a
منتديات سندباد
مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا   

 
 
مساحة اعلانية مساحة اعلانية  
 
قصص واقعية صور غريبة عقارات شبيك لبيك  ازالة الشعر افلام هوامير الخليج  الجن صور لعبة  xxx تفسيرالاحلام
من اقول الحكماء والفلاسفة صور غريبة وعجيبة دوري ابطال اوربا شد البطن دليل الاسرة والطفل قصائد حب قصيرة جميع انزاع الصلصات احلام ورؤى مفسرة صور ازياء ومكياج كلمات سر جراند 7
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   
صفحتنا على الفيس بوك قناة سندباد على اليوتيوب
ملاحظة مهمه جدا:اي معلن يضع اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

العودة   منتديات سندباد > المنتديات الإعلاميه > منتدى الصحافة والاعلام
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

تدخين النساء

منتدى الصحافة والاعلام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2006, 08:42 PM   #1

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :حروف الحب غير متواجد حالياً
 

افتراضي تدخين النساء


تدخين النساء



ناهد سعيد باشطح


جريدة الرياض.



«الصحة هي الكنز الأكثر قيمة والأسهل فقداً، ومع ذلك فهي الأقل حراسة»

- حكمة عالمية -




لم استغرب أن يرتفع عدد المدخنات في العالم فهو في تزايد مستمر في الشرق كما في الغرب؛ فاليوم 45 في المائة من المدخنين هم من النساء! معظمهن أعمارهن تتراوح بين 20 إلى 34 سنة، ونتيجة طبيعية لارتفاع نسبة المدخنات فإن نسبة الحوامل اللاتي يدخن أيضاً هي في ازدياد مطرد، والآثار الضارة للتدخين على الحوامل وعلى أطفالهن في اطراد ايضا، لكنني تعجبت وأنا أقرأ الخبر الذي نشرته جريدة الشرق الأوسط في عددها الصادر في 18 يناير 2006.

حيث (حذر تقرير صحي صادر في نهاية ديسمبر الماضي، عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، من تزايد نسبة التدخين بين النساء في السعودية فيما احتلت سيدات المنطقة الشرقية ما نسبته 45 في المائة من حجم المدخنات في البلاد، وأن أكثر من 6 في المائة من الطبيبات السعوديات مدخنات).

أتوقف هنا لأتساءل لماذا نساء المنطقة الشرقية ترتفع لديهن نسبة التدخين أكثر من النساء في المنطقة الغربية أو الوسطى؟

أما أن يكون هناك طبيبات سعوديات مدخنات فهذا متوقع حيث إن المثل الذي يقول باب النجار مخلوع يمكن أن يكون صحيحا في معظم المهن.

الخبر يقول إن إحصائية حديثة صدرت عن السجل الوطني في وزارة الصحة السعودية، تقول إن أكثر من 15 مليار سيجارة ينفثها السعوديون في العام الواحد بقيمة تصل إلى 633 مليون ريال، الأمر الذي قفز بالسعودية إلى المرتبة الرابعة عالميا في استيراد السجائر.

إذن فنحن بحاجة إلى أكثر من منع التدخين في طيراننا،نحن بحاجة إلى تقليص استيراده ،والى رفع أسعاره.

نحن بحاجة أيضا إلى تحديث برامج التوعية بالإقلاع عن التدخين التي ما زالت تقليدية وعظية لا تخاطب المدخن لتقنعه بالإقلاع بل لتشعره بالذنب.

وإذا كانت النساء وجدت في التدخين متنفسا عن ضغوط الحياة فهو متنفس وهمي لان المرأة «الأم» في سلوكياتها تؤثر في الأسرة أكثر من الرجل «الأب».

ولذلك فالأم المدخنة تعكس تأثيراتها على أطفالها بالاضافة إلى خسارتها لصحتها.

لكنني أعوّل على مسؤولية المجتمع أن يساعد المدخنات فهن ضحايا عادة سيئة مميتة التدخين مميت لكل من يدخن لكن المشكلة تصبح اكبر حين يكون القدوة في المجتمع هم المدخنين كالأطباء والمعلمين ويزداد الأمر سوءا حين تكون أمهات المستقبل مدخنات!!


التوقيع

إشتقتلك ماهي بكلمه على لساني أرددها
إشتقتلك كلمةٍٍِ لاقلتها اقصد معانيها
صحيح حروفها سبعة إذا ودك تعددها
بس المعاني ما هقيت انك بتحصيها
وفا واخلاص وظروف تعاندني واعاندها
مشاعر صادقه والصدق ساكن معانيها


من مواضيع حروف الحب :

0 للمطلقات فقط........
0 "كل شي تحبه توقع ضياعه"
0 النزول المفاجئ ........... منقول
0 تدخين النساء
0 خطوة بخطوة للحصول على لون برونز ي

  رد مع اقتباس
قديم 02-03-2006, 02:25 AM   #2

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :خاص جداً غير متواجد حالياً
 

افتراضي


طبيبات والله مصيبه مشكووووووووووووووووووره



من مواضيع خاص جداً :

0 للمتابعة والشراء
0 هل تتزوج بنت لها قصة حب سابقة
0 لمعرفه باسورد صديقك
0 غموض...
0 الأخبــــــار الإقتصادية ليوم الثلاثاء 17/1/2006 الموافق 17/12/1426 هـ

  رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 01:12 AM   #3

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :أبوالطيب غير متواجد حالياً
 

افتراضي


والنساء في تزايد.. ياللعجب

رغم التحذيرات من الاضرار التي تلحق بالجنين

شكرا اختي حروف على الخبر المؤلم



من مواضيع أبوالطيب :

0 سـيـروا عـلـى درب الـجـهـاد// شعر: ولهان
0 ولـهـان وصـل،،،، وصـل ولـهـان
0 سـيـدتـي،، إلـيـك بـعـض الـنـصـائـح
0 رجــــاءً
0 الجيل الجديد من الهواتف المحمولة،، اسرع، اسرع، اسرع

  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2006, 11:26 AM   #4

عضو مميز vip

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :qassam غير متواجد حالياً
 

افتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله
شر البلية ما يضحك


التوقيع

من وجد الله ماذا فقد ومن فقد الله ماذا وجد





حركة المقاومة الإسلامية حماس

يدُُ تبني ويد تقاوم

من مواضيع qassam :

0 مسجات ...ال...!!!!!
0 ماذا فعل الرجل بأمه ؟ ادخل و اعتبر !!!
0 المشتاقون الى الجنة
0 هل ينام الشيطان؟؟
0 قصة أبكت أسامة بن لادن ؟؟؟؟

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاة تشترط تدخين (الشيشة) للموافقة على الزواج ماجد عبدالعزيز منتدى القصص الواقعيه 1 11-16-2013 09:15 PM
تاااج النساء تااج النساء تاااج النساء تاج النساء اهداء لا كل صبايا المنتدى فقط yazan.حيات عمان موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة 2 02-04-2012 12:49 AM
سمايلات تدخين للمسنجر - متحركة شهاب فارس الماسينجر والتوبيكات 0 03-14-2011 06:00 PM
تاااااج النساء تاااج النساء مقطع2 الشعر والخواطر العربيه اهداء لكم yazan.حيات عمان منتدى الاصدقاء والتعارف 3 12-04-2009 06:28 PM
تاااااج النساء تااج النساء 2 اهداء الى جميع الاخوان والاخوات المنتدى yazan.حيات عمان إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر 5 11-18-2009 07:02 PM

انت الان في منتدى الصحافة والاعلام تتصفح

تدخين النساء

في منتدى سندباد


الساعة الآن 08:07 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2014, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.