج من نار }(الرحمن:15)، والمارج أخص من مطلق النار لأنه اللهب الذي لا دخان فيه . وفي صحيح مسلم عن عائشة - رضي الله عنها- أن - رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال: ( خلقت الملائكة من نور، وخلق الجان من مارج من نار، وخلق آدم مما وصف لكم ).



ولا يخفى أن خلق الجان من نار لا يلزم منه أن أشكالهم وهيئاتهم كالنار، فالبشر خلقوا من تراب وليسوا كذلك، ولكن يؤخذ منه أن في الجن صفات من صفات النار كالخفة واللطافة، مثلما للبشر من صفات التراب كالثقل والكثافة.



وجنس الجن كجنس الإنس فيهم الذكور والإناث، قال تعالى: { وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقاً } (الجن: 6) . وفي حديث زيد بن أرقم أن رسول الله - صلى الله علية وسلم - قال: ( إن هذه الحشوش محتضرة، فإذا أتى أحدكم الخلاءَ فليقل: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) والخُبُث – بضم الخاء والباء -: ذكور الجن، والخبائث: إناثهم.

وقد أثار البعض سؤالاً قديماً وهو أنه: إذا كان الجن قد خلقوا من النار، فكيف يعذبون بها ؟ وأجاب عن ذلك ابن عقيل في كتابه "الفنون" فقال: " اعلم أن الله تعالى أضاف الشياطين والجن إلى النار حسب ما أضاف الإنسان إلى التراب والطين والفخار، والمراد به في حق الإنسان أن أصله الطين، وليس الآدمي طينا حقيقة، ولكنه كان طينا، كذلك الجان كان ناراً في الأصل، بدليل قول النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( عرض لي الشيطان في صلاتي فخنقته حتى وجدت برد لعابه على يدي ) ومن يكون ناراً محرقةً كيف يكون لعابه أو ريقه بارداً أو له ريق أصلا !! ومما يدل على أن الجن ليسوا بباقين على عنصرهم الناري؛ قول النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي ) وبيان الدلالة منه؛ أنهم لو كانوا باقين على عنصرهم الناري ..؛ لما احتاجوا إلى أن يأتي الشيطان أو العفريت منهم بشعلة من نار، ولكانت يد الشيطان أو العفريت أو شيء من أعضائه إذا مس ابن آدم أحرقه، كما تحرق الآدمي النار الحقيقية بمجرد المس " أ.هـ، وبهذا يعلم أنه كما يتأذى الإنسان من ضربه بالطين والحجر، مع أنه خلق من طين، فإن الجن يتأذون ويحترقون بالنار مع أنهم خلقوا منها.



الجن مكلفون

قال تعالى: { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون }(الذاريات:56) فدلت الآية على أن الغاية التي لأجلها خلق الجن والإنس هي العبادة، فهم مكلفون بها، وهذا أمر مجمع عليه، فالنبي – صلى الله عليه وسلم – بعث إلى الثقلين الإنس والجن، قال الحافظ ابن حجر في "الفتح" : " وأما كونهم مكلفين؛ فقال ابن عبد البر : الجن .. مكلفون .. والدليل .. ما في القرآن من ذم الشياطين، والتحرز من شرهم، وما أعدَّ لهم من العذاب، وهذه الخصال لا تكون إلا لمن خالف الأمر، وارتكب النهي، مع تمكنه من أن لا يفعل، والآيات والأخبار الدالة على ذلك كثيرة جدا " من ذلك قوله - صلى الله عليه وسلم - : ( وكان النبي يبعث إلى قومه، وبعثت إلى الإنس والجن ) أخرجه البزار .

وإذا ثبت أنهم مكلفون فهم مثابون على الطاعة مستحقون العقاب على المعصية، قال تعالى: { وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا }(الجن: 15)، وقال أيضاً: { وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقاً }(الجن:16).



وقال الحافظ أيضاً: "ونقل عن مالك أنه استدل على أن عليهم العقاب ولهم الثواب، بقوله تعالى: { ولمن خاف مقام ربه جنتان } ثم قال: { فبأي آلاء ربكما تكذبان } والخطاب للإنس والجن؛ فإذا ثبت أن فيهم مؤمنين، والمؤمن من شأنه أن يخاف مقام ربه ثبت المطلوب " .



والجن متفاوتون – كالإنس - في مراتبهم وعبادتهم لربهم، فمنهم الصالحون ومنهم دون ذلك، قال تعالى: { وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا }(الجن: 11)، وقال تعالى: { وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم فأولئك تحروا رشدا }(الجن:14).



قدرات الجن

ذكر الحق سبحانه صورا تبين مدى قوة الجن وقدرتهم التي تفوق قدرة البشر وطاقتهم في جوانب معينة، من ذلك قدرتهم على التأثير بالوسوسة أو الإيحاء دون تدخل مادي، وهذا المعنى يلخصه الشيطان في خطبته لأهل النار الذين اتبعوه، قال تعالى: { وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم }(إبراهيم:22) فالسلطان الذي نفاه الشيطان عن نفسه سلطان الحجة، وسلطان القوة المادية، فهو في وسوسته وإيحاءه للناس لا يستند إلى حجة، أو برهان، أو قوة، أو سلطان، وإنما هي إثارة الشهوات والنعرات، ومع ذلك انظر كم أضل من البشر !!



ومن الآيات التي تدل على قدرة الجن، قوله تعالى: { وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا }(الجن:8- 9 ). ولا يخفى أن قعودهم في مقاعد لاستراق خبر السماء يدل على قدرة عظيمة ميزهم الله بها، وهذه القدرة وإن ضعفت بعد مبعثه صلى الله عليه وسلم إلا أن ضعفها بسبب عامل خارجي؛ وهو الشهب التي يرمون بها، أما القدرة الذاتية فهي قائمة.



طعام الجن

عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلي الله علية وسلم - قال: ( أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن ) قال عبد الله : فانطلق رسول الله - صلى الله علية وسلم - بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم. وسألوه الزاد فقال: ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحما، وكل بعرة علف لدوابكم ) رواه مسلم .

ولا يخفى أن ذكر هذين الصنفين من الطعام لا يدل على أن الجن عامة مقتصرون عليهما، فربما كان ذلك من أهم طعامهم، أو أنه مختص ببعضهم على حسب أصنافهم وأماكن إقامتهم .



وتحول العظم إلى أوفر ما يكون لحما، وكذلك الروث إلى علف للدواب، مختص بالمؤمنين فحسب. أما الكفّار من الجن فليس لهم ذلك، بل هم يستحلون كل طعام لم يذكر اسم الله عليه، كما في الحديث: ( إن الشيطان يستحل الطعام الذي لم يذكر اسم الله عليه ) رواه مسلم .



ومما يمنع الشياطين من تناول طعام الأنس ذكر اسم الله عليه، فعن جابر - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلي الله علية وسلم - يقول: ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله تعالى عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت. وإذا لم يذكر الله تعالى عند طعامه، قال: أدركتم المبيت والعشاء ) رواه مسلم .



مساكن الجن

لم يرد في كتاب الله ولا في سنة رسوله – صلى الله عليه وسلم – الصحيحة وصفا تفصيليا لمساكن الجن، أو شكل عيشهم، وهل لهم مدن وقرى كالحال عند البشر، أم إنهم يعيشون في البراري والفيافي، أم هم مختلطون بالبشر في بيوتهم ومساكنهم، إلا أنه قد ورد في السنة تعيين بعض الأماكن بأن الشياطين تتواجد فيها، ففي حديث زيد بن أرقم - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلي الله علية وسلم - قال: ( إن هذه الحشوش محتضرة، فإذا أتى أحدكم الخلاء، فليقل: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ). قال الخطابي : وأصل الحش النخل المتكاثف، وكانوا يقضون حوائجهم إليها قبل أن تتخذ المراحيض في البيوت، ومعنى ( مُحْتَضَرةٌ ) أي: تحضرها الجن والشياطين وتنتابها لقصد الأذى .



تشكل وتصور الجن

عن أبي ثعلبة الخشني – رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: ( الجن ثلاثة أصناف: صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء، وصنف حيات، وصنف يحلون ويظعنون ) رواه الطبراني وقال الهيثمي في المجمع: "رجاله وثقوا وفي بعضهم خلاف " .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : " الجن يتصورون في صور الإبل، والبقر، والغنم، والخيل، والبغال، والحمير، وفي صور بني أدم، وقد أتي الشيطان لقريش في صورة شيخ نجدي لما اجتمعوا بدار الندوة، هل يقتلوا الرسول - صلى الله عليه وسلم - أو يحبسوه، أو يخرجوه، كما قال تعالى: { وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك أو يخرجوك ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين }.

ولما أجمعت قريش الخروج إلى بدرٍ ذكروا ما بينهم وبين كنانة من الحرب، فكاد ذلك يثنيهم، فجاء لهم إبليس في صورة سراقة بن مالك بن جعشم المدلجي – وكان من أشراف بني كنانة - فقال لهم: أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة بشيءٍ تكرهونه، فخرجوا والشيطان جار لهم لا يفارقهم، فلما دار القتال ورأى عدو الله جند الله قد نزلت من السماء، فركض على عقبيه، فقالوا: إلى أين يا سراقة ؟ ألم تكن قلت: إنك جار لنا لا تفارقنا ؟ فقال: { إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب }".



وثمة آثار كثيرة تبين تمثل الجن ببني آدم، وهي تدل على قدرة الجن على أن تتشكل بصور مختلفة.

تلك كانت نبذة مختصرة عن هذا العالم المجهول، والذي استندنا في تصويره ورسمه إلى نصوص القرآن والسنة، والتي بينت بجلاء حقيقة هذا العالم، بعيدا عن الخرافات والخيالات الجانحة.




من مواضيع mohamadamin :

0 فقه الخير و الشر فى الاسلام
0 مفاجأة !! إذا حفظت أول آية من سورة البقرة تعتبر حافظا للقرآن كاملا !!!
0 الزار .... الزار
0 هل تعرف ما يحدث في جنوب السودان ؟؟؟
0 الفريدة من نوعها في العالم: سيارة بمحرك طائرة هليكوبتر

  رد مع اقتباس
قديم 06-06-2010, 12:28 AM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

Oo5o.com (12) رد: عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)


بسم الله الرحمن الرحيم
وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ

مواصفات الساحر وكيف يكون


يبيع في حياته وبعد مماته نفسه وكل مايملك للشيطان

أن يكون حاد الطباع لايعرف الرحمة ولا العاطفة في حياته

أن يكون ذو قلب قوي لايخاف خصوصا عندما يظهر له احد الجن بأي صوره

أن لا يتضجر أو يتذمر إذا منع عنه الشيطان مساعدته وعليه أن يلح وبقوة لطلب هذه المساعدة وان ينفذ كل مايطلب منه حتى ولو كان مخالفا لكل الأديان أو الآداب أو العرف

أن يواظب على تدريسه وتعليمة أمور السحر والقيام بكل مايتطلبه الموضوع من طقوس شيطانيه وحفلات ابليسية غير عابئ بما قد يصيبه أو يصيب من حوله

أن يكون عدوا لكل الأديان ويظهر سخطه عليها واستهزاءه بتا وان لايدخل أي مكان للعبادة إلا بقصد تلويثه أو تخريبه أو تدنيسه وان يتبرأ من كل الكتب السماوية ويقوم بتمزيقها وحرقها والقيام بأعمال دنيئة بهاو أن يستنجي بدم الحيض ويمسح دبره بصفحات المصحف الكريم
وأن يكون نجس دائما على قدر كبير من القذارة

وان يكون على استعداد تام للقيام بأي جريمة خلقيه مع الانغماس الكلي في الفجور والاباحيه

أن يكون مثالا للقذارة فلا يستخدم الصابون أو المعطرات طول حياته حتى تكون له رائحة نتنه يعرف بها بين زملائه وكلما زاد في القذارة والمجون رضي عنة شيطانه

أن يقضي اغلب وقته لوحده فلا يختلط بالناس إلا للضرورة

وبذلك يهبط الساحر إذا فعل هذه الشروط إلى درجة الحيوانية بل إن تصرفات بعض الحيوانات أفضل من تصرفاته
لأنها غريزيا علمها الله النظافة والعناية بأجسامها وأماكن نومها
فالقطط مثلا تقوم بحفر حفرة صغيرة بمخالبها للتبرز فيها
وعند انتهائها من ذلك توم بردم الرمل على برازها لتغطيته وتتشمم المكان ولا تبرحه حتى تتأكد من نظافته
فهي في النهاية أفضل تصرفا من ذلك الحيوان البشري القذر

بعد أن يتمم هذه الأعمال القذرة لابد له من إتمام الصفقة حيث يبدأ في مراجعة المخطوطات وكتب السحر القديمة وهي خطيرة للغاية ولا يمكن لأي شخص أن يقراها لأنه من الممكن أن تلحق الضرر بقارئها

وعندما يفهم الساحر واجباته والمطلوب منه يبدأ في الاستعداد لمقابله الشيطان وعقد الاتفاق معه وذلك في الأماكن النجسة القذرة وهو في حالة يرثى لها من قذارته

نعم لاتتعجب أخي العزيز وأختي الكريمة فلا يبدأ الشيطان بمساعدة هؤلاء السحرة إلا بعد إتمام ألصفقه أو الاتفاق بينهما


ولكن كيف يقابل الساحر الشيطان؟؟؟
هناك طرق يستعملها الساحر لمقابلة الشيطان أول مره

على الساحر أن يخرج في ليله قمريه بعيدا عن الازدحام السكاني وذالك عند منتصف الليل ويختار احد البيوت المهجورة أو الخرائب النجسة ويقوم هناك بخلع ملابسه كاملة حتى يصبح عاريا

ويقوم بعد ذلك برسم دائرة كبيره وينقش بداخلها الأشكال والرسوم والطلاسم التي قراءها سابقا في الكتب

ثم يجلب إناء يضع بداخله حبوب نباتيه معينه ثم ويضيء شمعتين يمسك يهما ويدخل في الدائرة التي رسمها مسبقا ويضع الإناء في وسطها ويقوم بقراءة أناشيد/ أو طلاسم شيطانيه وتعويذات جهنمية وبعد الانتهاء من هذه المراسم يعود إلى منزله ليذهب بعدها إلى عمدة السحرة ليقوم بتحديد ليله معينه لتعميده ساحرا


ولكن من هو عمدة السحرة وكيف يتعرف عليه الساحر؟؟؟ بعد قضاء الليلة السابقة في الخلاء يجب على الساحر وقبل شروق الشمس أن يذهب إلا احد الغابات أو الحدائق ويختار شجرة عقيمة لاتثمر ويقطع منها غصن بفأس جديد لم يستخدم من قبل

ويعود بعدها الى المنزل ومعه الغصن وبعض دماء الحيوانات وتكون محدده مسبقا ماهي هذه الحيوانات وغالبا تكون القطط والكلاب

فيقوم بخلع ملابسه ويرسم مثلث متساوي الطرفين ويضع شمعه سوداء في زاوية قاعدة المثلث ويقوم بقراءة تعاويذ معينه حتى يسمع صوت الجن ولكن لايراه وهنا يتم تحديد عمدة السحرة الذي سيقوم بتعميد هذا الساحر للقيام بأعماله الشيطانية


ليلة التعميد وتوقيع العقد مع الشيطان في هذه الليلة يحضر جميع الأشخاص الذين سيتم تعميدهم من رجال ونساء ويتزين النساء جيدا في هذه الليلة خصوصا بأنها ستكون أخر ليله لهن يلمس الماء أجسادهم

تقام هذه الليلة غالبا في آماكن مهجورة أو غابات مخيفه أو مغارات أو الصحاري المقفرة وغيرها من الأمكنة التي يخشى فيها المرء العادي على نفسه في وضح النهار

ويبدأ بعد ذلك المراسم الرسمية للتتويج حيث يبدأ السحرة بقراءة التعاويذ ورسم الطلاسم والنقوش الغريبة إلى أن يظهر لهم مخلوق غريب مخيف أحيانا يكون بشكل إنسان وأحيانا بشكل حيوان أو نصف حيوان ويذهب السحرة لتقبيله

ثم يبدأ العمدة بتقديم السحرة واحد تلو الأخر له ويبدون بتقديم القربان له ثم يبدأ الشيطان بالتأكد من ولاءه وقوة استحمال الساحر الجديد فيطلب منه سب الأديان والركوع له

وهنا يركل الشيطان الساحر على رأسه حتى يسيل دمه وهو راكع له ويأمره بان يكتب العقد على ورق ويوقع عليه بواسطة دمه الذي يسيل منه وسيتم توضيح العقد بالأسفل

ويقوم بالبصق عليه فتظهر هذه البصقه في جسم الساحر مدى حياته وتكون عادة بحجم عمله معدنية صغيره

وهده البقعة كانت دليل ثابت على الساحر حتى لو أنكر ومن صفاتها أنها تكون بلون قرمزي بارزه عن الجسم عديمة الحساسية حيث يقال بان القضاة في السابق كانوا يغرسون دبابيس كبيرة الحجم في هذه البقعة دون أن يتأثر الساحر أو يشعر بأي الم

بعد الانتهاء من المراسم يتم تسمية كل ساحر باسم جديد يعرف

إن أول عمل يقوم به الساحر عند مقابلة الشيطان لأول مره هو كتابة العقد وتوقيعه بان يهب الساحر نفسه للشيطان مقابل الخدمات التي سيقدمها له

وتذكر كتب التاريخ أن الساحرة الشهيرة ستيفنون دي اوديرت

التي اعدمة عام 1916 أظهرت العقد الخاص بها وكان قطعه من جلد قط أو كلب كتب عليه بدم الحيض وذو رائحة كريهة جدا لايستطيع احد تحملها




وتكون مدة السحرة عادة لفترة معينه منها ثلاث أيام وهي اقصرها وغالبا يقوم بها السحرة المبتدئين ومنها مايستمر شهور وكذلك سنوات
بعد انتهاء جميع المراسم يقوم الشيطان بإهداء الساحر قرين وهو احد الجن ليساعده على أعماله ولابد أن يقوم الساحر بإطعام قرينه وذلك بوخز جسمه بدبوس أو أي أداة ليظهر الدم ليقوم القرين بالشرب منها

وغالبا مايظهر القرين بشكل كلب أو ضفدع أو عنكبوت إما في حالة السحرة المتمرسين والذين مارسوا السحر لسنوات طويلة فقد يظهر لهم بشكل أسد أو خرتيت أو غيرها من الحيوانات المفترسة وكذلك من الممكن أن يظهر على شكل فتى أو فتاة
فان

الشيطان يقوم بإهداء الساحر قرين خسيس ذليل بالنسبة للشياطين بعد انتهاء جميع المراسم يقوم الشيطان بإهداء الساحر قرين وهو احد الجن ليساعده على إعماله ولابد أن يقوم الساحر بإطعام قرينه وذلك بوخز جسمه بدبوس او اي اداة ليظهر الدم ليقوم القرين بالشرب منها
فالقرين هذا سالف الذكر ذليل لدي الشياطين عزيز وذو شخصية قوية على الساحر
وغالبا ما يتمرد علية ولا يطيعة
وبعد أن وضحنا السحر وأهلة نجد الكثيرات من النساء يتوجهن اليهم ويتعاملن معهم
وهم ثلة من الكذابين المشعوذين الكفرة والعياذ بالله
وتستعين النساء بهم لجلب ضرر لأحد معارفهن
أو استقدام خير على أيديهم
بل أنهن يطعنهم وينفذن طللباتة ودفع الأموال والمصاغ واللحوم والأطعمة الفاخرة
وهناك للسحرة اسلوب دنيئ ألا وهو أن يشرك هؤلاء المتعاملين معة سواء رجال أو نساء باخحامهم بالشرك بالله كأن يأمرالساحر من صاحب
الطلب بأن يذبح دابة أو طير بدون ذكر اسم الله
فسحقا لكل من يتعامل معهم أو يستعين بهم
والنبي الكريم/ صل الله علية وسلم يقول
من سأل عراف لا يقبل الله لة/لها صلاة أربعون يوما
فما بالكم بمن يستعين بهم ويطيعهم وينسى أن الضار والنافع هو الله سبحانة
حيث قال عز وجل/ وما هم بضارين بة من أحد الا باذن الله/ ألأيه
والله لو أنهم ينفعون لنفعوا أنفسهم واستغنوا عن تلك المشقة والحياة الرديئة القاسية المذلة
نسأل الله أن يردنا الى دينة ردا جميلا
واذكر بحديث النبي /صلى الله علية وسلم
من ذهب الى عراف وسألة مسألة لم تقبل منة صلاتة أربعين يوما
فما بالكم بمن يتعاملن أو يتعاملون معهم مباشرة ويغدقون عليهم بالأموال والمصاغ
ولا حول ولا قوة الا بالله
يعني المرء الذي يتعامل بالسحر كافر مخالف لله وللرسل والأنبياء جميعا
نسأل الله العلي القدير أن ينجينا واياكم من كل مكروه وأن يردنا الى دينة ردا جميلا
وانني هنا أذكركم ونفسي بتقوى الله والسير على الصراط المستقيم
وأن نتبع الكتاب والسنة المطهرة
وأن نعود أنفسنا على البسملة عند الأقدام على عمل شيئ
أو الولوج لأماكننا مثلا كالبيت والمكتب والمركبة
وغير ذلك
وأن نقرأ سورة البقرة أو نسمعها مسجلة
وألا نجعل بيوتنا خربة
وأن نقرأ أية الكرسي عقب كل صلاه مكتوبة
وأن نرقي أنفسنا بالقرآن والأذكار التي عرفناها من نبينا المصطفى/ علية السلام

اللهم رد عنا كيد الكائدين ومكر الماكرين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين وجور الظالمين
اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا
اللهم اشفنا واشفي مرضانا ومرضا المسلمين
اللهم إنا نسألك بكل ما سألك به حبيبك محمد ونعوذ بك مما استعاذ به حبيبك محمد
سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
أجمل هدية أقدمها لكم جميعا/شبكة الشفاء الإسلامية
والله من وراء القصد
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
والدال /ة على الخير كفاعلة
ولا تنسونا من خالص



من مواضيع الحنون63 :

0 اهل الغناء
0 قدوة الفسقة وافاسقات؟
0 كن مع الله ولا تبالي
0 قصة ادم مع ابليس/ مع امة النبي
0 كيف يتم تحديد إن كانت المرآة التي تستخدمها في غرفة القياس ذات اتجاهين أم لا ؟

  رد مع اقتباس
قديم 06-07-2010, 02:10 PM   #3

عضو مشارك

 
الصورة الرمزية بيبي فووت

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :بيبي فووت غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)


الله يبارك فيكم ويحميكم


من مواضيع بيبي فووت :

0 توقعتـــــه
0 ابن الرئيس
0 ولادة طفل
0 تيسير و شهد و هناء "" حنين إلى الماضي"
0 حلم لاختي

  رد مع اقتباس
قديم 10-14-2010, 06:24 PM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)


اللهم رد عنا كيد الكائدين ومكر الماكرين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين وجور الظالميناللهم ردنا إلى دينك ردا جميلااللهم اشفنا واشفى مرضانا ومرضا المسلميناللهم انا نسألك بكل ما سألك بة حبيبك محمد ونعوذ بك مما استعاذ بهحبيبك محمدسبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته



من مواضيع الحنون63 :

0 هل أنت/ ي ممن يختلي بنفسة ليحاسبها أو لتقويم خطأ ما؟
0 مهم جدا جدا جدا فوق ما تتوقع/ي
0 lواقعنا الفلسطيني المرير والعربي المشرذم؟
0 موضوع يشغل الكثيرين؟
0 الصداقة

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مراهق يقتحم عالم الجن! legsass الحوادث والعجائب 80 07-12-2015 07:15 AM
الحيل غير الشرعية لهدم الثوابت الشرعية mohamadamin المنتدى الاسلامي العام 0 11-06-2012 06:49 PM
كتاب عالم الجن والشياطين general83 ملتقى الصوتيات والمرئيات الاسلاميه 6 08-17-2012 05:34 AM
فيلم الجن والشياطين Kuntilanak Beranak DvD Rip مترجم eiadlight منتدى الأفلام وعالم السينما 1 10-08-2010 08:12 PM

انت الان في المنتدى الاسلامي العام تتصفح

عالم الجن والشياطين (الرؤيا الشرعية)

في منتدى سندباد


الساعة الآن 02:38 PM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2017, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.