. a
منتديات سندباد
نعتذر تم ايقاف التسجيل في المنتدى بسبب عرض المنتدى للبيع

 
 
. مساحة اعلانية مساحة اعلانية
 

  ((((((((((((((   المنتدى للبيع .....التفاصيل   )))))))))))))
 
حراج السعودية مبوبة مصر مبوبة السعودية توظيف مصر عقار السعودية خدمات السعودية عقار مصر توظيف السعودية خدمات مصر
حراج مصر اعلانات فلسطين اعلانات عمان اعلانات ليبيا اعلانات سوريا اعلانات الاردن اعلانات قطر اعلانات الامارات اعلانات البحرين
اعلانات الكويت اعلانات السودان اعلانات المغرب اعلانات لبنان اعلانات تونس اعلانات اليمن اعلانات الجزائر اعلانات العراق اعلانات عالمية

منتديات ســــندباد

  قناة سندباد على اليوتيوب صفحتنا على الفيس بوك مواقع مميزة وناجحة للبيع   اضغط هنا  
   
الكلمات الدلالية قروبات نسخة كفية
   
روابط مفيدة طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور اخر واحدث المشاركات
   

ملاحظة مهمه جدا اي معلن ينشر اعلانه خارج قسم الاعلانات المبوبة او قسم الاعلانات بالمجتمعات العربية سيتم حذف جميع اعلانات المعلن والغاء عضويته وحضر دخولة 
لذلك الرجاء نشر الاعلانات بالاقسام المخصصة لها  وبالتوفيق للجميع

 

العودة   منتديات سندباد > المنتديات العامة > منتدى الحوار الجاد والهادف
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

منتدى الحوار الجاد والهادف الرأى و الرأى الآخر فى حوارات هادفة و مناقشات بناءة بصدق و نزاهة و موضوعية

كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب

منتدى الحوار الجاد والهادف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2010, 03:30 AM   #1

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية catwhite

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :catwhite غير متواجد حالياً
 

افتراضي كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب

كن قليل ادب تحصل على قلوب من ذهب

..هكذا هم اغلب الناس دوماً ..
يفسروا طيبتك وتعاملك برفق معهم على أنه
..ضعف ..


....هكذا يظن الكثير....
!!....وعلى هذا المقياس يعاملك الناس....!!


... عندما تتنازل عن حق لك...
... فقط لكي لاتؤذي مشاعر الشخص الآخر...

....أطلقوا عليك لقب الضعيف....



...وصرخوا في وجهك .ألا تستطيع أخذ حقك منه...
!!!...كم أنت جبان...!!!


؟_لم هذه النظرة _؟

... عندما تعطي شيئاً مما تملك لأحد ما...
... ليس لشئ بل رغبة في عدم إحراجه ...

... فسر ماعملت بأنه ضعف ...



... عندما تصفح عن من أخطأ عليك ...
فقط لكي لا تدب الكراهية بينكما ...
!!... قيل عنك الجبان ...!!


... عندما يكشر البعض عن أنيابه باتجاهك ...
... وتقابلهم بالإبتسامة ...
!!... قيل عنك لايملك سواها...!!


::عندما تتلطف ::
... فـ بالأسلوب تستخدم العبارات الرقيقة تجاه الآخرين ...
!!... قيل عنك مراوغ ...!!


إذاً .. فإليك بالحل الوافي‘‘
والدواء الشافي " والجواب الكافي " وإنتظر النتائج "


... فلتقلل أدبك ... وتتهمج في أسلوبك ...
... وتسلب الآخرين حقوقهم إضافة إلى حقك ...


... وتكشر عن انيابك في ظل الآخرين متبسمين ...
... ولاتعطي بل تمنع ... ولاتتهاون بل تصرخ ...


ولا...تغفر الأخطاء بل أنعت من فعلها
وعليك بالزجر فإنه لهم رهبه وخوف ... !!


وإستخدم أقبح العبارات في النقاشات ..
وتلفظ بأوقح الألفاظ في الحوارات ...!!


... عندئذ ... سيعمل الآخرين لك ألف حساب ...
سيخافوا منك ... سينتظروا ردة فعلك ...


لن يحاولوا إيذائك ولو بكلمة... يترقبون ماتريد...
ينفذون دون طلب...

هكذا هو مجتمعنا... يأبى بأن نكون ذا أدب وإحترام ... !!
ويحرضنا على أن نكون من ذوي الكره والإنــتــقام...!!


هل هذه حقيقه واقعيهـ أمـ أنا أتخيل ذالكـ ...؟؟؟


كلام صحيح ونراه في الواقع
وكثيراً ما يتكرر علينا فالقوي العنيف له مكانته
ويعطى كامل حقوقه
أما طيب القلب كريم الأخلاق يهضم حقه
بكل جرأة.........!!
وللأسف \ هذه قناعة رسخها الآباء في آبنائهم منذ الصغر
فإذا تشاجر الأطفال تجدهم يحرضون ابنهم على باقي الأطفال

ويعطونه تلك الكلمات العنيفه
(اضرب - خذ حقك -لا تسكت - لا تصير جبان يضحكون عليك - خلهم يخافون منك)
.
.
.
.
ثم ينشأ بتلك القناعة الخاطئه
.. .. .. لنواجه مشكلة كبيرة عند التعامل معه.. .. ..

أود منآقشتكم في الموضوع

ممآ رآق لي



التوقيع

ابتسم ولو كان قلبك ينزف

ابتسم ولو كان قلبك مفطور

ابتسم حتى ولو كانت السماء مملوءة بالغيوم

ابتسم واعلم انك فى يوم ما سوف تنجو من كل هذه الهموم
[IMG]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[/IMG]

من مواضيع catwhite :

0 صفات في الشجر ياليتها في البشر
0 قصيدة للعبرة ارجو من الجميع قرأتها
0 أخر موضة
0 عندما.....عندما...."همسات"
0 همسات........

  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2010, 03:59 AM   #2

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية الحنون63

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :الحنون63 غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


بسم الله الرحمن الرحيم
وكل عام وأنتم بخير
أول شيئ يسلمو على هالطرح الحلو
وأنا بعلق برأيي المتواضع
بكلمتين
التربية الحسنة والسير على نهج الله هما الدرع الواقي لكل مشكل
وهما الحصن الحصين لصد كل عاصفة تواجهنا
وبتوضيح أكتر
الصدق هو أساس التعامل بين الناس
ولو فقدناه
فقدنا الكثير من الأيجابيات بحياتنا
والتسامح كمان صفة ممتازة لو تمسكنا بهالصفة نجونا
ولا ننسى استغلال سرعة البديهة في المعاملات الحياتية والمواقف الصعبة
والشائكة
وان نحسن الظن بغيرنا
ولكن في نفس الوقت نحاول جاهدين عدم الوقوع في المنزلقات والأخطاء القاتلة
فمن توكل على الله فهو حسبة
هذا بشكل عام
سواء كانت المعاملات بين الصديق وصديقة
أو الزوج مع زوجتة
أو الأخ مع أخية وهكذا الخ ------
---------------------
وهذا الكلام في غير محله مع احترامي لرأيك
فهو ليس سائدا بين الناس في معاملاتهم الحياتية
بمعنى
أن نسامح من موقف قوة وليس من موقف ضعف
وأن نقوم سلوكياتنا الحياتية
مع الناس
وألا ننتظر منهم الشكر على حسن تصرفاتنا
ولو طبقنا الأية الكريمة
كما قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
ادفع بالتي هي أحسن فاذا الذي بينك وبنة عداوة كأنة ولي حميم0
لصلح المجتمع بكل شرائحة
المختلفة
ومعاملة الغير بحسن الخلق هي المعيار الصحيح والسليم
وخاطب الناس على قدر عقولهم
وعلى فكرة اسلوب التطنيش لبعض شراذم المجتم هو الحل الأمثل
وعدم الأكتراث بوجودهم والرد عليهم والأهتمام بما يقولون أو يمكرون
يغيظهم كثيرا
وعلينا بصفة خاصة تقويم معاملاتنا وسلوكياتنا
في التعامل مع استعمال الدهاء والمكر الأيجابي
مع سرعة البديهة في ردود الأفعال والتصرفات
أطلت أرجو المعذرة
تقبلي تحياتي
وكل عام وانتم بخير



من مواضيع الحنون63 :

0 السحر والشعوذة والأحلام
0 مجرد خاطرة/ وسؤال
0 الصداقة الصادقة
0 اقرا/ي بتمعن
0 الفرق بين عدل ابن الخطاب وحكام الزمان؟

  رد مع اقتباس
قديم 11-15-2010, 04:56 PM   #3

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية فارس لا يشق له غبار

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :فارس لا يشق له غبار غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن فى زمن انقلبت فيه الموازيين

يؤتمن فيه الخائن ويخون فيه الأمين

وليس العيب فى الزمان انما العيب فى اهله

لقد اصبح من يرتشى انسان يعرف كيف يأتى بالمال

ولعب الشيطان برؤسهم حتى انهم غيروا اسماء الاشياء

من المسمى القبيح الى مسمى حسن .

حتى اصبحت لعبه وبدأنا نغير اسماء الاشياء الحسنه الى مسميات قبيحه

حتى نكون فى حل من ان نتقيد بها.

وهذا قديم قدم التاريخ وهى لعبه للشيطان قديمه

واقرأوا القرأن اذ يقول عن قوم لوط { أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أُناس يتطهرون }

اى ان ذنب آل لوط انهم طاهرون فانظروا كيف انقلبت الموازين

واسأل الله ان يؤدبنا بأدب الاسلام

وان يعلمنا من ديننا ما يقوم به انفسنا



من مواضيع فارس لا يشق له غبار :

0 ثبات الأرض من الكتاب والسنه بين المؤيدين والمعارضين
0 رؤيا لأمة الاسلام النصر قادم بأذن الله
0 ثلاث أسنان
0 مذكرات خاصه لفارس لا يشق له غبار
0 لا تعليق.................

  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2012, 06:14 AM   #4

عضو مميز vip

 
الصورة الرمزية ملاااك

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ملاااك غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


فعلا اختي نفس النظرة اللي اشوفها .. بالضبط يفكرون ان كل هذا قوة شخصية ..ليست قوة شخصية بل قلة أدب وقلة احترام ..مع احترامي لقلمك المبدع ..



من مواضيع ملاااك :

0 قوة الشخصية
0 تبليغ عن رسالة زائر بواسطة ملاااك
0 تبليغ عن رسالة زائر بواسطة ملاااك

  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2012, 01:40 AM   #5

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية catwhite

 








معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :catwhite غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


احترم وجهات نظر الجميع
شكرا للكل ولكي غاليتي ملاك



من مواضيع catwhite :

0 تحذير لـ شيعة لوطيين: اسم العضو غير لائق
0 نحن"ضمير منفصل"
0 هل يمكن ان نميل لشخص بسبب قلمه
0 عندما تكون مجروحا...وتريد البوح
0 اغنية المدارس...2009

  رد مع اقتباس
قديم 01-31-2012, 06:39 AM   #6

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية yazan.حيات عمان

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :yazan.حيات عمان غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


اعجبني طرحك الراااقي

اختي
كات وايت

تميزة في الاختيار

اعجبني كل الموضوع

بتحديد

؟_لم هذه النظرة _

لم ينظرون الناس عليك

اذا كنت تفعل من اجل

التضحيه

الطيبة

الرحمة

الابتسامة

الحب

والكثير من صفات المسلم

انا سأختصر بكلمتين

نحن هكذا لأننا مسلمين

وانتم هكذا لأنكم كافريين


لك

ارق التحيات

اختي

كات وايت

التوقيع

لا يوجد في الدنيا مكان . .


اجمل من كوكب عيناك


قصائد عشقي سيدتي . .

مسروقة من نورة عيناك


ف صراحة حبي سيدتي . .

نثرة اجمل الاشعار


ان لم اعشقك واعشقك . .

لا كان في قلبي

هذا الاحساس

في2012/2/18

...............................................

الهى فرج عني كل ضيق . .

ولا تحملني ما لا اطيق . .


في هذه المنتدى

اجمل الذكريات لن انساها ابداً

صادف قلبي اشخاص كثير
منهم تركو في قلبي اثر جميل


اسماء مستعارا كانت كثير

لكن الشيئ الجميل اننى
اصدقاء حقيقيين واسره حقيقيه



منهم لن انساهم ابداً واشتاق لهم . .
ومنهم ما زالت هنا على وجودهم. .






لكم خالص احترامي
يزن محمد جبر

من مواضيع yazan.حيات عمان :

0 احلى رسايل الحب والغرام من موبايلي
0 &&&&انسحابي&&&&&خيانه&&
0 حوار بين زوجين ليلة زفافهما ؟؟؟؟؟
0 تاااج النساء 1 اهداءلكم واهداء لمن يقراءه
0 جميل سندباد الرؤعه الى الاعضاء الاخواء

  رد مع اقتباس
قديم 01-31-2012, 01:38 PM   #7

فريق الاشراف السابق

 
الصورة الرمزية ماجد عبدالعزيز

 







معلومات إضافية
  النقاط : 1
  الحالة :ماجد عبدالعزيز غير متواجد حالياً
 

افتراضي رد: كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب


الاخت الكريمة / كات وايت

موضوع مفيد وتكلمتى به بموجز فيه كل الحقائق

التى يستقلها البعض اتجاه من ذكرتيهم بموضوعكــ

فاظم صوتى لصوتكــ بهذا الامر واتفق معكى بكل ماذكرتيه اختى الفاضله

فالدنيا لدي الانسان بشكل عام ممرات وتجارب وصبر وحكمة ووجوه تنافق ووجوه تجامل

وناس على نيتهم وطيب مشاعرهم وصدق افعالهم

فدعى الحياة تسير بخيرها وشرها ,,,(لكن فالنهاية )

مايصح الاالصحيح ,, ويقول المثل الباب اللى يجي منه الريح صكه وستريح

دمتى بكل الخير وتقبلى مروري

التوقيع

ماجد ابن عبدالعزيز الجبور الخالدي


** عش عزيزا أو مت وأنت كريم**


*(كل سر جاوز الاثنين شاع)*

من مواضيع ماجد عبدالعزيز :

0 خبر# خادمة منزلية تسرق35000الف ريال
0 السياسه وتدخلتها بالرياضه!!
0 بالصور +خروف براسين
0 ##3كويتيين شبه متجمدين بتركيا##
0 ترى ماما بتاخذ غيرك ؟!!

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تكسب قلوب الناس؟؟؟؟؟؟ قناص الخير المنتدى الاسلامي العام 9 12-12-2011 06:57 PM
دورة كيف تكسب قلوب الآخرين 15/8/1432 بقيادة أ. هيام مسلم ( مجانية الحضور) سارة_10 الدورات التدريبية والتطويرية 0 07-02-2011 01:15 PM
ندعوك لحضور الدورة المجانية اليوم الساعة التاسعة بعنوان: كيف تكسب قلوب الآخرين الايجابي اعلانات اخرى 0 05-02-2011 08:15 PM
قلوب محطمه ....لكنها تبقى قلوب رائعه عيون الاسد المنتدى العام المنوع 0 11-01-2009 05:04 PM
كيف تكسب قلوب الآخرين منه المنتدى العام المنوع 21 03-21-2007 07:41 PM

انت الان في منتدى الحوار الجاد والهادف تتصفح

كن قليل ادب تكسب قلوب من ذهب

في منتدى سندباد


الساعة الآن 09:09 AM.
جميع المشاركات والمواضيع في منتدى سندباد لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها
حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر
يمنع وضع و تحميل البرامج و الالعاب المقرصنة و التى تحتوى على كراك أو كيجن أو سريال مسروق
All participants & topics in forum forum.sendbadnet.com  does not necessarily express the opinion of its administration, but it's just represent the viewpoint of its author
Privacy Policy

الموقع برعاية

  الاسهم ادب  اخر الاخبار  العاب صور   

الوصول السريع لاقسام منتدى سندباد تفسير الرؤى و الاحلام منتدى الهويات وتنمية المهارات المنتدى العام المنوع منتدى الحوار الجاد والهادف جدول البرامج التلفزيونيه الثقافيه و الاجتماعيه الحوادث والعجائب منتدى الصور عروض البوربوينت ديوان الاُدباء العرب ألعاب ومسابقات الاعضاء منتدى الفكاهه والفرفشة و الالغاز ملفات الفيديو و الصوتيات منتديات أفلام الرسوم المتحركة اليابانية Anime منتدى السياحة و السفر منتدى الأفلام وعالم السينما المنتدى الاسلامي العام إبداعات الأعضاء فى الشعر و الخواطر منتدى التربيه والتعليم الموسوعة العلمية منتدى الاثاث والديكور منتدى المطبخ والرشاقة والرجيم بحوث علمية منتدى اللغات الأجنبية تحميل كتب مجانية المنتدى الرياضي العام منتدى القصص الواقعيه منتدى البرامج الفضائيات والستلايت منتدى الألعاب الإلكترونيه للاجهزه و الكمبيوتر منتدى الكمبيوتر والانترنت العام اسواق الاسهم والعملات والسلع منتدى الازياء والمكياج والاناقة موسوعة الشعر و الخواطر المنقولة طلبات الاعضاء منتدى الصحافة والاعلام منتدى برامج الجوال منتدى القصه القصيره وفن الرسائل الادبيه منتدى الطفل والمرأه العام منتدى خدمات الجوال المنتدى الطبي العام منتدى الجوال العام الحراج الالكتروني مستعمل التوظيف والوظائف اصحاب المواقع منتدى الاصدقاء والتعارف المزيد
سندباد  
للأعلان بالموقع للاتصال بمدير الموقع من هنا
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.4. Copyright ©2000 - 2019, سندباد
Copyright © Sendbad.Net powered by

Security team

 


SEO by vBSEO 3.2.0 ©2008, Crawlability, Inc.